تقرير خاص: (RSAF) القوات الجوية الملكية السعودية كابوس يؤرق الإيرانيين ويقض مضاجعهم

كوني مدني من جذور عسكريه عتيده..

وعلى الرغم من سماعي لتفاصيل هذه القصص ..
إلا أن هناك تفاصيل عميقه في ثنايا القصص اكدت لي أحداث وأثرت معرفتي. .

دائما تقدمين محتوى مثري للمحتوى الخليجي والعربي..

متابع M @ثقة لك اختي الكريمة..
كل التوفيق ..

اول ماعرفتك كنت اعتقد انك ولد كون ثقافتك العسكريه مميزه ..

عذرا ..:D

بعد تحقيقات موسعة اتضح العكس ..
ملفك أخضر..:يو:
حرام عليك
ليش تفضحني

حرام عليك
ليش تفضحني
..!!
مافهمت عليك ..!؟:)

عذرا إذا كتبت كلمة ثقة يجي معها @ بسبب الكيبورد لاني قد استدعيتك قبل ..

الله يزيدنا مخافته..
آخر شيء ندوره فضايح الناس..:rolleyes:

على ايوان التعامل مع امريكا و اسرائيل لتحديث أسطولها الجوي و الانتقام من أعدائها التاريخيين العرب

إما التخلي عن افكارهم الثورية التي نادو بها لعقود والبدء بالتعامل مع الشيطان الاكبر امريكا والغرب بشكل عام وتكوين علاقات معهم لبناء جيش حديث منافس للسعودية،
أو التنازل عن الطموحات التوسعية والهيمنة على الشرق الاوسط عن طريق تكوين علاقات مسالمة وجيدة مع عدوها الاول الشيطان نفسه السعودية.

وبكل الحالتين ايران في وضع سيء وعليها ان تختار الخيار الذي يعتبر اقل اهانة لها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أتقدم بالشكر والعرفان لإدارة المنتدى العربي للدفاع والتسليح لكرمهم بتثبيت الموضوع
وكل الشكر وثم الشكر وثم الشكر للأخوة إداري ومشرفي المنتدى الكرام
والشكر والتقدير والامتنان لكم يا أخوتي الكرام جميعاً لمروركم على الموضوع ومداخلاتكم القيّمة
وكنت أود أن أعلق على المداخلات فرداً فرداً ولكن أعذروني اليوم منذ الفجر وأنا مريضة وملازمة في السرير، وبإذن الله سأعود فيما بعد للتعليق على مداخلاتكم
لا حرمني الله من حضوركم ولا من تواجدكم معي بالموضوع

في البداية أتقدم بالشكر والعرفان لإدارة المنتدى العربي للدفاع والتسليح لكرمهم بتثبيت الموضوع
والشكر والتقدير والامتنان لكم يا أخوتي الكرام جميعاً لمروركم على الموضوع ومداخلاتكم القيّمة
وكنت أود أن أعلق على المداخلات فرداً فرداً ولكن أعذروني اليوم منذ الفجر وأنا مريضة وملازمة في السرير، وبإذن الله سأعود فيما بعد للتعليق على مداخلاتكم

اجر وعافية
ماتشوفين شر

وعادت نهودة البحرين الى مواضيعها الرائعة
هناك مصادر تذكر ان عدد المقاتلات الإيرانية التي تم اسقاطها أربعة
الملك فهد هو من امر بإذاعة خبر إسقاط اثنتين فقط حفظا لماء وجه ايران

ما شاء الله عليك اختي الفاضلة عبير البحرين وعبير المنتدى وعبير الاخبار العسكرية... جهد يشكر حقيقة فشكرا جزيلا ...

اعجبتني تلك الجملة التي خالفني الكثير عليها وطالبني البعض بالدليل من مصادر موثوقة عندما قلت عن توقيع مذكرة تفاهم بين السعودية وامريكا ايام الرئيس بوش الابن ...

جملة التغريدة لل ايراني نسخ ولصق وبدون تغيير..
وآخرقال: " با إلهي .. لقد قرأت في أحد المصادر بأن العربية السعودية ستحصل علىطائرات F-22، كيف سيكون حالنا نحن الإيرانيين؟ أصبت بالخرس، لقد سكتالكلام عندي"

لك كل الاحترام اختي الكريمة

الله يشفيك شفاء لا يغادر سقما ..

