واشنطن تتهم ايران بعمليات الارهاب بالبحرين

اعطيك مثال :
سعادة السيد جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء كان وكيل دولة البحرين قبل ان تصبح مملكة في محكمة العدل الدولية و قبله كان سعادة السيد حسين بن محمد البحارنة وزير الدولة للشئون القانونية .
كان بأمكانهما ان يخونا وطنهما و يوافقا على منح جزر حوار لدولة قطر بحكم انهما وكلين لدولة البحرين لكنهما مخلصين لوطنهما و قيادتهما قادا مرافعات دولة البحرين امام المحكمة بكل امانة و ثقة و اقتدار .

صحيح الشيعي قد يصبح وطنياً لكن بشرط ان تصب وطنيته هذه لصالح ايران بالنهاية وصدقني لو كانت هذه المشاكل الحدودية مع ايران ستظهر حقيقتهم.

مثال شيعة الكويت ايام دعم الكويت للعراق بحربه ضد ايران قبل 1990 قاموا بعمليات ارهابية من تفجيرات ومحاولة اغتيال امير البلاد والمساعدة بخطف الطائرات وغيره من اعمال ارهابية ، وفجأة عندما غزا صدام الكويت اصبحوا وطنيين ومقاومين وبالفعل قاوموا ومات منهم العديد ، لكن لماذا قاوموا هل مقاومتهم من اجل الكويت ام ان اجل ان صدام عدو لايران ومقاومتهم لصالح المشروع الايراني بالمنطقة ؟

ولو كان الغزو ايراني هل سيقاومون ؟ لا اتوقع ذلك .
 
صحيح الشيعي قد يصبح وطنياً لكن بشرط ان تصب وطنيته هذه لصالح ايران بالنهاية وصدقني لو كانت هذه المشاكل الحدودية مع ايران ستظهر حقيقتهم.

مثال شيعة الكويت ايام دعم الكويت للعراق بحربه ضد ايران قبل 1990 قاموا بعمليات ارهابية من تفجيرات ومحاولة اغتيال امير البلاد والمساعدة بخطف الطائرات وغيره من اعمال ارهابية ، وفجأة عندما غزا صدام الكويت اصبحوا وطنيين ومقاومين وبالفعل قاوموا ومات منهم العديد ، لكن لماذا قاوموا هل مقاومتهم من اجل الكويت ام ان اجل ان صدام عدو لايران ومقاومتهم لصالح المشروع الايراني بالمنطقة ؟

ولو كان الغزو ايراني هل سيقاومون ؟ لا اتوقع ذلك .

انا اعطيت مثالا عن هذين الرجلين
لا يصح التعميم
 
السلام عليكم

بعد قرائتي لكل الصفحات أرى أنه لا يجب أبدا التعميم و إلا أصبحنا نحن أهل السنة و الجماعة إرهابيين لأن القاعدة و داعش إدعوا أنهم من اهل السنه


و الرجاء من الجميع الرد بدون عصبية و حجر على الأراء فنحن هنا لنستفيد.. إذا قبلت أن تدخل بنقاش فالتزم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عذراً أخي الكريم خالد المصري، في الصباح عند إدراجك هذه المشاركة كنتُ في العمل وقبلها في الليل كنت سهرانة بالمنتدى وثم ذهبت للعمل مواصلة من الليل، ولذلك لم أتمكن من الرد على مشاركتك وعلى مشاركة بعض الأخوة
بالطبع النقاش البناء مرحب به، ولكن كما وضعت أخي الكريم شرط للدخول في النقاش "
و الرجاء من الجميع الرد بدون عصبية و حجر على الأراء فنحن هنا لنستفيد.. إذا قبلت أن تدخل بنقاش فالتزم"، اسمح لي أن أضع أنا أيضاً شرطي، كوني أحد المشاركين في النقاش بالموضوع،
ومن هذا المنطلق، فلتسمح لي أن أعطي نفسي الحق وأضع شرطي كما وضعت أنت شرطك،

