أسـطـول حـربـي ايـرانـي يـتـوجـه إلـى خـلـيـج عـدن

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
الأسطول السادس والأربعون للقوات البحرية الإيرانية يتوجه إلى خليج عدن
1-542-660x330.jpg


ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الأسطول 46 للقوات البحرية الايرانية
والمعني بالقيام بالمهمات العسكرية والاستخباراتية غادر المنطقة العسكرية الأولى
التابعة للقوات البحرية متوجهاً إلى المياه الدولية للقيام بمهمة في خليج عدن

يتألف الأسطول 46 من قطعتين :
alalam-634950487751345338.jpg


المدمرة سبلان
المدمرة لاوان

alalam_635286622083979302_25f_4x3.jpg
 
على من يفكر بتحرير الحديدة أن يخاف مثلا:لا أعلم:


لازلت اتذكر كلامهم عن حمايتهم للانقلابيين اول العاصفه:D
 
اسطول من قطعتين لا يوجد فى التاريخ من اطلق لقب اسطول على قطعتين فقط على ما اعلم
 
مدمرات :هه:
هي مجرد كورفيتات بإزاحة متواضعة مقارنة بالفرقاطات والمدمرات،
لكن عند الفرس والمستفرسين من الممكن أن تجد قارب نجاه
ويسمونه "بارجة":D

" طراد " للبيع بسعر جيد على أمازون
Screenshot_٢٠١٧-٠٤-١٧-١٧-٢٧-٠٢-1.png
 
مع اعتزتزي الكبير واحترامي الفائق لك اخي فادي ... لا ارى معنى من نشر خبر يتكلم عن تحريك قطعتين بحريتين لقوة بحرية مهزومة قبل ان تبدأ اي معركة بحرية

:غ::D:D:D
 
فرقاطة Sabalan بنيت من قبلVosper Mk
البريطانية. في عام 1969، مما يجعلها في 48 سنة من العمر . بإزاحة 1500 طن فقط - حوالى 15 فى المائة من وزن مدمرات ارلي بورك التابعة للبحرية الامريكية - طاقم سبالان من 125 شخص ومسلحة بأربعة صواريخ مضادة للسفن وبعض الاسلحة. بعيدة كل البعد عن الصواريخ 100 أو نحو ذلك التي تحمل معظم السفن الحربية الأمريكية السطحية.

سبالان هي المرشحة تقريبا ليغرقها الأميركيين قبل 26 عاما خلال المناوشات البحرية في الخليج . كانت Sabalan وسفن إيرانية أخرى تضايق سفن الناقلات ". بعدما لغمت طهران المياه الدولية، وهاجمت البحرية الامريكية. انضمت " مدمرات " طهران في الستينيات إلى المعركة. ساهاند و سبالان على حد سواء أطلقتا النار دون تأثير على A-6S . ردت A-6S العاملة على متن USS Enterprise باطلاق النار ب Harpoons والقنابل الموجهة بالليزر، غرقت ساهاند وإصابة سبالان خطرة .
. وقال مسؤول اميركي في مقابلة مع صحيفة "شيكاغو تريبيون" عندما حل الظلام ، سقطت سبالان مع القضبان الأمامية الى الخلف " واضاف : اننا لا نعتزم تجديد قصف صابالان الا اذا عرضت نية عدائية اخرى".
a_1_p06.jpg

"…..... انها لم تكن سيئة على ما يبدو ، تم إصلاحها وعودتها إلى الخدمة، تم ترقية صبالان بصواريخ نور الجديدة العام الماضي. ولكن حتى مع الصواريخ الجديدة لا تغير ميزان القوى. سبالان أصغر كما بعض القواطع الأمريكية لخفر السواحل.
 
اتوقع لو شد الاخوة الصوماليين حيلهم لاختطفوهم .. :D
 
حقيقه استغرب من الفكر الايراني. مش عارف بيضحكو علينا و لا بيضحكو علي نفسهم. اي لانشين صواريخ عندهم القدره لاغراق هذا الاسطول في دقايق معدوده. ولا ابالغ والله. امكانات محدوده جداً وكمان يستعملوهم لعمليات خارجيه. والكوفتين غير قادرين علي حمايه نفسهم اصلاً. شيء غريب الصراحه
 
سين سؤال : اسطول بمعنى سفن عسكرية ام جمع سطل ؟

60127_56150.jpg
 
التعديل الأخير:
اتمنى اغراقها من بحريتنا اول ما توصل تعرفون واجب اكرام الضيف
 
8 فبراير 2014

قال أدميرال في البحرية الايرانية أن طهران سترسل سفينتين حربيتين بالقرب من المياه الامريكية ردا على عمليات الانتشار البحرية الامريكية حول ايران.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن افشين رزايى حداد قوله "ان الاسطول العسكرى الايرانى يقترب من الحدود البحرية للولايات المتحدة، وان هذه الخطوة تحمل رسالة".

ووصف حداد الخطوة بأنها "الرد الايراني على الوجود البحري الاميركي في الخليج".

ناهيك عن أن البحرية الأمريكية قد خفضت بالفعل قواتها في الخليج . اليوم البحرية لديها حاملة طائرات نووية واحدة فقط، هاري ترومان، في الخليج جنبا إلى جنب مع سفينة هجوم برمائية بوكسر. قبل عامين كان للأميركيين اثنتين من الناقلات بالقرب من إيران،
إدعاء حداد هو في معظمه هائل. ويصر الإيرانيون دوريا على أنهم سيرسلون سفن حربية عبر المحيط الأطلسي إلى المياه الأمريكية، ولكن لا شيء له معنى في أي وقت. أمريكا الشمالية هي مسافات طويلة من الخليج أو المحيط الهندي عبر البحار التي يحتمل أن تكون قاسية. ومن المؤكد أن قوة إيرانية ستلقى ترحيبا باردا إذا قررت عبور المحيط الأطلسي.

وقال حداد إن سفنه تبحر من جنوب أفريقيا، مما يعني أنه يشير إلى " أسطول البحرية الإيرانية " 29، المكون من المدمرة سبالان والسفينة اللوجستية خرج، التي تواصل وسائل الإعلام الإيرانية على تسميتها ب "حاملة طائرات هليكوبتر".
 
الامور ستتسارع جدا خلال اسابيع قليلة ... انصح الجميع بشد الاحزمة واتركو عنكم اللهو واخبار ايران المسلية المضحكة المبكية في ان واحد ... على الجميع اخذ الامور بجدية من الان فصاعدا ... اخزنو ماء وطعام وانا اتكلم بجدية والي عنده سيارة يحسب حساب بانزين كثير هادا نبرررر على قولة الفيليبينييييين
هههههههههه
 
عودة
أعلى