استشهأد رجل أمن في تاروت

كل اللي عندي بندق هوا 85 شريتها قبل كم سنة عشان قطو ذبحني بالمناوى على الملحق اللي جنب غرفتي وعجزت وانا اطرد فيه حتى سم الفيران ما صلح له.

اللي يبيها ترى هذي هي مسندة على الجدار في جرابها

إذن غريب لا يوجد عمليات إرهابيّة في السعودية ، خاصّة مع إحترامي لكم أنّها البلد الاولى في العرب من حيث عدد الجهاديّين .

ماشاء الله عليك اجل الجهاد = ارهاب

شكلك مع احترامي لك لم تتلقى تعليم محترم : )

مرحباً
أن كنت تقصد المقاتلين في سوريا والعراق فالمرتبه الأولى أحتلها التونسيون وليس السعوديون كما تفضلت . وهو بالمناسبه قياس خاطئ أو ربط بين قضتين مختلفه تماماً .
شكراً لك

العفو ،، لا أنا أقصد منذ 1979
السعودية و اليمن في المرتبة الاولى .

طبعا في ناس حسها مرهف جدا
بالنسبة لتملك السلاح الشخصي انا معه ١٠٠٪ وحق لكل مواطن سعودي تملك سلاح ليدافع عن نفسه وعن بيته
+
تجارة الاسلحة الفردية يجب ان تنظم بشكل متاجر ومؤسسات تحت رقابة وزارة الداخلية وافتتاح نوادي للرماية بدلا من بيع اسلحة مهربة ومغشوشة احيانا وتجار السلاح يضحكون على الناس ويرفعو اسعار الاسلاح اضعاف سعرها الاصلي
اما الاخ اللي يقول انه الدواعش ارهابيين عشان اتربو في بيئة سلاح عفوا غير مسألة الفكر
فيه فرق انك تملك سلاح للدفاع عن نفسك فقط وبين الاستخدام التكتيكي الديناميكي للاسلحة اللي محتاج شهووووور من التدريب المتواصل واتقانه يتطلب سنين من الممارسة الواقعية تحت خط النار !!
الدعوة مهي لعبة الداعشي اللي طالع طازة راح سوريا ولا العراق لو واجه قوة محترفة زي ODA,SAEL TEAM VI وغيرها والله بينتنتف راسه وهو مهو داري ولا حاس

أما الاخوان اللي يقولو اغلب الشعب يملك سلاح فعفوا اختلف معكم عشان تقول اغلب الشعب لازم تسوي احصائية لكل سكان المملكة في كل منطقة
مو تقيس بناء عالبيئة اللي انت عايش فيها
لكني معهم ١٠٠٪ اني ضد منع المواطن من تملك السلاح

بالنسبة لتملك السلاح الشخصي انا معه ١٠٠٪
وأنا معه أيضاً في حال ان كان لعادات قبلية أو للفروسية والمروءة ولا بأس في ذلك وليته ينظم كما ذكرت أنت...

ليدافع عن نفسه وعن بيته
ما أدري ليه احس ان اللي يقولون يدافع به عن نفسه وعن بيته اننا-لا سمح الله-في دولة فاشلة أو على الأقل دولة كثيرة جرائم القتل قليلة الحيلة. الحمد لله أن الأمن عندنا من أقوى أمن في العالم وجرائم القتل أو التعدي المسلح (القتل والاعتداء المسلح أقصد فقط) قليلة نسبيا ولله الحمد.

أظن أن الإخوة العسكر مندفعين في الحس الدفاعي ولذلك ينظرون بهذه الطريقة..

وأنا معه أيضاً في حال ان كان لعادات قبلية أو للفروسية والمروءة ولا بأس في ذلك وليته ينظم كما ذكرت أنت...

ما أدري ليه احس ان اللي يقولون يدافع به عن نفسه وعن بيته اننا-لا سمح الله-في دولة فاشلة أو على الأقل دولة كثيرة جرائم القتل قليلة الحيلة. الحمد لله أن الأمن عندنا من أقوى أمن في العالم وجرائم القتل أو التعدي المسلحلقتل والاعتداء المسلح أقصد فقط) قليلة نسبيا ولله الحمد.

أظن أن الإخوة العسكر مندفعين في الحس الدفاعي ولذلك ينظرون بهذه الطريقة..
اولا جرائم القتل كثيرة جدا وبالساعة تحدث في المملكة اجلس ساعة فقط في قسم شرطة وحتشوف العجب بعينك ولو استطعت انك تلقي نظرة على المحاضر من الضابط المناوب والله ليشيب راسك كل انواع الجرايم اللي تتخيلها واللي ماتتخيلها وماخفي كان اعظم وفي مسلسل وثائقي اسمه ملفات التحقيق يقدمه العقيد سامي الحمود والجرايم فيها اشكال والوان
قوة الامن لاتعني انعدام االجريمة او قلتها قلة الجريمة تعتمد على الفكر والثقافة العامة وليس على قوات الامن القوات الامنية مجرد جهة تنفيذية تطبق القانون على الناس

ثانيا الطلقة عشان تطلع من فوهة مسدس تحتاج ٠.٠٠٢٥ ثانية او اقل
الدورية عشان توصل بيتك تحتاج بالمتوسط ٧ دقائق !!!