طهور ان شاء الله

اتمنى لك الشفاء العاجل..
لاحقه على المنتدى صحتك أولى..:)

تقرير رائع ومجهود كبير تشكرين عليه
روحاني ايضا سبق وقال ان الاواكس السعودية عملت ضدنا في حربهم مع العراق

شكراً أخي الكريم Harley على المرور الطيب

لا أدري كيف أشكرك

حضورك وتقييمك للموضوع تكفي أخي الكريم ثقة
لتثبت أنك مقدر عملي

جهد جبار ... ومهنية فريدة

بارك الله فيك أخي الكريم Tomahawk
وشكراً لتقديركم عملي

مجهود اكثر من رائع تشكرين عليه اختي العزيزة عبير البحرين

شاكرة لك أخي الكريم ابن جلا
حضورك وتقييمك على راسي

كما ان المقاتلات السعودية بالترتيب اف١٥ ٢٥ الف ساعة طيران فوق اليمن و التورنادو ١٨ الف ساعة طيران التايفون ٨ الاف ساعة طيران.
أخت عبير بوركت جهودك ، اول موضوع طويل بالمنتدى اقرأه بعنايه واكثر من مره،

شاكرة لك أخي الكريم تكلفك عناء قراءة الموضوع بعناية وأكثر من مرة

شكرا لك يالؤلؤة البحرين من القلب اشكرك على هذا التقرير الرائع

العفو أخي الكريم الازرق الجنوبي
وسعيدة أن التقرير نال اعجابكم

جهد تشكرين عليه يا عبير في اثراء المنتدى بمثل هذا التقرير الهام الذي يجسد بالادلة و البراهين كيف دافعت القوات الجوية الملكية السعودية عن اجواء و المياة الاقليمية و المنشأت النفطية السعودية دفاع الابطال و كيف كانت دهشة الامريكان من جرأة القيادة السعودية لاسقاط طائرات الايرانيين التي كانت تستهدف عصب الاقتصاد السعودي .
شكرا لك مرة اخرى و الله يوفقك و يحفظك و يرعاك .

العفو أخي الكريم محارب خليجي
كلماتك الطيبة اعتبرها وسام على صدري من إبن بلدي البحرين
وشكراً لحضورك وتقييمك

جزاك الله خير اختنا عبير البحرين على الموضوع الرائع.

وجزاك الله خيراً أخي الكريم الراية
شاكرة حضورك وتقييمك
لا حرمنا الله منكم

شكرا جزيلا لك أخت عبير للبحرين بارك الله فيك

العفو أخي الكريم abu ali
وبارك الله فيك

اختنا الكريمه ..
شاكرين ومقدرين ماتبذلينه من جهد..
هذا يعتبر توثيق لقدرات القوات الجوية الملكية السعودية والارادة السياسية على فرض خط سعودي فوق الخليج لن تجرئ ايران على اختراقه والا الرد سيكون جاهز..!!

وهذا يوضح ..
تحولها لاستخدام الحرب الاعلامية والتحريضية واستخدام عملائها للحرب ضد السعودية بالوكالة..!!

وفيه نقطتين ..
الاولى .. اعلان امريكا القلق باي اشتباك عسكري مع ايران وتكثيف الضغوط الفورية لوقفها وهو نفس ماتفعله الآن بمحاولة انقاذ وكلاء ايران حوثي_صالح بعرقلة العمليات في اليمن..!!

الثانية.. ماقاله طيار F14 توم كات الايرانية وهو الرد الايراني الدائم والحقيقي مع السعودية الطيارين امريكان وشغلت الاجهزة ووجهت الشتائم للسعوديين وكانو يسمعونني..:)

العفو أخي الكريم ابو سلطان
وأتفق معك في جل النقاط التي طرحتها
نقاطك وملاحظاتك تعبران عن رأي
شاكرة لك حضورك وتواجدك لا حرمنا الله منها

يجب على المخدوعين بالبروباغندا الايرانية الاطلاع على هذا الموضوع وخصوصاً هذه المشاركة هنا.

