ترامب يتهم أوباما بالتنصت على مكالماته خلال الحملة الانتخابية

يزيد 76

عضو
إنضم
28 فبراير 2017
المشاركات
116
التفاعل
98 0 0
ترامب يتهم أوباما بالتنصت على مكالماته خلال
الحملة الانتخابية


Sat Mar 4, 2017 3:25pm GMT

r

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث مع الرئيس السابق باراك أوباما خلال حفل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في واشنطن يوم 20 يناير كانون الثاني 2017.

من ديفيد شيباردسون

واشنطن (رويترز) - اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت على مكالماته في أكتوبر تشرين الأول خلال المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية الرئاسية لكنه لم يقدم أدلة تدعم اتهامه.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على حسابه في وقت مبكر من يوم السبت "إلى أي مستوى نزل الرئيس أوباما ليتنصت على هواتفي خلال العملية الانتخابية المقدسة جدا. هذا نيكسون/ووترجيت. رجل سيء (أو مريض)."

ولم يستجب مكتب أوباما لطلب من رويترز بالتعليق. ولم يستجب البيت الأبيض أيضا على طلب للإدلاء بمزيد من التفاصيل عن اتهامات ترامب لأوباما.

وقال ترامب في إحدى التغريدات إن عملية التنصت وقعت في برج ترامب في نيويورك لكن "لم يعثر على شيء".

وتعرضت إدارة ترامب لضغوط في ظل تحقيقات من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ومن الكونجرس في اتصالات بين بعض أعضاء حملة ترامب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية.

وفرض أوباما عقوبات على روسيا وأمر دبلوماسيين روسا بمغادرة الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الأول لضلوع بلادهم في اختراق الشبكات الإلكترونية لمجموعات سياسية خلال انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال النائب إريك سوالويل وهو ديمقراطي وعضو في لجنة المخابرات في مجلس النواب لمحطة (فوكس نيوز) يوم السبت إن ترامب "لا يتمتع بمصداقية عندما يتعلق الأمر بالحديث عن روسيا".

وقلل سوالويل من أهمية مزاعم ترامب وقال "أعتقد أن ذلك نتيجة أن الرئيس استيقظ مبكرا ويقوم بإرسال تغريداته المعتادة... الرؤساء لا يتنصتون على أحد. تلك (العمليات) تسعى لها وزارة العدل بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الاتحادي ومصدق عليها من قاض."


استخدم ترامب مرارا حسابه على تويتر لمهاجمة خصومه وقاد لسنوات حملة زعمت أن أوباما لم يولد في الولايات المتحدة. وتراجع فيما بعد عن هذا الزعم.

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)

...........

اشعر ان الرئيس ترامب رئيس خارج النص و ربما كلامه قد يسائل عليه قانونيا
هناك احداث غريبة جدا تجري في امريكا
 
عودة
أعلى