الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

: "المقاومة الشعبية" المشكّلة حديثًا في درعا تدّعي المسئولية عن مقتل جندي أسدي علوي في محافظة درعا.

وتقول هذه المجموعة إنها تهدف إلى استهداف القوات الموالية للأسد والمتعاونين معها في جنوب سوريا.




DsITB25XgAEJuLX.jpg

DsITBFwXQAIzJdk.jpg
 
: "المقاومة الشعبية" المشكّلة حديثًا في درعا تدّعي المسئولية عن مقتل جندي أسدي علوي في محافظة درعا.

وتقول هذه المجموعة إنها تهدف إلى استهداف القوات الموالية للأسد والمتعاونين معها في جنوب سوريا.


الم يكن هناك عمليات سابقة مثل هذه
برايك هل يمكن حدوث عمليات أخرى مستقبلا أيضا هل ممكن تشكيل خلاياه ضد النظام في الجنوب
هل ما زال هناك ايمان بالثورة في الجنوب
حسب ما اعرف عدد و نسبة الذين خرجو الى الشمال قليل مقارنة مع الغوطة و المناطق الاخرى
 

غصن الزيتون ودرع الفرات : الاتراك يقومون بتدريب قوات خاصة للشرطة السورية


46310482_2201838886526891_8013771528174829568_n.jpg

46307548_2201838656526914_574335246003077120_n.jpg

46176174_2201838576526922_3983223945292677120_n.jpg

46462353_2201838626526917_7464118024702787584_n.jpg

 
الم يكن هناك عمليات سابقة مثل هذه
برايك هل يمكن حدوث عمليات أخرى مستقبلا أيضا هل ممكن تشكيل خلاياه ضد النظام في الجنوب
هل ما زال هناك ايمان بالثورة في الجنوب
حسب ما اعرف عدد و نسبة الذين خرجو الى الشمال قليل مقارنة مع الغوطة و المناطق الاخرى

صراحة ماعندي علم لتلك المجوعة الجديدة لأني اقرأ ذلك اول مرة ومتفاجأ من ذلك وان كان صحيح فالله يزيده ويكثره وان كان صعبا ولكن بث الخوف جيد هناك فحتى الجاسوس والخائن سيخاف من ان يتم اغتياله


قلة الخارجين من درعا والقنيطرة لأنه تم الضحك عليهم من قبل الدول العربية وقالو لهم لاتخرجو لن يصيبكم شيئ وسيقى كل شي على ماهو والنتيجة ماتراه اعتقالات واعدامات يومية بدرعا والقنيطرة وسحب الشباب للقتال بعصابة بشار
 
منصات اعلامية:استهداف تمركزات الجيش النصيري، في قريتي (الرمادي) و (الخيرات) بريف #البوكمال بأكثر من 45 قذيفة هاون من قبل تنظيم الدولة ردا على قصفه المتكرر لهجين والشعفه بالمدفعية.
 
التحالف يُدمر ثلاث مدارس في دير الزور

بلدي نيوز - (خاص)
دمّرت المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، 3 مدارس بشكل كامل في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.
وأفاد الناشط الإعلامي "زين العابدين" من مدينة ديرالزور لبلدي نيوز؛ "إن طيران التحالف الدولي دمّر المدرسة الوحيدة في بلدة الباغوز التحتاني ومدرستين في الباغوز الفوقاني بريف دير الزور الشرقي"، مشيراً إلى أن تلك المدارس سويّت بالأرض.
وأكد العابدين، أن المناطق التي استهدفتها طائرات التحالف بعدة غارات ودمرت مدارسها شبه خالية من عناصر تنظيم "داعش"، منوهاً أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها مناطق المدنيين خالية من أي هدف عسكري.
وتشهد مدينة هجين والقرى والبلدات المحيطة بها شرقي دير الزور والخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، قصفا متواصلا من قبل التحالف الدولي وحصارا مطبقا من "قبل قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها سكان المدينة منذ بدء الحصار على المنطقة.
 
