البحرين: احباط عملية تهريب ومقتل عدد من الأرهابيين

اللواء الحسن:
العملية كانت جداً معقدة ومتشعبة وكان يتطلب منا الصبر لتتبع الخيوط
والعملية مازالت مستمرة
وإن شاء الله هناك نجاحات أخرى وتطور
بعد القبض على القارب تبين لنا أن هناك ارتباط وتنسيق مع جهات في إيران لإستقبالها وتوصيلهم لإيران

 
رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن:

الفريق الأمني المشترك كان بين قوات الأمن الخاصه والمباحث والأمن الوطني

الفارون في القارب أطلقوا النار على القوة الأمنية المشتركة

 
قناة عراقية طائفية كانت هنأت وباركت عملية الهروب من السجن.
ونحن هنا نهنئ ومبارك للوزارة الداخلية نجاحهم بالإمساك بإحفاد الخميني وعقبال الاعدام إن شاء الله تعالى.
 
أين الأخ boys-speed @boys-speed
قلت له منذ اليوم الأول أن الارهابيين الفارين من السجن تأتي إليهم مساندة عبر القوارب في البحر،
وقلت له أن إيران شريكة وضالعة في هذه القوارب




 
عودتنا البحرين تنشر لقطات العمليات الأمنية ، ننتظر مشاهد احداث اليوم
الف مبروك للاجهزة الأمنية البحرينية حفظهم الله
 
رئيس الوزراء : نجاح أية عملية أمنية هي رسالة من حكومة حزم وحسم

1005355.jpg


وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تحية شكر وتقدير الى الأجهزة الأمنية على نجاحها في تعقب المطلوبين ومتابعة تحركاتهم ورصدهم ومحاصرتهم والقبض عليهم، مؤكداً سموه أن نجاح أية عملية أمنية هي رسالة من حكومة حزم وحسم وصرامة مع الإرهاب والخارجين عن القانون مفادها إنها تجند كل طاقاتها وإمكانياتها لحماية المجتمع من شرهم وخطرهم.
ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الى تشديد القبضة الأمنية على الإرهابيين لينالوا جزاءهم ويطبق في حقهم القصاص الذي يحقق العدالة الناجزة في دولة القانون والمؤسسات، منوهاً صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن العمليات الأمنية النوعية ستتوالى ضد الإرهابيين إلى أن يتم اجتثاث الإرهاب من جذوره وتدمير البيئة الحاضنة له، والقضاء عليه. وفيما كلف سموه الأجهزة الأمنية بمواصلة عمليات البحث لتقديم كل من له صلة بالإرهاب سواء بالتأييد أو تقديم الدعم إلى العدالة، فقد أثنى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على العملية الأمنية الموفقة وعلى دور رجال الأمن البواسل وكفاءة الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار، فالحكومة تسهر لينعم المواطن والمقيم دائماً بالأمن والطمأنينة.​
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ومعالي الشيخ طلال بن محمد آل خليفة رئيس جهاز الأمن الوطني حيث أطلع معالي وزير الداخلية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على إيجاز أمني حول العمليات الأمنية الموفقة التي تمت مؤخراً والتي تكللت بفضل الله بالنجاح في إلقاء القبض على الهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل بجو وبعض المتورطين في قضايا إرهابية وما اتخذته وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى من إجراءات لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مكافحة الإرهاب وضبط الخارجين عن القانون وتقديمهم إلى العدالة .​
وقد أثنى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية ، مؤكداً سموه بأن التوجيهات واضحة للأجهزة الأمنية بأن لديها كافة الصلاحيات للتعامل مع الأحداث الإرهابية وفق ما تقتضيه الظروف وتستدعيه إجراءات الحفاظ على سلامتهم وعلى أمن الوطن والمواطنين في إطار ما حدده القانون والنظام .

