عاجل | العراق: التحالف الأميركي: استمرار وجود التحالف في العراق سيعتمد على طبيعة المهام والإنجازات بما يتناسب مع الحاجة
 
العراق: التحالف الأميركي: داعش فقد ما يقارب 98 % من الأراضي التي كانت يسيطر عليها في العراق وسوريا
 
بغداد ترسل قوة كبيرة إلى البصرة لمواجهة نزاعات عشائرية

IMG_5043.JPG


أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة (560 كيلومتراً جنوب بغداد) قرب وصول قوة أمنية أرسلها مكتب القائد العام للقوات المسلحة بطلب من المحافظة وذلك لمواجهة ازدياد نزاعات عشائرية.

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني لـ «الحياة»، إن «المحادثات الأخيرة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي والسلطة التنفيذية للمحافظة التي تترأس اللجنة الأمنية العليا للأمن في البصرة، توصلت إلى حل في شأن النزاعات العشائرية المتواصلة على رغم كثرة الإجراءات التي اتخذت من جانب قيادة عمليات المحافظة».

وأوضح أن «مكتب العبادي وافق على طلب المحافظة بإرسال قوة أمنية مدربة لفض الاشتباكات داخل المدن مع زيادة تدريب هذه القوة قبل إرسالها إلى البصرة، لتكون حلاً أخيراً لاضطراب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة بين عشائر في المحافظة».

وأضاف العيداني أن «مهمات القوة العسكرية التي ستصل قريباً إلى البصرة، هي سحب الأسلحة غير المرخصة والوصول إلى مناطق لم تتمكن الحملات الأمنية السابقة من الوصول إليها بسبب قلة العدد، إضافة إلى تنفيذ إجراءات وقرارات قضائية كانت صدرت بحق متسببين بنزاعات عشائرية أو متورطين بعمليات قتل».

وكان مكتب العبادي أصدر بياناً أعلن فيه مناقشة واقع محافظة البصرة والسبل الكفيلة للارتقاء بواقعها الخدماتي والاقتصادي والأمني.

وأوضحت اللجنة الأمنية في مجلس البصرة، أنها كانت طالبت العبادي منذ شهر بإرسال قوة أمنية مدربة لفض النزاعات داخل المدن.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي لـ «الحياة»، إن «اللجنة أرسلت طلباً لمكتب العبادي بشأن إرسال قوة من خارج المحافظة ليتسنى لها القيام بواجباتها من دون ضغط عشائري أو سياسي، مع إعطائها صلاحيات أمنية تساعدها على تنفيذ الخطة الأمنية على أكمل وجه».

وأضاف أن «هناك تحديات كثيرة تؤثر على وضع البصرة العام مثل حدودها مع إيران والكويت ووجوب ضبط المدينة أمنياً في ظل صراعات عشائرية، وتضمّن الطلب أيضاً ضرورة عودة قوات المحافظة التي شاركت في عمليات دحر تنظيم داعش».

ولفت الساعدي إلى أن «هناك نقصاً كبيراً في عدد القوات الأمنية في البصرة، الأمر الذي يتطلب عودة الفرقة 14 المرابطة في منطقة أبو غريب في بغداد، وفوجين من الشرطة في سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين، إضافة إلى إسناد تلك القوات بأفواج من الشرطة الاتحادية».
 
دبابات الأبرامز في طريقها للبصرة لردع النزاعات العشائرية


 
استمرار تحشد القطعات العسكرية في البصرة تمهيداً لانطلاق عملية فرض الأمن

 
IMG_7837.JPG

نفي

تنفي وزارة الدفاع ما تناقلته بعض الوكالات والصحف العربية، عن فسخ عقد التسليح بين جمهورية العراق وجمهورية مصر، وتؤكد الوزارة إنها ليس لديها أية عقود تسليح مع جمهورية مصر العربية لذا اقتضى التنويه، وستلتزم الوزارة بحقها القانوني في مقاضاة أية جهة تروج لمثل هكذا أخبار عارية عن الصحة.
#وزارة_الدفاع
#جيش_العراق_ينتصر
 
منذ تدمير الموصل منذ 6 اشهر لم نسمع عنها اي شي
و ملاحظ ان عمليات اغتيال الجنود زادت بشكل كبير بعد المعركه
 
فيصل القاسم (إعادة) :

العراق ينتج مليار قدم مكعب غاز
٢٢ مليون هكتار أراضي زراعية أي ما يعادل مساحة ٣ دول عربية
يصدر ٥ مليون برميل نفط يومياً
١٠٠ مليار دولار دخله السنوي
ثم يبحث عن منح لاعادة الاعمار بـ ٣٠ مليار دولار!
 
