هل تسريب سيناء مفبرك؟

هل تسريب سيناء مفبرك؟


  • مجموع المصوتين
    45

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

للتو كنت اقرأ ردود الاشقاء المصريين المقتنعين بأن تسريب سيناء مفبرك بشكل كامل.

شخصيا لا استبعد فبركة امر بهذا الحجم من اجل تشويه الجيش المصري فجميعنا يعلم بأن هناك حرب اعلامية طاحنة بين الجيش و تيارات اخرى الغرض منها تشويه كل طرف في اعين الناس لتحقيق مكاسب وزيادة رصيدهم الشعبي.

اطرح السؤال وارغب في اجابة مقنعة، هل تسريب سيناء مفبرك؟

ملحوظة: اي تهجم او اعتداء بالكلام او انتقاص من الاخوة المصريين وثقافتهم سيواجه بالمنع من الرد فورا عشان نريح ونستريح :)

ملحوظة أخرى: تعودت على ردود بعض الاخوة المدافعين انهم يعتمدون الحشو والتطويل وكتابة مقالات طويلة جدا جدا جدا، اذا حصل هذا فسنحذفه ببساطة لأن الحشو والتطويل غير مفيد.

شكرا للجميع مقدما على تعاونهم،
 

الأدلة المحترمة تؤكد صحته ، مثل ..
عربات الهامفي و مصور الجيش و وجوه الجنود ،
كذلك الصور في صفحة المتحدث الرسمي على الفيس
و الفيديو بُث من مصادر رسمية مطابقة ل مشاهد الجريمة .


أما القول أن ذقونهم طويلة و اللهجة الأقرب ل الخليج !
ف هي مبررات واهية​
 
قناة الجزيرة بالنسبة لي يتعلم منها الشيطان قناة مسيسة بأمتياز وكذلك العسكر ليسوا ملائكة ماضيهم يشهد
فأفضل الابتعاد عن تلك الفتنة
 
قناة الجزيرة بالنسبة لي يتعلم منها الشيطان قناة مسيسة بأمتياز وكذلك العسكر ليسوا ملائكة ماضيهم يشهد
فأفضل الابتعاد عن تلك الفتنة

كلامك سليم. لكن الموضوع اصبح معضلة. لا اعرف كيف أحكم على الامور الان مع اختلاط التبريرات من الجانبين. لا استطيع ان اكذب عيني خصوصا ان المتحدث العسكري نشر نفس الصور بنفس التركيبة المحيطة من اشجار وصخور. الاعدام خارج سلطة القضاء جريمة يعاقب عليها القانون الدولي على فكرة!

في نفس الوقت لماذا الجنود يلبسون ملابس شتاء وصيف؟ لماذا لهجاتهم ليبية؟ لماذا بعضهم لحيته كثة وكأنه من المتدينين الذن تحاربهم الحكومة.

أخيرا، ماهي المحصلة النهائية مما يجري؟ ماهو حجم الاعدامات خارج سلطة القضاء في سيناء؟
 
Nighthawk @Nighthawk

قرأت كتابا عن التعذيب اليوم. الذين قاموا بالتعذيب هم القوميون العرب. التعذيب بهذا التوحش والحيوانية والشيطانية الحانقة وبكل حماس السادية المتلذذة بالتعذيب التي تعذب لغرض التعذيب تخصص للقوميين العرب. لا يعرف التاريخ فظائع اكثر مما قام به النظام السوري بحق السوريين - لا استطيع الحكم على نظام مصر وعبدالناصر مع انني اسمع روايات التعذيب بإمرة شمس بدران لكنني لا استطيع التأكد منها بحيادية -

هناك عذاب تسود له الشمس وظلم تتساقط منه النجوم. بتوقيع القوميين العرب.


ومن هنا جاء التساول عن تسريب سيناء.
 
هذه هي الردود الموجودة اليوم لاثبات انه مفبرك. ما رأيكم؟




قامت صفحة قناة مكملين الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، بنشر فيديو عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، تحت عنوان "تسريب سيناء"، في محاولة منهم لتوصيل صورة غير حقيقية عن طبيعة عمليات التصفية التي يقوم بها الجيش المصري مع العناصر الإرهابية في سيناء.