1 - يرجى عدم الاقتباس من أطروحات الرافضة المنتشرة على النت ومن ضمنها ما هو منشور على موقع الويكيبيديا، كما كان يفعل الأخ عمرو حسين بجلبه أطروحات الرافضة من الويكيبيديا بدون معرفة تامة عن ما جاء من معلومات في هذه المواد، لأنها عارية عن الصحة وفيها الكثير من المغالطات، وكتّاب هذه المواد يقبعون في طهران وقم وبيروت والضاحية الجنوبية وبغداد وكربلاء ولندن.
2 - عدم تكرار ما قتلناه نقاشاً منذ عام 2011 إبان أحداث البحرين، وعلى ما يبدو بأنك أخي الكريم كنت من المشاركين في منتدى "الساحات" ذلك المنتدى الذي أغلق، فـ أثناء أحداث البحرين 2011 كنتُ أشارك مع أخوة كرام في ذلك المنتدى وقد وضحنا الكثير من الالتباسات والاشكالات التي كانت تواجه أخواننا وأشقائنا من الدول العربية، فأرجوا عدم تكرار تلك المناقشات لأننا قلتناها نقاشاً وبحثاً.
3 - عدم تكرار مقولة "نسبة الشيعة في البحرين 70%" أو أن "الشيعة في البحرين هم الأغلبية"، وذلك لنفس سبب الشرط الثاني، منذ سنوات ونحن نوضح ونقول بأن هذه النسبة غير صحيحة إطلاقاً، ولكن البعض لازال يُصَّر على تكراره.
4 - من يريد النقاش ينبغي أن تكون لديه خلفية تاريخية ممتازة عن البحرين وعن الإقليم الخليجي (دول مجلس التعاون الخليجي + العراق وإيران)، ومطلع على أحداث البحرين من جميع جوانبها، وملم بدور الاستعمار البريطاني في الأحداث التاريخية التي مرت بها البحرين منذ نهايات القرن التاسع عشر، ويعرف الرموز والشخصيات السياسية والدينية في البحرين، ويعرف تكوينات المجتمع البحريني بشقيه السُني والشيعي، ويعرف التيارات الشيعية جميعها ما تسمى بـ "المعتدلة" و الراديكالية، ويعرف ما مرت به البحرين من أحداث منذ عشرينيات القرن الماضي وثم الخمسينيات والستينيات وحتى بداية السبيعينات بُعيد الاستقلال، وثم يعرف المنعطف الثاني في تاريخ هذه التيارات الشيعية بدءًا مع ثورة الخميني 1978-1979 وحتى غزو العراق للكويت وتحرير الكويت 1991، وثم بُعيد تحرير الكويت مباشرة مع اعلان جورج بوش (الأب) "النظام العالمي الجديد" The New World Order وهذه الفترة من 1991 وحتى وفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البحرين في 6 مارس 1999، وثم يعرف ما جرى خلال فترة تولي جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة مقاليد حكم البلاد في مارس 1999 وحتى يومنا هذا، ومن يناقش يجب أن يعرف جميع الأحداث خلاث هذه الفترة ومن وجهة نظري أجد بأن هذه الفترة تنقسم إلى ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى من مارس 1999 (تاريخ تولي جلالة الملك الحكم) وحتى الغزو الأميركي للعراق في عام 2003، وثم المرحلة الثانية من 2004 وحتى قبيل بدء أحداث البحرين وبالتحديد نهاية عام 2010 (ديسمبر 2010) قبل "ثورات الربيع العربي"، وثم المرحلة الثالثة بدءً من يناير 2011 الفترة التي شهدت ما يسمى بثورات "الربيع العربي" في الدول العربية وتداعياتها على البحرين وبالخصوص على "الشيعة" والتي أفضت إلى وقوع أحداث البحرين في 14 فبراير 2011 وحتى يومنا هذا.
وأعتقد هذا أقل ما ينبغي توافره لدى من يريد النقاش حول البحرين وأحداث البحرين.

5 - وأخيراً، من يريد النقاش يجب أن يتقبل عند ذكري لحادثة وقعت في البحرين أو إذا استشهدت بكلام أجدادي وجداتي عن فترات تاريخية مرت بها البحرين، وأن لا يقول لي هاتي المصدر، فبعض الأحداث مصادري هي First Hand Sources بمعنى "المصادر الأولية" وليست "المصادر الثانوية".

وتقبل تحياتي
 
التعديل الأخير:
بداية عذراً أخي الكريم Professor @صبرا يا أمتي على التأخير، فكما ذكرت في مشاركتي السابقة، في الصباح كنتُ في العمل وقبلها في الليل كنت سهرانة بالمنتدى وثم ذهبت للعمل مواصلة من الليل.

