المشرعون يضغطون على ترامب للموافقه على بيع طائرات بدون طيار للاردن و الامارات

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,371
التفاعل
31,028 162 0
الدولة
Jordan
Lawmakers press Trump to approve drone sales to Jordan, UAE
160307121830-mq-9-reaper-drone-exlarge-169.jpg

A bipartisan group of nearly two dozen House members is urging President Donald Trump to OK sales of high-tech armed drones to Jordan and the United Arab Emirates after the Obama administration nixed the move.

In a letter obtained by CNN, the lawmakers argued that the two Arab countries are allies in the ISIS fight, and also made an economic pitch to Trump: Jordan and the UAE are turning to China instead to buy armed drones.
The purchase of the drones from San Diego-based defense contractor General Atomics would provide $1 billion for the US economy and "preserve thousands of US manufacturing jobs," the lawmakers wrote in the letter to Trump, which was led by California Republican Rep. Duncan Hunter.
The Obama administration opposed the sale of the MQ-9 Reaper, an upgraded version of the iconic US Predator drone, to Jordan, UAE and other Middle Eastern allies. The administration argued the technology should not be shared beyond close allies under the terms of the Missile Technology Control Regime, a 30-year-old agreement that aims to limit the spread of missile technologies as well as drones.

European allies like Britain and Italy have been sold the MQ-9 Reaper. The UAE was able to acquire the unarmed version of General Atomics' Predator XP drone, according to , while Jordan has not.
Hunter, whose San Diego district includes General Atomics, pressed the Obama administration to allow Middle East allies to buy the Reaper and Predator drones in a 2015 , calling Jordan a key partner fighting ISIS.
General Atomics declined to comment.
Thursday's letter was signed by 20 Republicans, mostly on the House Armed Services Committee, and two California Democrats.
The Trump administration has already signaled that it's open to looser standards when it comes to weapons exports, telling Congress last month it would remove the human rights conditions the Obama administration attached to the sale of F-16 fighter jets to Bahrain. The Trump administration has also signaled to Congress it wants to move forward with the sale of fighter jets to Nigeria, according to congressional aides.
The administration has not yet indicated whether it is examining loosening the rules of selling armed drones to Middle Eastern countries. A White House spokesman did not respond to a request for comment.





تحث مجموعة من الحزبين تضم ما يقرب من اثني عشر عضوا من أعضاء مجلس النواب الرئيس دونالد ترامب على بيع طائرات بدون طيار مسلحة ذات تكنولوجيا عالية إلى الأردن والإمارات العربية المتحدة بعد أن أوقفت إدارة أوباما هذه الخطوة.

في رسالة حصلت عليها شبكة سي إن إن، قال المشرعون إن الدولتين العربيتين حليفتان في قتال داعش، كما جعلا أرضا اقتصادية لترامب: الأردن والأمارات العربية المتحدة يتجهان إلى الصين بدلا من ذلك لشراء طائرات مسلحة بلا طيار.
وقال المشرعون فى رسالته الى ترامب التى يرأسها رئيس جمهورية كاليفورنيا دنكان ان شراء الطائرات بدون طيار من شركة داينز اتوميكس التى تتخذ من سان دييجو مقرا لها سيوفر مليار دولار امريكى للاقتصاد الامريكى و "يحافظ على الالاف من وظائف التصنيع الامريكية". هنتر.

عارضت إدارة أوباما بيع مق-9 ريبر، نسخة مطورة من الطائرات بدون طيار الولايات المتحدة بريداتور ، إلى الأردن والإمارات العربية المتحدة وغيرها من حلفاء الشرق الأوسط. وقالت الادارة انه لا يجب تقاسم التكنولوجيا خارج الحلفاء الوثيقين بموجب شروط نظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ، وهو اتفاق عمره 30 عاما يهدف الى الحد من انتشار تكنولوجيات الصواريخ وطائرات بدون طيار.

ريلاتد: هل ترامب يريد أن يكون شرطي العالم بعد كل شيء؟
وقد تم بيع الحلفاء الأوروبيين مثل بريطانيا وإيطاليا مق-9 ريبر. تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على نسخة غير مسلحة من طائرة بدون طيار من طراز "بريداتور إكس بي"، وفقا لما ذكرته صحيفة جينز ديفنس ويكلي، في حين أن الأردن لم يفعل ذلك.

وضغط هنتر، على إدارة أوباما للسماح لحلفاء الشرق الأوسط بشراء طائرات "ريبر" و "بريداتور" في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال عام 2015، ووصف الأردن بأنه شريك رئيسي يحارب داعش.
ورفض الجنرال أتوميكس التعليق.

تم توقيع رسالة يوم الخميس من قبل 20 من الجمهوريين، ومعظمهم في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب، واثنين من الديمقراطيين في كاليفورنيا.

وقد أشارت إدارة ترامب بالفعل إلى أنها منفتحة على معايير أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بصادرات الأسلحة، وقال كونغرس الشهر الماضي أنه سيزيل شروط حقوق الإنسان التي تعلقها إدارة أوباما على بيع طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى البحرين. كما ذكرت ادارة ترامب للكونجرس انها تريد المضي قدما فى بيع طائرات مقاتلة الى نيجيريا وفقا لما ذكره مساعدو الكونجرس.
ولم توضح الادارة بعد ما اذا كانت تبحث امكانية تخفيف قواعد بيع الطائرات المسلحة بدون طيار الى دول الشرق الاوسط. ولم يرد متحدث باسم البيت الابيض على طلب التعليق.
 