ويقوم "دوت مصر"، في التقرير التالي بكشف فبركة الفيديو، من خلال رصد مجموعة من المشاهد غير المنطقية:

1- صيفي وشتوي:

وفقا لما أشارت إليه قناة مكملين الإخوانية، فإن هذا الفيديو يتعلق بقيام الجيش المصري بتصفية مجموعة من الإرهابيين في شهر ديسمبر الماضي، وكما نعلم فإن شهر ديسمبر يرتدي خلاله رجال الشرطة الزي الشتوي، ولكن الفيديو يظهر به ارتداء بعض الجنود للزي الصيفي !



free-2111203779225569362.jpg



2- تيشرت مخطط:

في إحدى اللقطات داخل الفيديو المفبرك، يظهر أحد الجنود مرتديا "تيشرت مخطط"، فهل من المعقول أن يخرج أحد الجنود في مأمورية عمل مرتديا زي مخالف للزي المعتاد داخل الجيش !.



free-1639206321873059688.jpg



3- ضابط بـ"دقن":

يظهر في الفيديو المفبرك أحد الضباط بـ"دقن" !، ومن المعروف عن قواعد التجنيد بالجيش المصري أن هذا الأمر مستحيل أن يحدث، فيجب أن يقوم المجند أو الضابط بحلاقة ذقنه بشكل شبه يومي.



free-1554092726794456338.jpg



4- اللهجة الخليجي:

داخل فيديو تسريب سيناء المفبرك، يظهر أحد الجنود وهو يتحدث مع طفل بلهجة خليجية واضحة جدا، وهو نفس الشخص الذي ظهر بـ"دقن" تشبه الموضة المنتشرة بالخليج.
 
كل الردود المدافعة تفترض شيء واحد: ان الضابط دائما وأبدا ملتزم تماما بكل قواعد اللبس والنظافة الشخصية. هنا أطرح سؤال: هل من الممكن ان يكون هنا مجموعة لم تلتزم بهذه القواعد ولو لفترة قصيرة من الزمن؟
 
Nighthawk @Nighthawk

قرأت كتابا عن التعذيب اليوم. الذين قاموا بالتعذيب هم القوميون العرب. التعذيب بهذا التوحش والحيوانية والشيطانية الحانقة وبكل حماس السادية المتلذذة بالتعذيب التي تعذب لغرض التعذيب تخصص للقوميين العرب. لا يعرف التاريخ فظائع اكثر مما قام به النظام السوري بحق السوريين - لا استطيع الحكم على نظام مصر وعبدالناصر مع انني اسمع روايات التعذيب بإمرة شمس بدران لكنني لا استطيع التأكد منها بحيادية -

هناك عذاب تسود له الشمس وظلم تتساقط منه النجوم. بتوقيع القوميين العرب.


ومن هنا جاء التساول عن تسريب سيناء.
سجون مصر في عهد العسكر كانت ومازالت سلخانات للظلم و التعذيب
اطلالة سريعة جدا علي ذلك التاريخ الاسود

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالرغم من أن ثورة 25 يناير اندلعت بسبب انتهاكات الشرطة وتعذيبها للمواطنين واستغلالها لهم، إلا أن الوضع لم يختلف كثيراً، حيث نشر موقع الإذاعة الأمريكية العامة "أن.بي.آر" تقريرا حول ما وصفته بانتهاكات الشرطة المتزايدة في مصر، تحت عنوان: "في مصر استياء متنامٍ إزاء انتهاكات الشرطة".

وأوضح مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، في تقرير له، العام الماضي، أن ما يقرب من 500 شخص توفوا في الحجز أو قتلوا على يد قوات الأمن، وأكثر من 600 تعرضوا للتعذيب في الاعتقال.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل رصد التقرير أيضاً ٢٨٩ حالة تعذيب فردي، و٢٧ حالة تعذيب جماعي، تتضمن استخدام الصعق بالكهرباء وإطفاء والحرق بالسجائر، والتعليق لساعات طويلة من الساعدين أو القدمين، والهجوم بالكلاب البوليسية، والتعرية، والإغراق في الماء شديد البرودة أو السخونة.

وعندما أعلن الرئيس السيسى أن 2016 عام الشباب، لم يختلف الوضع كثيرا بل ازداد سوءاً حيث تضمن شهر مارس الماضي حملة شرسة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، من بينها 34 محاكمة متداولة أمام القضاء المدني والعسكري، صدر فيها 14 حكمًا بالإدانة و6 أحكام بالبراءة، و6 محاكمات عسكرية لمدنيين، اتهم فيها 466 مدنيًا، وصدرت 3 أحكام بالإدانة ضد 43 متهمًا من بينها 7 بالإعدام، وذلك بحسب بيان أصدرته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في تقرير حول "المسار الديمقراطي" لشهر مارس 2016.

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%88%D9%86.jpg


عهد مبارك

كان التعذيب فى السجون المصرية أحد أبرز أسباب اندلاع ثورة 25 يناير، وفى تقارير لمنظمات حقوق إنسان مستقلة، فى يناير 2012 تم تقديمها للأمم المتحدة، حيث رصدت التقارير وصول عدد المعتقل في عهد مبارك من 12 إلى 14 ألف معتقل، دون اتهامات أو محاكمات، بالرغم من حصولهم على عدد من قرارات الإفراج ولكن لم تنفذ.

ووفقا لتقارير مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب فإن القانون أطلق يد الشرطة وجهاز أمن الدولة فى تعذيب المواطنين وأحيل المخالفين فى الرأى لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ، وأنشئت محاكم أمن الدولة وأحيل المدنيين للمحاكمات العسكرية، وألقى القبض على آلاف المواطنين وعرضوا للتعذيب.

ورصد مركز النديم منذ عام 1993، حيث وصل العدد حتى 2002 أكثر من 1677 حالة تعذيب،وفى عام 1997 رصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان 57 حالة تعذيب توفى منهم 12 حالة، و9 نساء تم اغتصاب بعضهن واحتجزن دون سبب واضح، كما وثّقت المنظمة 167 حالة وفاة نتيجة التعذيب حتى 2009.

وأحصت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عام 2007 ما لايقل عن 53 حالة اختفاء قسرى فى الفترة من 1992 إلى 2007.




السادات

لم يختلف حكم السادات كثيرًا، حيث وصل عدد أوامر الاعتقال الصادرة من أجهزته السلطويّة فى عهده أكثر من 19 ألف أمر اعتقال، ففي أحداث يناير 1977م، خرج الناس في الشارع ضد قرارات الرئيس والغلاء الذى حدث فى هذه الفترة، وحدثت احتكاكات مباشرة بين القبضة الأمنية للنظام ممثلة في الداخلية وعامة الشعب، فتم اعتقال نحو 9300 شخص كان أغلبهم من صفوة مثقّفى ومفكّرى ومستنيرى البلد ورموزها الدينيّة والثقافيّة والسياسيّة والفكرية خلال هوجة اعتقالات 3 سبتمبر المحمومة الرعناء والتى بهدل فيها السادات خيرة وصفوة رجالات ونساء البلد، وغيرها من الاعتقالات التى أمر بها السادات فى عهده.


جمال عبد الناصر


رفض الكثير عهد الناصر ووصفوه بالديكتاتور، وعرف عصره بالحديد والنار، وانتشر مصطلح "زوار الفجر" في عهده، فكانوا يتجهون لإعتقال الناس من بيوتهم وإخفائهم فى المعتقلات، بالإضافه إلى جرائم الحكم الناصري الديكتاتوري التي ارتكبت في حق الإخوان عام 1965 في السجن الحربي على مدى 23 شهرا والتى انتهت فى 5 يونيو 1967 عندما قُتل المشير عامر، وأدخلت البطانة السجن وعلى رأسها الجلادون "شمس بدران، حمزة البسيوني، رياض إبراهيم، حسن كفافي، صفوت الروبي"، الذين نفذوا المذبحة بأمر من جمال عبد الناصر.


ومن أبرز ممثلى التعذيب فى عهد عبد الناصر فى السجون "حمزة البسيونى" رئيس السجن الحربى، الذى عذّب العديد من العلماء والدعاة داخل السجون، وعندما كان يسمع أحدهم يقول يا رب كان يقول له: "هات ربك وأنا أحطه في الحديد".
 
ومن أبرز ممثلى التعذيب فى عهد عبد الناصر فى السجون "حمزة البسيونى" رئيس السجن الحربى، الذى عذّب العديد من العلماء والدعاة داخل السجون، وعندما كان يسمع أحدهم يقول يا رب كان يقول له: "هات ربك وأنا أحطه في الحديد".