أخي الكريم Tomahawk
بمجرد ما قرأت لك هذه المداخلة يومها، ركضت وذهبت إلى الموقع الإيراني الذي يستعرض قدرات القوات السعودية العسكرية مع مناقشات كاتب الموضوع والجمهور الإيراني لكي أقوم بتصوير الموضوع ومداخلات الايرانيين لأنني على يقين أن الجيش الإلكتروني التابع لـ "وزارت اطلاعات جمهوري اسلامي" يدخلون منتدانا متخفين مثل الخفافيش ويقرأون كل شيء، وقلت في نفسي أخشى أن يقوموا بحذف ذلك الموضوع من الموقع الإيراني أو يقوموا بحذف مداخلات ونقاش الجمهور الإيراني، فقمت بتصوير موضوعهم بالكامل مع مداخلات ونقاش الإيرانيين لكي يكون الاثبات موجود عندي.

كل الشكر أخت عبير موضوع كامل مكمل اول موضوع بحياتي يكون طويل جدا واقراه كاملا مكملا

لكن الي انا منقهر منه ان القوات الايرانية شنت هجوم على الناقلات الكويتية والسعودية لماذا الكويت لم تخرج طائراتها مع السعودية وتعمل دورية معها وتهاجم الطائرات الايرانية ؟
( ي حيف بس )

العفو أخي الكريم ad_otibi
في تلك الفترة لم يكن لدى دول الخليج العربي قدرات جوية للمشاركة مع السعودية في المعركة الجوية مع طائرات إيران،
المملكة العربية السعودية فقط هي التي كانت مهيئة وقادرة على تسير دوريات جوية والدخول في اشتباك جوي مع الطائرات الإيرانية
نحن نتحدث عن عام 1984، وليس عن عام 2017، أو 2016 أو 2015
فلذلك لا تلوم الكويت

موضوع يُكتب بأحرف من ذهب و الله
كمية معلومات دقيقة و موثوقة تخرس أي ذنب صفوي

بارك الله فيك اخت عبير

وبارك الله فيك أخي الكريم أبو عناد
حضورك وتقييمك على راسي

يعطيكي الف عافية لنا كم يوم ماقرينا تقارير بمزاج والله يعطيكي الف عافية
لي تعقيب بسيط او تعليق بسيط
بصراحة تقرير جا في الوقت المناسب لاخراس بعض الطيبين اللي ادوشونا لاتستهينو بايران وعندها قوة وافلام هندية بوليودية حق المرجفين المطبلين اللي ازعجونا ليل نهار ايران وايران
وطلع الايرانين انفسهم خايفين من اللي جاي على دماغهم

وتسلم الايادي يارب استمري واعطينا تقارير مثل هذ والله اني مارقدت جلست اقرا تقريرك حرف حرف يعطيكي العافية
تستاهلين الف نجمة

A-Set-WW2-US-Military-font-b-Army-b-font-Air-Force-Stars-font-b-General.jpg

الله يعافيك أخي الكريم حبر على ورق
وشكراً على النجوم
ومقدرة جداً أنك ليلتها لم تنم إلا بعد قراءة موضوعي بالكامل
نعم الإيرانيين نفسهم خايفين من القدرات العسكرية لدول الخليج العربي بشكل عام، والسعودية بشكل خاص
وعلى دول الخليج العربي وبالخصوص السعودية الاستمرار في تجهيز ترسانتهم العسكرية بأحدث المعدات والعتاد، وترقية قدرات وكفاءات الأفراد العسكريين عبر المناورات والتمرينات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة
والله ينصرنا على من عادانا

العثور على خوذة طيار الطائرة الثالثة..
يؤكد سقوطها .. وهذا كل ماتم العثور عليه..!!

مشاهدة المرفق 72013

وهذا طيار F14 ..
الذي كايدنا وفتح الجهاز وشتم السعوديين..!!
وهو هارب من بعيييييييييد ..روح سعودي..وهابي ..بكري .. عُمري ..ناسبي..!!
مشاهدة المرفق 72014

:ضحكه:

والله فطست من الضحك على تعليقك
أتفق معك خوذة الطيار التي وجدت في البحر دليل على أن الطيارة الثالثة لم تنجوا
ولذلك هناك تكتم شديد في المواقع الرسمية الإيرانية، على الرغم - كما أشرت في التقرير - أنهم يمجدون في الطيارين اللذين نجو أثناء الحرب العراقية الإيرانية، ويجرون لهم العشرات من اللقاءات الصحفية، إلا أن طاقم الطائرة الثالثة من الطيار والمساعد لا يعرف من هم ومن إسمهم ولا يوجد لهم أي صورة
وهذا دليل أن إيران تخفي خسارتها الكبيرة في معركتها الجوية مع السعودية عام 1984

العفو أخي الكريم abu ali
وبارك الله فيك

العفو أخي الكريم ابو سلطان
وأتفق معك في جل النقاط التي طرحتها
نقاطك وملاحظاتك تعبران عن رأي
شاكرة لك حضورك وتواجدك لا حرمنا الله منها

أخي الكريم Tomahawk
بمجرد ما قرأت لك هذه المداخلة يومها، ركضت وذهبت إلى الموقع الإيراني الذي يستعرض قدرات القوات السعودية العسكرية مع مناقشات كاتب الموضوع والجمهور الإيراني لكي أقوم بتصوير الموضوع ومداخلات الايرانيين لأنني على يقين أن الجيش الإلكتروني التابع لـ "وزارت اطلاعات جمهوري اسلامي" يدخلون منتدانا متخفين مثل الخفافيش ويقرأون كل شيء، وقلت في نفسي أخشى أن يقوموا بحذف ذلك الموضوع من الموقع الإيراني أو يقوموا بحذف مداخلات ونقاش الجمهور الإيراني، فقمت بتصوير موضوعهم بالكامل مع مداخلات ونقاش الإيرانيين لكي يكون الاثبات موجود عندي.

العفو أخي الكريم ad_otibi
في تلك الفترة لم يكن لدى دول الخليج العربي قدرات جوية للمشاركة مع السعودية في المعركة الجوية مع طائرات إيران،
المملكة العربية السعودية فقط هي التي كانت مهيئة وقادرة على تسير دوريات جوية والدخول في اشتباك جوي مع الطائرات الإيرانية
نحن نتحدث عن عام 1984، وليس عن عام 2017، أو 2016 أو 2015
فلذلك لا تلوم الكويت

وبارك الله فيك أخي الكريم أبو عناد
حضورك وتقييمك على راسي

الله يعافيك أخي الكريم حبر على ورق
وشكراً على النجوم
ومقدرة جداً أنك ليلتها لم تنم إلا بعد قراءة موضوعي بالكامل
نعم الإيرانيين نفسهم خايفين من القدرات العسكرية لدول الخليج العربي بشكل عام، والسعودية بشكل خاص
وعلى دول الخليج العربي وبالخصوص السعودية الاستمرار في تجهيز ترسانتهم العسكرية بأحدث المعدات والعتاد، وترقية قدرات وكفاءات الأفراد العسكريين عبر المناورات والتمرينات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة
والله ينصرنا على من عادانا

والله فطست من الضحك على تعليقك
أتفق معك خوذة الطيار التي وجدت في البحر دليل على أن الطيارة الثالثة لم تنجوا
ولذلك هناك تكتم شديد في المواقع الرسمية الإيرانية، على الرغم - كما أشرت في التقرير - أنهم يمجدون في الطيارين اللذين نجو أثناء الحرب العراقية الإيرانية، ويجرون لهم العشرات من اللقاءات الصحفية، إلا أن طاقم الطائرة الثالثة من الطيار والمساعد لا يعرف من هم ومن إسمهم ولا يوجد لهم أي صورة
وهذا دليل أن إيران تخفي خسارتها الكبيرة في معركتها الجوية مع السعودية عام 1984

اتمنى ان يحصل اشتباك جوي بيننا وبينهم

مقاتلات ميغ٢٩ واف١٤
VS
F15SA و التايفون

ويكون هناك تصوير ل الاشتباك

لاني دايم اسمع عن الاغتصاب الجوي واتمنى اني اراه هههه

شكل الموضوع جميل من تعليقات الاعضاء لاني ما قريته

ما انتبهت عليه عدل الا يوم جا وقت الدوام ^_^

على العموم تشكرين على الجهد الكبير وتستاهلين التثبيت

بالفعل ايران ستعاني بشدة لو دخلت مواجهة جوية مع السعودية
القوات الجوية السعودية اقوي سلاح جوى بعد اسرائيل فى المنطقة
صراحة شئ مميز ان نجد فتاة عربية عندها ثقافة عسكرية مثلها