فعلا أختي أستخدمت النسب كنسب تقريبية، ولاكن ظننتك تريدين نسبة فعلية مبنية على دراسة أو أحصائية موثوقة وهذا لا أملكه، وأتفق مع النقاط التي ذكرتيها،

طبعاً أعرف بأن لا أحد يملك النسب الفعلية، ولكنني كنت أطمح أن أعرف تقديراتك للنسبة كما قدرت في مشاركتك السابقة نسبة من كانوا بالدوار "مساحة الدوار 15% فكيف بـ 45% في مكان واحد".


وسأكتفي هنا سباحتا خارج الموضوع :)

امرخص يا أخوي، ولا يهمك

المهم هو تخلي أمريكا عن الإرهابيين بمملكتنا الذين يدعي عيسى قاسم وأتباعه بأنهم مجاهدين وشهداء، وسبق لبريطانيا عند زيارة تريزا ماي التخلي عنهم أيضا،

بريطانيا تخلت عنهم منذ فترة، وبالتحديد قبيل زيارة جلالة الملك لبريطانيا في أكتوبر 2016.


عيسى قاسم وأتباعه ورائهم أيام سوداء قريبة، هل توقعك بما سيحدث لعيسى قاسم مثل توقعي؟

وما هو توقعك أخي الكريم؟؟
 

امريكيا وش عندها غير تتهم وتندد وتستنكر
اذا كان الحديث عن شيعتها في ايران والعراق والخليج

نبغا تهاجم وتدمّر وتجنّد وتدعم الثوّار
وتدعم استقلال العرقيات والاثنيات الغير فارسيّة

ام ان هذه الاجراءات حكراّ ضد المسلمين
ويسلم منها الشيعة

لن أقسم ان اكبر داعم للروافض في العالم
ليست ايران بل امريكيا ومستعمراتها في اوروبا

ايران حتى لو ارادت
لاتستطيع ان تفعل كما تفعل امريكيا ومستعمراتها
 
#164
عبير البحرين @عبير البحرين
بعد هذي المشاركه والشروط حقتش بس خلاص
لو واحد عنده دم بغير رايه

ماذا أفعل أخي الكريم؟؟؟
بعض الأخوة الكرام - هدانا وهداهم الله - ليس لديه أدنى فكرة عن تاريخ البحرين السياسي، ولا عن التيارات والأحزاب الشيعية، ولا يعرف الرموز والشخصيات السياسية والدينية الشيعية، وحتى لربما لم يتابع جميع تفاصيل أحداث 2011، وثم يدخل هذا الموضوع وكل ما يفعله كوبي وبيست لاطروحات الرافضة ويجعل منها مرجع رئيسي للنقاش.

 
حتى نعطي القارئ فكرة عن الاتجاهات السياسية للشيعة في البحرين وأيديولوجياتهم التي تحدد إن كان الولاء للوطن أو للعقيدة وللمرجع الأعلى و لولي السفيه، علينا فهم الخارطة العقدية والفقهية لشيعة البحرين.

يرجع الوجود الشيعي في البحرين إلى حقبة دولة القرامطة الشيعية الإسماعيلية (287-469هـ)، وقد بدأ تحول الشيعة من الإسماعيلية إلى الاثنا عشرية في حوالي القرن السابع الهجري (الثالث عشر ميلادي).
أما نسبتهم من بين المواطنين فتقدر بحوالي 46% - 50% وهذه النسبة بحسب خبراء ومحلليين بحرينيين وليست من احصائية رسمية، وقد مرت على البحرين فترات معينة كان الشيعة فيها أغلبية، كفترة حكم القرامطة، وفترة الاحتلال البرتغالي (1521-1602م)، وما عدا ذلك، فإن أهل السنة كانوا يشكلون الأغلبية.