تجارة الاسلحة الفردية يجب ان تنظم بشكل متاجر ومؤسسات تحت رقابة وزارة الداخلية وافتتاح نوادي للرماية بدلا من بيع اسلحة مهربة ومغشوشة احيانا وتجار السلاح يضحكون على الناس ويرفعو اسعار الاسلاح اضعاف سعرها الاصلي

أما الاخوان اللي يقولو اغلب الشعب يملك سلاح فعفوا اختلف معكم عشان تقول اغلب الشعب لازم تسوي احصائية لكل سكان المملكة في كل منطقة
مو تقيس بناء عالبيئة اللي انت عايش فيها
لكني معهم ١٠٠٪ اني ضد منع المواطن من تملك السلاح

تجارة الاسلحة انا معك لابد من التنظيم . وقبل 7 سنوأت . أو أكثر تم أعلان عن نية لفتح محلات بيع اسلحة . وفاز بها 5 أشخاص . ولكن الله أعلم ان المشروع ذهب في ادراج الرياح ... ولكن يوجد سوق . صغير نسبيآ في القصيم لبيع الاسلحة .ولكن اغلب مايوجد فيه متهالك ومن ناحية رفع السلاح فانا معك. سعر مسدس الجلوك النمساوي 500 دولار . هنا يباع أقل شي 20الف ريال سعودي؟؟؟ يعني ضعف المبلغ 10 مرات؟؟؟ وهذا ونحن نقول أقل شي
.. وانا من هوات جمع السلاح . وتجديده لدرجة بعض الايام أخسر قيمة شراء السلاح وتجديده بالكامل ... ولكن هواية ومحبة وتعلم

وانا لازلت متماسك على رايي . سوأ ذهبت شمال المملكة أو جنوبها..أو وسطهأ .. تجد السلاح منتشر في كل بيت

تجارة الاسلحة انا معك لابد من التنظيم . وقبل 7 سنوأت . أو أكثر تم أعلان عن نية لفتح محلات بيع اسلحة . وفاز بها 5 أشخاص . ولكن الله أعلم ان المشروع ذهب في ادراج الرياح ... ولكن يوجد سوق . صغير نسبيآ في القصيم لبيع الاسلحة .ولكن اغلب مايوجد فيه متهالك ومن ناحية رفع السلاح فانا معك. سعر مسدس الجلوك النمساوي 500 دولار . هنا يباع أقل شي 20الف ريال سعودي؟؟؟ يعني ضعف المبلغ 10 مرات؟؟؟ وهذا ونحن نقول أقل شي
.. وانا من هوات جمع السلاح . وتجديده لدرجة بعض الايام أخسر قيمة شراء السلاح وتجديده بالكامل ... ولكن هواية ومحبة وتعلم

وانا لازلت متماسك على رايي . سوأ ذهبت شمال المملكة أو جنوبها..أو وسطهأ .. تجد السلاح منتشر في كل بيت
في المنطقة الغربية السلاح شبه معدوم بالذات في المحافظات الكبرى باستثناء الطايف

في المنطقة الغربية السلاح شبه معدوم بالذات في المحافظات الكبرى باستثناء الطايف

احترم رأيك اخي الكريم ، لكن السلاح مرتبط بالقبائل والسعودية مجتمع قبلي لذلك تجد السلاح شائع سواء لدى قبائل الغربية او الشرقة ونجد والجنوب والشمال .

ممكن تقول لماذا تملك سلاح ؟؟
و ما دور الحكومة السعودية بشأن هذا ؟

اولا الله يرحم الشهيد ويصبر أهله

بالنسبة لامتلاك السلاح هذا أمر عادي وطبيعي بين العشائر والقبائل سواء بالسعودية أو غيرها من المناطق العربية

كمثال تعال عندي الكرك لاخليك ترمي بماتشتهي نفسك من مسدس الى ام 16 إلى ماشاء الله

بالنسبة لامتلاك السلاح هذا أمر عادي وطبيعي بين العشائر والقبائل سواء بالسعودية أو غيرها من المناطق العربية

كمثال تعال عندي الكرك لاخليك ترمي بماتشتهي نفسك من مسدس الى ام 16 إلى ماشاء الله

ويتم تهريب السلاح من عندكم فالاردن الى السعودية

جمييل نحن في الجزائر بندقية صيد لا توجد إلّا بإجراءات قانونيّة صعبة جدًّا و بشروط صعبة ايضًا .

جمييل نحن في الجزائر بندقية صيد لا توجد إلّا بإجراءات قانونيّة صعبة جدًّا و بشروط صعبة ايضًا .

القبائل في اقليم جزيرة العرب وما حولها يتّبعون مقولة " علموا اولادكم السباحة ، والرماية ، وركوب الخيل "
السلاح اراه متواجد في الكثير من البيوت السعودية ، ولكن قليل من يخبر به ، او يفاخر به ، هو موجود للحاجة فقط وقد
تمر عليه السنين دون استخدام .. اما الغالبية الاخرى من حملة السلاح فهم من عشاق الصيد واعدادهم كبيرة جداً
للعلم السلاح ممنوع ، واجراءات تصريحه صعبة جداً والبعض مستحيلة ، ويصادر فور وجوده بحوزتك
ولكن مثل ما قلت لك في السابق السلاح في المنازل للحاجة فقط ، ولا يظهر الا مرة بالسنة لغرض التنظيف او ما شابه
لذلك لا تراه كثيراً ولكن هو متواجد في طبيعة الحالة .. ودي واحترامي

ويتم تهريب السلاح من عندكم فالاردن الى السعودية

غير صحيح تهريب السلاح يأتيك للسعودية عن طريق المنافذ البحرية أو الحدود البرية مع دول لا أستطيع ذكر المزيد

من ناحية أخرى انت لم تزر الحدود الأردنية السعودية دعني اتكلم على السيارات أو الشاحنات اللي تدخل أو تطلع من الحدود الأردنية يوجد أجهزة مخفية من اول دخول أو خروج المملكة الأردنية إلى السعودية والعكس تقوم بكشف كل شيء داخل السيارة أو الشاحنة وايضا الأفراد اللي فيها طبعا عكس ماهو معمول به بالسعودية اي نزل اغراضك وأرسل سيارتك لجهاز كشف الأشعة

في الاردن من دون أن تنزل من السيارة يكون كاشف جميع الأمور ولكن للتمويه ينزلون الأغراض أو بعضها هذا أمر

الأمر الآخر كمثال كشفت الاردن سيارة محملة بسلاح كمثال فتقوم بأخبار الجمارك السعودية والعكس صحيح وذلك للقبض على الأطراف بداخل السعودية أو المستلمين

المهم من ناحية التهريب فهو أمر طبيعي لأنك تتعامل مع مافيا تهريب وحرب الجمارك معهم مستمرة

غير صحيح تهريب السلاح يأتيك للسعودية عن طريق المنافذ البحرية أو الحدود البرية مع دول لا أستطيع ذكر المزيد

من ناحية أخرى انت لم تزر الحدود الأردنية السعودية دعني اتكلم على السيارات أو الشاحنات اللي تدخل أو تطلع من الحدود الأردنية يوجد أجهزة مخفية من اول دخول أو خروج المملكة الأردنية إلى السعودية والعكس تقوم بكشف كل شيء داخل السيارة أو الشاحنة وايضا الأفراد اللي فيها طبعا عكس ماهو معمول به بالسعودية اي نزل اغراضك وأرسل سيارتك لجهاز كشف الأشعة

في الاردن من دون أن تنزل من السيارة يكون كاشف جميع الأمور ولكن للتمويه ينزلون الأغراض أو بعضها هذا أمر

الأمر الآخر كمثال كشفت الاردن سيارة محملة بسلاح كمثال فتقوم بأخبار الجمارك السعودية والعكس صحيح وذلك للقبض على الأطراف بداخل السعودية أو المستلمين

المهم من ناحية التهريب فهو أمر طبيعي لأنك تتعامل مع مافيا تهريب وحرب الجمارك معهم مستمرة

واضح لدرجة ان اكبر عمليات احباط تهريب للمخدرات والمسكرات عن طريق منفذ الحديثة

أولآ . الحدود التي تقصده معروف الحدود مع اليمن والكويت . قبل الحملة الامنية لمكافحة الاسلحة
ثانيآ . انا شخصيآ وأعوذ بالله من كلمة انا سبق واتيت بقطعه من الاردن .. ولكن اخفيته بطريق فنية بعد تفكيك الحواضن وغيرها

واضح لدرجة ان اكبر عمليات احباط تهريب للمخدرات والمسكرات عن طريق منفذ الحديثة

اولا تهريب المخدرات مابين الاردن والسعودية يكون من باب التعاون للوصول إلى المستلم النهائي للقبض عليه

إخبارية من الجمارك الأردنية للجمارك السعودية وهذا أمر طبيعي

أولآ . الحدود التي تقصده معروف الحدود مع اليمن والكويت . قبل الحملة الامنية لمكافحة الاسلحة
ثانيآ . انا شخصيآ وأعوذ بالله من كلمة انا سبق واتيت بقطعه من الاردن .. ولكن اخفيته بطريق فنية بعد تفكيك الحواضن وغيرها

ياشيخ قول وغير هذا الكلام من كم سنة او اي سنة بالتحديد علشان ابينلك اذا كانت الاجهزة موضوعة ام لا

بس ما شاء الله عليك مهرب محترف

عودة
أعلى