الملك سلمان سوف يزور الصين في مارس المقبل وسط تحضيرات كبيره من الصين

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,346
التفاعل
37,471 35 0
المملكة العربية السعودية والصين لديهما نفس الرؤية بشأن التحديات العالمية

محمد Rasooldeen | نشرت - السبت 18 فبراير 2017



1487261221843566800.jpg

Chinese Ambassador Li Huaxin during a press conference, in Riyadh.

السفير الصيني لي هوا شين خلال مؤتمر صحافي في الرياض.

الرياض (رويترز): قال السفير الصيني لي هوا شين في مؤتمر صحفي عقده في مقر اقامته ان العلاقات بين الصين والسعودية تنمو إلى مستويات أعلى.
المبعوث كان يعطي لمحة عامة عن العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للملك سلمان للصين فى مارس.
وأشار السفير إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وأنشئت في عام 1990 وتطورت بنجاح للوصول إلى المستوى الاستراتيجي في مرحلة الشراكة.
وقال انه اتخذ الرئيس الصيني شي جين بينغ في زيارة تستغرق يومين في اطار جولة له في الشرق الأوسط في يناير 2016.
وبعد سبعة أشهر، وأعقب زيارة جين بينغ عن طريق زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى بكين حيث التقى مع جين بينغ في المكتب الرئاسي لثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم.
وخلال اجتماعهما، استعرض الرئيس شي والأمير محمد السعودية والصين "العلاقات والإنجازات الثنائية، وسبل تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين."
التقى الأمير محمد، الذي يشغل أيضا منصب نائب ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأيضا مع مجموعة من المسؤولين في الشركات الصينية الأكثر أهمية، والتي تضمنت زد، هواوي، والألمنيوم الصينية (تشالكو)، والتنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المنطقة في تيانجين (تيدا )، الشركة الصينية لشركة الصين للتعمير والاتصالات (CCCC) والسكك الحديدية البناء.
خلال اللقاء استعراض فرص الاستثمار في المملكة، ومجالات الشراكة وفقا لرؤية المملكة لعام 2030 والقائمة والمشاريع المستقبلية للشركة في المملكة.
وقال ان البلدين لديهما هدف مشترك لمكافحة الإرهاب، التي أثرت على السلام والأمن في العديد من البلدان.
وقال السفير "إن البلدين لديهما نفس الرؤية في مواجهة التحديات العالمية في مسيرة نحو التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".
بلغ حجم التجارة بين الصين والمملكة في عام 2016 42360000000 $. وهي تشمل واردات الصين من 23610000000 $ من المملكة، في حين تصدر 18750000000 $.
وقدرت واردات النفط الخام من المملكة بنسبة 51 مليون طن، بزيادة قدرها 0.9 في المئة، والتي تمثل 13.4 في المئة من اجمالي واردات الصين، التي كانت 15570000000 $.
وكانت الاستثمارات السعودية في الصين في عام 2016 13450000 $، في حين أن الاستثمارات الصينية في المملكة خلال الفترة نفسها 120540000 $، أي بزيادة 46 في المئة.
قال ambassasor الصينية أيضا مجالات التعاون الثنائي يمكن مواصلة تنويع إطار الرؤية السعودية عام 2030.

الصين هي واحدة من القوى الاقتصادية في السوق الدولية.
الشركات والمؤسسات التجارية الصينية الكبرى تسعى الى التعاون مع نظرائهم في المملكة، خصوصا في مجالات البتروكيماويات والغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء وتحلية المياه، والنقل، والاتصالات، والإلكترونيات.



 
الخميس 19 جمادى الأولى 1438 - 16 فبراير 2017
الصين ترحب بالملك سلمان: زيارة تاريخية ستشهد اتفاقات في 5 مجالات
713984.jpg



رحبت جمهورية الصين الشعبية بالزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ضمن جولته الشرق آسيوية التي سيبدأها خلال أيام.