والأثنا عشرية، بوجه عام، ينقسم إلى قسمين: "أصوليين" و "أخباريين"، وقد اندلع صراع عنيف بين الجانبين في إيران والعراق في الفترة من أواخر القرن السابع عشر الميلادي، إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، وقد أدى هذا الصراع إلى انتصار التيار الأصولي، وانحسار التيار الأخباري واستمراره في أماكن محدودة كبعض مناطق الخليج العربي.
يعتمد الأخباريين في استنباط الأحكام على الأخبار الواردة في كتبهم الحديثة فقط، ويحرمون الاجتهاد، ويجيزون تقليد الميت، ولا يعتمدون على شيء من المدركات العقلية في إثبات الأحكام الشرعية.
أما الأصوليون، وهم الغالبية، فيعتمدون على أصول وقواعد اجتهادية بالإضافة إلى النصوص الحديثية، ومعظمهم لا يجيزون تقليد الميت، ويعتبرون العقل مصدرا من مصادر التشريع.

الاتجاهات الإيديولوجية لشيعة البحرين "الأثنا عشرية":

1 - الأخباريين:
وهم يشكلون اليوم أقلية بين الشيعة في البحرين، وهم قريبون من السلطة السياسية، ولا يتبنون نظرية ولاية الفقيه. وسبب قربهم من الدولة هو حاجتهم إلى دعمها في مواجهة التيار الأصولي، وليس لأنهم أقل تطرفا في الناحية العقائدية، بل هم يلتزمون بكل الخرافات والشركيات التي تشكل مجمل المذهب الأثنى عشري.
ومن أهم رموز التيار الإخباري اليوم: الشيخ محسن العصفور، وهو الرئيس الحالي لمجلس الأوقاف الجعفرية، والدكتور محمد علي الستري، وهو وزير سابق، والشيخ محمد طاهر المدني، وهو ابن الشيخ سليمان المدني الذي توفي في عام 2003، والذي كان أشهر علماء الأخبارية في البحرين.

أهم التجمعات السياسية للتيار الأخباري:
جمعية الرابطة الإسلامية: وهي الجمعية السياسية الشيعية الوحيدة التي تتبنى النهج الأخباري، ويترأس الجمعية شفيق خلف.

أهم الحوزات الدينية للتيار الأخباري:
حوزة العلمين في قرية بوري: ويشرف عليها الشيخ أحمد بن خلف العصفور.
حوزة جدحفص: ويشرف عليها الشيخ محمد طاهر بن سليمان المدني.
الحوزة المنصورية في سترة: ويشرف عليها أتباع الشيخ منصور الستري.

2 - الأصوليين: وهم الغالبية ويشكلون النسبة العظمى من شيعة البحرين، والتيار الأصولي في البحرين متعدد الانتماءات من الناحية الفقهية والمرجعية والسياسية. من أهم مراجع التقليد لدى أصوليي البحرين: علي السيستاني، وولي السفيه علي خامنئي، ومحمد حسين فضل الله، ومحمد الشيرازي، ومحمد تقي المدرّسي.
ومن أهم رموزهم الدينية المحلية: الشيخ عيسى قاسم، وهو يتبنى ولاية الفقيه الخمينية، وقد تم سحب الجنسية منه في شهر يونيو 2016 وحالياً تواجهه قضايا عديدة في المحكمة، والسيد عبد الله الغريفي وهو ممثل تيار فضل الله في البحرين، والشيخ محمد علي المحفوظ وهو يقود التيار الشيرازي في البحرين وحالياً هو مسجون خلف القضبان، والشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني.

أهم التجمعات السياسية للتيار الأصولي:
جمعية الوفاق: تأسست في عام 2001، وفي شهر يوليو 2016 قامت السلطات البحرينية ولله الحمد والمنَّة بغلق الجمعية وحلها وتصفية مقارها وأموالها، وهي أكبر جمعية سياسية للشيعة، وتضم بقايا كوادر الفرع البحريني لحزب الدعوة، وأتباع نظرية ولاية الفقيه ومؤيدي حزب اللات، وكان يترأس الجمعية منذ تأسيسها الشيخ علي سلمان وهو حالياً مسجون خلف القضبان.
ولعبت هذه الجمعية الدور الرئيس في محاولة الانقلاب الصفوي في فبراير 2011 والتي تعرف بـ أحداث البحرين 2011.
جمعية العمل الإسلامي: وهي الجناح السياسي للتيار الشيرازي في البحرين، وكانت وراء محاولة الانقلاب الصفوي في ديسمبر 1981. وشاركت الجمعية في أحداث البحرين 2011، ويترأس هذه الجمعية الشيخ محمد علي المحفوظ، وهو خلف القضبان حاليا.
حركة حق: يقودها حسن مشيمع، المنشق عن جمعية الوفاق، وهو الذي تلا بيان (إعلان الجمهورية الاسلامية) أثناء اعتصام الشيعة في دوار مجلس التعاون الخليجي في أحداث عام 2011، وهو مسجون حاليا. وهذه الحركة كان لها دور كبير في أحداث البحرين 2011.
تيار الوفاء: بقيادة عبد الوهاب حسين، أحد منظري حزب الدعوة سابقا، وهو مسجون حاليا. وهذا التيار كان له دور كبير في أحداث البحرين 2011.
حركة الخلاص: يقودها من لندن عبد الرؤوف الشايب، وهو مطلوب من القضاء البحريني بسبب عدة قضايا أخلاقية، وأتباع الحركة في البحرين كان لهم دور كبير في أحداث 2011.
حركة أحرار البحرين: يقودها من لندن االشيعي سعيد الشهابي، الذي أسس حركته عام 1982. ويعتبر الآن أغنى لاجئ سياسي في العالم، إذ تغدق عليه إيران ملايين الدولارات، وقد كان يشغل سابقا منصب رئيس تحرير مجلة (العالم)
الإيرانية. وأتباع الحركة في البحرين كان لهم دور كبير في أحداث 2011.

