العربة الخفيفة يوري

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,456
التفاعل
375 1 0
moz-screenshot.jpg

التصميم


تتمتع العربة المدرعة جيلا 4×4 إي بي سي بقدرة عالية على الحركة، وهي تعتبر ناقلة جند تعمل بالدفع الرباعي. تم بناء هيكل العربة من أنابيب فولاذية بسماكة (3 ملم) وتم تلبيس الهيكل بألواح معدنية بسماكة (1.6 ملم). إن المفهوم الذي جرى على أساسه تصميم العربة يوري هو عمل هيكل العربة بالكامل كقطعة واحدة بصلابة شديدة، بمرونة ومتانة في حين تم تقليل الوزن الإجمالي العربة لغاية 1690 كغ.

يعمل تصميم العربة على توزيع الأجزاء الثقيلة من العربة وهذا يعطي أفضل وزن موزع مما يعزز الدفع ويمنح مقاومة للعجلات. العربة يوري ذات أداء عالي خارج الطرقات وفي المناطق الوعرة وذلك لوجود نظام تعليق عجلات معزز أمامي وخلفي يعطي العربة قوة وخفة في الحركة وراحة في القيادة.

المواصفات

الطول
5100ملم
الارتفاع
1680ملم
الطاقم
7
مناصب الاسلحة
7
المحرك
5 ال على خط واحد 4سلندر 2986سم
القدرة
67 كليواط 4000 دورة بالدقيقة
التروس
192 ان ام 2400 دورة بالدقيقة
نظام تعليق العجلات
الاختيارات متوفرة
النسبة للمحور الامامي
1:4.875
النسبة للمحور الخلفي
1:4.875
الفرامل

نوع الفرامل الامامي والمحيط قراص 302 مم
الخزان
ديزل 85 لتر او 115 لتر للمدى الطويل



العربة يوري القياسية لديها الحد الأدنى من الأجهزة الفرعية الكهربائية والميكانيكية وذلك لتوفر للزبون سهولة في صيانة العربة والدعم الفني، وخصوصاً في المناطق البعيدة والنائية التي لا تحتوي على البنية التحتية الضرورية لتوفير الصيانة للعربة.

يمكن للعربة يوري من أن تقطر أنواع كثيرة من العربات المقطورة الملحقة المتوفرة في الأسواق. وهذه المكونات مجهزة بالضمانات القياسية.

العربة يوري عربة تعمل على جميع التضاريس وقد حققت المنزلة العالية من المكتب الجنوب أفريقي للمعايير في العام 2003. والعربة يوري المضادة للألغام حصلت بنجاح على شهادة جمعية الألغام الأرضية.


العربة يوري القياسية توفر مساحة جيدة وتقدم خيارات واسعة من الإعدادات والتعديل بحسب الحاجة، توفر وسائل الإنتاج والتطوير للملائمة بحسب احتياجات الزبون المعينة.

حالياً العربة يوري مستخدمة من قبل الشرطة وقوات الأمن. ومن خلال هيكل العربة و الحماية من الألغام تستخدم أيضاً في القطاع الزراعي وفي قطاع الترفيهي والسياحي للجولات السياحية، رحلات الصيد ومشاهدة الحيوانات في المحميات الطبيعية.

العربة يوري المحمية ذات الحماية ضد الألغام الأرضية تفي بجميع المعايير الخاصة والصارمة بالحماية من الألغام الأرضية. ويوفر قفص الركاب في العربة يوري المضادة للألغام مقاومة للضغط بأكثر من خمسة أطنان على السقف وأكثر من ثمانية أطنان من الضغط على طرفي العربة.

العربة يوري لمجموعة الجنود يمكنها أن تستوعب خمسة أفراد في الخلف اثنان في الأمام. العربة يوري الخاصة بمجموعة الجنود ذات الهيكل ذو القطعة الواحدة والذي يوفر حماية الأفراد أثناء تحرك العربة. وقد جرى الأخذ بعين الاعتبار أن الحمولة في العربة تلعب دوراً مهماً في عملية تصميم العربة وتتمتع العربة بالحماية البالستية.


إن التصميم القوي لهيكل العربة يوري الخلفي يعزز من السلامة لركاب العربة في حال تدحرج العربة عند السرعة 120 كم/سا. وقد تم هذا الاختبار مع المشروع الدفاعي لـ سي إس أي آر CSIR في جنوب أفريقيا. هيكل العربة يوري الخلفي يشكل جزءاً من الهيكل العربة الكلي ولديه درجة ثبات 37 درجة. ودرجة ارتقاء بزاوية 50 درجة، كما أن درجة الانطلاق بزاوية 31 درجة.

يملك الهيكل الخلفي للعربة يوري قاعدة مجهزة بعدد تسعة نقاط تثبيت الهيكل بالعربة. وهو مصمم لاستيعاب عدد خمسة ركاب مع ميزات أمان خلال النقل. ويوجد أحزمة أمان، ومزود بحوامل بنادق يمكنها أن تستوعب عدد سبعة بنادق وبمقاعد مصممة جيداً مع سنادات للرأس.

يوفر الهيكل الخلفي مساحة جيدة للملحقات كصناديق طعام وعلب جيري وهناك مساحة لوعاء ماء سعة 20 ليتر.

الهيكل مجهز بغطاء سقف متين للحماية من جميع العوامل الجوية.




اعتذر عن عدم وضع الصور لانها ببساطة غير موجودة على النت وساحاول ايجادها
 
أرى أن إستخدامها في نقل الأفراد في العمليات الحربية التقليدية غير مناسب لأنها تحمل 5 أفراد فقط إضافة لطاقمها المؤلف من إثنان.

و لكني أعتقد أنها ستكون عربة رائعة في عمليات الإستطلاع.
 
أرى أن إستخدامها في نقل الأفراد في العمليات الحربية التقليدية غير مناسب لأنها تحمل 5 أفراد فقط إضافة لطاقمها المؤلف من إثنان.

و لكني أعتقد أنها ستكون عربة رائعة في عمليات الإستطلاع.

ممتاز...................أوافقك
 
نعم اخواني لانها اشبه بعربات البيك اب وهي تستعمل لجنود الحراسة او الشرطة ولحراسة القواعد او حرس الحدود
 
عودة
أعلى