تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الحرب في ليبيا
جنوب غرب ليبيا
الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر ( حكومة طبرق ) يحرز تقدم في جنوب ليبيا ويسيطر على مطار الويغ في عملية مطاردة الجماعات المسلحة من مجلس الانقاذ التشادي ومسلحين من قبائل التبو المحليين . الخبر نقلا عن موقع ( liveuamap.com )

مشاهدة المرفق 155818

الخارطة بها خطأ وهو النيجر وليست نيجيريا ، ليبيا لا حدود لها مع نيجيريا

ونفس المصدر
يختلف مع خارطتك فلا يعترف بسيطرة التبو على اي مدينة او منطقه ليبية هم مجرد عصابات لا تحكم شيء ولا تستقر في مكان
 
الحرب في ليبيا
استمرار عمليات الجيش الليبي ضد المليشيات التشادية ( مجلس الانقاذ ) في الجنوب الليبي وطائراتي ميراج فرنسية تضرب رتل للمسلحين اثناء فراره من الاراضي الليبية ودخوله الاراضي التشادية . الخبر نقلا عن @thelibyatimes

ليبيا 4-2-19.png
 
920181019532940.jpg

طرابلس- الأناضولالأربعاء، 06 فبراير 2019 09:34 ص


أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، مساء الثلاثاء، التصعيد العسكري الذي تقوده قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في بعض مناطق الجنوب.

وسبق أن أعلن حفتر منذ أكثر من أسبوعين عمليات عسكرية في الجنوب الليبي ضد من وصفهم بـ"عصابات التهريب، والمعارضة التشادية".

إلا أن المجلس الرئاسي اعتبر في بيان، أن عملية حفتر في الجنوب تهدد أمن المدنيين وحياتهم، ودعته إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الأفعال؛ حفاظًا على السلم الأهلي، وحقنا للدماء".

وطالب المجلس بأن "تسود لغة العقل والحكمة، وأن تتوقف هذه الأعمال التي تحبط آمال الليبيين في تحقيق الاستقرار".

وأكد المجلس أن "مكافحة الإرهاب بأشكاله كافة، والجريمة المنظمة والقضاء على الدخلاء والمرتزقة، الذين دنسوا أرضنا هو هدفنا جميعا ولا تنازل عنه؛ ولكنه لا يتحقق بالاندفاع نحو حلول عسكرية تهدد أمن المدنيين وحياتهم بل علينا توحيد الجهود والتنسيق من خلال عمل مدروس منظم وشامل وترتيبات أمنية موحدة".

وتابع بأن "هذه التصرفات ستعيدنا إلى الوراء، ونحن على أبواب حل الأزمة في بلادنا عبر توحيد المؤسسات، وإجراء الانتخابات لتجتاز بلادنا المحنة ونصل بها إلى بر الأمان".

ولفت المجلس إلى أن "الجنوب يمثل أهمية بالغة لاستقرار ليبيا، ولا يجب أن يصبح ساحة لتصفية الحسابات السياسية، أو يكون مدخلا للفتنة بين مكوناته الاجتماعية والثقافية".

وأكد أن "هذا ما لن نسمح بحدوثه أبدا".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج: "لن نسمح بأن يصبح الجنوب ساحة لتصفية الحسابات السياسية أو مدخلا للفتنة بين المكونات التي تشكل نسيجه الاجتماعي"، في أول تعليق من حكومة الوفاق، على العمليات العسكرية.

 
مشكلة الإخونج أنهم لايملكون قدرات حقيقية لقيادة الدول،
وفي نفس الوقت يغضبون حينما تبادر جهات أخرى للقيادة !!!

ولاندري ماذا يريدون ؟!