ما لا افهمه الامارات تقول انها تصنع طائرات بدون طيار ولانراها تستخدمها بل وتستورد من الصين وامريكا ارجو التوضيح من الاخوه الاماراتيين!!!!
 
ما لا افهمه الامارات تقول انها تصنع طائرات بدون طيار ولانراها تستخدمها بل وتستورد من الصين وامريكا ارجو التوضيح من الاخوه الاماراتيين!!!!


ومن قال انها لاتستخدمها !!

وهل الشراء يمنع عن التصنيع المحلي !!
 
ومن قال انها لاتستخدمها !!

وهل الشراء يمنع عن التصنيع المحلي !!
لا يا صديقى التصنيع يمنع عن الشراء الخارجى يعنى الاموال التى تذهب الى الشراء تستخدم لتطوير التصنيع المحلى والا كيف ستنافسون وانتم تشترون من الخارج
 
بريطانيا تصنع و مع ذلك تستخدم الدرون الامريكي في عملياتها اكثر شي

لا مانع من الشراء في حاله ازدحام خطوط الانتاج لديك
 
بريطانيا تصنع و مع ذلك تستخدم الدرون الامريكي في عملياتها اكثر شي

لا مانع من الشراء في حاله ازدحام خطوط الانتاج لديك
نحن ندعم المنتج الاماراتى ونريد الشراء لكن لابد من تسويق المنتج باكثر من ذللك مثل عربات نمر
 
نحن ندعم المنتج الاماراتى ونريد الشراء لكن لابد من تسويق المنتج باكثر من ذللك مثل عربات نمر

حياك الله اخي الكريم لا مانع من ذلك

لكن حوارنا كان هو سبب الاتجاه للخارج في ظل وجود مصنعيين داخل الدوله و يوجد اسباب كثيره لذلك اهمها هو العمليات الحربيه في اليمن و قواعدك الخارجيه في الصومال و اريتيريا
 
لو صنعت الامارات القاذفه b-2

لقالوا لماذا لا تطور نفسها وتصنع القاذفة b-3
 
لا يا صديقى التصنيع يمنع عن الشراء الخارجى يعنى الاموال التى تذهب الى الشراء تستخدم لتطوير التصنيع المحلى والا كيف ستنافسون وانتم تشترون من الخارج


هذه شركات لها ميزانياتها في البحث والتطوير وتقوم بعملياتها كأي شركة دفاعية اخرى في العالم ..

عندما تتوقف الشركة عن التصنيع وتوقف العمل ( حينها سنقول ان الشركة تأثرت بالشراء الخارجي ) لكن واقع الامر - ان كنت متابعا لشركة ادكوم سيستمز مثلا - ستجد انتاجها لم يتوقف برغم شراء السيكر الجنوب افريقية ( اتت عدة درونات من انتاج الشركة الاماراتية من الR1 و R2 وsmart eye و غيرها ) ومن ثم البريديتور اكس بي ( وفي فترة انتشار الخبر رأينا اليونايتد 40 بأنواعها والاهداف الجوية النفاثة من نوع GRN-1 و GRN-2 ومن ثم الجلوبال يبهون العملاقة ) .. انجازات عديدة ..


فهل ترى ان الشركة تأثرت بهذه الصفقات !!!

فع
 
احدث اضافاتهم ايضا هي مروحية بدون طيار ( اول مرة تقدم فيها ادكوم طائرة عامودية )

1447004557011.jpg


دلالة اخرى على الاتجاه في الطريق الصحيح ..
 
للمدقق في نموذجين قدمتهما ادكوم في معرض دبي للطيران الاخير .. ومن لاحظ صغر حجمهما والفوارق بينهما وبين يونايتد ٤٠ المعتادة .. سيدرك ان هناك ابحاث وتطوير وتصنيع على قدم وساق..

حزم ١٥

233402_big.jpg


يبهون فلاش

823_21250484-mark-wagner_0.jpg
 
مبرروك مقدما للاشقاء

والله فرصة كبيرة لنا مع ترامب ارجوا من الله ان يتنبه لها المسؤلين واستقلال فرصة وجوده بالسلطة ولسى باقي له بالحكم 4 سنوات تقريبا ف يارب نطلع بنتيجة ونسمع عن كم صفقة مدويات كطائرات جيل خامس وسفن بنظام ايجس والثاد ونقل بعض التقنيات الدقيقة والمهمة..... مهوب كل يوم يجي رئيس زي ترامب
 
ما لا افهمه الامارات تقول انها تصنع طائرات بدون طيار ولانراها تستخدمها بل وتستورد من الصين وامريكا ارجو التوضيح من الاخوه الاماراتيين!!!!
ربما تريد الامارات ان تعرف ما توصل له الامريكان و مقارنته بما لديهم و انتمنا ان تفعل المملكه العربيه السعوديه نفس الشيء لاننا سنصنع طائرات بلا طيار فيجب معرفت اين انتها الاخرون ليكي تواصل في الصناعه في هذا المجال و غيره و لا يوجد افضل من الامريكان في صناعة الاسلحه
 
عودة
أعلى