أخي الكريم عمرو حسين
اسمح لي أن أنتهز الفرصة لكي أهنئك على صفاء القلب والنفس التي تتحلى بها
فقد لمست فيك الروح الطيبة تلك الروح المصرية
حضورك الدائم في مواضيع تخص أهلك وأشقاءك في دول الخليج العربي هي تعبير واضح وصريح مدى صفاء النفس وحسن الخلق التي تتميز بها، بارك الله فيك وفي أمثالك
ولا تستغرب أخي الكريم بأنني فتاة عربية ومهتمة في الثقافة العسكرية، فأنا نشأت في بيت عسكري، جل رجال وشباب عائلاتي يعملون في القطاع العسكري والأمني، هذه النشأة أثرت عليّ، وثم تخصصي علوم سياسية والتخصص الدقيق دراسات استراتيجية، وعملي مرتبط بالدراسات والأبحاث في الشؤون العسكرية والأمنية.

تقرير رائع ومفصل وجهد جبار من البحث والترجمه وتتبع المصادر
-----------------

(تعليقات على بعض ما جاء في الموضوع)

خط فهد

هذا دليل ان الامريكان لم يتكفلو بحماية مناطق الطاقة كما يزعمون وقمنا نحن بحمايتها بعد حرب الناقلات

تناكر التزود بالوقود جوا
يثبت هذا السلاح اللوجستي اهميته في اي عمليات جوية

التوثيق بالرسم
طريقة مميزة لتوثيق بعض الاحداث المهمه بالفن كالشعر والرسم

الاعلام الايراني
اما يتكتم على الخبر او يقلل منه وينسب الانجازات للغير وهذا ما يجب انه يعرفه اتباع ايران من العرب
الشعب الايراني يتبع بلا عقل كل ما يقولة الاعلام الايراني لكن لن يدوم هذا الامر طويلا فالميديا الحديثة بينت ما كان يخفى عنهم

ايران تمجد قتلاها
ايران تعتبر سقوط الطائرتين هزيمة قاسية لها فقد عرفت حجمها الحقيقي امامنا فلم تمجد الطيارين لانهم وصمة عار لها

الطيار الايراني الذي اجريت معه مقابلة
يريد ان يظهر في ثوب البطل اللذي لم ينسحب وان الانسحاب حتى لا يفتحون جبه جديده !
اذن لماذا الهجوم على الناقلات باعترافه ؟ ولماذا تتخطى الحدود الدولية وباعترافه ؟ ولماذا المهمه سريه وباعترافه ؟ ولماذا ايران ترسل 11 طائرة ونرد عليها عنها نحن ب 11 طائرة ثم ينسحبون ؟؟ قمة غباء لدى هذا الطيار لم اجد لها مثيل

رعب الايراينين
ايران تطمن شعبها باستمرار بنشر الاكاذيب حتى لا تثير سخط الشعب على الحكومه
لكن الايراني المطلع على القوة العسكرية لكلا البلدين يعلم انه لا مجال للمقارنه
حديثهم عن ف 15 والتورنيدو وعن صواريخ دونغ 21 ونسيو قوة الدفاع الجوي وقوة طائرات التايفون
والتقدم التكنلوجي عموما في كل المجالات

قراءة جداً موفقة لتلخيص أهم نقاط التقرير
وأتفق مع قراءتك وتلخيصك أخي الكريم رحال 2010
بالنسبة للتوثيق بالرسم، منذ القدم في المعارك العسكرية والحروب كان يوجد فنان أو رسام من ضمن الكادر العسكري ليقوم برسم اللوحات أثناء الحروب، وكان الرسام له رتبة عسكرية، وهذا كان متبع منذ زمن بعيد، العرب كانوا يوثقون حروبهم من خلال قصائد الشعر، والحضارات الأخرى مثل الفرس والفراعنة والروم والرومان .... الخ كانوا يوثقونها عبر الرسم ولذلك نجد في الكنائس النصرانية والمعابد الفرعونية والآثار الرومانية والفارسية رسومات جلها تصوير لمعارك وحروب، وحتى في الحربين العالميتين الأولى والثانية كانوا يوثقون المعارك عبر الرسم، وأعتقد أن هذه العادة كانت موجودة حتى في حرب فيتنام وحرب الكوريتين وثم بدأت تتلاشي تدريجياً مع الحروب الحديثة مثل حرب جزر الفوكلاند وحرب الخليج الأولى بعد أن أصبح الاعتماد الرئيسي على التصوير الفوتغرافي والأفلام والفيديوز، ولكن أيضاً هناك رسم للمعارك في هذه الحروب لفنانين ورسامين ممن تستهويهم خبر معركة أو اشتباك كما حدث مع الرسام لو درنديل عندما سمع بخبر طائرتين سعوديتين F-15 تسقطان طائرتين إيرانيتين F-4 فقام برسم لوحة تجسد هذه المعركة الجوية
وشاكرة لك حضورك وتقييمك

