ابتدأ انسحاب حزب الشيطان من سوريا

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
ضغوط وراء انسحاب حزب الله من سوريا

قالت مراجع لبنانية مطّلعة إن قرار حزب الله تفكيك وحداته العسكرية على الحدود السورية يأتي استباقا للترتيبات التي تشهدها المنطقة، والتي لن تسمح له بالاستمرار في سوريا، وأن الحزب شعر بذلك ويريد العودة إلى لبنان من أجل تثبيت الأوضاع وفق مصالحه.

وأعلن حسن نصرالله الأمين العام للحزب الخميس أن الجماعة الشيعية فككت مواقعها العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا، وأن هذه المنطقة باتت “الآن مسؤولية الدولة” حيث لا داعي لوجود حزب الله هناك.

واعتبرت المراجع أن القرار، الذي أعلن عنه نصرالله في ذكرى تصفية القيادي المؤثر في الحزب مصطفى بدرالدين بسبب التورط في سوريا، دليل على أن حزب الله يريد أن يستثمر الاتفاق حول سوريا لينسحب قبل أن يضطر إلى الانسحاب في ظل تمسك المعارضة ودول مؤثرة في المنطقة، وكذلك الولايات المتحدة، بضرورة إنهاء الدور الإيراني في سوريا كشرط لدعم الاتفاق.

وقال البيت الأبيض، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف خلال لقائهما بواشنطن، على ضرورة أن “تكبح روسيا جماح إيران ووكلائها، ونظام الأسد”.

ويعيش الحزب وضعا داخليا صعبا في ضوء ازدياد المطالبات بالانسحاب بعد ارتفاع أعداد القتلى من قادته ومقاتليه في المعركة واستنزافها لقدراته المالية وخبراته العسكرية، فضلا عن توتر علاقاته الداخلية في لبنان بسبب هذه الحرب، وتأثيرها بشكل جلي على دوره وتحالفاته في المشهد السياسي حتى أنه فشل في فرض قانون انتخابي على مقاسه كما كان يفعل.

وسبق أن أعلن نصرالله في تصريحات سابقة أن “حزب الله يؤيد ويساند مش بس وقف إطلاق النار في الأستانة بل أي وقف إطلاق نار في سوريا يتفق عليه. نحن نؤيده بقوة.. يحقن الدماء ويعطي المجال للحلول السياسية”، في تأكيد على أن الحزب يريد أن يخرج من الورطة السورية تحت أي مسوغ.

لكن أمين عام حزب الله بدا متخوفا في خطاب الأمس من تأثيرات التحالف السعودي الأميركي على دوره في لبنان من جهة، وعلى الدور الذي يلعبه كتابع وورقة تستعملها إيران في خلافها مع دول المنطقة، أو مع الولايات المتحدة.

ورغم أن نصرالله هون من تأثيرات زيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية وعقد قمة أميركية عربية وإسلامية سيكون أحد أهدافها تطويق الدور الإيراني، إلا أنه قال “يجب أن ننتظر” في تأكيد على أنها ستكون محددة لوضعه لبنانيا وإقليميا.



نصر الله يقول الحرب المستقبلية قد تكون داخل إسرائيل


قال حسن نصر الله الأمين عام لحزب الله اللبناني يوم الخميس إن أي مواجهة مستقبلية بين الجماعة الشيعية وإسرائيل قد تحصل "داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة" في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجانبين.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون إن الجماعة فككت مواقعها العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا وإن هذه المنطقة باتت "الآن مسؤولية الدولة" حيث لا داعي لوجود حزب الله هناك.

وحزب الله حليف لطهران ودمشق ويقاتل منذ سنوات في سوريا ضد المقاتلين الإسلاميين السنة.

وأدى الصراع السوري أيضا إلى تزايد التوترات بين إسرائيل وحزب الله. ويبدو أن ضربات إسرائيلية ضد أهداف لحزب الله داخل سوريا في الأسابيع الماضية تشير إلى موقف أكثر حزما تجاه الجماعة. وخاض الجانبان حربا في عام 2006.

وقلل نصر الله فيما يبدو من احتمال اندلاع صراع وشيك قائلا لأنصاره "عيشوا حياتكم طبيعيا" لكنه قال "أي مواجهة مقبلة قد تكون في داخل الأرض الفلسطينية المحتلة. لن يكون هناك مكان بمنأى لا عن صواريخ المقاومة ولا عن أقدام المقاومين. ولذلك هو (الجانب الإسرائيلي) يأخذ الأمور بجدية".

ومنذ حرب عام 2006 يعمد نصر الله في الكثير من خطاباته إلى إظهار قدرات الجماعة العسكرية التي يمكن أن تستخدمها ضد إسرائيل في أي نزاع مستقبلي الأمر الذي يراه الخبراء في إطار سياسة الردع المحسوبة.