بقاء ليبيا بدون استقرار حقيقي سيجعلها تتفكك تدريجيا على المدى الطويل،
حيث سيبحث أهالي كل منطقة عن مصالحهم بعيدا عن الحكومة كما يحصل الآن في ليبيا في بعض المناطق،

أحببت حفتر أم كرهته هذا لايغير الحقائق،
أنه الطرف الأكثر تأهيلا لحكم ليبيا وبناء دولة،

الإخونج لو بقوا في الحكم 100 سنة لن يبنوا ولا حتى نصف دولة،
لأن عقلياتهم وخلفياتهم هي مجموعة افكار حزبية ضيقة لاترقى لمستوى قيادة دولة،
وأفقهم محدود جدا،

وليبيا لابد أن تتماسك والا فستؤثر بشكل كبير على أمن واستقرار بقية الدول العربية
 
الحرب في ليبيا
جنوب غرب ليبيا
الجيش الوطني الليبي ( حكومة طبرق ) يسيطر على مدينة اوباري وحقل الشرارة النفطي جنوب غرب ليبيا والتي كانت تسيطر عليهما الجماعات المسلحة من القبائل ومجلس الانقاذ التشادي

ليبيا 6-2-19.png
 
شكري: دور تركيا في ليبيا مقلق
تاريخ النشر:10.02.2019 | 22:15 GMT |
آخر تحديث:11.02.2019 | 05:30 GMT |
5c60a0c2d43750d3738b4617.png


وزير الخارجية المصري سامح شكري

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول وخاصة في ليبيا "دور مقلق" ولا نقبل أن يمتد إلى دول أخرى في القارة الإفريقية.
وأفاد شكري بأن ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، وتابع قائلا إن تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح.
وأضاف "نحن نعلم جيدا ما هي مصالحنا ولدينا القدرة للدفاع عنها.. وفي الوقت ذاته لا نحجر على أي علاقات أخرى طالما أنها لم تأت بشكل مباشر بالضرر علينا".
ولفت وزير الخارجية إلى وجود جهات تتدخل في الشأن الليبي وتقدم الدعم والسلاح وتوفر الموارد للتنظيمات الإرهابية.
وتابع قائلا "الدول والأجهزة ترصد عمليات الدعم التي تقدم للتنظيمات.. وإذا كانت هناك مصداقية لدى المجتمع الدولي عندما يعقد المؤتمرات لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه فلا بد أن يواجه هذه الحقائق ويتعامل معها بشكل صريح حتى لا يصبح في الأمر ازدواجية وربما توظيف سياسي مغلوط لهذه الظواهر".
وشدد شكري على أن دوافع مصر تجاه الأفارقة دائما تحمل الخير والتعاون المشترك، مشددا على أن لبلاده كلمة واحدة وتوجها واحدا وأن التكامل الإفريقي يغلق الباب أمام الأطماع الخارجية.
المصدر: اليوم السابع
 


و هناك دول تقدم الدعم و السلاح لطرف خارج عن الحكومة الليبية المعترف بها و تخرق قرارات مجلس الامن خصوصا حظر الاسلحة على ليبيا .
 


و هناك دول تقدم الدعم و السلاح لطرف خارج عن الحكومة الليبية المعترف بها و تخرق قرارات مجلس الامن خصوصا حظر الاسلحة على ليبيا .
بما انك عربي تفتكر مين الي عايز تركي ترجع للاستقرار بتاعاها زي زمان تركيا يبقا عايز تكرر مشكلة سوريا و تركيا تقدر تقول هتستفاد ايه من استقرار ليبيا و بالمناسبة الأمم المتحدة بالنسبة ليه منظمة ... تابعة للولايات المتحدة فا متخدهاش ساتر علشان حي سيبه اسرئيل تموت في الفلسطينين و اذا اردت قراراتها يبقا بتائيد قتل اخواتنا الفلسطينين و انت و ضميرك بقا
 
بالمناسبة الأمم المتحدة برده هي الي تركت مينمار تبيد اخوتنا المسلمين من الروهينجيا من غير اي عقاب
 


و هناك دول تقدم الدعم و السلاح لطرف خارج عن الحكومة الليبية المعترف بها و تخرق قرارات مجلس الامن خصوصا حظر الاسلحة على ليبيا .


