ترامب يهدد روسيا بإعادة النظر بالاتفاقيات الإستراتيجية النووية ويعد بصدارة أمركا لأسلحة القتل النووي

توسيع الانفاق العسكري بطريقة توخي بالتجهز لحرب ضخمة أو ربما عالمية






ترامب يهاجم إضاعة 6 تريليونات في الشرق الأوسط ويزيد الإنفاق العسكري بـ54 مليارا
تاريخ النشر:27.02.2017 | 16:32 GMT |

58b45137c3618813408b461c.jpg

whitehouse.gov
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

7931

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين 27 فبراير/شباط، بالقيام بـ "زيادة تاريخية" للميزانية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية.


وقال ترامب، في اجتماع مع محافظي ولايات البلاد، في واشنطن: "إن هذه الميزانية ستتوافق مع وعدي بضمان أمن الشعب الأمريكي، وهذا يعني زيادة تاريخية للميزانية".

وتعهد ترامب أيضا بإعادة قدرات القوات المسلحة الأمريكية "المنهكة"، حسب قوله، والتي يعتبر أنها تراجعت بشكل ملموس خلال السنوات الماضية.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده أنفقت حوالي 6 تريليونات دولار على الحروب التي خاضتها في الشرق الأوسط خلال السنوات الـ17 الماضية، واصفا هذا الأمر بـ"غير المقبول به" لا سيما أن الولايات المتحدة لم تحقق شيئا هناك، حسب رأس ترامب.

وأشار ترامب إلى أنه سيكشف عن تفاصيل خطته خاصة بالميزانية الأمريكية خلال كلمة سيلقيها أمام الكونغرس يوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب إدارة الميزانية الأمريكية في بيان رسمي، الاثنين، أن ترامب يعتزم زيادة الحصة العسكرية في الإنفاق العام لحكومة الولايات المتحدة بـ54 مليار دولار، أو بـ 10 بالمئة، على حساب مجالات أخرى.

وأوضح المكتب أن تقليص الميزانية سيطال جميع المؤسسات الأمريكية تقريبا، باستثناء تلك المعنية بضمان أمن الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستمس بالدرجة الأولى مجال المساعدات للأطراف الخارجية.

المصدر:
 
برغم كل التسريبات الموثقة لاتصالات الفريق الشخصي لترامب إلا أنه يزدري بشكل مسألة الاتصالات مع الروس


ترامب: لم أتصل بروسيا هاتفيا منذ 10 سنوات
تاريخ النشر:27.02.2017 | 20:54 GMT |

58b46f47c46188e50b8b468e.jpg

Globallookpress
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

1124

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين 27 فبراير/شباط أنه لم يتصل هاتفيا بروسيا على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة.

وجاء هذا التصريح خلال لقاء ترامب مع رجال أعمال أمريكان حيث وجه أحد الصحفيين سؤالا له حول ما إذا كان يؤيد تعيين مدع عام خاص بروسيا. ولم يجب ترامب على هذا السؤال ولكنه أكد، موجها كلامه الى رجال الأعمال، أنه لم يتصل هاتفيا بروسيا طيلة الـ 10 سنوات الأخيرة.

وسبق أن قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة نيويورك تايمز، لم تذكر أسماؤهم، أن جميع أعضاء حملة دونالد ترامب الانتخابية اتصلوا مرارا مع مسؤولين رفيعي المستوى في المخابرات الروسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية هذه المعلومات كدليل آخر على أن الولايات المتحدة تمر الأن بمرحلة أخذ وعطاء وألعاب سياسية داخلية كبرى.

بدوره أكد الكرملين أن التصريحات بخصوص اتصالات فريق ترامب مع روسيا خالية من أية حقائق.

المصدر:
 
موقع روسيا اليوم يحنفي بشدة بالخبر ...



الكونغرس الأمريكي يتراجع عن محاسبة ترامب على علاقاته مع روسيا
تاريخ النشر:01.03.2017 | 08:26 GMT |

58b682f4c36188e9588b46e5.jpg

Reuters
الكونغرس الأمريكي

15

نجح الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي في إفشال مشروع قرار قدمه الديمقراطيون تمهيدا لبدء التحقيق النيابي في العلاقات المزعومة بين الرئيس دونالد ترامب وروسيا.

وتم إيقاف المشروع، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، خلال تصويت في لجنة الشؤون القانونية بمجلس النواب، إذ أسقطه الأعضاء الجمهوريون بأصواتهم الـ18 مقابل 16 صوتا ديمقراطيا لصالح المشروع.

وكان هذا المشروع ينص على إلزام وزارة العدل بتقديم وثائق تكشف عن "علاقات ترامب مع روسيا" للكونغرس.

ووصف رئيس اللجنة، بوب غودلات، مشروع القرار بأنه غير مجد وسابق لأوانه، معتبرا أن المبادرين إلى طرح هذا المشروع كانوا يسعون لتحقيق أهداف سياسية، ولا يهتمون بالتحقيق في الموضوع. وأكد غودلات أن الجمهوريين سيطلبون من النائب العام التعاون بشكل طوعي مع الكونغرس خلال التحقيقات.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات تعود إلى تقرير قدمته الاستخبارات الأمريكية حول التدخلات الروسية المزعومة في الحملة الانتخابية الأخيرة في الولايات المتحدة، فيما نشر موقع "BuzzFeed" الإلكتروني الأمريكي تقريرا "سريا" حول العلاقات المزعومة بين موسكو وترامب، بما في ذلك معلومات عن جمع الكرملين "مستمسكات" على الملياردير الأمريكي.

المصدر:
 
بينس: ترامب مقتنع بوجود أرضية مشتركة للعمل مع روسيا
تاريخ النشر:02.03.2017 | 04:49 GMT |

آخر تحديث:02.03.2017 | 06:16 GMT |

58b79fe6c361880d268b458a.jpg

مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي

371

قال مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي إن الرئيس دونالد ترامب مقتنع أنه من الممكن إيجاد أرضية مشتركة للعمل مع روسيا.

وأضاف بينس الأربعاء 1 مارس/آذار في مقابلة لقناة فوكس نيوز، "الرئيس لا يزال يعتقد أنه إذا كان هناك احتمال أن نجد أرضية مشتركة للعمل مع روسيا، فهو يعتزم تنفيذها".

وأشار بينس إلى أن هذه الأرضية المشتركة يمكن أن تتبلور في إطار مكافحة الإرهاب ومحاربة تنظيم داعش.

كما قال بينس إن روسيا هي المسؤولة عن وقف الاقتتال والعنف شرق أوكرانيا على حد تعبيره.



المصدر: روسيا اليوم

 
الكرملين يعلق على الصواريخ النووية "حفارة" في الساحل الأمريكي!
تاريخ النشر:01.03.2017 | 10:24 GMT |

آخر تحديث:01.03.2017 | 15:43 GMT |

58b69a93c36188696e8b459c.jpg

Sputnik
دميتري بيسكوف

3633

دعا دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إلى عدم أخذ الأنباء عن تفخيخ الساحل الأمريكي بـ"صواريخ حفارة" روسية على محمل الجد، معتبرا الأنباء بهذا الشأن "غريبة".

وقال بيسكوف، الأربعاء 1 مارس/آذار، ردا على سؤال حول ما نشرته بهذا الشأن صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" : "لا أتفهم القلق عما يجري .. أنصحكم بعدم أخذ مثل هذه الأنباء من الصحف على محمل الجد".

إعلان

وجاء ذكر هذه "الأسلحة الروسية السرية" في تعليق للمحلل العسكري للصحيفة فيكتور بارانيتس، الذي كتب مقالا عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة الميزانية العسكرية لبلاده.

وأشار المحلل إلى أن الميزانية العسكرية للولايات المتحدة تقترب من 600 مليار دولار، ما يزيد عن حجم الميزانية العسكرية لروسيا بنحو 10 أضعاف.

ونقل المحلل عن الرئيس السابق لهيئة الأركان الروسية يوري بالويفسكي قوله إن موسكو لا تنوي الدخول في منافسة مع واشنطن في مجال مخصصات النفقات العسكرية، بل يكمن هدف الجيش الروسي في ضمان حماية أراضي البلاد بأقل نفقات ممكنة. واعتبر بالويفسكي أنه من غير الصعب تحقيق هذا الهدف.

وفي هذا السياق، تحدث المحلل بارينيتس عن الأساليب لتقديم "رد غير متناظر" على التهديدات الأمريكية قرب الحدود الروسية، بما في ذلك رؤوس نووية ذات قدرة فائقة على المناورة.

وتابع قائلا: "الأمريكيون ينشرون قرب حدود روسيا دباباتهم وطائراتهم وكتائب قواتهم الخاصة. أما نحن فنعمل خلسة على "تفخيخ" الساحل الأمريكي بصواريخ نووية حفارة. تنطمر تلك الصواريخ في الأرض وتبقى في حالة سبات حتى تلقي الأوامر بالقتال".

المصدر:
 
عودة
أعلى