وفي الوقت نفسه تبدو إسرائيل مصممة على منع حزب الله الذي تراه أكبر تهديد استراتيجي على حدودها من استغلال دوره في الحرب السورية للحصول على الأسلحة والخبرة مما قد يعرضها للخطر في آخر الأمر.

وأدت ضربات قامت بها إسرائيل داخل سوريا إلى تدمير أسلحة تقول إسرائيل إنها كانت في طريقها إلى حزب الله وقتلت قادة من الجماعة.

مرحلة جديدة في سوريا


وقال نصر الله إن حزب الله فكك كل مواقعه العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا مما يشير إلى أن الجماعة ساعدت في تأمين المنطقة.

وأَضاف "الآن على الحدود اللبنانية الشرقية لم يعد هناك من داع لتواجدنا لذلك أنا أود أن أعلن أنه الآن فككنا وسنفكك بقية المواقع العسكرية على تلك الحدود اللبنانية من جهة الأراضي اللبنانية ونخليها لأنه لم يعد هناك أي داع لتواجدنا هناك".

ومضى يقول "المهمة أنجزت ... من هنا فصاعدا مسؤولية الدولة".

وكان المسلحون السنة قد عبروا الحدود التي يسهل اختراقها في شمال شرق لبنان واستولوا على بلدة عرسال اللبنانية في عام 2014 لفترة وجيزة قبل أن ينسحبوا منها. وتعرض المسلحون لإطلاق نار من الجيش وحزب الله في تلك المنطقة.

وقال نصر الله إن الصراع في سوريا دخل مرحلة جديدة دون أن يقدم المزيد من التفاصيل لكنه أضاف أنه يتعين اغتنام أى فرصة لوقف القتال فى البلاد.

وقال نصر الله إنه مما لا شك فيه أن الصراع في سوريا دخل في مرحلة "جديدة حساسة" مؤكدا أن "الجماعات المسلحة بالعموم هي في أسوأ حال".

وتابع يقول "روسيا وإيران وحزب الله في هذه المرحلة سياسيا وعسكريا وأمنيا وميدانيا أكثر انسجاما وتفاهما من أي وقت مضى".


وأضاف أن أي فرصة لوقف القتال في سوريا هي أمر إيجابي يجب دعمه في إِشارة واضحة إلى مبادرة تقودها روسيا لإقامة "مناطق مخففة التوتر في سوريا".

وهون نصر الله من أهمية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقررة للمملكة العربية السعودية هذا الشهر وهي أول دولة يزورها ترامب في أولى جولاته الخارجية منذ أن تولى الرئاسة.

وقال نصر الله "ترامب سيأتي إلى السعودية لن يجري الحديث عن فلسطين والأسرى...عن ماذا سيتحدثون؟ سوريا اليمن والعراق ... ولذلك يجب أن ننتظر ما الذي سيحصل هناك لأنه هناك الكثير من الناس يبنون آمالا على هذه القمم وأن المنطقة بعد هذه القمم هي غير المنطقة ما قبلها ... لا داعي للخوف".

وأضاف "الذاهبون اليوم الى السعودية سيذهبون ليروا ما إذا كان ما زال هناك مليارات الدولارات ونفط وغاز ويلحقوا حالهم ويسرقوهم وينهبوهم لذلك لا داعي للخوف".

وندد أمين عام حزب الله بتعليقات ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بشأن المعتقدات الشيعية قائلا "خروج الإمام المهدي أمر قطعي وسيخرج من مكة المكرمة وسيواليه أهل شبه الجزيرة العربية وعندما يخرج لن يبقى ملك ظالم ولا طاغية وهذا اليوم آت ولن تستطيع أنت ولا أولادك ولا أحفادك أن تغير شيئا من هذا القدر الإلهي".



 
وندد أمين عام حزب الله بتعليقات ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بشأن المعتقدات الشيعية قائلا "خروج الإمام المهدي أمر قطعي وسيخرج من مكة المكرمة وسيواليه أهل شبه الجزيرة العربية وعندما يخرج لن يبقى ملك ظالم ولا طاغية وهذا اليوم آت ولن تستطيع أنت ولا أولادك ولا أحفادك أن تغير شيئا من هذا القدر الإلهي".

ليس هذا المهدي الذي يتحدث عنه اسيادك الايرانيين يا ابن العاهره

مهديهم رافضي مسردب عندهم
 
لم يملك الجرأه على اعلان هزيمته وخسارته وخروجه مرغما من سوريا

واضح جدا ان الروس ارغموه على بدأ الانسحاب
 
مع انني اشك كثيرا في هذه الاخبار لكن الخبر من رويترز يحمل الكثير من المصداقية في العادة. الجميل في الموضوع ان الرغبة السعودية تتحقق تدريجيا ومع مرور الزمن.

