تمرين "زايد 2" الامارتي - المصري

TheFlyer

عضو
إنضم
25 سبتمبر 2016
المشاركات
568
التفاعل
2,165 0 0
الدولة
Egypt
وصلت وحدات من القوات المسلحة المصرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاركة في التمرين المشترك " زايد 2 " الذي يتم تنفيذه بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات المسلحة المصرية.

ويأتي التمرين - الذي يستمر حتى نهاية شهر مارس الجاري - ضمن سلسلة التمارين المدرجة في الخطط التدريبية للقوات المسلحة لكلا البلدين وفي إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية وامتداداً لتمرين " زايد 1 " الذي جرى بين البلدين في 2014.

ويهدف التمرين إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة ولزيادة التنسيق بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات المسلحة المصرية.

ويشتمل تمرين " زايد 2" على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطورة.

وتتخلل فعالياته العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين الذي يأتي ضمن خطط تطوير الجاهزية العملياتية إضافة إلى تبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية لتحقيق الأهداف التي رسمتها قيادتا البلدين الشقيقين.



 
17353145_1110634882382313_7738755275396134445_n.jpg
17264573_1110634859048982_9003716781033893617_n.jpg
 
مرحبا حياكم الله في بلدكم الامارات

ستكون الاستفادة متبادلة بين الجيشين باذن الله.
 
التعديل الأخير:
تحيا مصر المكتوبة على كل حتة من الطيارة
تحس انها مشوهة جدا للطائرة o_Oo_Oo_O
وكمان الماركة المسجلة بأسمنا اللون البرتقالي اللي الراجل ماسك الفرشة وشغال علي اي طيارة تنزل مصر
 
  • 43808166318428.jpg
  • 3736123032573.jpg
  • 217580360240.jpg
  • 35394065450000.jpg
  • 12112966904320.jpg
  • 48009255514600.jpg

الخميس، ٢٣ مارس ٢٠١٧ - ٥:٢٥ م

أبوظبي في 23 مارس / وام / واصل التمرين العسكري المشترك " زايد 2 " بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة المصرية الشقيقة فعالياته على أرض الدولة والذي تشارك فيه جميع وحدات القوات المسلحة في البلدين.
تضمن التمرين سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة وذلك في إطار استراتيجية موحدة لتعزيز التعاون العسكري بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة المصرية في سبيل توحيد العمليات المشتركة وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر.
وشملت التمارين تنفيذ العديد من التدريبات المشتركة منها رماية بالذخيرة الحية وأعمال الإغارة والكمين حيث نفذت القوات الجوية طلعات جوية لتشكيلات من الطائرات المقاتلة بهدف تحقيق السيطرة الجوية الكاملة على مسرح العمليات من خلال تدمير الأهداف الحيوية ومراكز القيادة والسيطرة.
كما قامت القوات البحرية بتنفيذ عمليات الإبرار البحري من خلال دفع القطع البحرية والإستيلاء على الشواطئ لتحقيق السيطرة البحرية.
يأتي تمرين " زايد 2 " الذي تختتم فعالياته نهاية الشهر الجاري ضمن سلسلة التمارين المشتركة التي تقام بين دولة الامارات وجمهورية مصر العربية في إطار التعاون العسكري المشترك بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات العسكرية المشتركة وتفعيل الإجراءات الموحدة بين مختلف الأسلحة المشاركة.
و دأبت قواتنا المسلحة على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بهدف صقل القدرات والإمكانات القتالية وذلك انطلاقا من الحرص الدائم للقيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق إستراتيجية واضحة المعالم بهدف الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات وتنفيذ مهام غير تقليدية يتواكب مع النظم الحديثة .
وتعزز التمارين المشتركة الروابط العسكرية الثنائية وتساهم في رفع الجاهزية القتالية وتطوير القدرات وإثراء الخبرات العسكرية بين البلدين.
وتؤكد التمارين الإماراتية - المصرية أن الدول الخليجية والأشقاء العرب قادرون على التصدي لأي محاولات عبث بأمن واستقرار المنطقة وأن القوة البشرية العسكرية العربية قادرة على الضرب بيد من حديد ضد كل من يسعى للمساس بالأمن الاقليمي والعربي.
وتمكنت دولة الإمارات من بناء جيش يتمتع بالكفاءة القتالية قادر على تنفيذ المهام العسكرية بكل انضباط واحترافية ولتعزيز هذه الكفاءة لابد من إجراء تمارين بشكل مستمر ضمن خطط تدريب مشتركة ومبرمجة.
وحرصت الإمارات على توفير كل سبل التطوير المستمر لقواتها المسلحة ورفع جاهزيتها واستعدادها الدائم.


 
جميلة جدا نقطة التدريبات البحرية في الاستيلاء على الشواطئ تحت حماية القطع البحرية
 
استمرار فعاليات التدريب "المصري- الإماراتي" المشترك "زايد-22"

arabstoday-%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8.jpg


واصلت والإماراتية، تنفيذ فعاليات التدريب المشترك "زايد 22"، والذي تشارك فيه عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين، ويأتي ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة، وفي إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

arabstoday-tdreb.jpg


وشملت المراحل الأولى من التدريب العديد من المحاضرات النظرية، لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الأنشطة العملية تم التخطيط والإعداد لها، وفقاً لبرنامج التدريب المعد من الجانبين، وتم تنفيذ طوابير التدريب التكتيكي والرمايات التقليدية وغير التقليدية، باستخدام الذخيرة الحية لمختلف الأسلحة، ومن أوضاع الرمي المختلفة والتدريب على المهارات الأساسية في الميدان، وأعمال الاستطلاع واستغلال طبيعة الأرض.

arabstoday-tdreb1.jpg


ونفذت القوات المشاركة من الجانبين عددًا من الطلعات الجوية وتشكيلات الإبحار نهارًا وليلًا، بجانب عدد من الأنشطة التدريبية، لجميع العناصر التخصصية المشاركة في التدريب. وأكدت المرحلة تميز جميع العناصر المشاركة، لدرجة أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ وتناغم وتنظيم خلال تنفيذها الأعمال القتالية المختلفة، بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانات بشرية وفنية، واستعداد قتالي عالي، لمجابهة أية مخاطر قد تواجه المنطقة وتهدد أمن واستقرار الدولتين الشقيقتين.

وترتبط مصر بعلاقات وثيقة مع دولة انطلاقًا من اقتناع مشترك بين الطرفين للمصالح المشتركة والاعتماد المتبادل، وإيمانًا بأهمية واستقرار الطرفين، كانت مصر من أولى الدول، التي أيدت بشكل مطلق الاتحاد فور إعلانه عام 1971، ودعمته كركيزة للأمن والاستقرار دوليًا وإقليميًا، وإضافة لقوة جديدة إلى العرب. وأدركت الإمارات كذلك أهمية مصر فكان موقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة سابقًا، في حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973 باتخاذه قراره التاريخي بدعم المعركة القومية حتى آخر فلس في خزينته، وقال كلمته المشهورة "النفط العربي ليس بأغلى من الدم العربي.
 
بالتوفيق للبلدين الاشقاء الامارات لها كل الاحترام والود
 
التجهيزات للجندي المقاتل تشعر بالفخر لكلا الجيشين المصري والاماراتي
 
بالتوفيق لفخر الامة العربية
الجيش الاماراتي والجيش المصري
 
حد يفيدني يا جماعه هو ده يعتبر اكبر تمرين ثنائي عربي مشترك حتي الان ولا ايه ؟؟؟
 
عودة
أعلى