وتعد زيارة الملك سلمان المرتقبة إلى الصين، هي الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، والثالثة على المستوى الشخصي. ووصف سفير بكين لدى الرياض لي تشنجون زيارة خادم الحرمين الشريفين لبلاده بـ"التاريخية"، واصفا العلاقات بين البلدين بـ"المتينة".

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم بالرياض، قال تشنجون إن العلاقات السعودية الصينية شهدت طفرة كبيرة وتقدمت إلى الصفوف الأولى على الرغم من أن المملكة كانت آخر دولة عربية تؤسس علاقاتها الدبلوماسية مع بكين، لافتا إلى أن نظرة السعوديين إلى أصدقائهم الصينيين تتصف بـ"الإخلاص".

ومن المنتظر أن تشهد زيارة الملك سلمان إلى الصين توقيع اتفاقات في 5 مجالات (سياسية، واقتصادية، وتعليمية، وإنسانية، وثقافية)،
طبقا لما ذكره سفير بكين في مؤتمره الصحفي، فيما تطلع أن تشهد الزيارة التوقيع على كل الاتفاقات المتوافقة مع رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق، مبينا أن المسؤولين السعوديين والصينيين سيبحثون خلال زيارة خادم الحرمين استراتيجية التعاون الخاصة بمكافحة الإرهاب، وموضوعات أخرى ذات أهمية.

وشهد التبادل التجاري بين الرياض وبكين انخفاضا في 2016 عما كان عليه في 2015، حيث انخفض من 52 مليارا إلى 43 مليار دولار. وعلى الرغم من ذلك إلا أن سفير بكين قد ذكر أن بلاده تعد الشريك التجاري الأول للسعودية، كاشفا عن زيادة حجم تصدير النفط السعودي إلى الصين العام الماضي، حيث بلغ 51 مليون طن من البترول الخام.

وأوضح السفير الصيني أن السعودية تعد أكبر شريك تجاري للصين في منطقة غرب آسيا وأفريقيا، وأكبر مزود للصين بالنفط الخام، مشيرا إلى أن التعاون الصيني السعودي في مجالات إنشاء البنية التحتية والاستثمار وعقود العمل يشهد توسعا مستقرا، ويشهد التعاون بين البلدين تقدما مستمرا في مجالات طاقة الإنتاج والأقمار الاصطناعية والعلوم والتكنولوجيا والطاقة النووية والطاقة المتجددة والقطاع المالي وغيرها من المجالات الناشئة

وعن ارتفاع قيمة تأشيرات القدوم إلى السعودية، أوضح السفير أنه تم بحث هذا الموضوع مع وزارة خارجية الرياض وتم إعادة سعر التأشيرات إلى أوضاعها السابقة، مشيدا بخطوة المملكة في إعادة سعر التأشيرات لما يعود بالنفع على مستوى الأفراد والعلاقات الاقتصادية والتعليمية والسياحية، وقال بهذه المناسبة أكشف عن إصدار القسم القنصلي بالسفارة في 2016 (50 ألف) تأشيرة لسعوديين راغبين في السفر إلى لصين.

 
التعديل الأخير:
اولا اشكرك اخ مميز على تعبك بكتابة الموضوع
لكن الا تشعر معي انه ٩٩٪‏ منه اقتصادي
 
السفير الصيني: علاقاتنا متينة وتأشيرات سياحية للسعوديين قريبا
الجمعة 17 / 02 / 2017
xno-image.png.pagespeed.ic.YpS60WAJj_.webp




أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة لي تشنغون متانة العلاقات الصينية السعودية، لافتًا إلى أن الجولة التي سيجريها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدول شرق آسيا ستشمل جمهورية الصين. ووصف لي تشنغ ون زيارة خادم الحرمين إلى الصين التي تعد الأولى من نوعها منذ توليه سدة الحكم، والثالثة على المستوى الشخصي بالتاريخية.

وعن تاريخ العلاقات بين البلدين أوضح أنها تأسست دبلوماسيا وبشكل رسمي في 1990، حيث كانت السعودية آخر دولة عربية تؤسس علاقاتها الدبلوماسية مع الصين، لكن علاقات البلدين شهدت طفرة كبيرة وتقدمت إلى الصفوف الأولى في وقت سريع. وقال لي تشنغ إن السعوديين ينظرون بإخلاص إلى أصدقائهم الصينيين.

ومضى خلال مؤتمر صحفي عقده بالسفارة الصينية في الرياض قائلًا إن زيارة خادم الحرمين للصين ستشهد توقيع اتفاقات سياسية واقتصادية تعليمية وإنسانية وثقافية، مشيدًا بالجهود المشتركة من الجانبين حيث حقق التعاون البراغماتي بين الجانبين تقدمات في جميع المجالات.

وبيَّن لي تشنغ ون أن من ضمن الحديث الآن بين الجانبين البحث في إستراتيجية التعاون مكافحة الإرهاب إضافة إلى التنفيذ القانوني بالإضافة إلى موضوعات أخرى ذات أهمية.

وعن التبادل التجاري بين البلدين كشف السفير الصيني عن زيادة حجم تصديرالمملكة النفط إلى الصين عام 2016 حيث بلغ 51 مليون طن من البترول الخام المصدَّر للصين، وانخفاض حجم التبادل التجاري إلى من 52 مليار دولار عام 2015 إلى 43 مليار دولار عام 2016.

وأضاف السفير إنه رغم انخفاض التبادل إلا أن الصين تعد الشريك التجاري الأول للمملكة.

وردًا على سؤال «المدينة» عن الحلول المقدمة من مجلس الأعمال السعودي الصيني التجاري في تنشيط التبادل التجاري المنخفض عام 2016 قال إن المجلس سينظم مع هيئة الاستثمار فعاليات خلال زيارة الملك للصين لبحث الحلول، إضافة إلى تواصل جهازين صينيين حكوميين مع مجلس الأعمال السعودي الصيني التجاري كغرفة التجارة الصينية، ومشيرًا إلى أن التواصل متزايد لبحث تقوية التبادل التجاري.

وأضاف بأن الاستثمار مجال جديد بين البلدين وأغلبها في القطاع الخاص وهو يشهد نشاطًا لا بأس به ومن ذلك مشروع بتروكيماويات في ينبع استثمرت الصين فيه بنسبة الثلث وحقق نتائج إيجابية للمملكة، إضافة إلى مشروعات الأنابيب الحديدية لنقل البترول والغاز أنجزت وبانتظار الإجراءات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه قام بزيارته، إضافة إلى مشروعات أخرى ضمنها مشروع الطابوق، وإطارات السيارات.

وأكد السفير الصيني تشجيع حكومة البلدين التعاون بين مستثمري القطاع الخاص في البلدين لتحقيق الشراكة المستدامة بين البلدين، مشيرًا إلى تنوع نشاط الاستثمارات السعودية في الصين ومنها فندق الفورسيزون ومصانع القماش.

وأشاد السفير بتجاوب المملكة مع مبادرة التعاون بين البلدين في الحزام والطريق وهي مستوحاة من طريق الحرير القديم، مع تطويرها مع الاستفادة من المشاورات المشتركة حول بنائها والجهود المشتركة في بنائها. وتهدف المبادرة إلى تمتع الجميع مع جعل أكثر من 100 دولة توقع مع الصين اتفاقية تشارك في مبادرة الحزام والطريق من ضمنها السعودية.

كما أشاد برؤية المملكة التحول الوطني 2030 والفرص الكثيرة الكامنة فيها، متمنيًا أن يوقع خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصيني كافة الاتفاقات التي تتوافق مع رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق.


وعن زيارة الرئيس الصيني للمملكة في يناير 2016 أوضح السفير الصيني انبثق عنها تأسيس لجنة رفيعة المستوى بين البلدين عقدت اجتماعها الأول في أغسطس 2016 برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع ومن جانب الصيني نائب رئيس الوزراء الصيني وانبثق عن اللجنة عدة لجان فرعية عقدت اجتماعات وكانت ناجحة في كافة المقاييس.