الذين أيدوا المحور الايراني وانحازوا لحزب الله ومليشيات فيلق بدر ويا حسين ويا زهراء بدعوى محاربة الارهاب في سوريا والحفاظ على الدولة حصدوا اللعنات والعار والازدراء الى الابد ويوم.

من اغلق بابه في وجه الشعب السوري وهو يمطر بالقنابل الخارقة للتحصينات ثم لما دعمته المملكة بالسلاح خرج في كل محفل دولي ليسمي المواطن البسيط بالارهابي ويدعو لدعم النظام الشرعي حصد كما هائلا من الاقذار العظيمة التي لطخت كتاب التاريخ الذي يتحدث عن مواقفه.

من يتظاهر بالنبل ويلبس بدلات من الصوف الانجليزي الفاخر ويتحدث برونق مزور ليخبرنا ان يده لم تتلطخ بدماد السوريين يحاول بآلته الاعلامية اسكات من يقول له لقد وقفت مع غاز الاعصاب وخمست يديك فيه الى المرفقين وانت تقف مع الجيش المتوحش النازي. قتل عالناشف.


اللهم تمم بخير واكف الشعب السوري شر الروس والايرانيين والرافضة ومن انحاز لمعسكرهم بدعوى الحفاظ على الدولة السورية والحرب على الارهابي صاحب الخمس سنوات والارهابية صاحبة الثلاثة اشهر في حضانات حمص وحماة.
 
المعركه داخل فلسطين المحتله هههههههههه
عيش ياكديش ياصرمايه يا ابن ام الصرمايه
الاف ضيعهم الصرمايه بمعركه قال عنها معركه وجود
 
واضح جدا ان الروس ارغموه على بدأ الانسحاب

نعم مثلما قلت في السابق عن موضوع الغاز القطري وبالتحديد بعد الهجوم على حلب قلت بأن جفاء الروس والايرانيين وحلفائهم قادم وهاهو يحدث الان وسوف يتبعة رضى المملكة
من دعوات بوتين للملك سلمان حفظه الله لزيارة روسيا وبعدها زيارة رئيسة مجلس الاتحاد الروسي للمملكة التي أكدت من خلالها أن المملكة شريك في والتعاون معها ضمان لاستقرار الأمن في المنطقة واخرها اعفاء المواطنين السعوديين تأشيرة دخول روسيا ولكن يبقى رأس النظام الارهابي السوري وهو الاهم
 
يهرب قبل ان يتم مسحه في سوريا ... شجاعتهم تظهر على المدنيين ابناء المماتعة.
 
انسحب بعد الخسائر الضخمة
الذي تكبدها منذ إنشاء هذا
الحزب الإرهابي نصف قادتة
الميدانيين من النخبة تم تصفيتهم
وقتلهم في سوريا والحزب في أضعف
حالاتة ماديا ومعنويا خصوصا وانة انكشف
توجهه الطائفي القذر وانة ليس إلا مجرد
عميل لإيران.
 
لعنهم الله انا يؤفكون..... روحة بلا رجعة

هل سيتركون بما ارتكبوا من جرائم هكذا بدون حساب !!

اللهم عجل هلاك حسن نصر الله وحزبه قتلاً وكل من والاه وبشار العلوي وارنا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز
 
انا اعترض على العنوان

المفروض نسميهم ب"حالش" او "حزب الشيطان"
 
خطابه اليوم حسن زميره يقول فككنا قواعدنا على الحدودنا الشرقية .
مهمته هنا انتهت. وانتهت معه الثورة المغدورة .
وكل ايراني يقول مبروك سيطرنا على سوريا بعد العراق ولبنان.
 
خطابه اليوم حسن زميره يقول فككنا قواعدنا على الحدودنا الشرقية .
مهمته هنا انتهت. وانتهت معه الثورة المغدورة .
وكل ايراني يقول مبروك سيطرنا على سوريا بعد العراق ولبنان.

