تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

26733412_617269728604341_7780258285734682246_n.jpg
 
مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى الأراضي الليبية

-----------

أعرب المستشار/ أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، لما يمثله ذلك – إذا ما صح الخبر – من خرق صارخ لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن وفقا للقرار 2292. وأضاف، بأنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن التحرك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الاستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك، فضلاً عن تأثيره على الأمن القومي المصري وجهود مكافحة الإرهاب. وأكد المستشار أبو زيد في هذا الإطار، على أن جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفاً حاسماً في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.

:rolleyes:
 
أكد المتحدث باسم الليبي العميد المسماري ضلوع تركيا في دعم الجماعات في بلاده.
وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بمدينة بنغازي شرق : "الإرهابيون الذين أصيبوا في معركة بنينة شرقي بنغازي تلقوا العلاج في تركيا".
وأضاف أن تركيا تدخلت في في بشكل سافر ودعمت الجماعات وعناصرها في كافة المناطق الليبية.
ووجه المسماري، الشكر لمصر على دروها الكبير سواء الإعلامى أو الدبلوماسى فى تتبع القضية الليبية، وجهودها لحل .
وتأتي تصريحات المسماري عثور خفر السواحل بدولة اليونان على مواد متفجرة على متن سفينة تركية تحمل علم جمهورية وكانت متوجهة مدينة مصراتة على السواحل الليبية

 
تضررت أربعة طائرات من الخطوط الجوية الأفريقية بسبب الاشتباكات في معتيقة، طرابلس اليوم. وتفيد التقارير بأن أضرارا طفيفة على طراز A330 و 300 و 319 وسيجري نقلها للإصلاح. A320 أكثر تضررا

IMG_20180115_175834.jpg

Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg
 

القيادة العامة للقوات المسلّحة تطلق عملية عسكرية لـ القضاء على المعارضة التشادية في الصحراء الليبية
باسم القيادة العامّة للقوات المسلحة العربيّة الليبيّة:-

وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية مدعومة بالقوات الجوية تنفذ عملية في الجنوب الشرقي جنوب غرب الكفرة اطلقت عليها عملية غضب الصحراء استهدفت العصابات الاجرامية المنتشرة في المنطقة والتي تقوم بعمليات خطف المواطنيين وتمارس عمليات الحرابة والسرقة وتكبدهم خسائر فادحة .
 
ﺁﻣﺮ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻜﻔﺮﺓ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﺒﺮﻭﻙ ﺍﻟﻐﺰﻭﻱ : ﺑﻌﺪ ﺍﺑﻼﻏﻨﺎ ﺑﺎﺷﺘﺒﺎﻙ ﺍﻟﺪﻭﺭﻳﻪ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻪ ﻟﻠﻜﺘﻴﺒﻪ 106 ﻭ ﺗﺼﻔﻴﻪ ﻋﺪﺩ 6 ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻋﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﻣﻨﻬﺎ ﺗﻢ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﺭﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﻟﻐﺮﺽ ﻣﻨﻊ ﻋﺼﺎﺑﺎﺕ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﺤﺮﺍﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ إلى ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻭﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻩ ﺍﻟﻌﺎﻣﻪ ﺗﻢ ﺗﻜﻠﻴﻒ ﻣﻘﺎﺗﻼﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺮﻛﺰﺕ ﺑﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻜﻔﺮﺓ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻟﻀﺮﺏ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﺎﺕ ﺣﻴﺚ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻃﺎﺋﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﺔ ﻣﻦ ﺗﺪﻣﻴﺮ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﻟﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﻭﺟﺎﺭﻱ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻏﻀﺐ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ﻭﻣﻼﺣﻘﺔ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻲ ﺍﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﻟﻠﺒﻼﺩ ﺑﺸﻜﻞ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻭﻓﺮﺽ ﻫﻴﺒﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻠﻴﺒﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻗﻠﻴﻤﻬﺎ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻲ .

الناطق العسكري للقوات المسلحة الليبية
 
kAAAA.jpg


أطلقت المليشيات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، عملية عسكرية جديدة تستهدف محاربة مسلحين في عمق الصحراء، جنوب ليبيا.

وبحسب ما أعلنه المتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، فإن العملية العسكرية تحمل اسم "غضب الصحراء".

ويأتي الإعلان عن العملية العسكرية جنوب البلاد بعد يومين على مقتل 6 عسكريين تابعين لقوات حفتر في واحة الجغبوب.

وصرح المسماري بأن وحدات مدعومة بالقوات الجوية ستنفذ عملية في الجنوب الشرقي جنوب غرب الكفرة، تستهدف ما أسماها "العصابات الإجرامية المنتشرة في المنطقة".

وقال إن العملية تهدف أيضا إلى "فرض هيبة الدولة الليبية على كافة إقليمها الجغرافي".

المصدر عربي 21
 
ما هو الوضع في ليبيا بالتفصيل ،، من مع من ومن ضد من ؟!!!!
 
غضب الصحراء نابعة من القوة الغاشمة
كأن الشخص الذي يطلق الاسماء واحد
 
حفتر وجيش حفتر لن يكونو احسن من القذافي وكتائبه لو مسك البلد.. نفس العنقود
 
القذافي كان معيش الليبيين افضل عيشة ليت ايامه دامت
احسن عيشة هههه مسك البلد 40 سنة وثروة البلد وخيراته مقسمها على شلته وعائلته ويرمي الفتات لشعبه وتتكلم عن احسن عيشة شوف ليبيا في عهد الملك سنوسي ا كيف كانت رفاهية وحضارة القذافي كان انسان مريض بكتابه الاخضر كنت لترى في ليبيا مدن مثل دبي لو كان القذافي بجد ليس ب لص النفط الليبي من احسن انواع النفط وتتهافت عليه مصافي اوروبا
 
عودة
أعلى