التجمعات الفكرية والثقافية للتيار الأصولي:
المجلس الإسلامي العلمائي: أسسه كبار معممي الشيعة في أكتوبر 2004 من غير ترخيص حكومي، والمجلس العلمائي يمثل المرجعية السياسية والفكرية لمعظم الشيعة في البحرين، وفي مقدمة من أسس هذا المجلس عيسى قاسم الذي تم سحب الجنسية منه في شهر يونيو 2016 وحالياً تواجهه قضايا عديدة في المحكمة ولكنه لا يحضر إلى المحكمة لمقاضاته.وفي عام 2014 قامت السلطات البحرينية بحل المجلس العلمائي.
ويقود هذا المجلس تحالف من مقلدي الخامنئي والسيستاني وفضل الله، بينما تم استبعاد الشيرازيين والأخباريين. والسبب الرئيس في ذلك أن التيار الشيرازي يأنف من الانقياد لغير مرجعية آل المدرّسي وأخوالهم من آل الشيرازي، والتيار يتبنى نظرية خاصة في ولاية الفقيه، هي نظرية (شورى العلماء) التي تختلف بعض الشيء عن نظرية الخميني المسماة (نظرية ولاية الفقيه العامة المطلقة).
أما التيار الأخباري فلا يقول بهذه النظرية، ويحرم إقامة الدولة في عصر غيبة المهدي.
جمعية التوعية الإسلامية: تأسست على يد كوادر حزب الدعوة بترخيص حكومي، ثم أغلقت من قبل الحكومة.
جمعية الرسالة الإسلامية: من واجهات التيار الشيرازي.
جمعية آل البيت: يقودها الشيرازي المستقل عبد العظيم المهتدي البحراني.
جمعية المستقبل النسائية: تتبع جمعية الوفاق، ومؤخراً تم غلقها عندما قامت السلطات البحرينية بغلق جميعة الوفاق وحلها وتصفية مقارها وأموالها.

أهم الحوزات الدينية للتيار الأصولي:
حوزة الإمام الباقر في قرية باربار: ويشرف عليها السيد جواد الوداعي.
حوزة النعيم: ويشرف عليها السيد علوي الغريفي.
حوزة الإمام زين العابدين في قرية بني جمرة: ويشرف عليها أتباع الشيخ عبد الأمير الجمري.
حوزة الكوثر: ويديرها الشيخ إبراهيم الأنصاري.
حوزة النور النسائية الأكاديمية: أسسها آية الله حسين النجاتي عام 2004، والذي تم سحب الجنسية منه وطرده من البحرين في ابريل 2014.
3 - جماعة السفارة، أو الجماعة المهدوية: تأسست تقريباً في عام 1986، على يد شخص اسمه عبد الوهاب البصري، والذي ادعى أن المهدي أمره بأن يخاطب كل شيعي بالانضمام إليه، وأن الإسلام أعظم من أن تستمد تعاليمه من غير المعصوم، وبالتالي، سحب البساط من تحت أرجل المراجع والآيات العظام، فما الداعي لوجودهم وهو يستمد تعاليمه من المهدي مباشرة!، وهذا ما دفع سائر المعممين الشيعة إلى شن حرب شعواء عليه وعلى جماعته، وفرض مقاطعة تامة عليهم. ولهذه الجماعة مشروع ثقافي فكري ضخم بعنوان (عندما نطق السراة)، يقدمون من خلاله أفكار وتفاسير خرافية لقصص القرآن الكريم.
من أهم رموزهم: عيسى الشارقي أحد مؤسسي الجماعة، رضا رجب رئيس جمعية التجديد، الشيخ أحمد العريبي، جلال القصاب (كاتب)، رابحة الزيرة (كاتبة)، الدكتورة وجيهة البحارنة، والدكتورة سرور قاروني.

