إسرائيل تتسلم دفعة ثانية من "الشبح" الأميركية

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
إسرائيل تتسلم دفعة ثانية من "الشبح" الأميركية

1-942202.jpg

1-942201.JPG


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيستلم ثلاث من مقاتلات الشبح إف-35 من الولايات المتحدة الأحد لتنضم إلى طائرتين تسلمهما في كانون الأول/ديسمبر.
وهذه المقاتلات هي بين 50 مقاتلة وافقت اسرائيل على شرائها من شركة لوكهيد مارتن الأميركية العملاقة.

ورغم أن دولا أخرى طلبت شراء هذه المقاتلات، إلا أن اسرائيل، التي تحصل على أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً كمساعدات دفاع من الولايات المتحدة، تقول أنها ستكون أول دولة بعد الولايات المتحدة تمتلك سرباً عاملاً من طائرات إف-35.

وتشتري إسرائيل أول 33 من هذه المقاتلات بسعر معدله نحو 110 ملايين دولار (103,5 مليون يورو) لكل مقاتلة.

وسيتم إضافة قطع إسرائيلية إلى المقاتلة ليصبح اسمها "إف-35 أي".

وتتميز الطائرات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب منظومة الصواريخ المتطورة. وتستطيع حمل مجموعة من الأسلحة والتحليق بسرعة فائقة تصل إلى 1.6 ماك (نحو 1900 كلم/ساعة).

وتحوي خوذة الطيار نظاما تشغيليا خاصا، ونظام رؤية ليلية وحرارية، وتظهر البيانات على زجاجها الأمامي ويمكن أن تظهر في نفس الوقت في أماكن أخرى، وتبلغ كلفتها 400 ألف دولار.

 
.لماذا إسرائيل وحدها تستطيع ان تعدل في مقاتلات F-35
c13_01800.jpg



أي تجهيزات عسكرية كبيرة يتم شراؤها من الولايات المتحدة تأتي مع قواعد كبيرة من المبادئ التوجيهية الصارمة تحدد بالضبط ما يمكن للحلفاء القيام به في الأجهزة والنظم التشغيلية ، عموما، فهي تأتي مع : لا شيء. لا تعديلات، لا إضافات، لا للحذف. لا يمكنك حتى إجراء إصلاحات دون موافقة خطية من البنتاغون.

العم سام عادة ما يستجاب له بخصوص هذه الشروط ، خصوصا عندما الأجهزة المعنية المتقدمة كثيرا ( أكثر من معدل الميزانية) F-35 البرق طائرة الشبح المقاتلة الهجومية ، التي يبيعها لوكهيد مارتن لحلفاء الولايات المتحدة، مع محاذير تحظر صراحة التعديل غير المأذون به واشتراط أن المرافق التي تديرها الولايات المتحدة هي وحدها التي تعدل الطائرة. وهذه القواعد، التي تهدف إلى حماية النظم المتشابكة بعمق والحفاظ على أمن التكنولوجيا الحساسة، الغير قابلة للتفاوض.


إلا إذا كانت " إسرائيل " !

f35-factory-news__main.jpg

وستكون اسرائيل اول حليف لإستقبال الطائرة عندما تبدأ شحناتها فى ديسمبر وستكون فى المستقبل المنظور الدولة الوحيدة التى تسمح بتركيب برامج و اسلحة مخصصة. البرنامج عبارة عن نظام "القيادة والتحكم" يشبه التطبيق المستخدم في أجهزة أخرى في أسطول القوات الجوية الإسرائيلية. فإن الأسلحة ستكون في البداية نظام صواريخ صنعت من قبل إسرائيل. الولايات المتحدة على الأرجح أيضا ستسمح للقوات الجوية الإسرائيلية بخدمة وصيانة الطائرات بشكل مستقل.


ولا تزال المفاوضات جارية داخل لوكهيد مارتن ومكتب برنامج البنتاغون المشترك F-35 الذي يمنح هذه الموافقات. ومن المتوقع صدور قرارات نهائية هذا العام. أحد أسباب حصول إسرائيل على تصريح بسبب سجلها التكنولوجي، خاصة مع الأسلحة الأمريكية. وقد طورت القوات الجوية الإسرائيلية أنظمتها الخاصة ودمجها على F-16S و F-15

" الإسرائيليون " بارعون جدا في بناء تقنيات عسكرية متقدمة، من أنظمة الأسلحة إلى أجهزة الاستشعار إلى معدات الاتصالات، وبيع الكثير من ذلك إلى الولايات المتحدة. ويستخدم نظام الاستهداف الدقيق "البرق" الإسرائيلي - وهو جراب خارجي يستخدم التصوير بالأشعة تحت الحمراء والليزر لتحديد المدى لتوجيه القنابل إلى الأهداف - في مجموعة متنوعة من طائرات القوات الجوية والبحرية الأمريكية. إن نظام خوذات العرض المتطور للطائرات المقاتلة F-22 يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الإسرائيلية.
F35-Gen-III_HMDS_Poster3_nobkg-FEATURE-ART-200x200-e1441924637347.jpg


