الحرس الوطني السعودي يشرع في بناء وتحديث أسطوله الجوي بشراكة أمريكية

إنضم
15 فبراير 2017
المشاركات
5,059
التفاعل
16,398 51 0
الدولة
Saudi Arabia

16349ed94a160f116aeec56fd1d87564.jpg



ABU DHABI, United Arab Emirates — The Saudi Arabian National Guard has
embarked on its plan to build a rotary-wing force that consists of the latest variants of both Apaches and Black Hawks and Boeing-made AH-6i light attack helicopters, according to U.S. Army Maj. Gen. Frank Muth, the Saudi Arabian National Guard modernization program manager.

Muth told Defense News in an interview at the International Defence Exhibition and Conference in Abu Dhabi on Thursday that he received the go-ahead last month from Army Aviation Center of Excellence at Fort Rucker, Alabama, to conduct AH-64 Echo-model Apache and UH-60 Mike-model transitions into Saudi Arabia.

Eighteen months ago, the Saudi Arabian National Guard, or SANG, had no helicopters on the ground, the two-star said, and now there are 36 with a plan to build a fleet of 156 aircraft.

The SANG currently has 12 AH-64Es, 24 UH-60Ms and 12 AH-6is, Muth said. No other country in the world has AH-6is, he noted, adding the birds are expected in May.

“This is a test case, a proof of principle, that they are going to look at for six months,” Muth said, where 42 aviators that provide training, assistance and modernization efforts for the SANG will develop a training program that covers the fleet.

“We are training everything across the board,” from maintainers to refuelers to firefighters, not just pilots, Muth said. And the program is helping the SANG set up the right kind of facilities for the fleet of aircraft.

What happens beyond the six-month pilot period remains to be seen. Muth said to stay tuned, adding: “I’d like to take it beyond that."

Building the rotary-wing fleet is a part of the SANG’s modernization effort that fits into Saudi Arabia’s 2030 modernization plan.

The modernization efforts for the SANG started 44 years ago with help from the U.S. Army in a "train, advise, assist and modernize" role, according to Muth. At its inception, the guard was 30,000 strong. Now Muth oversees roughly 320,000 people, which includes, 130,000 civilians, 130,000 military personnel and local hires like interpreters.


---

من واشنطن خالد الطارف

أكد الحنرال الأمريكي ومدير برنامج التحديث في الجيش الأمريكي فرانك موث أن الحرس الوطني السعودي شرع في خطته لبناء قوته الجوية التي تتكون من أحدث أنواع مروحيات أباتشي وبلاك هوك و المروحيات
الهجومية الخفيفة AH-6i التي تصنعها شركة بوينغ .

موقع defense news نقل عن موث تأكيده في تقرير ترجمته عنه الرياض بوست بأنه تلقى الضوء الاخضر الشهر الماضي من مركز الطيران في الجيش الأمريكي في فورت روكر بولاية ألاباما لتزويد السعودية مروحيات من طراز أباتشي AH-64 و كذلك مروحيات من نوع UH-60 Mike .


إلى ذلك أشار الجنرال الأمريكي أنه و قبل 18 شهرا لم يكن للحرس الوطني السعودي طائرات هليكوبتر فيما يمتلك الآن 36 طائرة في إطار خطة لبناء أسطول من 156 طائرة.

هذا وأضاف موث أن الحرس الوطني السعودي يمتلك الآن 12 طائرة من نوع AH-64E, و24 طائرة من نوع UH-60M و12 مروحية من نوع AH-6is التي لا تملكه أي دولة أخرى مضيفا بأن المروحيات الجديدة من المتوقع بأن يتم شحنها في شهر مايو المقبل.


إلى ذلك أوضح الجنرال أنه سيتم إرسال 42 طيارا لتوفير التدريب والمساعدة والتحديث للحرس الوطني وتطوير برنامج التدريب لمدة 6 أشهر مضيفا "نحن نقوم بتقديم التدريب في كل المجالات."

هذا ويعد بناء وتحديث أسطول طيران الحرس الوطني خطة تنسجم مع خطة التحديث في المملكة العربية السعودية رؤية
2030



 
ألم نتفق مع أمريكا على صناعة البلاك هوك, لماذا نشتري 24 طائرة من نوع UH-60M؟ ايضا لماذا لا نضغط لصناعة AH-6i الخفيفة, بما أننا سوف نصنع الأكثر تعقيدا منها؟!
 