التجمعات الفكرية والثقافية:
جمعية التجديد: الواجهة الرئيسة لجماعة السفارة.
جمعية البحرين النسائية: تتبع أيضا جماعة السفارة.

4 - الغير منتمين للتيارات السابقة: مجموعة من الشيعة لا يمارسون طقوسهم ولا ينتمون إلى أي من التيارات والجماعات الثلاثة السابقة الذكر، ومن هذه المجموعة تجدهم في مناصب مثل وزراء ومناصب أخرى. وهذه المجموعة عددهم قليل.

التيار الأصولي في البحرين بجميع تلاوينه وتشكيلاته يشكل الغالبية العظمى لاتجاهات وايديولوجيات الشيعة في البحرين.
و
بحسب آخر احصائية فإن عدد المواطنين في البحرين حوالي 700 ألف نسمة، وبما أن لا توجد لدينا احصائية رسمية عن نسبة السنة والشيعة، إلا أن الخبراء البحرينيين يقدرون النسبة حسب معطياتهم الخاصة، فمنهم من يقول أن نسبة السنة والشيعة متساوية بمعنى 50 - 50%، والبعض يقول تقريبا متقاربة بمعنى 51% للسنة و 49% للشيعة، أو 51% للشيعة و 49% للسنة، والبعض الآخر يقول أن نسبة السنة أكثر بقليل عن الشيعة أي بمعنى 56% للسنة و 46% للشيعة، ولكي نكون محايدين سنتبنى فكرة أن النسبة متساوية 50 - 50%
ووفقاً لهذه النسبة التي سنتبناها في تحليلنا، فهذا يعني أن عدد المواطنين الشيعة تقريبا 350 ألف نسمة، بحسب آخر احصائية تقول أن تعداد المواطنين في البحرين حوالي 700 ألف نسمة.

وبحسب تقديراتي الخاصة، وليست تقديرات حكومية ولا خبراء، فإن من مجموع الـ 350 ألف نسمة شيعي، أتصور بأن نسبة المنتمين للتيار الأصولي لا تقل عن 85%، ونسبة الفئة الرابعة المستقلة التي لا تنتمي إلى أي من التيارات والجماعات في أعلى تقدير قد تصل إلى 0.2%. وأما باقي النسب تتوزع للاخباريين وثم لجماعة السفارة.

وأحداث البحرين في عام 2011 كان يقودها التيار الأصولي، وجميع منتسبي التيار الأصولي كانوا مشاركين في أحداث 2011.

تاريخياً كانت الحكومة البحرينية تعيَّن الوزراء والسفراء والمناصب الأخرى من التيار الأخباري ومن الفئة الرابعة المستقلة التي لا تنتمي إلى أي تيار، وهذا الأمر مستمر حتى يومنا هذا.
ولكن عند تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد ومع تبنيه النهج الاصلاحي وطرحه ميثاق العمل الوطني سنحت الفرصة للتيار الأصولي للمشاركة في الحكومة فتم توزير نزار البحارنة وزيرا للدولة للشؤون الخارجية في 11 ديسمبر 2006 واستمر حتى 25 فبراير 2011 حيث تولى بعدها وزارة الصحة ولكنه لم يداوم في وزارة الصحة وخان الأمانة في أحداث 2011 وهرب إلى الخارج، وهو عضو مؤسس جمعية الوفاق ومن التيار الأصولي.
وكذلك مع النهج الاصلاحي في البحرين سنحت الفرصة لتوزير مجيد العلوي وزيرا لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في عام 2002، وثم في عام 2005 وزيراً لوزارة العمل وحتى عام 2011 مع أحداث البحرين، وهو أحد قادة حركة أحرار البحرين التي مقرها لندن، وحركة أحرار البحرين من التيار الأصولي، وكان العلوي يعيش في لندن ورجع للبحرين مع الاصلاحات السياسية في عام 2001، وثم في أحداث البحرين 2011 كان عليه الكثير من علامات الاستفهام وتم نقله إلى وزير الاسكان لفترة قصيرة جداً وثم فيما بعد أخرج من التشكيل الوزاري.
وكذلك مع النهج الاصلاحي لجلالة الملك تم تعيين عدد من المنتمين للتيار الأصولي في مجلس الشورى وفي مناصب أخرى، والعديد منهم خانوا الأمانة أثناء أحداث 2011.