قتلى للنظام بمحاولة تقدم فاشلة في "تلول الصفا"

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قُتِل عدد من عناصر قوات النظام، وأصيب آخرون بجروح، الخميس، جرّاء محاولتهم التقدم على حساب تنظيم "داعش" بريف محافظة السويداء، بعد توقف المعارك ثلاثة أيام نتيجة السيول.
وأعلنت وكالة أعماق ذراع تنظيم "داعش" الإعلامي تمكن عناصره صد محاولة تقدم جديدة لقوات النظام، في منطقة تلول الصفا بريف السويداء، وقتل أربعة عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم، وإصابة آخرين بجروح، وذلك بعد استهداف عناصر النظام برصاص "القناصات" من قبل مسلحي التنظيم.
يُذكر أن المعارك في منطقة تلول الصفا توقفت في الأيام الثلاثة الماضية، نتيجة غرق مواقع قوات النظام في محيط الجروف الصخرية في تلول الصفا بريف المحافظة.
 
"السيول" توقف عجلة المعارك في بادية السويداء بعد أيام من تجددها

بلدي نيوز – (خاص)

نقلت مصادر محلية من ريف السويداء الشرقي عن توقف الحملة العسكرية لقوات النظام وحلفائه الروس والإيرانيين وحزب الله، على ريف السويداء الشرقي بعد أيام من بدايتها نتيجة تعرض مواقع قوات النظام لسيول جارفة تسببت بتعطيل حركة آلياتها.

وذكرت المصادر أن مواقع قوات النظام التي تتمركز في محيط الجروف الصخرية في تلول الصفا تعرضت منذ بداية يوم الاثنين الماضي 12 من الشهر الجاري لفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في البادية السورية، مما أسفر عن غرق بعض الاليات الثقيلة، وتضرر مواقع المدافع والخيم والطرقات الترابية التي كانت تستخدمها قوات النظام لانطلاق هجماتها في تلول الصفا.

ويأتي توقف المعارك بعد أقل من أسبوع على إطلاق قوات النظام والميليشيات المساندة لها حملة عسكرية هي الأشرس منذ بدء المعارك في ريف السويداء الشرقي، بمشاركة من قوات روسية إلى جانب قوات النظام وحزب الله وميليشيات إيرانية، وقصف جوي وبري هو الأعنف منذ شهور.

يذكر أن أكثر من 40 قتيلا في صفوف قوات النظام سقطوا منذ أقل من أسبوع، بعضهم بنيران صديقة خلال المواجهات في تلول الصفا، مما يؤكد صعوبة المعارك التي تخوضها قوات النظام في تلك المنطقة، بالرغم من مشاركة واسعة للميليشيات الموالية لها، وفصائل المصالحات، وتعزيزات عسكرية إلى المنطقة غير مسبوقة.
 
التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في ديرالزور

بلدي نيوز – ديرالزور (خاص)

ارتكبت طائرات التحالف الدولي، مجزرة راح ضحيتها 15 مدنيا، بقصف على بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي، فجر اليوم الخميس.

وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، إن طائرات التحالف قصفت بلدة السوسة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش ما تسبب باستشهاد 15 مدنيا من عائلة "حميد صالح العبدالله".

وأشارت الشبكة أن الشهداء من النازحين من بلدة الباغوز بريف ديرالزور، مضيفة أن سيدة واحدة تمكنت من النجاة من بين أفراد العائلة.

وشنت طائرات التحالف الدولي غارات استهدفت مدينة هجين و بلدة الشعفة بالقنابل العنقودية أمس الأربعاء.

ودفعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمئات العناصر من ريف الرقة الشرقي، إلى جبهات القتال مع تنظيم "داعش" بريف دير الزور الذي يشهد معارك هي الأعنف منذ قرابة شهر في محاولة من قسد المدعومة من التحالف الدولي للسيطرة على أخر جيوب تنظيم داعش في شرقي سوريا.

وكان أعلن التحالف الدولي ضد "داعش"، بأنه يقوم بالتحقيق بشأن ادعاءات سقوط قتلى مدنيين في غارات للتحالف شرق سوريا.

وقال الجنرال البريطاني "كريستوفر غيكا" نائب قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي ضد "داعش"، الذي تقوده الولايات المتحدة، إنهم يحققون في ادعاءات بسقوط قتلى مدنيين في غارات للتحالف بدير الزور السورية.

ورداً على سؤال حول التقارير عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً مدنيا في غارات للتحالف على أحياء سكنية في بلدة "الشعفة" ومنطقة "كشمة" بدير الزور الثلاثاء، قال الجنرال إنه "لم يتم بعد تأكيد صحة هذا الادعاءات".

وكان قضى أكثر من 35 شخصاً جلهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، يوم الثلاثاء، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 35 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء قضوا، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي بأكثر من 25 غارة على منازل المدنيين في بلدة "الشعفة" وقرية "الكشمة" بريف دير الزور الشرقي.

وارتكبت طائرات التحالف الدولي سلسلة مجازر مروعة خلال الأسابيع الماضية في منطقة "هجين"، راح ضحيتها عشرات الضحايا.

بينما رد الجنرال البريطاني على هذه الأنباء بالقول "إن التحالف يبدي حرصا على عدم وقوع خسائر في صفوف المدنيين بكافة الهجمات"، وأردف: "إنها ادعاءات مبكرة للغاية وغير مؤكدة، ونقوم حاليا بالتحقيق فيها".
 
مجهولون يغتالون قياديا في "تحرير الشام" جنوبي حلب

بلدي نيوز- (عمران الدمشقي)
اغتال مجهولون "أبو عبيدة الجزراوي" القيادي في "هيئة تحرير الشام"، الأربعاء، بريف حلب الجنوبي.
وبحسب مصادر محلية؛ فإن القيادي "الجزراوي" قتل إثر تعرضه لطعنات بأداة حادة "سكين" في ريف حلب الجنوبي، دون معرفة الجهة التي تقف وراء العملية.
ورجحت مصادر أن يكون ذلك ردا على قيام الجهاز الأمني التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، بإعدام خمسة أشخاص في بلدة "الزربة' جنوب مدينة حلب، قبل مدة، بتهمة انتمائهم لتنظيم "داعش"، وتنفيذهم تفجيرات واغتيالات في الشمال السوري المحرر.
وتشهد مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام"، حالة من الفلتان الأمني خلال الأشهر الماضية، أسفرت عن وقوع جرائم قتل وخطف للمدنيين، بالإضافة لعشرات التفجيرات التي استهدفت تجمعات مدنية، واغتيالات طالت قيادات من الهيئة.
 
خسائر متزايدة لقوات الأسد في معارك بادية السويداء

1542398977023.png
1542398932782.png


قتل وأصيب أكثر من 30 عنصرًا من قوات الأسد بينهم ضابطان، خلال الأيام الماضية، في المعارك الدائرة في بادية السويداء ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونعت شبكات محلية موالية على “فيس بوك” اليوم، الجمعة 16 من تشرين الثاني، النقيب محمد ديب فخرو، والملازم أول لمك اليوسف، من صفوف قوات الأسد، في أثناء المعارك في تلول الصفا بالبادية.

كما تحدثت شبكة “السويداء 24 ” التي تغطي المنطقة، أن سبعة من صفوف الفيلق الخامس، قتلوا خلال معارك تلول الصفا بين قوات الأسد وتنظيم “الدولة”، خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت أن نحو 27 آخرين أصيبوا في معارك بادية السويداء خلال المواجهات مع التنظيم، جلّهم من الفيلق الخامس، الذي يضم عناصر من فصائل التسوية سابقًا.


وفي إطار الخسائر أيضًا، نعت شبكات موالية زين زين الدين وفرح مهنا أحمد، بعد مقتلهما خلال اليومين الماضيين في منطقة تلول الصفا.

كما تحدث مراسل عنب بلدي في درعا، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الفيلق الخامس في مدينتي الحراك وبصرى الشام، إثر مشاركتهم في معارك بادية السويداء خلال الأيام الماضية.

ونقل المراسل عن مصدر عسكري أن قوات الأسد نقلت قبل أسابيع عناصر التسوية التابعين للفيلق الخامس والمنحدرين من محافظة درعا، من محاذاة محافظة إدلب، إلى بادية السويداء بعد استقدام تعزيزات عسكرية واسعة لبدء السيطرة على المنطقة من تنظيم “الدولة”.

