دبلوماسي جزائري رفيع المستوى يهاجم دبلوماسي مغربي بعد فشله في نشر اطروحة البوليزاريو

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,377
التفاعل
64,472 386 3
الدولة
Morocco

الرباط (CNN)— قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إن ما تناقلته وسائل إعلام عن اعتداء دبلوماسي جزائري على آخر مغربي، أمر "مؤكد تماما، وتوجد صور ووثائق وشهادات تثبت وقوع الاعتداء، خاصة وأنه وقع أمام موظفين دوليين وممثلين عن مجموعة من الدول"، في تصريحات لـCNN بالعربية.

وجرى خلال الساعات الماضية تداول صور لما اعتبر اعتداءً من طرف سفيان ميموني،
المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية على نائب سفير مغربي، خلال اجتماع لجنة الـ 24 التابعة للأمم المتحدة حول الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي، احتضنته دولة سانتا لوشيا، بشرق الكاريبي، أمس الخميس، وتضع الأمم المتحدة الصحراء الغربية ضمن هذه الأقاليم.

وزاد الوزير المغربي لـCNN بالعربية إن ما جرى يعدّ "
سابقة في العمل الدبلوماسي، وأمرًا جد مفاجئ"، مشيرًا أن المغرب وضع شكاية في الموضوع، وبلّغ المنظمين والأمم المتحدة بهذا التصرّف "الغريب وغير المقبول"، إذ "لم يستطع الدبلوماسي الجزائري الإقناع فلجأ إلى العنف"، يتابع بوريطة، متحدثا عن أن الدبلوماسي المغربي يوجد حاليا في المستشفى.

وأضاف بوريطة أن "
درجة النرفزة التي وصلها إليها هذا الدبلوماسي الجزائري قد تكون نتيجة انزعاج البعض من عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي"، وقد تكون كذلك نتيجة انزعاج الدبلوماسي من " دفاع مجموعة من الدول خلال الاجتماع عن توجه يقضي مشاركة منتخبين يمثلون الأقاليم الجنوبية للمغرب في اللقاءات القادمة للجنة".

وتابع بوريطة أن ما وقع يؤكد كذلك أن "
الجزائر معنية بالملف عكس ما تعلنه على الدوام" (نزاع الصحراء)، وأن الدول غير المعنية "لا تبعث بممثليها إلى اجتماع من هذا النوع، خاصة وأن من مثلها هو دبلوماسي رفيع المستوى"، لافتا أن هذا الأخير عبّر بـ"أحسن طريقة عن وضع الجزائر في هذا الوضع".

ولم يصدر بعد أيّ رد أو تعليق من الجزائر حول هذه الاتهامات.

18485756_1374102772684282_8174119534986615681_n.jpg


 
النظام الجزائري نظام مهترأ من كل الجهات ، الى الامام يا مملكة المغرب ، انجازات مملكة المغرب جعلتهم يفقدون صوابهم ويتصرفون كالاطفال.
 
المشكل الكبير انه ليس دبلوماسي مبتدأ فقد اعصابه بعد دفاع اغلبية دول الكاريبي عن المغرب و ارتباكه و فشله في نشر اطروحته ، الرجل يعد 3 على رأس وزارة الخارجية الجزائرية
هده صوره

IMG15412112.jpg


Hand.222.jpg


Boroujerdi-Sofiane-Mimouni.jpg


Hand.111.jpg


Ahmadinejad-ambassador.%20Africa%20Day%202012.jpg
 
هههههههههههه فضيحة كبرى التهجم على دبلوماسي بهذه الطريقة لا يعكس سوى فشل النظام الجازائري دبلوماسيا امام المغرب في كل المحافل الدولة
و ها هم الان يفقدون صوابهم ,
سيكون هناك ميدان اخر لتفقدو فيه صوابكم فقط انتظرو :cool:
 
هل الجزائر نقدر نقول عنها بعد الي حصل من ضمن (محور المماتعه )؟
 
أنانيش الحركي أصيبو بالسعار بمنطقة "عجب الذنب" مع توالي النكبات والهزائم على رؤوسهم
خخخخخخخخخخ
أعذرهم ( فشلهم بمنعنا عن العودة للإتحاد الإفريقي + طريحة الأمم الممتحدة الأخيرة وذهاب الاموال سدى + فشل ليلى عيشي كمرشحة للفرنسيين في الخارج عن منطقة غرب إفريقيا وشمال إفريقيا المساندة للبوليخاريو + وأهم خازوق الذي وصل صدى صراخهم منه لهنولولو :Dهو مشروع الأنبوب الغازي المغربي النجيري .......)
خخخخخخخخخ
والقادم أحلى ;)
 
,فكرة’

ويذكر ان الدبلوماسى الجزائرى اصابة التوتر بعد المحادثة التليفونية قبل بدء الاجتماع والباعوض المنتشر قد تسبب فى تأزم الوضع اكثر لاعصاب السفير ولسوء حظ نظيرة المغربى كان على مقربة فاصابته لكمة بريئة بالخطىء

ياترى انفع فى روسيا اليوم :( :D
 
التعديل الأخير:
الدبلوماسية الجزائرية تعيش اسوء ايامها

[ الرئيس شبه-ميت ]
[ زيارة وزير الخارجية الامريكي التي لم يعر احد اهتمام لها ]
[ عدم قدرتهم على افشال رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي ]
[ فشلهم في الامم المتحدة و صفعة مجلس الامن بضرورة احصاء اللاجئين في تندوف ]
[ دول الكاريبي و الدول الافريقية بدأت تسحب اعترافاتها بوليدتهم البوليزاريو ]
[ فشلهم في مراهنة على ترامب و ماكرون ]
[ فضيحة امام المنتظم الدولي لطردهم اللاجئين السوريين و تكديب المغرب لبيان الخارجية الجزائرية و نشر مقطع تم تصويره بـ FLIR ]
[ توقيع على مشروع انبوب الغاز النيجيري-المغربي ]
...
 
عمل صبياني ينسف جميع الركائز الدبلوماسية ويجعل المغرب في نظر العالم كدولة في مواجهه مع عصابة تستخدم العنف كوسيلة لتحقيق اهدافها شئ مخجل صراحة ان يكون مستوى الدبلوماسية الجزائري هكذا.
 
العنف سلاح المنهزمين, تم الانتصار عليهم ديبلوماسيا, هاهاها
 
خبر كاذب وغير صحيح تم تكذيبه من قبل وزارة الخارجية
العبوا غيرها
الخبر يسيئ للمغرب ولا يسيئ للجزائر
بعد اسر الجنود المغاربة من طرف الجيش الموريتاني وصمت المخزن هاهو المخزن يصمت من جديد بعد الاعتداء على دبلوماسي في مهمة رسمية لا استجعاء للسفير ولا احتجاج ولاشيئ مما يثبت كذب الخبر
 
الدبلوماسية الجزائرية تعيش اسوء ايامها

[ الرئيس شبه-ميت ]
[ زيارة وزير الخارجية الامريكي التي لم يعر احد اهتمام لها ]
[ عدم قدرتهم على افشال رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي ]
[ فشلهم في الامم المتحدة و صفعة مجلس الامن بضرورة احصاء اللاجئين في تندوف ]
[ دول الكاريبي و الدول الافريقية بدأت تسحب اعترافاتها بوليدتهم البوليزاريو ]
[ فشلهم في مراهنة على ترامب و ماكرون ]
[ فضيحة امام المنتظم الدولي لطردهم اللاجئين السوريين و تكديب المغرب لبيان الخارجية الجزائرية و نشر مقطع تم تصويره بـ FLIR ]
[ توقيع على مشروع انبوب الغاز النيجيري-المغربي ]
...