المصدر: وكالة أنباء البحرين، وصحف البحرين​

 
بيان وزارة الداخلية حول إحباط عملية تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية وهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" وكذلك القبض على متورطين بارتكاب أعمال إرهابية أخرى
no-file.jpg



في إطار الجهود المبذولة لحفظ الأمن والنظام العام ومكافحة الإرهاب وانطلاقاً من الحرص على اطلاع الرأي العام على مستجدات الوضع الأمني، تم تنفيذ عدد من العمليات الأمنية اليوم ، كما لا يزال البعض منها مستمرا حتى ساعة إعداد هذا البيان.

بداية تم تشكيل فريق أمني مشترك من مختلف الجهات الأمنية شارك فيه الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وقوة الأمن الخاصة بوزارة الداخلية بالإضافة إلى جهاز الأمن الوطني ، وذلك على أثر وقوع عدد من الأحداث الإرهابية والتي من بينها تعرض مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" صباح الأول من يناير 2017 لهجوم مسلح باستخدام بنادق أوتوماتيكية ومسدسات ، أسفر عن استشهاد الشرطي عبدالسلام سيف أحمد وإصابة آخر بالإضافة إلى هروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية، استشهاد الملازم أول هشام حسن محمد الحمادي ، بطلق ناري في منطقة البلاد القديم بتاريخ 29 يناير 2017 وكذلك إطلاق النار على موقع لدورية أمنية بالقرب من قرية بني جمرة والذي أسفر عن إصابة أحد رجال الأمن بتاريخ 14 يناير 2017 .

قام الفريق المشترك بالعمل على جمع المعلومات وتحليلها ومباشرة أعمال البحث والتحري والاستدلال وتأكيد المعلومات المتوفرة وتتبع الخيوط التي يمكن أن تساعد في التوصل للهاربين وكذلك العناصر التي قامت بمساعدتهم والوقوف على تفاصيل العملية من حيث المتورطين وعمليات التمويل والتخطيط ، وذلك في إطار عمل مستمر وجهود مشتركة ، وعليه تمت العمليات الأمنية على مستويين في البحر والبر.

العملية الأولى
تمثلت العملية الأولى في إحباط تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية والهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" باستخدام قارب، كان متجها إلى إيران. وتمت العملية على أثر معلومات أمنية من خلال الرصد والمتابعة الحثيثة وجمع وتحليل المعلومات. وقد تمكنت القوة المشتركة عند الساعة 5:28 من صباح اليوم 9 فبراير 2017 من رصد القارب في المنطقة الواقعة جنوب ميناء خليفة، ورغم إنذاره ومحاولة استيقافه، امتنع عن الوقوف وقام بتغيير خط سيره للشمال ، الأمر الذي استدعى مطاردته وتوجيه الدوريات الاعتراضية لتطويقه والسيطرة عليه، وفي تلك الأثناء بادر الهدف "القارب" وتحديدا في المنطقة الواقعة شمال شرق قطعة جرادة بإطلاق النار بكثافة على الدوريات، حيث تم الرد المباشر على مصدر النيران ، وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات ، وتمت السيطرة على القارب.
وقد نتج عن العملية ، مقتل كل من :
(1) المدعو رضا عبدالله عيسى الغسرة "29 عاما"محكوم بالمؤبد بالاضافة إلى 79 سنة
(2) المدعو محمود يوسف حبيب حسن يحي "22 عاما"
(3) المدعو مصطفى يوسف يوسف عبدعلي "35عاما"
كما تم القبض على:
(1) المدعو محمد جاسم محمد جاسم العابد"28 عاما/مصاب" المشتبه بتورطه في الاعتداء على مركز الإصلاح والتأهيل وتهريب المحكومين (2) المدعو حامد جاسم محمد جاسم العابد "28 عاما /مصاب" المشتبه بتورطه في الاعتداء على مركز الإصلاح والتأهيل وتهريب المحكومين
(3) المدعو حسن علي محمد فردان شكر" 22 عاما" المشتبه بتورطه في الاعتداء على مركز الإصلاح والتأهيل وتهريب المحكومين
(4) المدعو هاني يونس يوسف علي "21 عاما" المشتبه بتورطه بعملية تهريب المحكومين ونقل أسلحة ومتفجرات
(5) المدعو أحمد علي أحمد يوسف"20عاما" المشتبه بتورطه بعملية تهريب المحكومين ونقل أسلحة ومتفجرات
(6) المدعو علي حسن علي صالح"38 عاما" المشتبه بتورطه بعملية تهريب المحكومين ونقل أسلحة ومتفجرات
(7) المدعو أحمد عيسى أحمد عيسى الملالي "23عاما" المشتبه بتورطه بعملية تهريب المحكومين ونقل أسلحة ومتفجرات
وضبطت بحوزة المذكورين أدلة مادية تثبت أنهم كانوا على تواصل مع عناصر إرهابية في إيران قبيل القبض عليهم مباشرة ، كما أفادوا لدى تسجيل أقوالهم بوجود عناصر إرهابية كانت تنتظرهم خارج المياه الإقليمية لتوصيلهم إلى إيران ، كما عثر بحوزة المقبوض عليهم ، على سلاح رشاش "كلاشينكوف" والذي تم من خلاله إطلاق النار على الدوريات وجهاز GPSلتحديد الاتجاهات وهاتف اتصال عبر الأقمار الصناعية"ثريا" بجانب بطاقاتهم الشخصية ومبالغ نقدية وملابس ومتعلقات شخصية.

