رادار الـدفـاع الـجـوي الـروسـي 59N6E Protivnik-GE 3D

شيء مشرف فعلا كل الوفيق لمصر الشقيقه
ولكن لم اعتقد ان يوجد رادار كهذا
هل هنالك صاروخ باليستي يرتفع اصلا الى 1200 كيلو او قريب منه ؟
اذا صاروخ دفاع جوي يستطيع تجاوز هذا الارتفاع بكل سهولة فنعم يوجد صواريخ بالستية تتجاوز هذا الارتفاع
 
مصر تمتلك الرادار Protivnik-Ge

http://defense-arab.com/vb/threads/58386/page-3

الذي هو جزء من المنظومة نيبو-ام التي تضم ثلاث رادارات





مكونات المنظومه من الشركه



رادارات Nebo-SVU




Protivnik-Ge


Gamma-S1E



بالتأكيد لن تحصل مصر على المنظومة ناقصة


اسف حصلت عندي لخبطة



من موضوع في المنتدي


تم تصميم رادار nebo للكشف تلقائيا وتتبع الأهداف المحمولة جوا مثل الصواريخ الباليستية والطائرات الشبح، أو طائرات بدون طيار، وكذلك ألاهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. في وضع المسح الضوئي دائري مجمع قادر على تتبع ما يصل إلى 200 هدف هوائي على مسافة وبارتفاع يصل إلى 600 كيلومترا. في وضع المسح الضوئي القطاع، يمكن لرادار نيبو-M تتبع 20 هدفا باليستيا في مدى يصل إلى 1800 كيلومترا، وعلى ارتفاع يصل إلى 1200 كيلومتر.

http://defense-arab.com/vb/threads/113540/

عذرا المنظومة تتكون من حوالي 9 رادارات
 
رادار الإنذار المبكر الروسي ثلاثي الأبعاد Protivnik-GE العامل لدى قوات الدفاع الجوي المصري
______________________________________________________________________
يُعد " بروتيفنيك Protivnik-GE " او " 59N6E " رادار انذار مبكر ثلاثي الأبعاد 3D Radar يوفر قدرة المسح الجوي بعيد المدى ورصد وتتبع الطائرات الاستراتيجية والمقاتلة والصواريخ الباليستية والصواريخ الجوالة وحتى الاهداف ذات السرعات المنخفضة مادون صوتية على مختلف الارتفاعات، وكذلك تزويد الطيران الصديق بالمعلومات والبيانات ال...ملاحية المختلفة لتوجيه عمليات الدعم الجوي والدفاع الجوي المضاد، ويمتلك تقنيات مصفوفة هوائيات مسح الكتروني Phased Array-Antenna، ويعمل على نطاق التردد فوق العالي Ultra High Frequency UHF.

الرادار تم تصميمه من قبل " معهد نيجني نوفجورود البحثي لهندسة الراديو Nizhny Novgorod Research Institute of Radio Engineering " التابع لشركة " ألماز أنتي Almaz-Antey " الرائدة في مجال انظمة الدفاع الجوي، ويتميز بالحصانة الهائلة ضد عمليات التشويش الإلكتروني الكثيف وكذلك التداخلات الطبيعية بين التدرددات بسبب المؤثرات الخارجية المختلفة.

يمتلك الرادار مدى مسح جوي يصل الى 400 كم وارتفاع يصل الى 200 كم فوق سطح الارض، ويمكنه رصد هدف مقطعه الراداري 1.5 متر² من مسافة 40 كم على ارتفاع 100 متر و من مسافة 100 كم على ارتفاع 1 كم ومن مسافة 240 كم على ارتفاع 5 كم ومن مسافة 340 كم على ارتفاع 12 - 80 كم.

يمكن للرادار رصد هدف سرعته تتراوح مابين 60 الى 8000 كم / س، ويبلغ متوسط الزمن بين الأعطال 600 ساعة.

يمثل هذا الرادار اضافة شديدة الاهمية لجموعة رادارات الانذار المبكر العاملة لدى قوات الدفاع الجوي المصري روسية وصينية وامريكية وبريطانية ومحلية الصنع، والتي توفر ميزة التنوع والتكاملية في قدرات الكشف الجوي والانذار المبكر مع قدرة الصمود ضد مختلف وسائل الاعاقة والشوشرة الإلكترونية المعادية.

خلال العرض العسكري وتفتيش الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني يوم السادس من اكتوبر عام 2016 بمناسبة الذكرى 43 لانتصارات اكتوبر 73، وبحضور السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والسيد الرئيس / عمر حسن البشير رئيس السودان، ظهر الرادار Protivnik-GE، ولم يٌُعلن نهائيا عن هذه الصفقة من قبل الجانبين المصري والروسي.

رابط لفيديو تفتيش الفرقة ويظهر الرادار في الثانية 0:55 :


وكان هذا الرادار قد ظهر بالتمويه الصحراوي المماثل للتمويه المصري ( كما هو واضح في الصور ) في معرض " Army 2016 " الروسي الدولي للسلاح في شهر سبتمبر 2016.

هذا وظهر الرادار للمرة الثانية خلال الاصطفاف العسكري لعناصر من قوات الدفاع الجوي بقاعدة محمد نجيب العسكري ضمن الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية يوم 22 يوليو 2017.
______________________________________

Thunderbolt

DFIhIMEWAAAKwPn.jpg
InkedScreenshot_2017-07-24-13-20-07_LI.jpg
 
عودة
أعلى