وزير الامن الامريكي : السعودية قوية امنيا واستخباراتيا

deter

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
59,741
التفاعل
145,638 713 14
الدولة
Saudi Arabia
IMG_٢٠١٧٠٢٠٨_٠٣٠٠٥٢.jpg
‏وزير الأمن الأمريكي:

#السعودية من الدول القوية أمنياً، ولديها قوات أمن واستخبارات قوية، بحيث نعرف من يأتي إلينا وماذا ينوي أن يفعل .

-
 
قالت: إن المملكة تملك قوات أمنية واستخبارات قوية
أمريكا: لن نضع السعودية ضمن لائحة الدول المحظورة




أكدت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي اليوم، أنه لن يتم وضع السعودية ضمن "لائحة الحظر" التي تمنع دخول رعايا عدة دول من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة.
وقال وزير الأمن الداخلي "جون كيلي" أمام الكونجرس: إن السعودية من الدول القوية أمنياً، ولديها قوات أمن، واستخباراتها قوية، بحيث نعرف من يأتي إلينا وماذا ينوي أن يفعل.
وأضاف "كيلي": "لا يمكن وضع السعودية ضمن القائمة المحظورة؛ لأن ذلك سيؤخذ على أنه حظر ديني، وخاصة أنه لا يوجد أي خطر وهم يملكون أمنًا قويًّا".
وأشار "كيلي" إلى أن القائمة ليست حظرًا على المسلمين؛ بل لأن هناك دولًا ترعى الإرهاب وأخرى غير متعاونة أو لا تملك الولايات المتحدة فيها سفارات؛ ما يصعب على السلطات الأمنية معرفة الأشخاص القادمين إلى أمريكا وماذا ينوون فعله.
وأكد أنه لا يوجد أي تخطيط لإضافة دول أخرى مثل: أفغانستان، وباكستان، ولبنان، وفنزويلا، إلى قائمة حظر السفر المؤقت، مشيراً إلى أن البيت الأبيض سينتصر في النزاع القضائي حول دستورية الأمر التنفيذي الذي أصدره "ترامب" بحق الدول التي تم وضعها في قائمة المحظورين.





 
أكد وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي، الثلاثاء، أن إجراءات حظر السفر التي استهدفت رعايا 7 دول لا تستهدف المسلمين بشكل خاص، مشيراً إلى أنه لم يتم إدراج دول إسلامية مثل السعودية باعتبار أن لديها أجهزة أمنية واستخباراتية موثوقة يمكن الاعتماد على معلوماتها للتدقيق في هوية المسافرين إلى الولايات المتحدة، بخلاف دول أخرى.

وقال كيلي أمام لجنة بالكونغرس:
"الرئيس ترمب اتخذ قرار منع دخول مواطنين من دول تشكل خطراً إرهابياً فقط، بل الأهم أن هذه الدول لا تملك أجهزة أمنية ولا قواعد بيانات يمكننا الاعتماد عليها للتدقيق في هويات القادمين منها، بخلاف المملكة العربية السعودية التي لديها قوات أمنية فاعلة وأجهزة استخباراتية موثوقة يمكن من خلالها التأكد من هويات الأشخاص القادمين إلى الولايات المتحدة والهدف من زيارتهم، لذلك نحن لم ندرج السعودية على قائمة الحظر باعتبار أن لديهم استخبارات جيدة جداً وأجهزة أمنية.. لذلك نحن نؤكد أن الحظر لا يستهدف المسلمين بشكل مباشر".

وشدد كيلي على أنه لا نية لدى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإضافة المزيد من الدول إلى قائمة الحظر، موضحاً أنه سيتم التدقيق في بيانات مواطني عدد من الدول.

وقال وزير الأمن الداخلي أمام لجنة بالكونغرس إن الولايات المتحدة لا تدرس إضافة دول أخرى إلى قائمة تضم 7 دول، يخضع مواطنوها لحظر مؤقت على الدخول بتأشيرات إلى الولايات المتحدة بموجب أمر رئاسي تنفيذي.