العملية الثانية
وفي عملية موازية ، تم القبض على المدعو علي محمد علي محمد حكيم العرب (23 عاما) المشتبه الرئيسي بارتكاب العمل الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد الملازم أول هشام حسن محمد الحمادي ، بطلق ناري في منطقة البلاد القديم وكذلك إطلاق النار على موقع لدورية أمنية بالقرب من قرية بني جمرة أدى إلى إحداث إصابات بليغة في أحد رجال الأمن بالإضافة إلى المشاركة في تهريب محكومين، فيما المقبوض عليه الآخر ، هارب من مركز الإصلاح والتأهيل ، وهو المدعو أحمد محمد صالح الشيخ (26عاما) محكوم(73 سنة) .
وعثر بحوزة المقبوض عليهما على ثلاثة مسدسات وسلاحي رشاش كلاشينكوف.
وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، تمهيدا لإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.
هذا ومازالت أعمال البحث والتحري ، وعملية الرصد والتتبع ، جارية للقبض على بقية المطلوبين والمحكوم عليهم الهاربين ، وهم :
(1) المدعو عمار عبدالله عيسى عبدالحسين "28 عاما" محكوم بالمؤبد بالإضافة إلى سنتين
(2) المدعو محمد إبراهيم ملا رضي آل طوق"26 عاما " محكوم 28 سنة
(3) المدعو حسن عبدالله عيسى عبدالحسين "24 عاما" محكوم بالمؤبد
(4) المدعو عيسى موسى عبدالله حسن "24 عاما"محكوم بالمؤبد
(5) المدعو حسين عطية محمد صالح "37 عاما " محكوم بالمؤبد
(6) المدعو صادق جعفر سلمان حسين "27 عاما"محكوم بالمؤبد بالإضافة إلى 41 سنة
(7) المدعو عبدالحسين جمعة حسن أحمد العنيسي "31 عاما"محكوم بالمؤبد
(8) المدعو حسين جاسم عيسى جاسم البناء "27 عاما " محكوم 43 سنة

حفظ الله البحرين من كل سوء .

المصدر: المركز الإعلامي بوزارة الداخلية




 
أخ الكريم هيرون @هيرون
هل ممكن ادماج موضوعي مع هذا الموضوع؟
المعذرة أختي الكريمة
نظراً لوجود كمية من التحريف والتخريب في الموضوع المذكور قمنا بنقل جميع مشاركاتك القيمة هنا وحذفنا الموضوع السابق كونه مكرر وخارج عن السيطرة .
هذا الموضوع نظيف وسنقوم بمتابعته فورياً لردع المخربين ...
شكراً لك
 
