الجبير في اول رد فعل رسمي على تقاربها : لا حوار مع ايران ويجب وضع خطوط حمراء واضحة لتصرفاتها

إنضم
15 فبراير 2017
المشاركات
5,059
التفاعل
16,396 51 0
الدولة
Saudi Arabia
الجبير يرفض دعوات إيران للحوار ويصف طهران بالراعي الرئيسي للإرهاب في العالم
1485f7ee88666966a1ff9dc9c2768960.jpg


من الرياض غانم المطيري

رفض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم دعوة إيران للحوار في أول رد فعل رسمي على مساعي طهران للتقرب من الدول الخليجية وخاصة السعودية.

واضاف الجبير في إشارة لرفض السعودية للدعوات الإيرانية للحوار قائلا : إن طهران هي الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وتريد "تدميرنا" وفق ما نقلته إذاعة مونتي كارلو .

وأوضح وزير الخارجية السعودي أمام الوفود المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن "تبقى إيران الراعي الرئيسي المنفرد للإرهاب في العالم... هي مصرة على قلب النظام في الشرق الأوسط... إلى الآن وما لم تغير إيران سلوكها سيكون من الصعب جدا التعاون مع دولة مثل هذه."


وأضاف الجبير أن إيران تدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وتمول الانفصاليين الحوثيين في اليمن وجماعات العنف في أنحاء المنطقة وبأن المجتمع الدولي يحتاج إلى وضع "خطوط حمراء" واضحة لوقف تصرفات إيران.


يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني كان قد أجرى قبل أيام جولة خليجية شملت عمان والكويت في محاولة لطلب وساطة عمانية لانهاء الصراع المحتدم في أكثر من جبهة في منطقة الشرق الاوسط بين طهران وبقية العواصم الخليجية خاصة الرياض .

 

هيرون @هيرون الرجال قال كلامك اللي امس بالحرف ، شكله شاف ردك بالمنتدى ؟
تعليقي على الخبر ، لا جديد هذه هي وجهة نظر السعودية منذ البداية من ايام سعود الفيصل رحمه الله لا حوار مع ايران
مادامت تسعى لخراب الديار العربية ودعم الارهاب في المنطقة .. شاكر نقل الخبر
ودي واحترامي
 
الجبير مسوي شغل كبير بالتصريحات .. الايرانيين لم يجدوا الى الان ما يحاججون الجبير به حتى لو باكاذيب من الصعب ان تغير بالحقيقة ان خرجت

تغيير السلوك بشكل كامل و فوقها تعهد و ضمانات بعدم الرجوع لهالاساليب و الا الحرب الدولية تشن عليها غير كذا لا يوجد حوار و زيارات ولا سفارات ايضاً
 
عودة
أعلى