وأوضح السفير الصيني أن السعودية أكبر شريك تجاري للصين في منطقة غرب آسيا وإفريقيا، وأكبر مزود للصين بالنفط الخام، مشيرًا إلى أن التعاون الصيني السعودي في مجالات إنشاء البنية التحتية والاستثمار وعقود العمل يشهد توسعًا مستقرًا، ويشهد التعاون بين البلدين تقدمًا مستمرًا في مجالات طاقة الإنتاج والأقمار الاصطناعية والعلوم والتكنولوجيا والطاقة النووية والطاقة المتجددة والقطاع المالحي وغيرها من المجالات الناشئة.

وأشار إلى أن البعثات الطلابية بين البلدين في نمو متواصل، إضافة إلى الزيارات بين مواطني البلدين وتزايد إقبال المسلمين الصينيين الذي يحجون سنويًا إلى مكة، شيدًا بالتقارب في المصالح الصينية السعودية أكثر فأكثر. وقال: لقد غدت آفاق التعاون أكثر رحابة وستتعزز آفاق التعاون بين الصين والسعودية في ظل التعاون الصيني العربي وتتخذ من التعاون الطاقي محورًا لها، والبنية التحتية والتسيهلات التجارية والاستثمارية كجناحين، واعتماد التعاون في مجال الطاقة النووية، والفضاء والأقمار الصناعية والطاقة الجديدة مجالات جديدة لتحقيق اختراقات في التعاون الثنائي.

وعن التوافق الصيني السعودي في القضايا السياسية، قال السفير هناك توافق بين البلدين في كافة الملفات وذلك لتمسك البلدين بمبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وسمعت ذلك من مسؤولين سعوديين يؤكدون عليه مرارًا وقال هذا سر التوافق.

وعن ارتفاع قيمة التأشيرات قال السفير تم الحديث مع وزارة الخارجية السعودية وتمت إعادة سعر التأشيرات السابق، مشيدًا بخطوة المملكة في إعادة سعر التأشيرات لما يعود بالنفع على مستوى الأفراد والعلاقات الاقتصادية والتعليمية والسياحية، وقال بهذه المناسبة أكشف عن إصدار القسم القنصلي بالسفارة في عام 2016 (50) ألف تأشيرة لسعوديين راغبين السفر للصين.

مشيرًا إلى أن السعودية ستصدر قريبًا تأشيرة سياحية وفقًا لمضامين رؤية 2030 ويقول المملكة تملك مقومات السياحة.

 
اولا اشكرك اخ مميز على تعبك بكتابة الموضوع
لكن الا تشعر معي انه ٩٩٪‏ منه اقتصادي
العفو ..

الموضوع عن الزياره ..

وتشمل كافة الجوانب..

وضعت كافة الجوانب فيما كتبت هنا ..

تعاون أمني واسخباراتي..
مكافحة إرهاب..

والتعاون في مجال الأقمار الصناعية والطاقة النوويه ..

والتعاون السياسي والخ..

تستطيع الاطلاع من خلال المقالات أعلاه..
 
يارب نوع جديد
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله
 
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله

صدقت اتمنى نركز ع الصواريخ التكتيكيه القصيره المدى
خصوصى ذات سرعه جباره

مارايك ب DF-15 و DF-16

IMG_3215.JPG


^ مداه بين ٦٠٠-٩٠٠ كم

IMG_3216.JPG


مداه على ما اظن ١٠٠٠ وكسور
 
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله

وليه ما نجيبه كله مرة وحده !!!
الي نقدمه للصين شي كبير
الحين انا بسأل سؤال : قبل اقامة علاقات دبلوماسية مع الصين في 1990 هل كنا نبيع لهم نفط ؟؟
 
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله
20 عام وااااجد الله يرضى عليك
 
يارب نوع جديد
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله
صدقت اتمنى نركز ع الصواريخ التكتيكيه القصيره المدى
خصوصى ذات سرعه جباره