فيصل القاسم (إعادة) :

العراق ينتج مليار قدم مكعب غاز
٢٢ مليون هكتار أراضي زراعية أي ما يعادل مساحة ٣ دول عربية
يصدر ٥ مليون برميل نفط يومياً
١٠٠ مليار دولار دخله السنوي
ثم يبحث عن منح لاعادة الاعمار بـ ٣٠ مليار دولار!
[/QUOTE
لاتصلح المؤتمرات ما افسده الفاسدون
 
مجموعة من الشباب في مدينة الرمادي والفلوجة قاموا يوم أمس بتوزيع بدلات مطرية للقوات الامنية المتواجدين في السيطرات لحمايتهم من الأمطار المستمرة

شكرًا للشباب وعاشت ايدكم ٠٠ ونتمنى المزيد بدعم قواتنا الامنية ❤️

#الخوة_النظيفة
#عاشت_ايدك

IMG_7969.JPG
IMG_7970.JPG
IMG_7971.JPG
IMG_7972.JPG
 
أسر أكثر 20 مقاتلاً من الحشد الشعبي في كمين نصبه لهم داعش في منطقة السعدونيه التابعة الى ناحية الرياض في قضاء ، وقد إستغل داعش سوء الاحوال الجوية هناك .
توقعات ان الكمين تم نصبهم عبر تمويه بزي الشرطة الاتحادية.

و تم نقل هذه الصور لعناصر الامن العراقي تبحث عن المفقودين الذي قالت أنه تم فقدان الاتصال بهم في نفس المنطقة
27857844_2032680710288964_8703530516818642222_n.jpg
27972977_2032680740288961_1121094653801747985_n.jpg



اطلب من المشرفين نقل الموضوع الى تطورات الساحة العسكرية العراقية ( متابعة مستمره ) بعد المدة اللازمة
 
حشد آليات و البصرة !!!
ليش ناوين على ام قصر

فيما يخص الحشد الشعبي ( فرقة العباس القتالية تحديداً ) فقد ذهب الى محافظة البصرة لأزالة الكثير من المخلفات الحربية والالغام التي خلفتها الحرب العراقية الايرانية والتي تهدد حياه الالاف من العوائل البصرية وهجرتهم من مزارعهم ، وفرقة العباس لديهم فرق هندسية كبيرة كانت تستعمل في الحرب مع داعش كذلك لديهم اليات عملاقة منها كاسحة الالغام الاثقل في الشرق الاوسط scan jack .
( فقط في محافظة البصرة يوجد 20 مليون لغم ارضي لم يرفع الى الان )

IMG_8014.JPG
IMG_8015.JPG
IMG_8016.JPG
IMG_8017.JPG
IMG_8018.JPG
IMG_8019.JPG
IMG_8020.JPG
 
حشد آليات و البصرة !!!
ليش ناوين على ام قصر

اما فيما يخص الدبابات والمدرعات التي دخلت للبصرة قبل حوالي اسبوع ومعها اعداد كبيرة من الرد السريع والشرطة الاتحادية فيه تمهيد لانطلاق عملية كبيرة في المحافظة لانهاء النزاعات العشائرية الدموية التي تحدث يومياً وسحب سلاحها وفرض القانون فيها .
سمعت خبر اليوم من وزارة الدفاع ان رئيس الاركان وصل الى البصرة واجتمع مع القيادات الامنية ، لذلك اعتقد انطلاق العملية خلال يومين الى ثلاث ايام .
 
التعديل الأخير:
ماحدث ليلة امس في السعدونية غرب كركوك ؟؟

في تمام الساعة 15:00 عصرا توجهت قوة من استخبارات الحشد الشعبي بواجب ميداني استطلاعي الى ناحية الرياض قرية السعدونية مكونة من 27 مقاتلا موزعا على 6 عجلات وانقطع الاتصال معهم جراء الاحوال الجوية السيئة أو إختطافهم .
تم تشكيل فريق بحث واسناد فوري من قبل فرق الاستخبارات واللواء الرابع في الحشد الشعبي وتم اتخاذ عدد من الاجرائات على الرغم من صعوبتها وتعقيدها تماشيا مع الظروف الجوية وطبيعة الموقف وصعوبة الارض . وصلت قوات الاسناد واشتبكت مع مقاتلين من داعش حتى ساعات الفجر الاولى من هذا اليوم تمكنت فيها من قتل عدد منهم وانتشال جثث المخطوفين ... والعمليات لازالت مستمرة لتعقب الارهابيين وتمشيط المنطقة بالكامل .


بعض الفطائس من الحشد
28071140_175363713241318_72601622304361851_o.jpg
 
مقتل 4 من عناصر الجيش العراقي إثر تعرضهم لهجوم مسلح في قرية الطليعة التابعة لناحية #النمرود جنوب شرق #الموصل
DWUdKr_WkAA-i04.jpg
 
مقتل 6 من عناصر ميليشيا "سرايا السلام" وإصابة آخرين إضافة لإعطاب 3 آليات و تدمير عربة همر نتيجة مهاجمة مقاتلي الدولة ثكنة لهم بالأسلحة الرشاشة و تفجير عبوة في منطقة #الجمهوري شرقي ناحية #الدجيل أول أمس


DV7ASDlW0AAPEVs.jpg
 
عودة
أعلى