كلمة شكراً لآ توفيك حقك بهذا التقرير المميز

ابدعتي حقاً

بارك الله فيك أختي : عبير البحرين

الشكر لله وحده
وبارك الله فيك أخي الكريم لص

شكرا عبير بعدد حروف موضوعك

العفو أخي الكريم SSI
والشكر لله وحده

جهد تشكرين عليه اخت عبير
بارك الله فيكي

الشكر لله وحده أخي الكريم
وشرفني حضورك

انا اشهد انك عبير الخليج كله وليس البحرين وحده

فمنذ عرفتك في اول يوم وانا ارى قلمك يفوح عبيرا وعلما وابداعا وخدمة لقضايا المنطقه العادله ووقوفا في وجه قوى الشر والطغيان

شكرا لك يا مميزه على انتقاءك لمواضيعك المميزه والهادفه بنفس الوقت

اسال الله لك العافيه والتوفيق والنجاح والفلاح في الدنيا والاخره

تقديري لك

شاكرة لك أخي الكريم مملكتنا الغالية على الإطراء والكلمات الطيبة
وأيضاً أشكر حضورك وتقييمك
والله يقدرني لكي أقدم أعمال أخرى تليق بمستوى المنتدى العربي للدفاع والتسليح
والشكر لله وحده

رعبهم من ال f15sa وباقي ماتطرقو للتايفون 72 طائرة وان شاء الله الباقي في الطريق
300 طائرة بدون طيار صينية
بصراحة اجرام جوي بمعنى الكلمة يحق للايرانين ان يرتعدو خوفاً
صقور في السماء ان جنحت -- كانت على الاعداء ابابيلَ

أخي الكريم حبر على ورق،
التقرير الإيراني عن القدرات العسكرية السعودية، وبالتحديد القدرات الجوية السعودية، يستعرض فيه الكاتب جميع أنواع الطائرات والمقاتلات السعودية، جميعها بدون استثناء، التايفون والـ اف 15 بأنواعها والتورنيدو وطائرات الأواكس والانذار المبكر وطائرات التزود بالوقود وطائرات النقل وطائرات التدريب وطائرات العروض العسكرية و و و .... الخ، ما عدا الحوامات مثل الأباتشي وغيرها والطائرات بدون طيار لم يستعرضها الكاتب، أما بقية المقاتلات الحربية والطائرات استعرضها الكاتب وباسهاب عن تاريخها وتحديثها وتطويرها والقنابل والصواريخ التي تحمل على هذه المقاتلات والتجهيزات الإلكترونية والإنذار للطائرات والتي تستخدم في الحرب الإلكترونية. وكذلك استعرض الكاتب الدفاعات الجوية السعودية، والصواريخ.
وعند عرضه لطائرات التايفون تحدث عنها باسهاب وعن قدراتها وعن صفقات السعودية لطائرات التايفون وعن الترانش 2 والترانش 3، والإيرانيين كانت لهم مداخلات بخصوص التايفون، ولكنني لم أترجم التقرير الإيراني بالكامل ولم أترجم جميع مداخلات الإيرانيين، لأنني لم أرغب في اطالة تقريري أكثر مما هو عليه حتى لا أرهق الأعضاء بقراءته لأنني أخشى هروب البعض من المواضيع الطويلة، وحاولت قدر الإمكان أن لا يكون طويل مع أن في جعبتي المزيد، ومع ذلك طلع التقرير طويل تقريباً عدد صفحاته 30 صفحة A4 في الوورد.

لله درك ياعبير , ولله در صقور المملكة العربية السعودية !
الرساله فهمها الفرس منذ القدم لكن مايؤلم حقاً أن نجد شخص عربي يمجد هاولاء المجوس غيظاً في أبناء جلدته و هاهم هاؤلاء الفرس ومثلما ذكرت في التقرير يعترفون بتخلفهم و ضعفهم العسكري على مستوى المنطقة

في الواقع تاريخ القوات الجوية يكتب بماء الذهب , وقد سجل التاريخ الكثير من الملاحم مثل إسقاط الطائرات الإيرانية و طرد الطائرات الصهيونية و تدمير القصر الرئاسي العراقي رداً على الصواريخ التي ضربت الرياض آنذاك .. لكن فقط لا نمتلك حكومة مراهقة تسوق لكل أنجاز , الأهم أن الرسالة السعودية وصلت الى طهران منذ زمن.