 
ماذا أفعل أخي الكريم؟؟؟
بعض الأخوة الكرام - هدانا وهداهم الله - ليس لديه أدنى فكرة عن تاريخ البحرين السياسي، ولا عن التيارات والأحزاب الشيعية، ولا يعرف الرموز والشخصيات السياسية والدينية الشيعية، وحتى لربما لم يتابع جميع تفاصيل أحداث 2011، وثم يدخل هذا الموضوع وكل ما يفعله كوبي وبيست لاطروحات الرافضة ويجعل منها مرجع رئيسي للنقاش.


انا ما ادري ليه تم حذف المشاركه لكن اتمنى من الي حذفها يبلغني المشاركه مافيها اي تعدي
الي نقلته هذا الواقع وهذي نظرت كثيرمن العرب

اقولش خذيها على بلاطه اغلب العرب تربو على كره الخليج وحكام الخليج خاصه فا يرون باحداث 2011 شفاء لصدورهم
ولمن مانجحت احداث 2011 صار نوع من الزعل فا عزز بمفاهيمهم القمعيه لدول الخليج ووووو
فهم يرون باحداث 2011 ثوره كانت ستزيل طغاه بنظرهم
 
هناك من الشيعة من ولائهم لوطنهم بدون ادنى شك وليس ادل على ذلك من كوثر الأربش
وغيرها
ومن يقول غير ذلك ليس واقعي و يغالط الحقيقة ولم ينصف
لكن الفرق ان كثير منهم يخاف من الجهر بذلك لانه يكون معرض لارهاب المتطرفين منهم
الرافضي الحقيقي لم و لن يوالي بلده و جميع من تقول انهم يوالون بلدهم من الروافض العرب هم اما علمانيين او ليبراليين أمثال الأربش و حسن العلوي و اذا كان هناك كم رافضي ضد ايران فهم أقلية و ليس روافض حقيقين كما ذكرت و هنالك روافض حقيقين ضد نظام ايران لكن ليسوا ضد ايران كدولة شيعية بل معها قلباً و قالباً

اذا تريد ان تعرف الروافض الحقيقين انظر الى ياسر الحبيب و الشيرازيين البعض راح يقول لك هؤلاء أقلية و لا يمثلون الروافض و انا أقول هؤلاء هم اصدق الروافض لان كل الذي يقولونه يدعمونه بقصة من كتبهم و أسلافهم و لو تقرأ عن قدماء و مؤسسي الدين الرافضي تجدهم مثل ياسر الحبيب
 
الرافضي الحقيقي لم و لن يوالي بلده و جميع من تقول انهم يوالون بلدهم من الروافض العرب هم اما علمانيين او ليبراليين أمثال الأربش و حسن العلوي و اذا كان هناك كم رافضي ضد ايران فهم أقلية و ليس روافض حقيقين كما ذكرت و هنالك روافض حقيقين ضد نظام ايران لكن ليسوا ضد ايران كدولة شيعية بل معها قلباً و قالباً

اذا تريد ان تعرف الروافض الحقيقين انظر الى ياسر الحبيب و الشيرازيين البعض راح يقول لك هؤلاء أقلية و لا يمثلون الروافض و انا أقول هؤلاء هم اصدق الروافض لان كل الذي يقولونه يدعمونه بقصة من كتبهم و أسلافهم و لو تقرأ عن قدماء و مؤسسي الدين الرافضي تجدهم مثل ياسر الحبيب
صدقت ياسر الحبيب مع بغضي له إلا أن الفرق بينه وبين غيره من المعممين أنه لا يستخدم التقية لهذا يظهر مايبطنه غيره
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى