العالم على حافة الحرب: ترمب يصعد وكوريا جنوبية تنشر صواريخ ثاد" والشمالية تحذر من كارثة نووية حقيقية

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
تعليقي:
من يرى أمريكا تتعامل مع إيران بلطف ونعومة غير عادية، مع أن إيران غير مدججة بالسلاح النووي مثلما الحال مع كوريا الشمالية بل حتى الجيش التقليدي في كوريا الشمالية أقوى من الجيش الإيراني عشرات المرات فضلا عن كونه أضخم بكثير وأكثر تنظيما وتدريبا ومسلح حتى النخاع.
ومع ذلك كله نجد أن أمريكا الترامبية تتعامل بشراسة وعدوانية مبالغ فيها مع كوريا الشمالية لدرجة أنها ترهن العالم على محك حرب نووية حقيقية مع كوريا الشمالية مع أن كوريا الشمالية لا تتحرش بأمريكا ولا حتى أي من تحالفات القيادة الكورية الشمالية خارج كوريا يتحرش بأمريكا بل أمريكا الترامبية هي من تتحرش بهم مع أنهم مسلحين نوويا وإستراتيجيا بعشرات السيناريوهات الأسوأ من نوعها .. ومع كل ذلك نجد عنف وعداونية أمركية متمادية التوحش والعدوانية أمام كوريا الشمالية مع أن هذا يضع العالم فعليا على محك حرب نووية حقيقية؟!!
بالمقابل نشاهد نعومة مبالغ فيها في تعامل أمريكا الترامبية مع إيران مع أن إيران هي من تتحرش بأمريكا وتغتصب بحارتها وتنتهك سفنها وتجعلها أضحوكة للمتابعين؟!!


كل هذا لأن كوريا الشمالية تسعى لتوظيف سياسي ناضج لقواتها النووية بعيدا عن الطيش العسكري المباشر!!

فهل أمريكا الترامبية تسعى لدفع كوريا الشمالية للاستعجال في استخدام وتوظيف القوة العسكرية المباشرة بعيدا عن البرامج السياسية طويلة الآجل؟؟!!
فضلا عن أن خوف الإدارة والقيادة السياسية لكوريا الشمالية من احتمال هجوم نووي خاطف أمريكي قد يدفعها لاستعجال استخدام قوتها النووية في إطار سياسة (الضربة العادلة) التي أعلنتها من قبل.
الوضع العالمي متأزم جدا ... وأمريكا الترامبية يظهر أنها ستضع العالم على عشرات المحكات المتعاقبة بشكل سريع أمام حروب كوكبية طاحنة ولا أظن العالم يتحمل أمر كهذا لفترة طويلة.







العالـــــــــــم على حافة الحرب النووية




كوريا الجنوبية تنشر صواريخ "ثاد" وبيونغ يانغ تحذر من كارثة نووية حقيقية ودونالد ترامب يرفع سخونة الموقف لدرجة غير مسبوقة
تاريخ النشر:07.03.2017 | 08:36 GMT |

58be6e6dc46188dd388b45c8.jpg

AFP

2244

اعتبرت كوريا الشمالية أن المناورات العسكرية التي أطلقتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مطلع الشهر الجاري تدفع بشبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا نحو كارثة نووية حقيقية.

وكتب مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة جا سونج نام في رسالة بعث بها إلى مجلس الأمن الدولي الاثنين 6 مارس/آذار، أن مناورات واشنطن وسيئول التي انطلقت في الأول من الشهر الجاري هي "أفصح مناورات نووية" قد تشعل حربا حقيقية في شبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى سير الوضع هناك برتابة في اتجاه حرب نووية.

وفي سياق تصعيد المواجهات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أعلنت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ الثلاثاء 7 مارس/آذار بدء نشر منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية، وذلك لردع بيونغ يانغ في تجاربها النووية، حسب ما أكدت واشنطن.
وفي تعليق بهذا الصدد، قال قائد القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ الأميرال هاري هاريس: "استمرار ممارسات كوريا الشمالية الاستفزازية بما فيها إطلاق الصواريخ المتكرر، يؤكد رجاحة القرار الذي اتخذناه العام الماضي لنشر "ثاد" في كوريا الجنوبية".
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ولدى إشرافه على إطلاق أربعة صواريخ بالستية أمس الاثنين، أهاب بقوات بلاده الاستراتيجية، "أن تكون على أهبة الاستعداد لاندلاع الحرب في أي لحظة في ظل الوضع الخطير الذي يخيم على المنطقة وضرب العدو إذا ما أمرت قيادة الحزب بذلك".

يذكر أن واشنطن وسيئول كانتا قد اتفقتا على نشر الصواريخ الأمريكية المشار إليها في كوريا الجنوبية في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز 2017، إلا أنهما عجلتا في نشرها على ما يبدو، ردا على تجربة بيونغ يانغ الصاروخية الأخيرة.

وسبق لكوريا الشمالية وأفزعت مجددا جيرانها بإطلاق أربعة صواريخ بالستية، في خطوة لمس فيها المراقبون ردا على مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مؤخرا.

وورد في بيان للجيش الكوري الجنوبي بهذا الصدد، أن الصواريخ الأربعة أطلقت من قبالة ساحلها الشرقي لمسافة نحو ألف كيلومتر، من قاعدة للصواريخ في منطقة تونجتشانج - ري في كوريا الشمالية.

واستبعد الجيش الكوري الجنوبي أن تكون الصواريخ الأربعة عابرة للقارات، طالبا المزيد من الوقت ريثما يتحقق من مواصفاتها إذا أمكن.

وأضاف في بيانه: "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلا دقيقا للحصول على مزيد من المعلومات، إلا أن الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ اليوم قطعت ألف كيلومتر وبلغت ذروة ارتفاعها 260 كيلومترا".

في غضون ذلك شدد هوانغ كيو آن القائم بأعمال الرئيس الكوري الجنوبي، على "ضرورة الانتهاء في أسرع وقت ممكن من نشر "ثاد" والحصول على نظام دفاعي مضاد الصواريخ المحملة بالرؤوس النووية".

المصدر:















دونالد ترامب يتعهد بتسخير طاقات بلاده العسكرية لردع بيونغ يانغ
تاريخ النشر:07.03.2017 | 07:51 GMT |

آخر تحديث:07.03.2017 | 07:59 GMT |

58be5f4cc36188ab368b458c.jpg

AFP
صورة من الأرشيف لدونالد ترامب وشينزو آبي

471

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والقائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية هوانغ كيو آن بتسخير واشنطن كافة الطاقات العسكرية المتاحة لردع بيونغ يانغ.

وورد في بيان عن البيت الأبيض في أعقاب مكالمتين هاتفيتين أجراهما ترامب مع آبي وكيو آن الاثنين 6 مارس/آذار أن "الرئيس الأمريكي أكد لمحادثيه اتخاذ إدارته كافة الخطوات اللازمة لتعزيز قدرات الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية على ردع بيونغ يانغ والوقاية من صواريخها الباليستية، باستخدام كافة الوسائل العسكرية الأمريكية المتاحة لذلك".

وأشير في البيان إلى "إجماع الرئيس ترامب ومحادثيه على مواصلة التعاون الوثيق على المستويين الثنائي والثلاثي، بما يخدم تنبيه كوريا الشمالية للعواقب الوخيمة التي قد تتمخض عن ممارساتها الاستفزازية".

وكالة "كيودو" اليابانية أفادت من جهتها في تعليق على مكالمة ترامب وآبي باتفاقهما على عقد مباحثات "2+2" لوزراء الخارجية والدفاع في البلدين.

وفي مقدمة الأصداء الدولية لاختبارات بيونغ يانغ، من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة في الـ8 من آذار/مارس، بطلب من الولايات المتحدة واليابان لبحث سبل الرد على كوريا الشمالية.

وسبق لكوريا الشمالية وأفزعت في وقت سابق من الاثنين مجددا جيرانها بإطلاق أربعة صواريخ باليستية، في خطوة لمس فيها المراقبون ردا على مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مؤخرا.

وورد في بيان للجيش الكوري الجنوبي بهذا الصدد، أن الصواريخ الأربعة أطلقت من قبالة ساحلها الشرقي لمسافة نحو ألف كيلومتر، من قاعدة للصواريخ في منطقة تونجتشانج - ري في كوريا الشمالية.

واستبعد الجيش الكوري الجنوبي أن تكون الصواريخ الأربعة عابرة للقارات، طالبا المزيد من الوقت ريثما يتحقق من مواصفاتها إذا أمكن.

وأضاف في بيانه: "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلا دقيقا للحصول على مزيد من المعلومات، إلا أن الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ اليوم قطعت ألف كيلومتر وبلغت ذروة ارتفاعها 260 كيلومترا".

سيئول في هذه الأثناء، ما انفكت تطالب بنشر بطاريات "ثاد" الأمريكية المضادة للصواريخ، حيث شدد هوانغ كيو آن القائم بأعمال الرئيس الكوري الجنوبي، على "ضرورة الانتهاء في أسرع وقت ممكن من نشر "ثاد" والحصول على نظام دفاعي مضاد الصواريخ المحملة بالرؤوس النووية".

المصدر: RT ووكالات
 


الزعيم الكوري أشرف بنفسه على إستراتيجيات تدريب ضرب القواعد الأمريكية في اليابان
تاريخ النشر:07.03.2017 | 05:42 GMT |

آخر تحديث:07.03.2017 | 07:13 GMT |

58be426ac361887b548b458c.jpg

Reuters Kim Hong-Ji
كوريا الجنوبية 6/3/2017

2114

قالت وكالة الأنباء المركزية لكوريا االشمالية الثلاثاء 7 مارس/آذار إن الزعيم كيم جونغ أون أشرف بنفسه على عملية التدريب لإطلاق صواريخ باليستية كانت مخصصة لـ"ضرب العدو".

وأوضحت الوكالة في تقرير لها أن التدريب أجرته وحدات هواسونغ المدفعية للقوات الاستراتيجية للجيش الشعبي، "كلفت بضرب قواعد قوات العدو الأمبريالي الأمريكي في اليابان".

وحسب التقرير، أشاد الزعيم كيم بقدرات وحدات المدفعية في تنظيم وقيادة الضربات وضمان تنفيذها بطريقة سريعة ومتزامنة بصرامة، مضيفا أن الصواريخ الـ4 أطلقت بالتزامن، وشبه دقة الصواريخ "بسلك الاستعراضات الجوية في المعلومات".

كما أمر كيم القوات الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية تحسبا لأي رد فعل أو قتال قد يندلع في أي ظرف أو أي وقت، والاستعداد فورا للتحرك الناري بمجرد تلقي الأمر من اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم.

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت الاثنين 4 صواريخ باليستية قبالة الساحل الشرقي للبلاد، سقطت ثلاثة منها
قبالة ساحل اليابان على مسافة تراوحت بين 300 و350 كيلومترا، وذلك ردا على التدريبات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واسعة النطاق على مدار شهرين وفق مراقبين.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية، أن الجيش الكوري الجنوبي حدد نوع الصواريخ التي تم اختبارها وإطلاقها وهي من نوع سكود تم تحديثها، ويمكن لهذه الصواريخ أن تغطي مسافة 1000 كيلومتر، كما رجحت مصادر في الجيش أن الصواريخ أطلقت على ارتفاع 250 كيلومترا.

وكان إطلاق الصواريخ قد لقي إدانة من جانب الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، وطالب كل من واشنطن وطوكيو الاثنين بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.

من جانبه، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية ودعا قادة بيونغ يانغ مرة أخرى إلى العدول عن أي استفزازات إضافية والعودة إلى الامتثال الكامل لالتزامات البلاد الدولية.

المصدر: وكالات
 
فى ظل وجود الإثنين المجانين دول كل حاجة متوقعة

السؤال هنا ما هو رد الصين إن إندلعت حرب حقيقية بينهما ؟
 
فى ظل وجود الإثنين المجانين دول كل حاجة متوقعة

السؤال هنا ما هو رد الصين إن إندلعت حرب حقيقية بينهما ؟
بين امريكا وكوريا الشمالية ؟
لن تفعل الصين شي يذكر هذه الحقيقة .
ستتجنب الاحتكاك المباشر مع الامريكان
 
حتى ترمب لن يقوم بحرب
هو يستخدم سياسة حافة الهاويه...
حتى يقلق الخصم..ويجعل من هذي السياسه حراك داخلي..ينتج عنه خيانات وحروب داخليه .وتفكك
 
امريكا ستحاول الاطاحة بنظام كورياش الحالي واستبدالة بنظام اخر تابع لها
اما الحرب المباشرة مع الشمالية فهو جنون
كوريا ش قادرة على تدمير العديد من الدول القريبه منها واخفائها عن الوجود والحرب ضدها مجازفه كبيرة
كوريا ش ستستخدم النووي ضد اي دولة باستثناء كورياج بسبب قرب المسافة بين البلدين


الصين بالنسبة للولايات المتحده ليست قوة متكافئة لها
هناك فرق كبير بين البلدين لصالح امريكا

امريكا الان في وقتنا الحالي تخشى من الصين اقتصاديا وليس عسكريا

وبعد 15 سنه سوف تخشى امريكا من الصين اقتصاديا وعسكريا وستكون الصين وقتها قوة مكافئة لامريكا


---------------------

اغلب الحشود العسكرية لامريكا والناتو هي على الحدود الروسية
لذلك ربما الحرب ستكون بسبب اوكرانيا ضد روسيا وبالامس حصلت مناوشات وخرق لوقف اطلاق النار
او ضد ايران واستعدادات الناتو في اوربا هي لصد اي تدخل روسي في حالة تدخلت لدعم حلفيتها ايران
 
بنظري كوريا الشمالية لو ناوية حرب بتقدر تحتل اليابان
شعب ضايع فالح في الأنمي وحقوق الشواذ
وين اليابان ايام الحرب العالمية الثانية وحوش ال kamikaze اما الآن زلايب معتمدين على الأمريكان
 
بنظري كوريا الشمالية لو ناوية حرب بتقدر تحتل اليابان
شعب ضايع فالح في الأنمي وحقوق الشواذ
وين اليابان ايام الحرب العالمية الثانية وحوش ال kamikaze اما الآن زلايب معتمدين على الأمريكان

والله مو منهم
ضربتهم امريكا ضربة خلتهم يكرهون العسكرية وطاري العسكرية
 
ولا راح يصير شي تذكرو كلامي
الغرب يبي الحرب يبتدون فيها الخليج فقط
المشكله لو انه راح يعطي عوامل الاكتساح الكلي للخليج كان
 
اسجل تحفظي على العنوان ؟؟ العالم على حافة الحرب ؟؟!!

لن يحدث شي و ليست اول مره المناوشات الكلامية بينهم
قبل سنوات اعلن المذيع في تلفزيون كوريا الشمالية و بحماسة ايام الخمسينيات
ان الضربة الصاروخية لامريكا ستتم حاليا
كله كلام يا عبدالسلام :)
 
حتى ترمب لن يقوم بحرب
هو يستخدم سياسة حافة الهاويه...
حتى يقلق الخصم..ويجعل من هذي السياسه حراك داخلي..ينتج عنه خيانات وحروب داخليه .وتفكك

بالفعل ترامب يستخدم التوتر مع كوريا الشمالية لأهداف داخلية بحتة .... لكن الخطر والمحك هنا أننا نتحدث عن حرب قد تكون نووية منذ أول ثواني فيها لأن كوريا قد تخشى من فوات فرصة الضربة النووية العادلة أو من ضربة أمريكية نووية وبالتالي ستكون عندها رغبة دائمة في عدم ضياع فرصة الضربة العادلة النووية.


المشكلة أن المعتوه ترامب يقوم بتصدير مشاكله الداخلية في اتجاهات يحاول معها أن يحرج خصومة في الداخل ولكن هذه السياسة تجعل العالم كله على حافة الحرب النووية وليس حافة سياسة حافة الهاوية.
 


الصين تؤكد على معارضتها لنشر نظام ثاد الأمريكية في جمهورية كوريا





00:30:22 08-03-2017 | Arabic. News. Cn

بكين 7 مارس 2017 (شينخوا) أكدت الصين اليوم (الثلاثاء) معارضتها لنشر نظام ثاد الأمريكية المضادة للصواريخ في جمهورية كوريا.

وقد أدلى المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ بتصريحاته تلك ردا على سؤال حول وصول جزء من نظام الدفاع الصاروخي الأمريكية (ثاد) لجمهورية كوريا تمهيدا لنشرها في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد.

وقال قنغ "اننا سنتخذ خطوات للحفاظ على مصالحنا الأمنية" وحث الأطراف ذات الصلة على وقف نشر تلك المنظومة والابتعاد عن المضي قدما في هذا المسار الخاطىء.

وذكر مسئول بوزارة الدفاع في جمهورية كوريا لوكالة انباء (شينخوا) ان اثنتين من المنصات المحمولة لمنظومة ثاد وجزء من المعدات الاخرى وصلت الى قاعدة اوسان الجوية، التي تبعد 70 كم جنوب العاصمة سول مساء الإثنين.

وذكرت الوزارة ان نظام ثاد من المقرر نشرها في ملعب جولف في منطقة سيونجو، وتشرف القوات الأمريكية على تلك الأرض والتصميم الأساسي للقاعدة وتقييم الاثار البيئية وبناء القاعدة./نهاية الخبر/

 
لحظة وصول الثاد الأمريكي ل كوريا الجنوبية

 
سيناتور روسى : نشر الولايات المتحدة لنظام صاروخى فى كوريا الجنوبية انتهاك لاتفاقية ستارت الجديدة



10:22:34 08-03-2017 | Arabic. News. Cn

موسكو 7 مارس 2017 (شينخوا) صرح مسئول كبير فى مجلس الشيوخ بالبرلمان الروسى اليوم (الثلاثاء) بأن نشر نظام دفاعي صاروخي أمريكي فى كوريا الجنوبية يعد انتهاكا لمعاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة (ستارت).

وقد ذكرت وكالة أنباء ((آر آى إيه نوفوستى)) نقلا عن أوزيروف رئيس لجنة الدفاع والأمن فى المجلس الفيدرالى الروسى قوله " ان نشر النظام الصاروخى هو أحد أسباب انسحاب روسيا من المعاهدة التى تنص على ذلك ".

وقد ذكرت وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية فى وقت سابق من اليوم أن اثنتين من منصات الإطلاق المتحركة وجزء من التجهيزات الضرورية للنظام الصاروخى (ثاد) قد وصلت فى قاعدة جوية تقع على بعد 70 كم جنوب العاصمة سول، وهو ما تراه الأحزاب المعارضة فى البلاد قرارا " انفراديا " من الحكومة دون الحصول على موافقة شعبية .

تجدر الاشارة الى ان اتفاقية ستارت الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا قد وقعت فى عام 2010 وأصبحت سارية المفعول فى عام 2011 ويتوقع ان تدوم حتى 2021 مع احتمال مدها خمسة أعوام أخرى .

وقال إن الولايات المتحدة تستخدم تجارب الصواريخ من قبل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كذريعة ان لم يكن لمحاصرة روسيا فعلى الاقل محاصرتها من الغرب و الشرق".

وقالت وكالة ((كيه سى أن إيه)) يوم الإثنين إن كيم يونج أون الزعيم الأكبر لكوريا الديمقراطية قد شاهد على الفور عملية مناورة الإطلاق الصاروخ الباليستى لجيش الشعب الكورى .

وبموجب خطة منظمة حلف شمال الاطلنطى الخاصة بتطوير قدراتها الدفاعية للصواريخ الباليستية فإن النظام الدفاعى الصاروخى البرى الأمريكى تم تفعيله فى رومانيا العام الماضى فى الوقت الذى بدأ فيه بناء موقع ثان فى بولندا بعد وقت قصير من ذلك.

 
موسكو قلقة من نشر أنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية
تاريخ النشر:09.03.2017 | 17:36 GMT |

58c18631c46188c9238b46a8.jpg

Sputnik Dmitry Lovetsky
وزارة الخارجية الروسية

118

عبرت وزارة الخارجية الروسية، الخميس 9 مارس/آذار، عن قلق موسكو أزاء المعلومات حول بداية نشر أنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية في أراضي كوريا الجنوبية.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الروسية أن تنفيذ خطة الولايات المتحدة لتوسيع النطاق الجغرافي لنشر عناصر درعها الصاروخية العالمية ، بما في ذلك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، دخل فى المرحلة العملية.

وأضاف المكتب أن لمثل هذه التطورات عواقب وخيمة بالنسبة إلى الاستقرار الاستراتيجي الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى الوضع في آسيا الذي لا يخلو من المشكلات في مجال الأمن.

وأعلن المكتب أن هذا العامل المدمر الجديد يستطيع أن يعقد حل القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية والقضايا الأخرى، مشيرا إلى امكانية بدء سباق تسلح، بما في ذلك في مجال الأسلحة الصاروخية.

وأوردت تقارير إعلامية سابقة أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أنظمة الدفاع الصاروخية في كوريا الجنوبية، ردا على التهديدات النووية من قبل كوريا الشمالية.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية
 
نظام ثاد نظام دفاعي وليس هجومي وفي كوريا الجنوبيه ضد مجنون الشمال وش دخل روسيا في هذه القضية .
 
عودة
أعلى