وفي عددها الصادر اليوم، قالت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم، إن حصيلة القتلى والمصابين من قوات الأسد بلغت 42 خلال الأسبوع الحالي، بمواجهات مع مقاتلي التنظيم في منطقة تلول الصفا بالبادية.

وتنفذ قوات الأسد ضربات جوية بشكل يومي على آخر الجيوب بعمق بادية السويداء الشرقية، وتتحدث عن إصابات “كبيرة” في صفوف التنظيم.

لكنها لم تتمكن حتى الآن من بسط سيطرتها الكاملة على المنطقة.

وبدأت قوات الأسد الخميس الماضي، بمحاولة اقتحام تلول الصفا، المعقل الأخير لتنظيم “الدولة الإسلامية” ببادية السويداء، بعد استقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، بقيادة العقيد غياث دلا.

ووصفت الشبكات الموالية الحشود العسكرية بأنها تهدف إلى “مرحلة الحسم الأخيرة”، قبل ساعات من إعلان النظام عن تحرير مختطفات السويداء في عملية أمنية شرقي تدمر.

واعتمد التنظيم في الأشهر الماضية على هجمات الكر والفر في بادية السويداء، مستفيدًا من الجغرافيا الوعرة التي تتميز بها المنطقة التي يسيطر عليها.




للمزيد:
 
تركيا تعتزم تطبيق سيناريو مدينة الباب على مناطق شرق الفرات



قالت تركيا إنها تعتزم تطبيق سيناريو السيطرة على مدينة الباب في ريف حلب على مناطق شرق الفرات، والتي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” (الكردية).
وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مصورة بين نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي من قبرص مع الجنود الأتراك في تلة عقيل بمدينة الباب.
وقال أقطاي بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” اليوم، الجمعة 16 من تشرين الثاني، إن تركيا “ستنقل النجاح الذي سطرته في منطقة الباب السورية (طرد تنظيم الدولة) إلى شرق نهر الفرات أيضًا”.


وأضاف “السيطرة على الباب أسهمت في إفشال مخطط يحاك ضد تركيا”.
ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريفي حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها، العام الماضي.
واستقبلت مدينة الباب في الأشهر الماضية آلاف النازحين من ريف حمص الشمالي والغوطة الشرقية وجنوب دمشق، وتحولت إلى مركز تجاري وصناعي، بعد عدة مشاريع بدأتها الحكومة التركية فيها.
وكانت عنب بلدي أوضحت في تقرير سابق إنشاء تركيا ثلاث قواعد عسكرية لم تعلن عنها رسميًا، في بلدتي دابق وأخترين في ريف حلب الشمالي، وجبل عقيل قرب الباب شرق المحافظة، عقب تدخلها رسميًا في سوريا في آب 2016.
وقال أقطاي، “عقب عملية غصن الزيتون (بعفرين)، نحن في إدلب، وسنوفر الأمن هناك أيضًا، بفضل جهود قواتنا المسلحة وكافة مؤسساتنا المعنية”.
وأضاف، “قادمون إلى منبج، ومنها سننتقل إلى شرق الفرات، سننقل النجاح الذي سطرناه في الباب إلى شرق الفرات أيضًا”.
وتقع الباب على الطريق الواصل بين مدينة حلب ومدينتي الرقة والحسكة مرورًا بمدينة منبج الاستراتيجية، ما جعلها عقدة مواصلات مهمة في الشمال السوري.
وأطلق على الباب، مسمى “بوابة حلب الشرقية”، إذ تبعد عن مدينة حلب مسافة 30 كيلومترًا فقط، كما تبعد عن الحدود التركية 30 كيلومترًا أيضًا.


للمزيد:
 

خريطة شمال سورية

DsH2Q7vXgAE-Z88.jpg



المنطقة الخضراء عام ٢٠١٣ ( المناطق التي سيطر عليها ما يسمى الثوار ) انتهت .
تم اعادة توزيعها بين امريكا وروسيا وتركيا وايران . واعادة استخدام نفس الالوان عام ٢٠١٨ دون الاشارة للنفوذ التركي او الامريكي او الروسي . يعطي ايحاء خاطء.