شرفني حضورك أخي الكريم صعصعة وشكراً على إضافتك القيّمة
صدقت الرسالة وصلت للفرس منذ زمن، ولذلك لم تجرأ إيران مرة أخرى إعتداء جوي مباشر على النطاق الإقليمي السعودي، أو حتى النطاق الإقليمي لأي دولة خليجية لأنها تعلم أن صقور الجو السعودي سيلقون بهم في البحر.
إلا أن النقطة التي يجب تؤخذ في الاعتبار، ومن المؤكد أن قياداتنا الخليجية يأخذونها بعين الاعتبار وبجدية، ألا وهي أن إيران من بعد اشتباكها الجوي مع السعودي في عام 1984 أدركت أن لا طاقة ولا قدرة لها لمجابهة السعودية عسكرياً فقامت بتغيير اسراتيجيتها من "استراتيجية الهجوم الجوي المباشر" إلى "استراتيجية الاعتداءات الإرهابية والحروب بالوكالة".
لا حرمنا الله من تواجدك وحضورك

كوني مدني من جذور عسكريه عتيده..

وعلى الرغم من سماعي لتفاصيل هذه القصص ..
إلا أن هناك تفاصيل عميقه في ثنايا القصص اكدت لي أحداث وأثرت معرفتي. .

دائما تقدمين محتوى مثري للمحتوى الخليجي والعربي..

متابع M @ثقة لك اختي الكريمة..
كل التوفيق ..

اول ماعرفتك كنت اعتقد انك ولد كون ثقافتك العسكريه مميزه ..

عذرا ..:D

بعد تحقيقات موسعة اتضح العكس ..
ملفك أخضر..:يو:

والله أنا بنوتة، ومهتمة في شؤون وقضايا البنات، ومولعة في الموضة والفاشنيستا ومن هالسوالف :D
ولكن، نشأتي وتخصصي ومجال عملي فرضوا عليّ الاهتمام في الشؤون العسكرية والأمنية
شرفني حضورك وتواجدك في الموضوع
والله يستر على التحقيقات الموسعة اللي سويتها عني
بس الحمدلله طلع أخضر

أخي الكريم حبر على ورق،
التقرير الإيراني عن القدرات العسكرية السعودية، وبالتحديد القدرات الجوية السعودية، يستعرض فيه الكاتب جميع أنواع الطائرات والمقاتلات السعودية، جميعها بدون استثناء، التايفون والـ اف 15 بأنواعها والتورنيدو وطائرات الأواكس والانذار المبكر وطائرات التزود بالوقود وطائرات النقل وطائرات التدريب وطائرات العروض العسكرية و و و .... الخ، ما عدا الحوامات مثل الأباتشي وغيرها والطائرات بدون طيار لم يستعرضها الكاتب، أما بقية المقاتلات الحربية والطائرات استعرضها الكاتب وباسهاب عن تاريخها وتحديثها وتطويرها والقنابل والصواريخ التي تحمل على هذه المقاتلات والتجهيزات الإلكترونية والإنذار للطائرات والتي تستخدم في الحرب الإلكترونية. وكذلك استعرض الكاتب الدفاعات الجوية السعودية، والصواريخ.

وعند عرضه لطائرات التايفون تحدث عنها باسهاب وعن قدراتها وعن صفقات السعودية لطائرات التايفون وعن الترانش 2 والترانش 3، والإيرانيين كانت لهم مداخلات بخصوص التايفون، ولكنني لم أترجم التقرير الإيراني بالكامل ولم أترجم جميع مداخلات الإيرانيين، لأنني لم أرغب في اطالة تقريري أكثر مما هو عليه حتى لا أرهق الأعضاء بقراءته لأنني أخشى هروب البعض من المواضيع الطويلة، وحاولت قدر الإمكان أن لا يكون طويل مع أن في جعبتي المزيد، ومع ذلك طلع التقرير طويل تقريباً عدد صفحاته 30 صفحة A4 في الوورد.

