#موج البحر 12

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,118 81 0
انطلاق فعاليات تمرين موج البحر 12
detailed2_bullet_arrow.jpg
رفع كفاءة الضباط وتدريبهم على إدارة وتنفيذ العمليات


235


كتب - نشأت أمين:

بدأت القوات البحرية الأميرية القطرية تنفيذ تمرين موج البحر (12) والذي يستمر على مدى 22 يوماً، وذلك بمشاركة جميع مديريات القوات البحرية الأميرية القطرية والأفرع الرئيسية التابعة لها والقوات الجوية الأميرية القطرية وقوات الدفاع الأميري القطري وسلاح المهندسين القطري.

وشهد مدير التمرين اللواء الركن (بحري) محمد ناصر المهندي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية والعميد الركن (بحري) خالد ناصر الهاجري قائد التمرين وكبار القادة والضباط، الإيجاز العام للتمرين مستعرضاً أهم مراحل وأهداف التمرين، حيث يهدف التمرين إلى تدريب الضباط على إدارة وتنفيذ العمليات، كما يبرز دور القوات البحرية الأميرية القطرية في الدفاع عن المياه الاقتصادية والمنشآت الحيوية وحل جميع المعاضل بالإضافة إلى رفع كفاءة الضباط.

وأكد اللواء الركن (بحري) محمد ناصر المهندي، في تصريح صحفي، أن تمرين موج البحر يعتبر التمرين الرئيسي للقوات البحرية الأميرية القطرية لرفع الكفاءة القتالية لمنتسبي القوات البحرية الأميرية القطرية.

وأوضح أن مراحل التنفيذ تنقسم إلى تمرين قيادة وسيطرة (CPX) وهو معني بتدريب القيادة الأركانية للتعامل مع المعاضل.

وأضاف أن المرحلة الثانية الخاصة بتمرين القطاعات (FTX) سوف تنفذ في عرض البحر والانتشار للبطارية الساحلية في أراضي دولة قطر. وقال إن الهدف من التمرين هو رفع الجاهزية القتالية للقوات البحرية الأميرية القطرية وفقاً لما هو محدّد في السيناريو وهو الدفاع عن المياه الاقتصادية والجزر والمنشآت الحيوية.

من جانبه أكد قائد التمرين أن القصد من التمرين هو تدريب القيادات على تقدير الموقف والقيادة والسيطرة وأعمال هيئة الركن، كما يهدف إلى تدريب الضباط والرتب الأخرى على العمل في ظروف مشابهة لواقع العمليات واختبار كفاءة الإسناد الإداري والفني.
 
عودة
أعلى