الامريكان نجحو في صناعة اسرائيل كردية . قائمة بمساحة ٥٠٠% عن مساحة نفوذهم التاريخي.

فهل انتهت القسمة ؟
 


تتأهب " " إحدى أبرز فصائل " " للمشاركة في عملية عسكرية تركية محتملة ضد بؤر الإرهاب شرق نهر .

وتضم الفرقة نحو 6 آلاف و500 مقاتل من العرب والتركمان والأكراد وتشكلت عام 2015 لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.


DsNTxt1XoAEhZPF.jpg

DsNTxt1WoAEOkZt.jpg

DsNTxt3XgAA4Zpi.jpg

DsNTxt0XgAE0AX4.jpg
 

قتلى عصابة بشار بعملية انصار الاسلام الكردية التابعة لهيئة تحرير الشام في محور السرمانية بسهل الغاب الملاصق لريف اللاذقية


قتلى النظام في محور السرمانية صباح الامس :

1- الملازم أول مجد حسان محمد / مصياف
2-الملازم أول محمد أحمد عباس / حماة
3- الملازم مهند فيصل معلا / بانياس
4-متيم إبراهيم الموعي / حماه

5- رامي أحمد الزعيم / حلب
6- ناصر محمد سلامة / الصنمين
7- موسى سرسك الحمدان / الصنمين
8- أحمد ماهر طيفور / اللاذقية
9- يمان بلال نجم / دمشق
10-احمد محمدخير الرفاعي / قطنا
11-عبدالقادر عمر البرو / الحسكة
12-رضا الله وليد النجار / ساروجة
13-عمر محمد أبوغليون / حمص
14-كريم إبراهيم حسين / ريف دمشق
15-صقر ماجد الدوغان / دمشق
16- مالك حسن خليل / القنيطرة
17-سامي بسام شيخ مصطفى / اللاذقية
18-محمد فؤاد حمودة / ريف دمشق
19- خالد حسن صياد / حمص
20-ياسر عبدالرحيم الزير / طرطوس
21- بلال حسن محمد / ريف حلب
22-موسى الحمدان / درعا
23-ابراهيم محمد معين مالندي / اللاذقيه
 

قتلى عصابة بشار بعملية انصار الاسلام الكردية التابعة لهيئة تحرير الشام في محور السرمانية بسهل الغاب الملاصق لريف اللاذقية


قتلى النظام في محور السرمانية صباح الامس :

1- الملازم أول مجد حسان محمد / مصياف
2-الملازم أول محمد أحمد عباس / حماة
3- الملازم مهند فيصل معلا / بانياس
4-متيم إبراهيم الموعي / حماه

5- رامي أحمد الزعيم / حلب
6- ناصر محمد سلامة / الصنمين
7- موسى سرسك الحمدان / الصنمين
8- أحمد ماهر طيفور / اللاذقية
9- يمان بلال نجم / دمشق
10-احمد محمدخير الرفاعي / قطنا
11-عبدالقادر عمر البرو / الحسكة
12-رضا الله وليد النجار / ساروجة
13-عمر محمد أبوغليون / حمص
14-كريم إبراهيم حسين / ريف دمشق
15-صقر ماجد الدوغان / دمشق
16- مالك حسن خليل / القنيطرة
17-سامي بسام شيخ مصطفى / اللاذقية
18-محمد فؤاد حمودة / ريف دمشق
19- خالد حسن صياد / حمص
20-ياسر عبدالرحيم الزير / طرطوس
21- بلال حسن محمد / ريف حلب
22-موسى الحمدان / درعا
23-ابراهيم محمد معين مالندي / اللاذقيه


15 سني على الاقل بينهم ....اغلبهم جرى اعتقالهم على الحواجز داخل المدن والقرى والبلدات وتم سوقهم بالاجبار للخدمة العسكرية ووضعهم على خط النار

 

تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) ينسحب فجأة من تلول الصفا نحو منطقة اخرى مجهولة

 





حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات من عدد من المصادر المتقاطعة، أكدت للمرصد أن المئات من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” تبخروا ضمن دائرة تلول الصفا، التي...

 
عودة
أعلى