اختتام التمرين العسكري المشترك "نمر الصحراء 4" بين القوات البرية الإماراتية والماليزية

إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,388
التفاعل
19,878 0 0

  • 5166183401058.jpg
الخميس، ٢٠ أبريل ٢٠١٧ - ١:٥٤ م

اختتام التمرين العسكري المشترك "نمر الصحراء 4" بين القوات البرية الإماراتية والماليزية

أبوظبي في 20 ابريل/ وام / شهد اللواء الركن صالح محمد صالح بن مجرن العامري قائد القوات البرية والفريق أول داتو سري الكفل بن حاج قاسم قائد جيش القوات المسلحة الماليزية ختام التمرين المشترك "نمر الصحراء 4" بين القوات البرية الإماراتية والقوات البرية الماليزية الذي أقيم على أرض الدولة وبحضور وفد من كبار الضباط لكلا الجانبين.

ويأتي التمرين المشترك "نمر الصحراء 4" في اطار حرص القيادة الرشيدة الدائم على دعم وخلق شراكات متميزة بين البلدين في المجالات كافة وتوسيع آفاق التعاون بما يحقق الرؤية المشتركة في تبادل الخبرات وتعزيز العمل العسكري بين الجانبين لرفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية للقوات البرية واكتساب الاحترافية في التعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

ودأبت القوات البرية على رسم الخطط الاستراتيجية لتطوير قدرات منتسبيها ليساهموا في دفع مسيرة النماء والتطوير بها ..ونجاح التمرين المشترك "نمر الصحراء 4" هو دليل قاطع على المضي قدما في الخطط الموضوعة لتطوير مهارات وقدرات منتسبي القوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة ليكونوا جنود المستقبل الذين يذودون عن حمى تراب هذا الوطن.

وانطلقت سلسلة تمارين "نمر الصحراء" بمباركة سامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودولة محمد نجيب تون عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا.

يذكر أن تمرين "نمر الصحراء 4" يأتي ضمن سلسلة التمارين المشتركة بين دولة الامارات العربية المتحدة ودولة ماليزيا والتي تقام سنويا..

وتتبلور فكرة التمرين المشترك "نمر الصحراء 4" في إبراز الاحترافية وكفاءة مقاتلي القوات البرية الاماراتية ورفع المستوى الاستعداد القتالي لديهم وبعث رسالة خاصة بمدى جاهزية جنود الوطن وتمتعهم بالقوة والكفاءة والمهابة للذود عن حمى تراب هذا الوطن وصون أمنه وأمانه ولتبقى رايته خفاقة شامخة.

 
عودة
أعلى