شرفني حضورك أخي الكريم صعصعة وشكراً على إضافتك القيّمة
صدقت الرسالة وصلت للفرس منذ زمن، ولذلك لم تجرأ إيران مرة أخرى إعتداء جوي مباشر على النطاق الإقليمي السعودي، أو حتى النطاق الإقليمي لأي دولة خليجية لأنها تعلم أن صقور الجو السعودي سيلقون بهم في البحر.
إلا أن النقطة التي يجب تؤخذ في الاعتبار، ومن المؤكد أن قياداتنا الخليجية يأخذونها بعين الاعتبار وبجدية، ألا وهي أن إيران من بعد اشتباكها الجوي مع السعودي في عام 1984 أدركت أن لا طاقة ولا قدرة لها لمجابهة السعودية عسكرياً فقامت بتغيير اسراتيجيتها من "استراتيجية الهجوم الجوي المباشر" إلى "استراتيجية الاعتداءات الإرهابية والحروب بالوكالة".
لا حرمنا الله من تواجدك وحضورك

والله أنا بنوتة، ومهتمة في شؤون وقضايا البنات، ومولعة في الموضة والفاشنيستا ومن هالسوالف :D
ولكن، نشأتي وتخصصي ومجال عملي فرضوا عليّ الاهتمام في الشؤون العسكرية والأمنية
شرفني حضورك وتواجدك في الموضوع
والله يستر على التحقيقات الموسعة اللي سويتها عني
بس الحمدلله طلع أخضر

الملون بالأحمر انا مهتم به .. اذا امكن وضعه هنا حتى بدون ترجمة او تقرير او وضع الرابط هنا .. وشكراً

أخي الكريم عمرو حسين
اسمح لي أن أنتهز الفرصة لكي أهنئك على صفاء القلب والنفس التي تتحلى بها
فقد لمست فيك الروح الطيبة تلك الروح المصرية
حضورك الدائم في مواضيع تخص أهلك وأشقاءك في دول الخليج العربي هي تعبير واضح وصريح مدى صفاء النفس وحسن الخلق التي تتميز بها، بارك الله فيك وفي أمثالك
ولا تستغرب أخي الكريم بأنني فتاة عربية ومهتمة في الثقافة العسكرية، فأنا نشأت في بيت عسكري، جل رجال وشباب عائلاتي يعملون في القطاع العسكري والأمني، هذه النشأة أثرت عليّ، وثم تخصصي علوم سياسية والتخصص الدقيق دراسات استراتيجية، وعملي مرتبط بالدراسات والأبحاث في الشؤون العسكرية والأمنية.

علي راسي والله يا اخت عبير
و ربنا يديم المحبة ديما ما بين الشعوب العربية

إما التخلي عن افكارهم الثورية التي نادو بها لعقود والبدء بالتعامل مع الشيطان الاكبر امريكا والغرب بشكل عام وتكوين علاقات معهم لبناء جيش حديث منافس للسعودية،
أو التنازل عن الطموحات التوسعية والهيمنة على الشرق الاوسط عن طريق تكوين علاقات مسالمة وجيدة مع عدوها الاول الشيطان نفسه السعودية.

وبكل الحالتين ايران في وضع سيء وعليها ان تختار الخيار الذي يعتبر اقل اهانة لها.

هذا بالضبط ما تم نقاشه في الموقع الإيراني
في مداخلة لأحد الإيرانيين سأل الكاتب: "حالياً نحن ليس أمامنا سوى روسيا والصين لكي نشتري منهم الطائرات والتجهيزات العسكرية، وفي هذه الحالة، هل إذا قمنا بشراء طائرات وتجهيزات عسكرية من روسيا ومن الصين نستطيع مجابهة القوة العسكرية السعودية، وتغيير موازيين القوى لصالح إيران؟، أم أنه ينبغي علينا التوجه إلى أمريكا والغرب لتعزيز إمكانياتنا العسكرية حتى نكون في مستوى العدو؟".
قال له الكاتب: "إذا أردنا أن نتجه إلى أمريكا والغرب علينا التخلي عن منهجنا وأيدولوجيتنا التي تقوم على دعم أنظمة مثل بشار الأسد والتخلي عن معاداة أمريكا والغرب ولا أعلم إلى أي مدى يمكن التخلي عن هذا النهج"
شاكرة لك أخي الكريم سافونارولا حضورك وإضافتك القيّمة

عودة
أعلى