مارايك ب DF-15 و DF-16

مشاهدة المرفق 73241

^ مداه بين ٦٠٠-٩٠٠ كم

مشاهدة المرفق 73242

مداه على ما اظن ١٠٠٠ وكسور
المهم أنها تكون من الصواريخ ذات المسار المتعدد أو المتعرج،
ﻷن نسبة اعتراضها = صفر
نحن نحتاجها لكي نملك القدرة على مواجهة الصهاينة بعد الإف35،
الصهاينة من شدة اعجابهم بسلاح جونا يميلون للإحتكاك معنا كما حصل في الأعوام 2002_2005،
ﻷنهم يعلمون أنه الند الحقيقي لهم في المنطقة،
وبعد الإف35 لاشك سيكون هناك مرحلة جديدة لما تملكه هذه المقاتلة من قدرات وإمكانيات متفوقة سيستعرض بها الصهاينة في المنطقة،
هذه النوعية من الصواريخ تعطينا امكانية الرد المباشر على أي حماقة صهيونية دون تعريض سلاح جونا للمخاطرة.

113235468.jpg
 
بقي المماثل الصيني لﻹسكندر،
نريده بنقل تقنية ان شاءالله،
لتكتمل عندنا الحلقة،
قصير_متوسط تكتيكي_متوسط إستراتيجي

ومشروعنا بعد 15_20 عام عابر للقارات ان شاءالله

المهم أنها تكون من الصواريخ ذات المسار المتعدد أو المتعرج،
ﻷن نسبة اعتراضها = صفر
نحن نحتاجها لكي نملك القدرة على مواجهة الصهاينة بعد الإف35،
الصهاينة من شدة اعجابهم بسلاح جونا يميلون للإحتكاك معنا كما حصل في الأعوام 2002_2005،
ﻷنهم يعلمون أنه الند الحقيقي لهم في المنطقة،
وبعد الإف35 لاشك سيكون هناك مرحلة جديدة لما تملكه هذه المقاتلة من قدرات وإمكانيات متفوقة سيستعرض بها الصهاينة في المنطقة،
هذه النوعية من الصواريخ تعطينا امكانية الرد المباشر على أي حماقة صهيونية دون تعريض سلاح جونا للمخاطرة.

مشاهدة المرفق 73279

قصدك باستهداف قواعدهم الجويه !؟

لاتنسى بانهم يمتلكون صواريخ كروز وصواريخ تكتيكيه

ربما يعاملون قواعدك الجويه بالمثل
 
20 عام وااااجد الله يرضى عليك
مشروع وطني من الرأس حتى المحرك والوقود،
15_20 سنة فترة لمراكمة الخبرات والوعي الصاروخي الصناعي عندنا،
خطوات بطيئة ولكن عميقة وصلبة،

وطبعا الإعلان الأول سيكون مدني بالدرجة الأولى،
إطلاق قمر صناعي سعودي لﻹتصالات من الجيل 20 بصاروخ محلي ان شاءالله:D
 
قصدك باستهداف قواعدهم الجويه !؟

لاتنسى بانهم يمتلكون صواريخ كروز وصواريخ تكتيكيه

ربما يعاملون قواعدك الجويه بالمثل
إذا..فليصبروا على قطع الحلاقم:D
ليس لديهم عمق استراتيجي ولامطارات وقواعد كثيرة،
مطاراتهم الرئيسية التي تتمركز فيها أسرابهم 7 مطارات،
بإمكاننا أن نمسح كل مطار 3_4 مرات دون أن تدخل مقاتلاتنا ﻷجوائهم فقط بالصواريخ،

الصيانة لدينا أفضل طبعا،
لدينا 448 شركة مقاولات كبرى في السعودية بإمكانها صيانة المطارات واصلاح الأضرار في 24 ساعة فقط،

بينما الصهاينة يملكون 2 شركات مقاولات فقط قادرة على اعمال الصيانة الفورية والسريعة،

