«الأزهر»: نأمل أن تساهم جهودنا في حل الأزمة بـ«ميانمار»

msvx

عضو جديد
إنضم
12 فبراير 2016
المشاركات
31
التفاعل
38 0 0
uewyqiw.jpg


قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن «مؤسسة الأزهر عملت لفترات طويلة؛ من أجل إنجاح مؤتمر “حكماء المسلمين لتحقيق السلام في ميانمار”، الذي انطلقت فعالياته اليوم».

وأوضح «شومان» في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن «الأزهر نجح في جمع كافة الأطراف المتصارعة في بورما، وحرص على وجود الشباب ذوي الاتصال القوي بأطراف الأزمة بالمؤتمر؛ وذلك لأنهم الأحرص على التخلص من التوتر، والأكثر استجابة لصوت العقل».

وأضاف أن «كافة الكلمات التي تم إلقائها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أثبتت حرص الجميع على التعايش السلمي، وعلينا نحن الآن أن نعمل بكل جد؛ لوضعهم على طريق تحقيق السلام».

وأعرب عن أمله في أن تساهم جهود الأزهر في حل الأزمة بشكل نهائي، مضيفًا: «هناك خطوات أخرى سنتخذها بناءً على النتائج التي ستترتب على هذا المؤتمر».

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعدد من أطراف الأزمة بـ«ميانمار» تحت عنوان «نحو حوار إنساني حضاري من أجل مواطني ميانمار»؛ بهدف تحقيق السلام في هذا البلد.

 
شيخ الأزهر يترأس الجلسة المغلقة لبحث سبل صنع السلام فى ميانمار

20170103122203223.jpg


بدأت الآن فعاليات الجلسة المغلقة فى ملتقى" نحو حوار إنسانى حضارى من أجل ميانمار"، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ رئيس مجلس حكماء المسلمين، ومشاركة أعضاء وفود بورما؛ لمناقشة الأوضاع وبحث سبل وآليات صنع السلام فى ميانمار.



من جانبه، قال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الحوار بين جميع الأطراف هو الحل الأمثل لمشكلة المسلمين فى ميانمار، وذلك من خلال التعاليم السماوية والمبادئ التى تقوم عليها البوذية فى احترام إنسانية الإنسان وإقرار التعايش السلمى.



وأكد الأمين العام خلال المؤتمر، أن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين حرص على جمع ممثلين من الشباب لجميع الأطراف فى بورما، وذلك لإجراء حوار مجتمعى واقعى حول أسباب الصراع وعدم الاستقرار، والوصول إلى رؤية مشتركة تكفى العيش المشترك للجميع فى ظل مواطنة تضمن التمتع بالحقوق والقيام بالواجبات.

 
يجب علي كل الدول العربية والاسلامية الوقوف مع ذلك التوجهة لحقن دماء المسلمين التي تسفك في مينمار
 
كأني فاهم الموضوع خطأ..
او الازهر فاهم المشكلة خطأ ..!!

الروهينجيا المسلمين هم من يتعرض للتهجير من حكومة مينامار بسبب العرقية..انهم من اصول بنغالية وعليهم العوده لبنغلاديش..!!

يعني ..
الحوار لازم يوجه لحكومة ماينامار وطلب الكف عن اضطهادهم للمسلمين بحجة العرقية..!!

وليس جمع مسلمين للحوار ..!!
 
-- خلال التعاليم السماوية والمبادئ التى تقوم عليها البوذية --

اللهم انا نتبرأ من قائل هذا
 
يجب علي كل الدول العربية والاسلامية الوقوف مع ذلك التوجهة لحقن دماء المسلمين التي تسفك في مينمار
بالتاكيد ولاكن مثل هذه المؤتمرات لن تقدم ولا تاخر اضغط على حكومة بورما ستنجح
 
عودة
أعلى