المعذرة أختي الكريمة
نظراً لوجود كمية من التحريف والتخريب في الموضوع المذكور قمنا بنقل جميع مشاركاتك القيمة هنا وحذفنا الموضوع السابق كونه مكرر وخارج عن السيطرة .
هذا الموضوع نظيف وسنقوم بمتابعته فورياً لردع المخربين ...
شكراً لك

شكراً لكم أخي الكريم
هذا اليوم هو يوم فرحة وانتصار لنا
ولم أنوي أن يحدث ما حدث في الموضوع السابق
لا أعرف ما هو هدف العضو الذي تسبب في تشويه الموضوع؟
فالموضوع كان يحظى على تفاعل كبير من الأعضاء والزوار وكان يعطي هالة إعلامية لنجاح قوات الأمن البحرينية
ولكنه تسبب في تشويه الموضوع
لا حول ولا قوة إلا بالله
 
عبير البحرين @عبير البحرين
الأرهابيون الذين ضبطهم حرس السواحل القطري هل معروفة هوياتهم وهل تمت إعادتهم للبحرين علماً بأنهم من نفس المجموعة التي هربت من السجن مؤخراً ؟
 
نشكر الاخت عبير البحرين . على الموضوع ومتابعته من قبلها وتنزيل الاخبار اول باول ..

سبق وقلتهأ . الامن البحريني .والمباحث السعودية .. تعتمد على طريقة واحد وهي . تدعهم الى أن يخرجو من اوكارهم. ويبعدون بعيد عنها . وتقبض عليهم

أما مسالة . مداهمته في اوكارهم تعلمت منها قوات الطوارى والمباحث باستشهاد عدد من افرادها ..

وهي أكبر خطورة تداهمهم في بيئة جميعهأ تواليهم وتصف معهم ضدك . وتحمل توجهات خارجية

ومبــروكين. وليس مبروك واحد

المبروك الاول . على عملية القبض
المبروك الثاني. على قتل بعض اذناب ايران
 
عبير البحرين @عبير البحرين
الأرهابيون الذين ضبطهم حرس السواحل القطري هل معروفة هوياتهم وهل تمت إعادتهم للبحرين علماً بأنهم من نفس المجموعة التي هربت من السجن مؤخراً ؟

أخي الكريم هيرون
لا مصدر رسمي بحريني عن ضبط حرس السواحل القطرية للهاربين الارهابيين من سجن جوا
الخبر انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولم أجد له مصدر رسمي بحريني (وزارة الداخلية، أو أي جهة أمنية بحرينية)
وحتى اليوم في المؤتمر الصحفي للواء طارق الحسن لم يشير إلى حرس السواحل القطرية

 
التهنئة لقوات الأمن البحرينية..

على نجاح عملية اسود الامن البحريني باصطياد ودعس عملاء وخونة الولي السفية خمنئي الارهابي..!!

واضح ..
انها عملية تتبع ومراقبة..واصطياد ناجحه تستحق التهنئة للبحرين..!!

قرأت عن العملية ..
ودخلت خصيصاً للتهنئة بها..!!

كل عمل وارهابي وخائن ..هذا مصيره..!!
 
فيديو المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية
وفي الفيديو فيلم يوضح كيف تمت العملية في البحر وكيف تم القبض على الارهابيين



 
فيديو مطاردة قوات الأمن للإرهابيين المحكومين الهاربين من سجن جو، خلال محاولتهم الهرب بحرا لإيران وإطلاقهم النار على الشرطة



 
شكراً لقوات الأمن الخاصة البحرينية

C4PW38qWQAAVW7I.jpg




شكراً لخفر السواحل البحرينية
C4PW4UMWYAEnRTJ.jpg




شكراً لرجال أمن البحرين

C4PW4kvWIAIDluI.jpg


 
البحرين تعثر على أسلحة ومخطط لعمليات ارهابية في منزل المعمم "محمد صالح القشمعي" المدعوم من قبل الارهابي عيسى قاسم وإيران

C4OUIXSUMAEAqOk.jpg:large

 
عودة
أعلى