واشنطن ستبيع الامارات 160 صاروخا بقيمة ملياري دولار

مراقب دقيق

صقور الدفاع
التفاعل
66,565 1 0
تصنعها شركتا لوكهيد مارتن ورايثيون
واشنطن ستبيع الامارات 160 صاروخا بقيمة ملياري دولار

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الخميس ان الولايات المتحدة ستبيع حليفتها الامارات العربية المتحدة 160 صاروخ باتريوت بقيمة اجمالية تناهز ملياري دولار. وقالت الوزارة في بيان انه على غرار اي عقد تجاري اميركي لبيع اسلحة، وافقت الخارجية على "البيع المحتمل" لهذه الصواريخ للامارات وقد ابلغت وزارة الدفاع الكونغرس بالامر، علما بانه يستطيع نظريا الاعتراض على ذلك. وقال البنتاغون إن البيع يشمل 60 صاروخا من الطراز باتريوت باك-3 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن ومئة صاروخ من الطراز (جيم-تي) التي تصنعها شركة رايثيون.

- See more at:

هدا المبلغ كافي لشراء بطاريات و ليس صواريخ .

بيدخلونا في حروب بعيد عن حلفائهم مننا فينا يعملوا دعايا لسﻻحهم على افانا وبعدين يغلوه علينا ياترى هم اﻻذكياء ام نحن اﻻغبياء

صراحة هذا المبلغ ابتزاز مستفز من امريكا

اهلا بك في عصر ترامب :D
انا قلت سابقاً ان الغرب يعتبر بيع السلاح حماية للمشتري فلذلك هو يقولك ارفع السعر عليهم عشان انا احميهم !!!!
و كأن هالاسلحة نااخذها مجانا ً
طبعاً منطق غريب بس موجود
يعني تخيل ابيع لك سيارة و بعدين اقولك احمد ربك اني بايع لك السيارة والا كانت انت الحين تمشي على حمار والا جمل !!!!!!!!!

الخبر اعتقد غير صحيح اعتقد منظومه متكامله وليست ١٦٠ صاروخ باتريوت . لو كانت توما هوك يمكن . لكن باتريوت لا اعتقد ذلك

بالاضافة الى الصواريخ العقد يحتوي على قطع غيار ودعم فني لمنظومات الباتريوت

العقد حسب وكالة DSCA ليس لصورايخ خالصة ، وهو مايشير أنها على الأرجح صفقة لزيادة آعداد بطاريات الباتريوت.

العقد يشمل 60 صاروخ PAC-3 بالقوالب الخاصة بها بجانب 100 صاروخ من نوع patriot GEM-T بالقوالب الخاصة بها.

بجانب معدات دعم ، منشورات تقنية ، معدات إختبار قطع غيار اضافية ومعدات للصيانة ودعم لوجيستي.

هذه الاعداد يمكنها تشكيل مالايقل عن 3-4 بطاريات بين باترويت Pac3 & GEM-T

اهلا بك في عصر ترامب :D
انا قلت سابقاً ان الغرب يعتبر بيع السلاح حماية للمشتري فلذلك هو يقولك ارفع السعر عليهم عشان انا احميهم !!!!
و كأن هالاسلحة نااخذها مجانا ً
طبعاً منطق غريب بس موجود
يعني تخيل ابيع لك سيارة و بعدين اقولك احمد ربك اني بايع لك السيارة والا كانت انت الحين تمشي على حمار والا جمل !!!!!!!!!
على كذا الله يستر الصفقة السعودية الامريكية القادمة فيها ثاد وسفن اتوقع بتكون فوق 30مليار :عويل

مع الوقت راح تتكشف امور الصفقة اكثر

عموما مبروك للامارات

مبالغ في السعر

46 مليون ريال قيمة صاروخ واحد
شكل الخبر غير صحيح

قيمة خزينة دول

المفروض الدول تسوي هاشتاق على أمريكا بعنوان
# خلوها_تخيس # خلوها_تصدي

اولاً نقول مبروك للأمارات تعزيز دفاعه
وبعدها راح يتم الكشف عن محتوى الصفقه فلايستعجل احد ويظهر ان الصفقه سعرها مرتفع وهو لم يطلع على المحتوى.
فكل بلد ادرى بمصلحته.
بتوفيق للأمارات

عودة
أعلى