هجوم صاروخي من ايران على منطقة دير الزور

صواريخ حولاء 3 من الصواريخ سقطت في صحاري العراق وواحد في ارض فضاء في دير الزور و الثاني في حديقة عامة ؛ث:
 
نشر الحرس الثوري الإيراني بيانا كشف فيه عن قائمة المواقع التي تم تدميرها خلال الضربة الصاروخية الإيرانية على دير الزور السورية يوم الأحد الماضي.

وأوضح الحرس الثوري أن تحديد الأهداف التابعة لتنظيم "داعش" في دير الزور، جاء اعتمادا على الإحداثيات المرسلة من قبل قوات فیلق "القدس"، موضحا أنه بين المواقع المدمرة بالصواريخ الإيرانية كانت 4 مراكز قيادية لـ"داعش".

ونشر الحرس قائمة المواقع التي تم تدميرها وأولها
المستودع المركزي للأسلحة والعتاد لـ"داعش" شمال مدینة دير الزور الواقع في منطقة عیاش ، حيث تم تدمير الموقع بصورة كاملة إضافة إلى تدمير 4 دبابات و"بی ام بی" وسيارتين مفخختین وعدد كبير من الصواريخ بعيدة المدى. وفي هذا الموقع، قُتل 6 عناصر من "داعش" وأصيب 10 آخرون.

كما تدمير مركز القيادة والعمليات الواقع شرقي دير الزور في ناحية موحسن، والذي كان يعد أهم المراكز الحساسة لـ"داعش". وحسب البيان، قتل فيه أكثر من 15 عنصرا من جنسيات كازاخستانية وسعودية وأفغانية من ضمنهم قياديون مهمون مثل سعد القیبي الملقب بـ أبو سعد، وهو سعودي الجنسية.

وكذلك مقر تجمع "داعش" وهو مبنى مدرسة في مدينة الميادين شرقي دير الزور، حيث قتل 27 من عناصر داعش من بينهم 3 ليبيين.

بالإضافة إلى مبنى المستشفى العسكري و"الشرعیات" قرب مؤسسة البريد والبرق والهاتف في مدينة الميادين، حيث تم تدمير 3 حافلات صغيرة وسيارات إسعاف، كما قتل 17 من عناصر داعش بينهم تونسيان وعراقيان وصيني وامرأتان من الشرطة الداعشية النسائية.

المصدر: إرنا

أوكسانا شفانديوك
انت في كامل قواك العقلية
 

اذا كان خصمك قادر على فرض السيطرة الجوية فوق بلدك ومراقبة تحركاتك على الارض واستهداف قواعدك العسكرية ومنصات اطلاق الصواريخ حينها ستتأكد ان صواريخك محدودة التأثير​
 
عودة
أعلى