الغواصة المصرية الأولى " S41 " طراز "Type 209/1400 mod" تصل الاسكندريه لتنضم لأسطول القوات البحرية

SU35EG

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
1,236
التفاعل
4,701 2 4
انضمت، صباح اليوم ، أول غواصة حديثة ألمانية الصنع من طراز «٢٠٩/١٤٠٠» ، إلى ترسانة القوات البحرية المصرية رسميًا لتدعيمها، ضمن مجهودات تطوير منظومة شاملة من الأسلحة الحديثة كحاملتي المروحيات ميسترال «جمال عبدالناصر»، و«أنور السادات».

ومن المنتظر أن يستقبل الغواصة الجديدة اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد، قائد القوات البحرية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

فيما كان الفريق بحري أسامة ربيع، قائد القوات البحرية السابق، رفع العلم المصري على الغواصة في 12 ديسمبر من العام الماضي 2016.


 
302259675.jpg


779604460.jpg
 
التعديل الأخير:
كم مجموع الغواصات المصريه التي ستبقى في الخدمة؟،، الف مبروك غواصات من الجيل الحديث متقدمة جدا ،،.
 
من راى الافضل لا تكهن وانما تحول لمهام مراقبة السواحل والتدريب الفنى
نحولهم للبحر الاحمر فالمخاطر والاعباء اقل باعتبارة بحيرة العرب
 
| القوات المسلحة تبني أكبر هنجر و مبنى لمحاكاة التدريب للتحكم بالغواصات
_________________________________________________

في إطار سعي القيادة العامة للقوات المسلحة للتطوير و التحديث و مواكبة بحريات الدول العظمي ، تم الإعداد و التجهيز لاستقبال الغواصات التايب المصرية ، و بناء أكبر هنجر مجهز بعدة أرصفة لرسو الغواصات و الذي سيكون المقر الرئيسي لها ، و تم تجهيز الأرصفة بكافة الخدمات و المرافق وفقاً لأحدث أنظمة الكهرباء و المياه و الوقود و الحريق و الهواء المضغوط ، كما تم إنشاء تغطية معدنية كاملة لمنطفة الأرصفة بمسطح يتجاوز 30 ألف متر مربع ، أي ما يعادل 5 ملاعب كرة قدم أو 3 حاملات المروحيات ميسترال ، و تزويد الأرصفة بعدد من الأوناش متدرجة القدرة لتحميل و تفريغ المنظومات القتالية و الإدارية و الفنية للغواصات ، وتزويد الأرصفة بورشة إصلاح بيرسكوب و العديد من ورش الصناعات و المخازن و أماكن الإيواء و المكاتب الإدارية .
كما تم إنشاء مبني محاك للتدريب على القيادة و التحكم بالغواصة لتدريب الأطقم البحرية ، و قد استطاعت القوات البحرية إعداد و تأهيل الأطقم التخصصية و الفنية العاملة على الغواصة الجديدة في توقيت قياسى ، وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر و ألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات .

17952531_1141975645914903_40263815751540573_n.jpg
 
بسم الله ما شاء الله .. معدلات التطوير في القوات المسلحه المصريه بتسير بمنتهي السرعه , وعلي كافه الاصعده وفي جميع الاسلحه .. وتنال القوات البحريه النصيب الاكبر من ذلك التحديث وذلك بدخول العديد من القطع المتقدمه للغايه في منظومه عمل القوات البحريه وأخرها الميسترال والفريم والامباسادور والمولينيا وها هيه الان تدخل الغواصات الالمانيه المرعبه والتي تعتبر تحفه تكنولوجيه رائعه علي المستويين الدفاعي والهجومي والبقائيه في البحار البعيده .. الي الامام يا مصر .. وان شاء الله قريبا نسمع عن قرب امتلاك مصر لحامله طائرات مقاتله وتكون ايضا ضاربه ولها قدرات قتاليه رائعه كما عودتنا القوات المسلحه المصريا دائما علي امتلاك الاقوي والافضل .
 
توها تصل الى مصر !!!

اذكر باني شاهدت حفل استلام الغواصه الالمانيه قبل اكثر من شهر
هل التي في الموضوع هي التي شهدتها ! او غيرها
 
توها تصل الى مصر !!!

اذكر باني شاهدت حفل استلام الغواصه الالمانيه قبل اكثر من شهر
هل التي في الموضوع هي التي شهدتها ! او غيرها
الحفل كان غالبا بسبب اكتمال تصنيعها وبدأ الرحلة لمصر
 
لقطات لوصول غواصة التايب الألمانية للبحرية المصرية

 
الصوره الاولي تدعو الي الزهو الصراحه. الفريم و العيل امباسيدور و التايب. اخدث ما وصلت اليه التكنولوجيا الغربيه. قريباً جداً باءذن الله. سنري اسطول واحد علي الاقل مكون من الميسترال وحواليها الفريم وفرقاطه دفاع جوي طويل المدي و خلفهم ٢ جويند و ٢ هيل امباسيدور وتحتهم غواصه تايب. وفوق الميسترال الوحش البحري الطاءر الكاموف بتشكيله صواريخ جو بحر فتاكه و متنوعه المدايات و التوجيه. و فوق الفريم والجويند ال ان اتش ٩٠ الوحش الفرنسي الطاءر ايضاً صاحبه التكنولوجيا الراقيه. مجموعه ضاربه بكل ما تحمله الكلمه من معني. هذا ما معرفه نحن الهوا و نتوقعه ولاكن توقعي الشخصي ان هناك مفاجءه قويه حداً ستكون موجوده في هذا التشكيل القاتف الفتاك. كروز بحري محترم وشخصياً اتمناه تصنيع محلي. والله ليس ببعيد. فهو العطور الطبيعي للبرنامج الصاروخي المصري.
 
مبروك لبحرية و الشعب المصري ... صورة مهيبة ينقصها فقط الجويند ان شاء الله يتم تسليمه في اقرب وقت

302259675.jpg
 
عودة
أعلى