ولكن جزءا أكبر من التفسير يتعلق بحالة إسرائيل مع الصراع الدائم، الأمر الذي يجعلها نوعا مختلفا من حلفاء الولايات المتحدة. وفى حديثه فى مؤتمر عقد فى الشهر الماضى فى تل ابيب، ذكرت صحيفة ديفيد نيوز ان رئيس اركان سلاح الجو الاسرائيلى العميد تلمان قال ان "المتطلبات الفريدة لاسرائيل" تبرر درجة من الحكم الذاتى في الطائرة اف -35. وتسعى إسرائيل إلى إنشاء مركز صيانة خاص بها في قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث ستستند الطائرات. عندما انطلاقها إلى الحرب في أي لحظة، والحجة تقول ، لا يمكن أن تخرج أفضل أجهزتك من الخدمة لمدة أسابيع في وقت الذي يمكن أن يستغرق بضعة أيام فقط على المستودع الخاص بك.

وتحصل اسرائيل على حوالى 55 فى المائة من ميزانية وزارة الخارجية للتمويل العسكرى الخارجية. إن اتفاقا جديدا يجري التفاوض بشأنه حاليا يمكن أن يصل الى 40 مليار دولار لدعم الاحتياجات العسكرية الإسرائيلية على مدى السنوات العشر المقبلة - وهو عدد تعتقد إسرائيل حاليا أنه غير كاف، بالنظر إلى مدى التقدم التكنولوجي الذي سجله خصومها الإقليميون، وخاصة إيران، في الآونة الأخيرة.

من هذا المنظور، ما يساعد إسرائيل على مساعدة الولايات المتحدة، و F-35 يعطي إسرائيل ميزة القوة الجوية الشاملة التي يمكن أن تستمر لعقود. ولكن النظام الأمني لا يزال مصدر قلق رئيسي للولايات المتحدة.
فإنه يساعد أن قطعة رئيسية من برمجيات إسرائيل إضافية إلى F-35I لن تؤثر على البرمجيات الخاصة للطائرة. انها قائمة بذاتها، إضافة على التطبيق لما يعرف باسم C4 أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات والحوسبة. التطبيق يوجه تيارات البيانات من نظام التشغيل الهندسي الخاصة ب F-35 من أجل توفير وظائف إضافية. وفقا لبيني كوهين، المدير العام في إسرائيل لصناعات الفضاء، المطور التكنولوجيي العسكري المملوكة للدولة التي طورت التطبيق الجديد، فإنه يعطي سلاح الجو أداة سهلة للتكيف F-35 لاحتياجاتها الخاصة.

واضاف كوهين انه سيتيح ايضا سهولة الاندماج مع الانظمة الحالية التى يستخدمها سلاح الجو الاسرائيلى بما فى ذلك تلك الموجودة داخل مقاتلات القوات الحالية من طراز اف - 16 و اف - 15. الاختلافات من نفس البرنامج المقرر لل F-35 موجودة بالفعل في تلك المستوردة من الولايات المتحدة. و F-35 سوف "تلعب بلطف" على نحو فعال مع الموارد الحالية للقوات الجوية الإسرائيلية

أما الدول الأخرى التي تشتري طائرات F-35 - المملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا وتركيا وأستراليا والنرويج والدنمارك - فقد أمضت سنوات في التفاوض حول مقدار ما سيسمح لها بالترقية والتطوير ولم يحقق أي منها النجاح الذي يبدو أن إسرائيل تحققه. ما وراء تكامل التطبيق، والذي في الواقع قد يلهم شركاء البرنامج الآخرين والعملاء لمتابعة تكتيكات مماثلة، وفقا لأسبوع الطيران وتكنولوجيا الفضاء -إسرائيل على الأرجح أيضا ، إضافة نظام الصواريخ الدقيقة Spice 1000 من بين غيرها من الأسلحة المحتملة.
Spice.JPG

جنبا إلى جنب مع ما يسمى خزانات الوقود المطابقة. فوق الأجنحة وعلى مقربة من جسم الطائرة، على الرغم من أنه يمكن أن يزيد من نطاق المقاتلة بنسبة تصل إلى 40 في المئة، من المرجح أن تضر هذه الخزانات في القدرة الشبحية المقاتلة.

تعمل الولايات المتحدة مع إسرائيل لضمان أن جميع أنظمتها المقترحة سوف تعمل بشكل متناغم مع الأنظمة الوطنية ل F-35، وأن مرفق الصيانة المقترح في القاعدة الجوية نيفاتيم سوف تكون آمنة بشكل كاف. وعندما تبدأ الطائرات في الوصول في وقت لاحق من هذا العام، تعتزم إسرائيل أن تصبح جاهزة تماما في غضون 12 شهرا.
 
التعديل الأخير:
امام العرب الكثير من الوقت حتى يتم سد الفجوه
 
بالنظر إلى مدى التقدم التكنولوجي الذي سجله خصومها الإقليميون، وخاصة إيران !!!!!؟
ايران ؟!!!!!!
 
