مصنع الطائرات السعودية "بدون طيار " يقترب من مرحلته الاولى

h_mshari

عضو
إنضم
22 أغسطس 2016
المشاركات
359
التفاعل
866 0 0
IMG_0462.PNG
IMG_0462.PNG
قال المشرف العامّ على إدارة البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمشرف على مشروع الطائرات بدون طيار الدكتور خالد الحصان، إن المملكة شارفت على الانتهاء من المرحلة الأولى لمصنع إنتاج الطائرات بدون طيار في الثمامة بمدينة الرياض.


وأوضح الحصان أن المصنع يعني بصنع الطائرات من دون طيار في السعودية بالكامل، وذلك في الجانبين العسكري والمدني، والتي ستخدم الأبحاث العلمية وتخطيط المدن والحماية الأمنية وحماية المنشآت أيضًا، بحسب ما نشرته صحيفة "الحياة"، الأحد (4 يونيو 2017).

وأضاف أن الطائرة تتميز بقدرتها على التحليق بارتفاع متوسط يصل إلى 20 ألف قدم، ومدة تحليق تصل إلى 24 ساعة إلى 48 ساعة، وتمتاز بالإقلاع والهبوط الذاتي، وبإمكانها استخدام الباراشوت في حال الطوارئ، وحمل كاميرات تصوير نهارية وليلية.

وأكّد أنه يمكن تجهيزها بتقنيات الرادارات وتقنيات الحرب الإلكترونية والتشويش الإلكتروني والتنصت، ومهيأة لحمل القنابل والصواريخ، وهي مصنوعة من الألياف الكربونية والزجاجية، وتمتاز بخفة وزنها، وقلة استهلاكها للوقود، ويرجع ذلك لتصميمها الجيد، وكفاءة تصنيعها السعودية 100%.

وأشار المشرف على المشروع إلى أن شركة "تقنية للطيران" التابعة للشركة السعودية للتقنية والاستثمار هي المعنية بالتسويق وتحديد حجم السوق والحاجة إلى هذه الطائرة.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كشفت في مايو الماضي عن مشروع إنتاج طائرة استراتيجية بدون طيار باسم "صقر 1".
 
صحافة بائسة
ماعلاقة الصورة بمسيرات صقر؟.. الصورة تبدو لعمل طلابي
 
عزيزي

الصورة في الموضوع تخص مشروع تخرج لنيل درجة البكالوريوس في هندسة الطيران من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة

حيث يوجد قسم عريق منذ حولي 40 سنة لهندسة الطيران في الجامعة
 
اتمنى صنع هلكوبتر مسلح ...ينفع للقوات المرابطة على الحدود والاستطلاع المسلح
 
اتمنى صنع هلكوبتر مسلح ...ينفع للقوات المرابطة على الحدود والاستطلاع المسلح

والله لو تجمعت مصر والأمارات والسعوديه لصنعو المستحيل تخيل معي الإمارات. في الشكل الهندسي الطائره والتسليح والاكترونيات ومصر والسعوديه في صناعه البدن

والله راح تكون تحفه
 
عودة
أعلى