المروحية التركية TAI T-625

kagoo22

عضو
التفاعل
2,252 0 0
أعلنت وزارة الدفاع التركية أن مروحية "تي - 625" الخدمية والتي تزن 5 أطنان سوف تقوم بأول جولة طيران لها في عام 2018.
ويبلغ طول مروحية "تي - 625" 15.87 مترًا ولها محركان اثنان وخمس ريش على المحرك الرئيسي، ويبلغ قطر دائرة مروحتها الرئيسية 13.2 متر.
تمتلك الطائرة خزانًا أساسيًا يتسع ل1020 كيلوغرام من الوقود، إضافة الى إمكانية سحب المزيد من الوقود، ويبلغ وزنها الإجمالي 6 أطنان مترية.
وقد وضعت في قمرة قيادة طائرة "تي - 625" المروحية تكنولوجيا قيادة متقدمة، حيث تمتلك المروحية خاصية القيام بمهام متعددة.
صممت الطائرة المروحية للإمكانيات العسكرية في المقام الأول، ولكن بالإمكان استخدامها في عمليات الإسعاف الجوية إضافة إلى البعثات البحرية ومهام البحث والإنقاذ

وتهدف مؤسسة تاي لان تكون هذه المروحية بكل انظمتها الحرارية والالكترونية محلية الصنع، وذلك بالاستناد الى الخبرة المكتسبة في صناعة المروحية القتالية التركية المحلية اتاك تي 129، حيث ستعمل المروحية في مختلف الظروف الجوية والارتفاعات المنخفضة والمرتفعة، كما سيمكنها من القيام بمهماتها في الليل والنهار.

ومن المخطط ان يتم تطوير المروحية تي 625 التي تحمل محركين وصناعة نماذج منها للاسعاف والانقاذ والاطفاء الى جانب النماذج المسلحة منها، حيث سيتم صناعة النماذج العسكرية بعد صناعة النماذج المدنية واعتمادها، كما سيتم العمل على اكتساب شهادات الجودة الاوروبية للمروحية من اجل تصدير المروحية في المستقبل، وستتمكن المروحية من نقل فريق مكون من 12 راكبا الى جانب طيارين اثنين.

للاسف نفس المحرك الامريكي
كان نفسي يبقي المحرك الجديد اللي شغاليين عليه في TEI
لعلها خطوة و تكون الخطوة القادمة المحرك التركي او علي الاقل في النسخة العسكرية
ربنا يوفقهم لما فية الخير لجميع المسلمين

للاسف نفس المحرك الامريكي
كان نفسي يبقي المحرك الجديد اللي شغاليين عليه في TEI
لعلها خطوة و تكون الخطوة القادمة المحرك التركي او علي الاقل في النسخة العسكرية
ربنا يوفقهم لما فية الخير لجميع المسلمين
مشروع T625 المحرك فيه محلي الصنع وهو اهم ما في هذا المشروع بالكامل فإن هم انتجوا ونجحوا في اختباراتهم على المحرك نستطيع ان نقول انهم حرروا صناعة المروحيات لديهم من التبعية في مسألة التصدير وحتى الانتاج المحلي لهم

مشروع T625 المحرك فيه محلي الصنع وهو اهم ما في هذا المشروع بالكامل فإن هم انتجوا ونجحوا في اختباراتهم على المحرك نستطيع ان نقول انهم حرروا صناعة المروحيات لديهم من التبعية في مسألة التصدير وحتى الانتاج المحلي لهم
السلام عليكم أخي " Salem1520 "
شكرا علي ردك
بس الصورة المرفقة بتقول ان المحرك هو ( LHTEC-CTS800-4AT )
وده نفس المحرك الخاص بالـ T129 ولا ايه

شكرا علي ردك
مشاهدة المرفق 133512

شكرا علي ردك
مشاهدة المرفق 133512
وعليكم السلام اخي
مروحية “T-625” التركية تجري أول اختبار طيران لها

يواصل المهندسون الأتراك على قدم وساق، إجراء الاختبار تلو الآخر لتطوير المروحية “T-625” متعددة الأغراض، لتلبية احتياج البلاد المتزايد لهذا النوع من الطائرات.
وآخر اختبار أتمه المهندسون في شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” بنجاح، كان اختبار المحرك مع المروحية بدون الإقلاع عن الأرض.

ويسابق المصممون الزمن، إذ تجري عمليات التطوير والاختبار بإشراف من رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، في إطار برنامجها الخاص بصناعة المروحية.
وطائرة “T-625” التركية على موعد مع أول اختبار طيران لها في 6 أيلول/سبتمبر الجاري.
تجدر الإشارة أن المهندسين الأتراك وفي إطار برنامج صناعة الطائرة المروحية، تمكنوا بإمكاناتهم من تصميم هيكل الطائرة، وصناعة النظام الإلكتروني، وتصميم أنظمة النقل والدوران والهبوط، وغيرها من الأنظمة الحساسة في المروحيات.
فيما يسعى المهندسون، إلى صناعة طائرة قادرة على الطيران في ارتفاعات شاهقة ليلا ونهارا، وفي درجات حرارة مرتفعة.
والهدف من وراء صناعة طائرة تركية ذات قدرات كبيرة، هو استخدامها في نقل الشخصيات المهمة، ونقل البضائع ولأغراض الإسعاف والإنقاذ البري والبحري.

شكرا علي ردك
مشاهدة المرفق 133512

هذا مقطع للاختبارات السابقة على المحرك اتمنى اني اكون افدتك اخي

هذا مقطع للاختبارات السابقة على المحرك اتمنى اني اكون افدتك اخي

السلام عليكم أخي " Salem1520"
مع خالص الشكر لردكم أخي الفاضل
أفهم من كده ان الطيارة في انتظار انتهاء تصنيع المحرك في 2021 صح و لا في حاجة انا مش فاهما
شكرا مرة اخري اخي الفاضل

السلام عليكم أخي " Salem1520"
مع خالص الشكر لردكم أخي الفاضل
أفهم من كده ان الطيارة في انتظار انتهاء تصنيع المحرك في 2021 صح و لا في حاجة انا مش فاهما
شكرا مرة اخري اخي الفاضل
اهلاً اخي نعم هذا ما تم التصريح به وهو المعلن لزيهم عدة مشاريع في المجال الجوي الاتاك كانت البداية وهم يعملون على الاتاك ٢ وللتي ٦٢٥ غير انهم دخلوا مجال الطائرات من دون طيار ويخططون ويعملون على تصنيع مقاتلات خاصة بهم

عودة
أعلى