السلاح الجوي الإسرائيلي سلاح جبار وجيش الإرهاب الإسرائيلي قوي جداً ومتمكن وأنا أصنفه في مرتبة متقدمة بين ترتيب الجيوش العالمية
ورغم هذا فإن اللحاق ومجاراته والتوازن معه
سيكون متاح لمن تتوفر لديه الإرادة والجدية
فمهما تطورت دولة يهود فإنها في الأخير دولة
صغيرة ولا تحتمل الحروب الطويلة حتى نظريتها
الدفاعية تقوم على مبدأ الحرب الخاطفة ونقل المعركة إلى عمق أرض العدو مع السعي لحسمها
خلال مدة لا تزيد عن ٣ أشهر لذا تحرص دولة صهيون على تملك وسائل القوة الحاسمة بحيث
تتمكن من تحطيم عظام الخصم في مدة لا تتجاوز
الشهر وأنا أعتقد أن أي
دولة تحتمل الضرب الإسرائيلي وتصبر
عليه ثلاثة أشهر دون أن تفقد 30% من قوتها ستحدث خلل في نظرية اليهود التي قامت عليها
إستراتيجيتهم العسكرية وسيصيبهم إرتباك شديد
فالشعب اليهودي الآن يختلف عن شعب الشتات
وجيل المحرقة الذي سعى بكل قوته لتكوين دولته
وأستطاع إستغلال كل الظروف الدولية لصالحة
وإذا عملنا مقارنة بين جيل التأسيس وجيل الترفيه
والإستهلاك الحالي لأدركنا الفروق الجوهرية
بين الجيلين بمعنى أن الشعب اليهودي في الفترة
الحالية شعبٌ ألف الرخاء وكثرت فيه المشاكل الإجتماعية والتفكك الأُسَري والإنحلال القيمي حتى القيم الدينية بدأت القواعد الشبابية بالتملص منها ولن يحتمل بنو يهود الحرب الدموية الطويلة
التي تفقدهم في كل يوم ١٠٠ قتيل وهذا ماينبغي
علينا أن نركز عليه معشر المسلمين فالمعركة القادمة
ستكون معركة صمود فقط نصمد لفترة طويلة
ونحافظ على قوتنا ونحميها من التدمير بأي
طريقة كانت بالتزامن مع نقل العمليات إلى داخل العمق الإسرائيلي بهذه الطريقة فقط يمكن أن نضر
الصهاينة أما أن سايرناهم في مسعاهم وحاربناهم
بنفس طريقتهم التي أختطوها لأنفسهم فإن النتيجة التي سنحصدها ستكون هزيمة مدوية كالعادة
أخيراً لا بد من الأخذ بأسباب القوة ولا بد من الإعداد الجيد ولن تتملك الدول العربية وسائل
القوة إلا بعد رفع مستوى التعليم والصحة والصناعة والخدمة الإجتماعية وقبل كل شيء تقوية الإقتصاد وتحسين السياسات الخارجية والداخلية
 
اسراءيل تعلم ان ايران لا تمثل عليها اي خطوره. بالعكس فهي شوكه في ضهر العرب اصلاً. واسراءيل تعلم ان ايران لا متقدمه تكنولوجياً ولا هم يحزنون. اسراءيل تتخذ ايران سبب و غطاء لقوه التسليح وزياده الانفاق الغسكري. ولاكن هي من يقلقها فعلاً مصر وتتسلح من اجل مصر و مقلاع داوود و القبه الحديديه وغيرو هو من اجل مصر و صواريخها. وايضاً مصر تتاخذ من ايران سبب او حجه للتسلح احياناً وغطاء لبعض الاسلحه. مثل الاس ٣٠٠ قال المصريون انه موجه للدفاع ضد الصواريخ الايرانيه التي اشك كثيراً في قدرتها علي الوصول وضرب القاهره. ولاكن مصر تتسلح في الاساس لاسراءيل.
 
شي طبيعي انها تمتلك أفضل الطائرات والاسلحة والعتاد مافيه شي جديد هاذي اسرائيل يا عالم ..
وبالنسبة للأخ اللي يقول اسرائيل تقلقها مصر .. مع احترامي انت تبالغ حبتين ي ريس
 
بالنسبه للنسخه التركيه ، حسب ماقرأت عنها سمح لتركيا بدمج اسلحتها المحليه عليها ، هذا بالأضافه الي ان وضع تركيا مختلف قليلا حيث انها شريك في برنامج المقاتله أف - 35 وتصنع اجزاء منها في تركيا.

F35_SOM-J800-696x487.jpg


At_MSPO_2016_Roketsan_presents_its_solutions_for_battlefield_precision_engagement_002.jpg


اما سبب حصول الكيان الصهيوني علي المقاتله بعد الولايات المتحده هذا الأمر يعود الي الألتزام الأمريكي بحمايه الكيان الصهيوني ووجود اللوبي الصهيوني القوي المتحكم في الحكومه الأمريكيه والذي دائما يضغط علي الحكومه الأمريكيه بغض النظر عن الأداره الأمريكيه التي تدير البلاد لمصلحه الكيان الصهيوني.
 
عودة
أعلى