العراق يبدي الاهتمام بشراء دبابات 99 MBT ومنظومات الدفاع الجوي sky dragon 50 الصينية

بالنسبة لمنظومة الدفاع الجوي المتوسطة المدى Sky Dragon 50 اعتبرها اختيار موفق و مناسب للعراق لاسباب كثيرة منها هو الموثوقية التي يتحلى بها الجانب الصيني خلال فترة التعاون العسكري الطويلة بين الجانبين و بخاصة خلال الفترة الماضية (الحرب على تنظيم داعش ) فالصين زودت العراق بالطائرات المسيرة CH4 المسلحة التي تمكنت من توجيه ضربات دقيقة و مؤثرة لخلايا التنظيم . حسب المعطيات التي ظهرت في هيكلية بناء قدرات الدفاع الجوي العراقي خاصة فيما يخص القريب فالاتجاه كان تنويع مصادر التسليح . كانت هناك عقود لشراء منظومة Stinger الامريكية و منظمة الدفاع الروسية Igla مع منظومات Pantsir لذلك من المرجح ان يكون الدفاع الجوي المتوسط بنفس السياسة تلك .
 
التعديل الأخير:
في عالم الاسلحة تحتفظ الدول المصنعة بنسخ خاصة لا تعرض للبيع اطلاقا و كل الصفقات هي نسخ تصديرية للمنتجات العسكرية . تبقى نقطة مهمة هي مواصفات الاسلحة المعروضة و هي من الطبيعي ان تختلف من زبون الى اخر حسب تقييم الدول المصنعة .
 
الدبابات الصينية لن تكون دبابات صف ثاني (في حالة شراؤها) انما سيكون هناك تشكيل فرقة مدرعة عراقية اضافية للفرقة المدرعة التاسعة التي تقاتل الان في معركة تحرير الموصل . الدبابة الصينية اختيار مناسب جدا للعراق . بالنسبة للدبابة ابرامز ربما يمكن اضافة اعداد اخرى لكنها لن تكون بمستوى تشكيل فرقة اضافية.
 
الصــــــور أبلـــــغ مـــــــن الكلمــــات !!! تحطيـــــــم الإسطـــــــورة !!!




 
الصــــــور أبلـــــغ مـــــــن الكلمــــات !!! تحطيـــــــم الإسطـــــــورة !!!




من قال ان هناك دبابة عصية على التدمير ؟ في اليمن و العراق و سوريا تعرضت الدروع الشرقية و الغربية الى امتحانات صعبة و هي ميدان اختبار حقيقي لمدى قدرة المصنعين على تطوير امكانيات و قدرات منتجاتهم العسكرية
 
عودة
أعلى