عليك ان تعلم شيء عن اتفاق الصخيرات قبل ان تتحدث ، البرلمان في طبرق هو الجهة التشريعية الوحيدة المعترف بها وفقا لاتفاق الصخيرات والمفترض ان حكومة طرابلس توافقية الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر معترف به قانونيا من البرلمان الشرعي والمفترض ان حكومة طرابلس تنفذ القوانين والتشريعات التي تصدر من طبرق وان يناقش برلمان طبرق ميزانيتها
ووفقا للصخيرات لا يعتبر برلمان طبرق منحلا الا بعد انتخابات تشريعية جديدة وبالتالي الكلام هو عن انتخابات رئاسية ثم تشريعية ثم دستور جديد هو ما تطالب به مصر والبرلمان الليبي
عكس طرابلس اي حكومة الانقلاب الاخوانجي غير المنتخبة فهم يطالبون بانتخاب مجلس تاسيسي او حتى الاتفاق عليه اولا لكتابة دستور جديد لليبيا اي سحب الشرعيه الوحيدة المنتخبة بليبيا في طبرق بشرعية توافقية لا تعبر عن الشعب ولكن يغلب عليها الجماعات المسلحة والاخوانج واتباع تركيا والدول الاجنبية من الخونة
 
التعديل الأخير:
الحرب في ليبيا
الموقف والسيطرة على الارض بعد تقدم الجيش الوطني ( حكومة طبرق ) وسيطرته على سبها وحقل الشرارة ووصولها اطراف مرزق وام الارانب وحقل الفيل النفطي

ليبيا 16-2-019.png
 
المشفى الإيطالي في مصراته
يبدو أنها الخطوة الاولى في صراع النفوذ الإيطالي - الفرنسي


1550485538003.png
1550485563840.png
 
الحرب في ليبيا
اخر موقف في جنوب غرب ليبيا الجيش الوطني مازال خارج مرزق 50 كم وقبائل التبو منقسمين فيما بينهم قسم مع الجيش الوطني والقسم الاخر مع مسلحي مجلس الانقاذ والمجلس المحلي للمنطقة يريد ان يبقى على الحياد . نقلا عن موقع ( )

ج غ ليبيا 18-2-19.png
 
الحرب في ليبيا
اخر موقف في جنوب غرب ليبيا الجيش الوطني مازال خارج مرزق 50 كم وقبائل التبو منقسمين فيما بينهم قسم مع الجيش الوطني والقسم الاخر مع مسلحي مجلس الانقاذ والمجلس المحلي للمنطقة يريد ان يبقى على الحياد . نقلا عن موقع ( )

مشاهدة المرفق 158206
اسمع الكلام الحقيقي قسم التبو الليبيين مع الجيش وقسم التبو أتوا غزوا الجنوب الغرب الليبي من النيجر وتشاد وهم غير ليبيين هؤلاء غيروا التركيبة الديمغرافية طيلة الثمان أعوام الماضية وتحالفوا مع المعارضة التشادية والسودانية بل مع الدواعش والقاعدة
هذا لمن يريد فهم طبيعة ما يحدث في الجنوب الغربي لليبيا
 
 
الجيش يدخل مرزق و الصراخ في المعارضة التشادية والسودانية
1550686383689.png
 
الحرب في ليبيا
الجيش الوطني الليبي ( حكومة مجلس النواب - طبرق ) يعلن سيطرته على مدينة مرزق في جنوب غرب ليبيا والتي كانت تسيطر عليها مليشيا مجلس الانقاذ التشادية

ليبيا 20-2-19.png
 
الحرب في ليبيا
الجيش الوطني الليبي ( حكومة مجلس النواب - طبرق ) يسيطر على حقل الفيل النفطي ويطرد الجماعات المسلحة منه . الخبر نقلا عن ( هورزنتل انتلجنس ) @_hozint

ليبيا22-2-19.png
 
عودة
أعلى