الاتفاق على إطلاق شركة تركية بريطانية لصناعة محركات الطائرات

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
20170508_2_23553686_21870079_Web.jpg



تركيا بوست

اتفقت مجموعة شركات “قلعة” التركية، مع مجموعة شركات “رولز رويس” البريطانية، على إنتاج محركات طائرات لتركيا.

وتفاهمت المجموعتان التجاريتان على إنشاء شركة فيما بينهما لهذا الغرض، حصة مجموعة “قلعة” 51%، وحصة “رولز رويس” 49%.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير محركات للطائرات المدنية والعسكرية المصنعة في تركيا، وفي مقدمتها محرك المقاتلة الحربية التركية المحلية الصنع التي تعتزم أنقرة صناعتها.
59133439f355b.jpeg

وبفضل هذا الاتفاق ستصبح تركيا واحدة من الدول القلائل في العالم التي تُصنع محركات الطائرات، ومن المنتظر أن تصبح واحدة من الدول المصدرة لمحركات الطائرات.

وقال نائب رئيس مجموعة شركات “قلعة”، عثمان أوقطاي، خلال مراسم توقيع الاتفاقية إن “هذه الشراكة تأتي من أجل تصميم وإنتاج محركات لمشاريع الطائرات التركية العسكرية والمدنية”.

وأضاف أوقطاي أن “تركيا لديها إرادة كبيرة من أجل امتلاك صناعات الطيران المحلية، المدنية والعسكرية”.

وأشار إلى أن “وزارة الدفاع التركية وبالتعاون مع المؤسسات التركية ذات العلاقة، أنجزت مشاريع كثيرة في هذا الصدد خلال الـ 15 عاماً الماضية”.

وأكد أن من “أكبر أهداف تركيا في الوقت الراهن هو صناعة طائرتها المحلية خلال الفترة المقبلة”.

المصدر:الأناضول
 
شراكة عملاقة لتصنيع أول طائرة تركية محليّة الصنع
10 مايو 2017
TF-X.jpg



ترجمة وتحرير – تركيا بوست

توصلت مجموعة “كاليه” العاملة في تركيا منذ حوالي 60 عاماً، إلى اتفاق مع “رولز رويس” إحدى أكبر شركات إنتاج محرّكات الطائرات في العالم، من أجل تطوير محرّكات الطائرات التركية.

ووصلت التحضيرات للمرحلة الأخيرة من أجل تأسيس شركة مشتركة، حيث ستكون نسبة 51 % من الشركة المؤسّسة عائدة لمجموعة كاليه، و49% لمجموعة رولز رويس، وتهدف المجموعتان إلى إنتاج محرّكات الطائرات اللازمة في المجالين المدنيّ والعسكريّ، وعلى رأسها مشروع تركيا لإنتاج الطائرة الحربية المحليّة TF-X.
361635.jpg

هذا ومن المتوقع أن يتم تنفيذ أوّل تحليق باستخدام المحرّك المحليّ في عام 2023، في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

وبحسب مخططات شركة الصناعات الفضائية، فإنه بعد انطلاق طلعات الطائرة الأولى عام 2023، سوف تبقى تحت الاختبار حتى عام 2025، وسيتم تطويرها وإجراء تعديلات في بعض الأنظمة
 
جميل حقاا يبدوا ان كلام اردوغان عن اكتفاء تركيا ذاتياً في مجال الصناعات الدفاعية، وعدم اعتمادها على الخارج بشكل شبه كامل
لم يعد حلما بعيد المنال كما كان يعتقده البعض ! فحاليا تركيا تسعى الى التحرر من التبعية والضغوط الخارجية

بالتوفيق لتركيا ومزيدا من التقدم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى