بسم الله

انا اقترح انا نفتح مصنع للذخائر بمختلف الأنواع

ذخائر مشاة

ذخائر مدفعية 155 ملم

ذخائر هاونات

قنابل يدوية

صحيح يوجد مصانع لصناعة قذائف المدفعية والهاونات في الامارات والسعودية ولكن الطلب على ذخائر المدفعية كبير جداً وخاصة بأننا نعيش تحت صفيح ساخن والحروب مشتعلة في كل مكان وخاصة في اليمن

الموضوع يحتاج الى دراسة من المختصين والخبراء ورأس مال.
كلام رائع ممكن نبدأ بذخيرة الصغيرة

انا اقترح انا نفتح مصنع للذخائر بمختلف الأنواع

ذخائر مشاة

ذخائر مدفعية 155 ملم

ذخائر هاونات

قنابل يدوية

صحيح يوجد مصانع لصناعة قذائف المدفعية والهاونات في الامارات والسعودية ولكن الطلب على ذخائر المدفعية كبير جداً وخاصة بأننا نعيش تحت صفيح ساخن والحروب مشتعلة في كل مكان وخاصة في اليمن

الموضوع يحتاج الى دراسة من المختصين والخبراء ورأس مال.
على فكرة الموضوع مايحتاج كل هل تعقيد الخبراء موجودين وللمشروع شقين شق لصالح الامة وشق استثماري

على فكرة الموضوع مايحتاج كل هل تعقيد الخبراء موجودين وللمشروع شقين شق لصالح الامة وشق استثماري
عموماً الوضع ليس بذلك السهولة ولكن لا يوجد شئ مستحيل

يعني صناعة السلاح في الامارات بشكل عام ومصنع بركان للذخائر بالتحديد الذي يتبع توازن وشركة الامارات للصناعات العسكرية كان هذا المصنع نتاج اتفاقية بين حكومة الامارات وألمانيا

ونقل التكنولوجيا والمعرفة كلف الامارات مليارات الدولارات

ايضاً الامارات تبتعث ابنائها الى ألمانيا وجنوب افريقا وأوروبا وأمريكا لدراسة الهندسة الميكانيكية والتكنولوجيا التطبيقية وغيرها ومن ثم العمل في هذه المصانع الضخمة في الامارات

وكما ذكرت سابقاً الوضع يحتاج دراسة من الخبراء والمختصين نحن في انتظار باقي الاّراء.

عموماً الوضع ليس بذلك السهولة ولكن لا يوجد شئ مستحيل

يعني صناعة السلاح في الامارات بشكل عام ومصنع بركان للذخائر بالتحديد الذي يتبع توازن وشركة الامارات للصناعات العسكرية كان هذا المصنع نتاج اتفاقية بين حكومة الامارات وألمانيا

ونقل التكنولوجيا والمعرفة كلف الامارات مليارات الدولارات

ايضاً الامارات تبتعث ابنائها الى ألمانيا وجنوب افريقا وأوروبا وأمريكا لدراسة الهندسة الميكانيكية والتكنولوجيا التطبيقية وغيرها ومن ثم العمل في هذه المصانع الضخمة في الامارات

وكما ذكرت سابقاً الوضع يحتاج دراسة من الخبراء والمختصين نحن في انتظار باقي الاّراء.
اذا وجد المال والارادة لا شئ مستحيل وصناعة قطع الغيار لا تحتاج الا لمكينة خراطة وتسوية وشاب فنان في هذا المجال

مجلات عسكرية أسبوعيّة ، لكي تزيد من تثقيف المواطن العربي في السلاح.

لماذا لا نعمل مشروع فيما نحن مهتمين به ؟؟؟

مشروع عسكري من اي نوع لدعم اي جيش عربي له القدرة على تلقي افكار وتحويلها الى واقع ملموس

ممكن يكون مشروع مدني ولكن العائد يكون لدعم الجيش

او افكار وتصاميم لصانة منظومات غير مأهولة

UAV or UGV or UUV

هنالك الكثير من المجالات يمكن الابداع و العطاء من خلاها

ولكن لو كان هنالك حكومة تدعم هذا الشيء

والمنتدى يزخر بالمختصين والخبراء والمبدعين الذين من الممكن ان يعمل كلٌ واختصاصه لتكوين ما نود تكوينه

تحياتي

لماذا لا نعمل مشروع فيما نحن مهتمين به ؟؟؟

مشروع عسكري من اي نوع لدعم اي جيش عربي له القدرة على تلقي افكار وتحويلها الى واقع ملموس

ممكن يكون مشروع مدني ولكن العائد يكون لدعم الجيش

او افكار وتصاميم لصانة منظومات غير مأهولة

UAV or UGV or UUV

هنالك الكثير من المجالات يمكن الابداع و العطاء من خلاها

ولكن لو كان هنالك حكومة تدعم هذا الشيء

والمنتدى يزخر بالمختصين والخبراء والمبدعين الذين من الممكن ان يعمل كلٌ واختصاصه لتكوين ما نود تكوينه

تحياتي
اخي العزيز الفكرة اخذ مناقصات من الجيش لانتاج قطع غيار ومع الوقت والمردود المالي يمكن التطور

عودة
أعلى