هل يوجد اثبات على هذا الكلام؟ فهناك فبركات نفاها شمس بدران لاحقا مثل دعس المساجين بالدبات والذي ينفيها بشدة.
 
اذا كان مفبرك فلن يقع احدث عضو فى المنتدى فى مافوق من مساوء
لكن كما قيل فى فيلم العساكر للجزيرة الجيش بياخد "اللقطة" وللاسف من كثرها انتشر هذا التصور الزائف للاحترافية​

مثلا فى اصدار سيناء الاخير صاعقات القلوب يمكن مشاهدة عنصرين للقوات واحد صيفى والثانى شتوى فى الدقيقة 2.27


وبعد تسريب سيناء سارع احمد موسى (وانت ادرى منى به ) بالذهاب لجبل الحلال كدعاية مضادة ويمكنك فى الفيديو مشاهدة الجندى على يساره ممسك بالـ "سمارت فون"طبيعى جدا


ومن اسبوع تقريبا نشر احمد موسى هذا الفيديو و يمكن ملاحظ اللهجة "الخليجية " (لان الجندى من سيناء كما فى التسريب)


لكن وصول الصور للمتحدث العسكرى والهجمة السريعة(الغير المعتادة للجان الشئون) لحذف التسريب على اليوتيوب اكثر دليل مؤثر على صحة التسريب​



 
بخصوص التيشرت رأيت العديد من إصدارات داعش في سيناء الكثير من الجنود كانو يرتدون اللباس المدني حتى أن بعضهم لابس مدني بالكامل
 
قصة نهاية طاغية ...عبرة لمن يعتبر

كيف كانت نهاية ضابط السجن الحربى ( حمزة البسيوني ) الذى قال " ربنا لو نزل هحطه فى سجن إنفرادى وهكلبشه بالحديد "

كان يعذب العلماء والدعاه في سجون عبد الناصر ولما كان يسمع أحدهم يقول يارب
قال هات ربك وأنا أحطه في الحديد
وكانت نهايته بالحديد ...والقصة باختصار ...
يرويها المستشار / خيري يوسف أحد المحققين في الحادثة وقتها .. والذي أصبح فيما بعد رئيسا لمحكمة الاستئناف :
كانت حادثة مروعة .. وكنت وقتها رئيسا لنيابة إحدى النيابات في محكمة كلية .. وخرجنا أنا وزميل لي في مهمة قضائية لمعاينة الحادث ومناظرة الجثة .
. دلت المعاينة وشهادة الشهود على أن سائق السيارة القتيل كان يقود سيارته بسرعة غريبة .. وكانت أمامه سيارة نقل مُحملة بأسياخ الحديد التي تتدلى من مؤخرة السيارة ..
.
ودون أن يتنبه استمر في سرعته حتى اصطدم بالسيارة النقل .. وحينها اخترقت أسياخ الحديد (ناصية) القتيل ومزقت رقبته .. وقسمت جانبه الأيمن حتى انفصل كتفه عن باقي جسده !!
وبتأثر واضح قال المستشار خيري : (لم أستطع مناظرة الجثة فقد وقعت في إغماءة من هول المنظر وقام زميلي باستكمال مناظرة الجثة) ..
هل تعلم من كان القتيل ؟ لقد كان اللواء / حمزة البسيوني أحد كلاب عبد الناصر التي سلطها على الشعب لتنهش لحمه و أعراضه و تستبيح حرماته ..
.
حمزة البسيوني مدير السجن الحربي الذي كانت فرائص مصر كلها ترتعد من مجرد ذكر اسمه .. وكانوا يلقبونه (بملك التعذيب في السجن الحربي ..
حمزة البسيوني الذي كان يقول عن نفسه : "أنا إله السجن الحربي" .
..
حمزة البسيوني الذي كان يقول : " أنا القانون و الدولة و القاضي و الجلاد .. أنا الذي يحيي و يميت " ..
الذي قال للمساجين : " أنا الذي لا أستلم المساجين بإيصال .. و لا يعلم أحد عدد المساجين عندي .. و أستطيع أن أقتل منكم كل يوم مائة كلب ولا يحاسبني أحد " ..
.
حمزة البسيوني الذي كان عندما يسمع أحد البائسين المنكودين يصرخ من وطأة التعذيب : " إنت فين يا رب " ؟ .. فيقول له : "ربنا في الزنزانة اللي جنبك" ..
.
الشيخ كشك يحكى نهاية حمزه بسيونى