أضف إلى ذلك أن إمكانيات اعتراض الكروز الصهيوني كبيرة جدا،
بينما اعتراض صواريخنا الاستراتيجية مستحيل،

وفوق ذلك هم المعتدون والقانون الدولي معنا،

هم لن يجرأوا على فتح سيناريو ضخم معنا لايحتملونه،
لكنني اقصد الرد على أي حماقة منهم،
فهم معروفين بارتكاب الحماقات في المنطقة منذ1948

والحرص منهم واجب
 
إذا..فليصبروا على قطع الحلاقم:D
ليس لديهم عمق استراتيجي ولامطارات وقواعد كثيرة،
مطاراتهم الرئيسية التي تتمركز فيها أسرابهم 7 مطارات،
بإمكاننا أن نمسح كل مطار 3_4 مرات دون أن تدخل مقاتلاتنا ﻷجوائهم فقط بالصواريخ،

الصيانة لدينا أفضل طبعا،
لدينا 448 شركة مقاولات كبرى في السعودية بإمكانها صيانة المطارات واصلاح الأضرار في 24 ساعة فقط،

بينما الصهاينة يملكون 2 شركات مقاولات فقط قادرة على اعمال الصيانة الفورية والسريعة،

أضف إلى ذلك أن إمكانيات اعتراض الكروز الصهيوني كبيرة جدا،
بينما اعتراض صواريخنا الاستراتيجية مستحيل،

وفوق ذلك هم المعتدون والقانون الدولي معنا،

هم لن يجرأوا على فتح سيناريو ضخم معنا لايحتملونه،
لكنني اقصد الرد على أي حماقة منهم،
فهم معروفين بارتكاب الحماقات في المنطقة منذ1948

والحرص منهم واجب


اكيد عمقنا الاستراتيجي راح يفيدنا

راح يمنع استهداف العمق الوسطي والجنوب والشرق والغرب

العمق الذي سيضربونه هي الشمال بحكم قرب المسافه

اذا بناخذ نضريتك عليك امتلاك صواريخ تكتيكيه قصيره المدى بعدد لايقل عن ٥٠٠ صاروخ
 
وليه ما نجيبه كله مرة وحده !!!
الي نقدمه للصين شي كبير
الحين انا بسأل سؤال : قبل اقامة علاقات دبلوماسية مع الصين في 1990 هل كنا نبيع لهم نفط ؟؟

السعودية ما كانت فقط رافضه للتعاون مع الصين قبل 1990 الا كانت رافضة اصلاً الاعتراف بالحكم في الصين الشعبية..!!

رغم محاولات كثيرة بذلتها الصين للسعودية على اساس انه كان شيوعي بحت..وبسبب الاضهاد للمسلمين..!!

واعترفت بتايوان ولهم سفاره بالسعودية..!!
ولكن ..
لعبت دول اجتماعات سرية وتقريب وجهات النظر بين السعودية والصين حتى عقد صفقات الصواريخ وتحول العلاقات الي استراتيجية..!!

وكان مفاجأه لامريكا..
ليس صفقة الصواريخ البالستية فقط .. لكن كل الاجتماعات التي تم عقدها بين السعودية والصين في دول اخرى قبل اعلان الصفقات..!!
 
بالتوفيق ..
ومزيد من رياح الشرق السعودية العاتية..
والصفقات الثقيلة على قلوب الاعداء والمبغضين..
 
اكيد عمقنا الاستراتيجي راح يفيدنا

راح يمنع استهداف العمق الوسطي والجنوب والشرق والغرب

العمق الذي سيضربونه هي الشمال بحكم قرب المسافه

اذا بناخذ نضريتك عليك امتلاك صواريخ تكتيكيه قصيره المدى بعدد لايقل عن ٥٠٠ صاروخ
واقتصاديا كذلك لايجاروننا في شئ،
احتياطي النقد لديهم 98 مليار دولار،
يكفيهم 17 شهرا فقط،

بينما نحن نتحمل نفقات حرب مثل الحرب الإيرانية العراقية 8 سنوات وأكثر
 
عودة
أعلى