ناصر بوريطة موجد ليهم مفاجئات,
 
"الاتهامات المغربية...مسرحية رديئة"
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي الشريف, اليوم الجمعة أن الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة "اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه".
واوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن "الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام المغربية وتناقلتها, كما هي, بعض المواقع دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتأكد من صحتها, والتي مفادها أن دبلوماسيا جزائريا رفيع المستوى اعتدى جسديا على عضو من الوفد المغربي المشارك في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أو ما يعرف بمجموعة الـ24 في سان فانسين وغرانادين, هي أخبار ملفقة, مغلوطة وكاذبة, لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة".
وأضاف الناطق الرسمي, ردا على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام المغربية بشأن الاعتداء المزعوم الذي تعرض له عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري, أن "هذه الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه".
وتابع قائلا: "إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله", مشيرا الى أن "دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي, مما أدى بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها".
وأبرز الناطق الرسمي أن "هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة الـ24 الرضوخ للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير".
وخلص الى القول بأنه "قد تم إعلام السلطات الأممية العليا بتفاصيل هذا الحادث المؤسف"

 
خبر كاذب وغير صحيح تم تكذيبه من قبل وزارة الخارجية
العبوا غيرها
الخبر يسيئ للمغرب ولا يسيئ للجزائر
بعد اسر الجنود المغاربة وصمت المخزن هاهو المخزن يصمت من جديد بعد الاعتداء على دبلوماسي في مهمة رسمية لا استجعاء للسفير ولا احتجاج ولاشيئ مما يثبت كذب الخبر
أسر جنود مغاربة :أشهر ابتسامه::هه:
 
الرباط تستدعي القائم بأعمال السفارة الجزائرية وتطالب بالاعتذار
عقب الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الديبلوماسي المغربي، محمد علي الخمليشي، من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، تم استدعاء القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة الجزائر بالرباط، اليوم الجمعة، إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ، أنه تم إبلاغه استغراب المملكة المغربية إزاء هذا التصرف الذي يخرق كل الأعراف والممارسات الديبلوماسية، والذي أقدم عليه ممثل بلد لا يتوقف عن الادعاء، بصوت عال، أنه ليس طرفا في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أنه إزاء هذا التصرف غير المقبول من طرف مسؤول ديبلوماسي جزائري سام، طلب منه أن يتم تقديم اعتذارات.

 
بلاغ :مساعد رئيس البعثة في السفارة المغربية بكاستريس (سانت لوسي) يتعرض لاعتداء جسدي

تعرض مساعد رئيس البعثة بالسفارة المغربية في كاستريس (سانت لوسي)، السيد محمد علي الخمليشي، لاعتداء جسدي من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، السيد سفيان ميموني.

ووقع هذا الاعتداء بعد ظهر أمس الخميس 18 ماي، خلال “ندوة للأمم المتحدة حول الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي”، التي تنعقد في سان فانسان وغرونادين منذ 15 ماي.

وفي وقت ساندت فيه العديد من الدول مشاركة الممثلين المنتخبين شرعيا لسكان الأقاليم الجنوبية للمملكة، هاجم الرجل الثالث في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الدبلوماسي المغربي، في حالة هيستيرية، بحضور مندوبي الدول المشاركة وسكرتارية منظمة الأمم المتحدة.

وقد تم نقل السيد الخمليشي إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، ووضع الضحية شكوى، مرفقة بملف طبي مفصل، لدى الشرطة المحلية، ضد السيد سفيان ميموني.

وإذ يعكس هذا السلوك العدواني حالة التوتر القصوى للدبلوماسية الجزائرية إثر التطورات الأخيرة التي عرفها ملف الصحراء المغربية، وخصوصا عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، والقرار الأخير لمجلس الأمن، والمآل الذي انتهت إليه أزمة الكركرات، ومقتضيات قانون المالية الأمريكي 2017.

و يكشف هذا التصرف عجز الدبلوماسية الجزائرية عن دحض الحجج القانونية والسياسية المقنعة التي تدعم مشاركة منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة، كممثلين شرعيين لساكنة المنطقة.

 
العسكر احفاد الفرنسيين تطاولوا كثيرا ولابد من وضع حد لهم، والظاهر ان المشلول لا يهش ولا ينش في هذه الدويلة.....الحقيقة والواقع هو ان المغرب الشقيق شعبا وحكومتا يتمتع بسمعة طيبة عالميا والدول الغربية عموما تنظر بنظره ايجابية تجاهه مقارنتا بجارة السوء
 
عودة
أعلى