ألم نتفق مع أمريكا على صناعة البلاك هوك, لماذا نشتري 24 طائرة من نوع UH-60M؟ ايضا لماذا لا نضغط لصناعة AH-6i الخفيفة, بما أننا سوف نصنع الأكثر تعقيدا منها؟!

اول شيئ صفقة الحرس الوطني منذ 2011 و الاتفاق على صناعة البلاك هوك كانت في 2016 وثانياً مروحية AH-6I تنتجها شركة بوينغ بينما البلاك هوك تنتجها شركة سيكورسكي التابعه للوكهيد مارتن وآخيراً مو كل شيئ نصنعه لانستطيع صناعة كل سلاح نشترية ولا كل مانمتلكه ، رؤية 2030 يعني تنصع بعض قطع غيار المعدات وصناعة بعض المعدات الاستهلاكية وغيرها
 
لانستطيع صناعة كل سلاح نشترية ولا كل مانمتلكه ، رؤية 2030 يعني تنصع بعض قطع غيار المعدات وصناعة بعض المعدات الاستهلاكية وغيرها
مو مطلوب نصنع كل الأسلحة التي نشتريها مع أن هذا ممكن حسب اعتقادي إذا الشركات تجاوبت معنا لكن نضغط لنصنعها برخصة على الأقل, وخطة 2030 صراحة ماني متعمق فيها لكن هي تصرح أننا سنكتفي ب50% من تسليحنا.
 
ما شاء الله لاقوة إلا الله ، الحرس الوطني يسير بخطوات واثقه
و هادئه للأفضل ، خطواتهم محسوبه بالميليمتر و ثابته في الأرض
أتمنى لهم مزيدا من التقدم و الأزدهار .
 
ألم نتفق مع أمريكا على صناعة البلاك هوك, لماذا نشتري 24 طائرة من نوع UH-60M؟ ايضا لماذا لا نضغط لصناعة AH-6i الخفيفة, بما أننا سوف نصنع الأكثر تعقيدا منها؟!

التصنيع يبدا بعد تقريبا ثلاث سنوات من توقيع العقد

يعني اذا ما حصل تأخير راح نشوف اول طائره تخرج من الخط خلال سنتين تقريبا

اما الصفقه فكانت قبل الاتفاق بالتصنيع المحلي وتسليمها راح يكون اسرع


بخصوص الجزئيه الثانيه اعتقد ان الليتل بيرد من بوينغ و البلاك هوك عقدها مع سيكورسكي لذا نحتاج لصفقه منفصله من اول و جديد
 
أيها الإخوة:
ربما يكون من سوء الأدب مع الله تعالى أن نستتخدم مفردات من مثل: " اطلب الله" أو "توكل على الله" أو " الله يعطيك", بصيغة تبعيد هذا الأمر عن المخاطب فالله هو المعطي ونعم الوكيل سبحانه.

فقط للتذكير.
 
تعليقي استنكار العدد للحرس فقط بدون الجيش

اها آسف فهمتك غلط
يعني انت تتفق معي انها مبالغة
طيب ركز شوي في الخبر من المصدر الاصلي راح تحصل ان تعداد الحرس 320 الف :D
130 الف مجند و مثلها مدني

The modernization efforts for the SANG started 44 years ago with help from the U.S. Army in a "train, advise, assist and modernize" role, according to Muth. At its inception, the guard was 30,000 strong. Now Muth oversees roughly 320,000 people, which includes, 130,000 civilians, 130,000 military personnel and local hires like interpreters

شف بصراحة انا مدري هل فهمي صحيح او ترجمتي غلط او كيف
فمن البداية اقولكم قداكون اسأت الفهم بس الي فهم صح يعلمنا
 
اها آسف فهمتك غلط
يعني انت تتفق معي انها مبالغة
طيب ركز شوي في الخبر من المصدر الاصلي راح تحصل ان تعداد الحرس 320 الف :D
130 الف مجند و مثلها مدني



شف بصراحة انا مدري هل فهمي صحيح او ترجمتي غلط او كيف
فمن البداية اقولكم قداكون اسأت الفهم بس الي فهم صح يعلمنا

متعب بن عبد الله: نستقبل 20 ألف متقدم للكلية العسكرية سنويا

 
عودة
أعلى