الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,823
التفاعل
32,074 172 0
الدولة
Jordan
ترامب والملك عبد الله الثاني يبحثان هاتفيًّا الجهود المبذولة من أجل إنهاء الأزمة السورية
2b21f42972b6b90c9e90d3320e073a9e.jpg

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وملك الأردن عبد الله الثاني، في اتصال هاتفي، الجهود المبذولة من أجل إنهاء الأزمة السورية.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الزعيمين أكدا على استمرار التعاون الوثيق في المجالات المشتركة بين بلديهما.

وأضاف البيان أن ترامب والملك عبد الله الثاني تناولا الجهود المبذولة من أجل إنهاء الأزمة السورية ووضع حد للعنف، وتهيئة الظروف من أجل تحقيق توافق مستدام.

وأشار إلى أنهما تناولا الزيارة المزمعة قريبًا للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، لافتًا إلى تأكيد الأخير على التزام بلاده باستقرار وأمن ورخاء الأردن , وفق الاناضول.

ومن المنتظر أن يجري الرئيس الأمريكي أول جولة خارجية له بعد توليه منصبه، في الشرق الأوسط وأوروبا، يبدأها الجمعة، من المملكة العربية السعودية، وتشمل أيضًا إسرائيل والفاتيكان.


بحث جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات.

وجرى خلال الاتصال، استعراض المساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.
 
هل أفشى ترامب أسرار الأردن؟
main_image591ad5fe7a4e8.jpg

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيجري اتصالا هاتفيا مع الملك عبد الله الثاني، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وعلى الرغم من نفي البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأميركي كشف عن معلومات استخباراتية "خطيرة" لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقائهما الأخير، إلا أن وسائل إعلام أميركية ومحللين وجدوا علاقة بين الاتصال الهاتفي المرتقب وما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" بهذا الشأن.

ورأى هؤلاء أن الإعلان عن هذا الاتصال جاء بعد عدة ساعات من نشر الصحيفة الأميركية خبر كشف ترامب معلومات سرية خطيرة لروسيا عن حلفاء أميركا في الشرق الأوسط، قد يكون الأردن أولى هذه الدولة المتضررة من ذلك.

ونقلت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية عن صحيفة "هآرتس" أن "ما نشر عبر صحيفة (واشنطن بوست) يفيد بأن الرئيس الأميركي ترامب أثناء اجتماعه الأسبوع الماضي في البيت الابيض مع وزير خارجية روسيا لافروف، كشف أمامه معلومات أمنية خطيرة سوف تؤثر على دولة حليفة للولايات المتحدة في مواجهة تنظيم (داعش) دون تحديد هذه الدولة، ما دفع بعض المحللين في أميركا للقول إن هذه الدولة قد تكون الأردن أو إسرائيل.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن "الاتصال الهاتفي الذي سيجريه الرئيس الأميركي مع الملك عبد الله الثاني مرتبط بهذه القضية.
 
كل ما يجري غريب للغاية ولا يمكن تفسيره بشيء من المنطق، وهناك من يحاول تشويش الصورة العامة بشكل حثيث
 
عودة
أعلى