البحرية المصرية اول مُستخدم لمنظومة الشراك الخداعية SYLENA Mk2 لحماية السفن.

TheFlyer

عضو
إنضم
25 سبتمبر 2016
المشاركات
568
التفاعل
2,165 0 0
الدولة
Egypt
أعلن الموقع العسكري المتخصص في البحرية " Navy Recognition " أن البحرية المصرية هي أول مستخدم أجنبي لمنظومة الشراك الخداعية SYLENA Mk2 لحماية السفن، لتُنصّبها على كورفيتات " جويند Gowind " الجاري العمل على بنائها.
NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_021.jpg


منظومة قواذف الشراك الخداعية Decoy Launcher System طراز SYLENA MK2 المتطورة جدا هي من إنتاج شركة " Lacroix " الفرنسية الرائدة في أنظمة الحماية الإلكترونية، وتحوي قواذفها 3 أنواع من الشراك الخداعية كالآتي :

1) الشرك الراداري SEALEM، وهو عبارة عن عاكس زاوي راداري RF Corner-Reflector والمُصمم ليعكس نفس القدر من البصمة الرادارية للسفينة، مما يُمثل تحديا هائلا لأنظمة مقاومة التشويش الإلكتروني الخاصة بالصواريخ الرادارية المُعادية، وهو قادر على تضليل كافة التهديدات الحديثة، بل والتعامل مع رشقة كاملة من الصواريخ الرادارية في وقت واحد.

2) الشرك الحراري SEALIR، وهو شرك طيفي تخليقي للحرارة Morphologic IR Spectral Decoy، والذي يعمل على تخليق نفس البصمة الحرارية للسفينة، لتضليل البواحث الحرارية للصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء، ويمكنه التعامل مع كافة البواحث الحرارية التقليدية والجديدة، متضمنة الأجيال الاخيرة من البواحث العاملة بنمط التصوير الحراري Imaging IR Seeker.

3) الشرك الصوتي CANTO، وهو عبارة عن باعث صوتي نشط شامل عريض النطاق الترددي All in One Broadband Active Acoustic Emitter، وعند اطلاق عدد منه في الماء، تعمل الشراك كنظام تشويش Jammer لتحقيق " ظاهرة التخفيف Dilution Effect " حيث تقوم بتقليل فرص تتبع الطوربيد للسفينة، او كنظام تخليق لضوضاء زائفة مشابهة لنفس الضوضاء الناتجة من محرك السفينة False Target Generator لتحقيق " ظاهرة الإرباك Confusion Effect " حيث تقوم بإرباك الطوربيد ليتتبع الاهداف المُخلّقة الزائفة، مما يتسبب في اجبار الطوربيد / الطوربيدات المُعادية على اضاعة الوقت واستنزاف طاقتها في البحث عن الهدف الحقيقي الذي سيكون قد انسحب بأمان من منطقة الخطر.

__________________________

Thunderbolt

 
بسم الله ماى شاء الله ... اكيد حتكون عنصر هام من ضمن عناصر منظومه الحمايه للميسترال ... يا رب اشوف جميع عناصر المنظومه وهيا بتتكون في اسرع وقت لغايه ما يجي الوقت اللي اشوف فيه الميسترال - ( دره تاج البحريه المصريه ) - وهيا ماشيه ضمن موكب حمايه مرعب ... :مصر::مصر:
 
لو بالمواصفات دى هتبقى ضربة قوية لاى بحرية معادية لمصر
 
عودة
أعلى