ل - القبض على 34 عنصرا من "حزب الله" تم تكليفهم بـ5 مهام

إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
3,134
التفاعل
9,129 0 0
القبض على 34 عنصرا من "حزب الله" تم تكليفهم بـ5 مهام

%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_1.png

الرياض

أزاحت أوراق ملف مقاضاة عناصر حزب الله داخل المملكة، الستار عن معلومات حول أدوار هذه العناصر، حيث تبين تكليفهم بـ5 مهام رئيسية، تشمل التأييد والدعم والتجنيد والتواصل مع الحزب والانضمام إليه.

ونجحت السلطات الأمنية في إلقاء القبض على 34 من عناصر حزب الله "الإرهابي"، خلال الفترة الماضية. بحسب ما نشرته صحيفة "مكة"، الأحد (29 يناير 2017).

وتم إحالة كل من ثبت تورطه في أعمال حزب الله إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض، عقب أن فرغت دائرة قضايا الأمن الوطني في هيئة التحقيق والادعاء العامّ من عمليات الاستجواب التي أخضعوا لها، وخلصت إلى صدور عدد من القرارات الاتهامية بحقهم.

وبخصوص جنسيات الموقوفين على ذمة قضايا مرتبطة بحزب الله اللبناني فهم (29 سعوديًّا)، ولبناني واحد، و4 يحملون الجنسية اليمنية، بينما شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة خلال الأشهر الماضية بالنظر في قضايا الموقوفين الـ34، حيث أصدرت أحكامها بحق 30 منهم، بينما لا تزال قضايا الـ4 الأخرى قيد النظر.

وصدرت أحكام بالسجن بحق 29 عنصرًا مؤيدًا لحزب الله بمدد متفاوتة، وحكم وحيد بإيقاع عقوبة القتل تعزيرًا بحق أحدهم، إذ يأتي ذلك في إطار سعي الأجهزة المختصة إلى تضييق الخناق على حزب الله اللبناني وأنشطته الإجرامية، وذلك عقب أن تم تصنيفه كمنظمة إرهابية.

وفي وقت سابق، وضعت السعودية عددًا من قياداته أهمهم خليل يوسف حرب، ومحمد قبلان على القائمة السوداء، وتجميد أي أصول تابعة لهم، إلى جانب كيانات وشركات لبنانية مرتبطة بأنشطة للحزب، وحذرت المواطنين والمقيمين من التعاون معهم بأي شكل من الأشكال.

وصدر حكم بسجن 29 عنصرًا، كما صدر حكم وحيد بالقتل تعزيرًا بحق أحد العناصر، بينما لا يزال هناك 43 شخصًا قضاياهم منظورة في محاكم المملكة.


سبق
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى