الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقاتلي جيش الافلام كانوا يقولون عن الدبابات التي تركوها انه معطوبة وغيره صالحة للاستخدام ضد النصيرية



DbhmTUfU8AEkeUb.jpg



DbhmTXJVwAAyUae.jpg
 
بعد سيطرته على دوما والغوطة في فترة زمنية قصيرة نسبياً خاصة وان الفصائل هناك كانت لديها اعداد وعتاد كبيرين إلا ان النظام لم يستطع حتى الان ان يتقدم في معارك مخيم اليرموك وسط تكبده خسائر بالعدة والعتاد فبدأ بإستخدام اسلوب رخيص ومستهلك بإلقائه منشورات تهديد على مناطق جنوب دمشق!
Dbj6AVsW0AUTLr-.jpg
 
اتفاق مبدئي بين فصائل المعارضة المفحوصة وروسيا لتسليم جنوب دمشق للنظام

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
توصلت لجنة المفاوضات في مناطق جنوب دمشق، إلى اتفاق مبدئي مع الجانب الروسي، لعقد "مصالحة" في المنطقة، وخروج من لا يرغب بالبقاء في المنطقة.
وأفاد مراسل بلدي نيوز (طارق خوام) أن "لجنة المفاوضات في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، المكونة من شخصيات عسكرية تابعة لفصائل (جيش الإسلام، وجيش الأبابيل، وفرقة دمشق، وأحرار الشام) اجتمعت مع شخصيات روسية وكذلك شخصيات تابعة للنظام، ودار النقاش حول عمليات القصف التي تطال جبهات بلدة يلدا، وبحث آلية ضبط الخروقات التي تحدث على جبهات فصائل المعارضة".
وأشار مراسلنا أن "لجنة المفاوضات قدمت ورقة تتضمن ضمانات للبلدات وللخارجين منها، من أجل دراستها من قبل وفد النظام والروس".
وأكد مراسلنا أن "غداً الأربعاء سيكون هنالك جلسة أخرى، للوصول لاتفاق شامل للمنطقة".
وأوضح مراسلنا أنه "ومن ضمن الاتفاق بين الطرفين، تثبيت أماكن القطاعات بحيث يمنع استهدافها أو اقتحامها من قوات النظام، والاتفاق على عدم دخولها إلى حي الزين جنوب دمشق، الفاصل مع مناطق سيطرة تنظيم الدولة".
وأضاف أن "الجانب الروسي لم يعلق على الاتفاق، بينما تستمر حملة القصف الجوية على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام".
يُذكر أن فصائل المعارضة المسلحة تسيطر على بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم والقدم، ودخلت هذه المناطق هدنة مع النظام منذ سنوات عدة، وكانت انضمت إلى اتفاق "خفض التصعيد" في تشرين الأول الماضي.
 
فصائل إدلب تتقاتل بطائرات انتحارية

بلدي نيوز - إدلب (خاص)
دخلت الطائرات المسيرة القتالية، إلى ساحة الاقتتال بين فصائل المعارضة في محافظة إدلب، بعد أن استنفذت كل الوسائل المتوفرة من أسلحة متوسطة وثقيلة.
وقال مصدر لبلدي نيوز، إن الطائرات المسيرة المعروفة "دورن" دخلت ساحة المواجهة بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا"، بعد تطويرها لتصبح قادرة على حمل المتفجرات وتوجيهها عن بعد لأطول مسافة ممكنة.
وصباح اليوم الثلاثاء، استهدفت للمرة الثانية طائرة انتحارية تل بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، والذي يخضع لسيطرة "تحرير الشام".
وتجددت الاشتباكات بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" بشكل عنيف في ريف إدلب الجنوبي منذ منتصف الشهر الجاري، حيث سيطرت خلالها "تحرير الشام" على (مدينة خان شيخون وبلدات الشيخ مصطفى وموقه وكفرعين وحيش وصهيان والشيخ دامس وكفرمزدة ومدايا والعامرية وتل عاس).
يشار إلى أن أول من استخدم الطائرات الانتحارية هي الميليشيات الإيرانية بريفي حلب وحماة، حيث تقوم غرفة العمليات بإرسال الطائرة المزودة بكاميرا الى جانب كمية من المتفجرات لضرب الأهداف الغير مشاهدة أو المتحصنة بشكل جيد بعيداً عن مرمى نيران المدافع.
 
فصائل ريف حمص الشمالي في وضع الميت ولم تبادر حتى الان بالهجوم على النظام رغم إنشغال طائراته وارتاله في معركة جنوب دمشق ووعيده لها بالهجوم عليها بعد إنتهاء معركته هناك! الفصائل تعلم ان النظام لا يستطيع ان يخوض معركتين في وقت واحد! ولكنها اوامر الداعمين
 
المزيد من التعزيزات الاضافية للنظام السوري متجهة الى معارك مخيم اليرموك جنوب دمشق من #القلمون_الشرقي بعد تسليم الفصائل مناطقها للنظام هناك وتعهد بعضها لروسيا بمقاتلة داعش مقابل السماح لها بالبقاء هناك!

Dbis1-hX4AAtLKs.jpg
 
مرتزقة #جيش_الاسلام يبررون في بيان لهم خروج مقاتليهم مع عوائلهم وتسليمهم القلمون الشرقي ومستودعات الاسلحة هناك للنظام بعد اكثر من 7 سنوات دون إطلاق رصاصة واحدة ضده ويقول انه كان بدرجة اولى بسبب داعش والحاضنة الشعبية

Dbidkw8WsAETuuF.jpg
 
القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية في مواقع التواصل الاجتماعي ردًّا على سؤال كيف ستتعاملون مع محافظة إدلب والتي تسيطر عليها "هيئة تحرير الشام"؟ : "يتوجب على السكان المحليين طرد التنظيم أو تحمل مسؤولية بقائه في المنطقة المذكورة والتي ستواجه حلولًا عسكرية خلال هذا العام".
 
الوعي العربي
أيام الغوطة في اليوم تسقط بلدة أو مدينة كاملة، وفي معارك جنوب دمشق في اليوم تسقط حارة أو جامع أو مدرسة. الفرق أن الأسد واجه الجادين !
 
الوعي العربي
دائماً نسمع في كل مؤتمر أو مباحثات بشأن سوريا بنود مثل الحفاظ على المؤسسة العسكرية السورية وما شابه. أحسب أن الفصائل قد أدت البند بنجاح ونحن شهود برؤيتنا أكداس الأسلحة تعود للنظام بكل برود
 
العديد من القتلى والجرحى بسقوط قذيفة في منطقة نهر عيشة في حي الميدان الذي تحت سيطرة النصيرية جنوب #دمشق
Dbi-kxdX0AE70RD.jpg
 
النصيرية يرسلون قوات النمر من الغوطة الى اليرموك بعد فشل لواء القدس والمليشيات الفلسطينية والشيعية بالتقدم بالمنطقة


Dbi2YexX0AELHlZ.jpg


Dbi2YevXcAAIH_j.jpg

Dbi2YeyWkAAqLWd.jpg

Dbi2Ye1WkAAa83d.jpg
 
عودة
أعلى