(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون )
الصورة لمشهد مقارب مما حدث
________________________________
FB_IMG_1495272331088.jpg
FB_IMG_1495272378272.jpg
 
التعديل الأخير:
يقول الشيخ #كشك رحمة الله عليه:
أنا الرجل الذي فقد بصره، دخلت السجن، بأي ذنب ؟
أنا اتحدى السلطات كلها، بأي ذنب أدخلوني السجن ؟
أكنت مشاغبا ؟
اكنت تاجر مخدرات ؟
أكنت رئيس عصابات ؟
ليس هناك ذنب إلا إنني أعلن قول: لا اله الا الله .
دخلت السجن، ورأيت نفسي في زنزانة لا فرش ولا غطاء، والبرد شدي على البلاط، وخلعت كاكولتي وفرشتها، وخلعت عمامتي ووضعتها تحت رأسي، وقبل الفجر بقليل رأيت أبا بكر الصديق في المنام امام قبر رسول الله وقلت له يا صديق: أيرضيك ما نحن فيه من ظلم ؟
فرد عليّ بقوله تعالى: ( واصبر لحكم ربك فإنك باعيننا ).

رحم الله أسد الإسلام عبدالحميد كشك وغفر له...

من صفحه تاريخ الدوله العثمانيه


FB_IMG_1495272680804.jpg
 
اذيدك من الشعر بيتا لعلك تعلم أن بلحه حبيب الكل ما هو إلا إمتداد لجمال عبد الناصر في فن التنكيل بالشعب المغلوب على أمره

FB_IMG_1495274582965.jpg
 
الضابط دائما وأبدا ملتزم تماما بكل قواعد اللبس والنظافة الشخصية. هنا أطرح سؤال: هل من الممكن ان يكون هنا مجموعة لم تلتزم بهذه القواعد ولو لفترة قصيرة من الزمن؟
استحالة
جزاء عدم إطاعة القواعد
تعنيف شخصي و حرمان من الأجازة و خصم من الراتب
إن تكرر عدم الإلتزام بقواعد الجيش
السجن الفوري و تسجيل مخالفة بملفه الوظيفي و حرمانه من الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية و المناورات و كذلك من الترقية و أخيراً محاكمة عسكرية و بعدها تسريح من الجيش مع مكافأة الخدمة العسكرية مع تخفيض معاش التقاعد ( بسبب مخالفات ملفه الوظيفي ) و تخفيض في الإمتيازات الغير مالية التي تمنحها إدارة العسكريون القدامى بوزارة الدفاع ( رحلات الحج و العمرة و الإسكان و إمتيازات النوادي و الشواطىء و المسارح و العلاج بمستشفيات القوات المسلحة غيرها من إمتيازات العسكريين القدامى و أسرهم التي ترعاها وزارة الدفاع .
 
في المهمات العسكريه التي تدوم اكثر من شهر او اسبوع كيف يمكن للجندي او الضابط الاهتمام بالقيافه العسكرية ناهيك عن الحلاقه اليوميه !!!
 
استحالة
جزاء عدم إطاعة القواعد
تعنيف شخصي و حرمان من الأجازة و خصم من الراتب
إن تكرر عدم الإلتزام بقواعد الجيش
السجن الفوري و تسجيل مخالفة بملفه الوظيفي و حرمانه من الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية و المناورات و كذلك من الترقية و أخيراً محاكمة عسكرية و بعدها تسريح من الجيش مع مكافأة الخدمة العسكرية مع تخفيض معاش التقاعد ( بسبب مخالفات ملفه الوظيفي ) و تخفيض في الإمتيازات الغير مالية التي تمنحها إدارة العسكريون القدامى بوزارة الدفاع ( رحلات الحج و العمرة و الإسكان و إمتيازات النوادي و الشواطىء و المسارح و العلاج بمستشفيات القوات المسلحة غيرها من إمتيازات العسكريين القدامى و أسرهم التي ترعاها وزارة الدفاع .

هذا الكلام يكون داخل المعسكرات ، اما في ميادين المعارك شي اخر ، لا تخلط بين هذا وذاك.
 
عودة
أعلى