وكان كيلي يرد على تقارير ذكرت أن حكومة ترمب تدرس إضافة 12 دولة إلى القائمة.

وأصدر الرئيس ترمب، قراراً تنفيذياً بمنع مواطني 7 دول مسلمة من دخول الأراضي الأميركية، ما أشعل حالة من الجدل عالمياً.

والدول التي شملها المنع هي اليمن وإيران وسوريا والصومال والسودان والعراق وليبيا.

لكن قاضياً فيدرالياً في سياتل أصدر قراراً يقضي بالتعليق المؤقت لمرسوم الرئيس الأميركي، في أهم انتكاسة لهذا التدبير المثير للجدل. وهذا التعليق المؤقت من قبل القاضي، جيمس روبارت، يسري على كامل الأراضي الأميركية.

 
الأجهزة الأمنية السعودية بشكل عام قوي ومسيطرة على أمور البلد

والأجهزة الإستخباراتية تحديداً متمثلة في رئاسة الإستخبارات العامة وكذلك المباحث العامة قامت وتقوم بأدوار مهمة وحساسة ونجاحاتها متواصلة وتأثيرها الإيجابي وصل للدول المجاورة والعالمية
 
الأجهزة الأمنية السعودية بشكل عام قوي ومسيطرة على أمور البلد

والأجهزة الإستخباراتية تحديداً متمثلة في رئاسة الإستخبارات العامة وكذلك المباحث العامة قامت وتقوم بأدوار مهمة وحساسة ونجاحاتها متواصلة وتأثيرها الإيجابي وصل للدول المجاورة والعالمية

في الواقع أن جهاز الأستخبارات السعودي يعتبر جهاز عالمي حصل الى الإشادة من حكومات دول عظمى و أعترفوا أن المملكة العربية السعودية تمتلك أجهزة أمنية و إستخباراتيه على مستوى عال من الإحترافية عكس أجهزة الإستخبارات الضعيفة التي تقوم بنشر و توزيع أفرادها في المنتديات المحلية و الأقليمية و الأعلام لمحاولة تقوية ذاتها و نشر صور خيالية عن قوة تلك الأجهزة و أختلاق قصص وهمية لتغييب المواطن عن فشلها وهنا بعض الأمثلة ..

ديفيد كاميرون رئيس الوزارء البريطاني

Mr Cameron said: "I can tell you one time since I've been prime minister, a piece of information that we have been given by that country has saved potentially hundreds of lives here in Britain.

And he revealed that Saudi Arabia supplied a piece of counter-terrorism intelligence that saved hundreds of lives in Britain.

حتى أنه علق قائلاً أن التعاون مع الدول التي لا نتفق معها أذا كان سيحفظ أمن بلدي هو مرحب به

"But I think my first job is to try and keep this country safe from terrorism and if that means you have to build strong relationships sometimes with regimes you don't always agree with, that I think is part of the job and that is the way I do it. And that is the best way I can explain it."




وطبعا رئيسة الوزاء الحالية تريزا ماي أكدت ذلك أيضاً ..

“We do have a relationship with Saudi Arabia – the security of the Gulf is important to us. I would remind the RHG that the intelligence and counter-terrorism links we have with Saudi Arabia has saved potentially hundreds of lives here in the UK.”



كذلك الأمر مع المانيا ..

In a rare comment on its security operations, Riyadh confirmed that Saudi and German security experts had met and exchanged information on the contact made via social media, but the Middle Eastern contact was not located in Saudi Arabia.






 
وزير الأمن الأمريكي:

#السعودية من الدول القوية أمنياً، ولديها قوات أمن واستخبارات قوية
 
أخبار السعودية:
‏خبير أميركي :

‏نصائح ⁧ #ولي_العهد ⁩ الأمير محمد بن نايف ساعدت في حماية أرواح مواطنينا .

‏.

‏.
 
عودة
أعلى