#العلم الأحمر



[فيديو]: تفاصيل رحلة الـ 9000+ ميل التي خاضها صقور القوات الجوية الملكية
بـ 8 مقاتلات " " إلى الولايات المتحدة الأمريكية
 
صور | الوصول الأول لطائرات EF-2000 الى الولايات المتحدة @saudi_afn

-


DHCFxsvXkAA_qI4.jpg


DHCFxs0XcAEBC4Z.jpg


DHCFxuMXcAAHoQb.jpg


DHCFxuQXgAAhDRh.jpg
 

صور | من وصول طائرات EF-2000 Typhoon الى الولايات المتحدة الأمريكية



-


DHCLaDIXoAEeKTC.jpg


DHCLaDZXkAEV5X_.jpg

DHCLaDUWsAQ4wgD.jpg

DHCLaDBXcAAZj--.jpg
 
ليس الحديث عن قوة المقاتلة،بل عن قوة القائد...يراهن ع تفوق مقاتليه ومهارتهم .

قائد فريق المقاتلات السعودية في تمرين العلمين الأحمر والأخضر

 
واس
الرياض 21 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 13 أغسطس 2017 م واس
وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قطعت مسافة تسع آلاف ميل، وذلك للمشاركة في تمرين العلمين الأخضر والأحمر لعام 2017م للمرة السادسة على التوالي، حيث عبرت الطائرات الأجواء بمهارة وقدرة عالية بقيادة ضباط طيارين نظراً لما تلقوه من تدريبات عالية والمشاركة في معارك حقيقية .
وكانت الرحلة مليئة بالتحديات بسبب مرورها بعدة مراحل وسط تقلبات جوية صعبة إلا أن مهارة الطياريين والطواقم الفنية المساندة أسهمت في نجاح العبور .
واوضح الملازم أول الطيار ماهر بن جزيان أن الإستعدادات كانت على أكمل وجه، مشيرا إلى أن التفوق على التحديات والصعوبات بقدرة ومهارة عالية .
من جانبه أفاد الملازم أول الطيار جارالله المزيني أن الوصول بطائرات سعودية مقاتلة وطائرات تزود بالوقود بطاقم سعودي سبقها تجهيزات وإعداد مسبق لهذا التمرين مما أسهم في إنجاز المهمة وتجاوز المراحل بنجاح، مبينا أن قطع 9 آلاف ميل على طائرات مقاتلة يتطلب التركيز من الطيار طوال المدة .
// انتهى //
 
ماشاء الله تبارك الله
من ينافس في هذا التمرين ظباط برتبة ملازم أول
 
عام / انطلاق مناورات تمريني العلم الأخضر والأحمر المشتركة بين القوات السعودية والأمريكية

الرياض 23 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 15 أغسطس 2017 م واس؟
انطلقت مناورات تمريني العلم الأخضر والأحمر لعام 2017 م المشتركة بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الأمريكية المتحدة بكامل أطقمها من الطيارين والفنين والمساندين، وذلك في الولايات المتحدة الامريكية.
وأوضح الرائد الطيار عطا الله بن حميد العصيمي أن بداية هذا التمرين يهدف إلى تطوير مهارات الأطقم الجوية في مهام المساندة وخلق سيناريو يحاكي تحركات القوات السطحية في ميادين افتراضية في أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بمسانده القوات البرية الأمريكية والتدريب في مهام العمليات المشتركة.
من جهة أخرى أبان النقيب الطيار أحمد بن حسن الحارثي أن تمرين العلم الأخضر يقام في نفس الوقت مع تمرين العلم الأحمر مع القوات الأمريكية والقوات الصديقة وهو عباره عن عشرات الطلعات الجوية لمهام جو أرض تنفذ مع الجانب الأمريكي والقوات الصديقة ومع الموجهين المقاتلات في الأرض.
يذكر أن هذا التمرين جرى الاعداد له مسبقا بجاهزية تامة لمعرفة مدى اهتمام الطيارين لهذه المهمة والاستعداد الكامل لكسب المهارات العالية والقتالية بكل فن واحتراف.
// انتهى //
17:24ت م

 
ماشاء الله تبارك الله
من ينافس في هذا التمرين ظباط برتبة ملازم أول


لذلك لدينا القوات الجوية متفوقة بجميع مشاركاتها وعملياتها

تخطيط سليم واهتمام بالتطوير اول باول ونظرة للمستقبل

اتمنى ان تنال القوات البرية نصف هذا الاهتمام والتطوير والتخطيط
 
عودة
أعلى