اذا كان سيطرة ايران على 10 بالمئه من سوريا بعد ان كانت تسيطر على ميه بالميه يعتبر انتصار بالنسبه لك فهذا كارثه

لايوجد انتصارات الا في عقول اتباعها المتخلفين

خطابه واضح انسحاب بدون ان يذكر انهم انتصروا ابدا كعادتهم في خطاباتهم

2006 كانت يستجدي وقف الحرب وعندما انتهت الحرب رسم لنفسه انتصار صدقه الاغبياء

الا في هذا الخطاب الذي يحاول ان يبرر فيه انسحابه بطلب من النظام السوري وليس انسحاب بسبب انتصار حققه

لانه يعلم انه لم ينتصر
 
اذا كان سيطرة ايران على 10 بالمئه من سوريا بعد ان كانت تسيطر على ميه بالميه يعتبر انتصار بالنسبه لك فهذا كارثه

لايوجد انتصارات الا في عقول اتباعها المتخلفين

خطابه واضح انسحاب بدون ان يذكر انهم انتصروا ابدا كعادتهم في خطاباتهم

2006 كانت يستجدي وقف الحرب وعندما انتهت الحرب رسم لنفسه انتصار صدقه الاغبياء

الا في هذا الخطاب الذي يحاول ان يبرر فيه انسحابه بطلب من النظام السوري وليس انسحاب بسبب انتصار حققه

لانه يعلم انه لم ينتصر

10%
دمشق
حماه
حلب
حمص
وكل الساحل السوري من حدود لبنان الى حدود تركيا
ريف دمشق والزبداني قبل ايام
بعد ايام التفاوض مع اهل درعا للخروج الى ادلب .
وبعدها اهل ادلب التفاوض والخروج الى تركيا.
معلومة اخيرة اللي وقع على وثيقة استانا هم الايرانيين ومعهم الاتراك والروس. حتى على القرار سيطروا عليه.
نعم انتهت الثورة المغدورة .
كل شيء باين على الارض لا يتحاج الى جدل عقيم.
 
التعديل الأخير:
10%
دمشق
حماه
حلب
حمص
وكل الساحل السوري من حدود لبنان الى حدود تركيا
ريف دمشق والزبداني قبل ايام
بعد ايام التفاوض مع اهل درعا للخروج الى ادلب .
وبعدها اهل ادلب التفاوض والخروج الى تركيا.
معلومة اخيرة اللي وقع على وثيقة استانا هم الايرانيين ومعهم الاتراك والروس. حتى على القرار سيطروا عليه.
نعم انتهت الثورة المغدورة .

انا قلت السيطره الايرانيه وليس الروسيه

روسيا هي من تحكم في سوريا وليس ايران وفوق هذا لا تسيطر على ربع سوريا

التهجير لن يدوم وسيعود اصحاب الارض لانهم هم الاكثريه المطلقه

لا لم تنتهي الثوره السوريه ومن انتهى هو الايراني ومعه مليشياته وانتهى ايضا معه الطموح الروسي بقمع الثوره والذي تحول الى استجداء لها لحضور استانه ووقف اطلاق النار وانشاء مناطق امنه برضاه خيرا من ان يكون مرغما عليها

ليس هكذا يتعامل المنتصر ابدا

المنتصر لا يبحث عن ايقاف الحرب

المنتصر لا يبحث عن مفاوضات مع الطرف الخاسر

المنتصر لا يبحث عن تهدئه ووقف لأطلاق النار

المنتصر لا يبريء من اتهمهم بسنوات بالارهاب ومن ثم يعتبرهم معارضه شرعيه ويجلس معهم على طاوله واحده

اذا كان هذا هو المنتصر برأيك اذا اذهب وتعلم كيف يكون الانتصار الحقيقي في اليمن

معلومه اخيره لا الروس ولا الايرانيين ولا الاتراك سيطروا على القرار ولن يكونوا هم من يتخذ القرار النهائي بل سيملى عليهم من الخارج القرار النهائي ومايحدث الان هو مشاغبة التلاميذ حتى يعود المدرس
 
ومع أني ضد هذا البغل اللعين عميل الفرس، إلا أنه فعلا صدق لا يوجد داع لوجود مقاتليه شرق لبنان لأنه ببساطة
تم اخماد جميع المواقع التي يتواجد فيها ثوار من تلك الناحية وتم تهجير أهل الزبداني وأصبح الخط الواصل بين الزبداني ودمشق خالٍ من أي مقاتلين للثوار، هذا بغض النظر عن اتفاق استانة الذي ينص على ايقاف الصراع والنزاع في مناطق كثيرة، المعركة الحالية هي معركة الرقة وضد داعش لا غير ولا يوجد أي داع لتواجد عناصر حزبالة هناك لأنها منطقة نفوذ أمريكي.
 
خلاص تم ذبح سوريا و ثورتها لذلك حزب ابليس خرج من سوريا لو كان غير ذلك لم يكن ليسمح له أسياده الروس ً الأمريكان و الليرانيين بالخروج من سوريا هو و بغلانه لانه حليف مهم لقتال و الفتك بأهل السنة
 
هذا الرجل لابد ان يُصَفَى(يقتل) يعمل له خطه إستخباراتيه يقتل بها
تم تصفية سلفه الموسوي بطائرة اباتشي صهيونية الدول العربية و اي جماعة سنية قادرة على تصفية هذا القذر بأكثر من طريقة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى