معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC "بايديك" 2017 الأول

طيب والجيش سعودي هل تعقد مع المدرعة​

المعذرة أخي الكريم، لم أفهم سؤالك،
إن كنت تقصد الصور التي في المشاركة، فهذه الصور التقطتها إحدى الأخوات البحرينيات أثناء زيارتها للمعرض، وهي تقول بأنها تحدثت مع الأخوة السعوديين القائمين على الجناح السعودي في المعرض وقالوا لها بأن هذه المدرعة شاركت في اليمن 6 مرات على فترات منقطعة،
والأخت عرضت هذه الصور في حسابها على السيناب وكتبت على الصور الكلام الذي قالوا لها السعوديين في جناح السعودية بالمعرض.
أنا شخصياً قلت لها لم أسمع بهذا الكلام، فأنا أشارك بكثافة في منتدى عسكري ولم أسمع عن هذه المدرعة، ولكن أخذت منها الصور وأدرجتهم بالموضوع وقلت إن كان الكلام غير صحيح فأكيد الأخوة السعوديين سوف يوضحون ويصححون المعلومات.

صدقيني اختي كل شي متوفر في السوق واليوتوب والمنتديات بعد وبالتفصيل الممل لكل صغيره وكبيره ، اقولج الكلام هذا عن خبره عمليه ، والله يحفظ البحرين واهلها من كل شر.

ويحفظك أخي الكريم ويحفظ الكويت،
لا بارك الله فيهم هالارهابيين ما خلوا شي ما سووا.

ويحفظك أخي الكريم ويحفظ الكويت،
لا بارك الله فيهم هالارهابيين ما خلوا شي ما سووا.

لذلك يجب إيجاد الحلول ...... مثلا الإرهابيين استخدموا الطائرات المسيرة عن بعد .... انتاج سلاح يقاومها مثلا بإمكان كل جندي حمله

لذلك يجب إيجاد الحلول ...... مثلا الإرهابيين استخدموا الطائرات المسيرة عن بعد .... انتاج سلاح يقاومها مثلا بإمكان كل جندي حمله

بإذن الله أخي الكريم الدماني، هناك حلول تقوم وزارة الداخلية بدراستها واتباعها،
وهناك شركات أمنية متخصصة في تقنيات الأمن تستعين بها وزراة الداخلية لاستتباب الأمن والأمان في البلاد.

بإذن الله أخي الكريم الدماني، هناك حلول تقوم وزارة الداخلية بدراستها واتباعها،
وهناك شركات أمنية متخصصة في تقنيات الأمن تستعين بها وزراة الداخلية لاستتباب الأمن والأمان في البلاد.

المشكلة الأكبر اختي هيه الحاضنة الشعبية

بصراحة جهد أكثر من رائع لاختنا الكريمة عبير البحرين ... الله يعطيها القوة ويمدها بالصحة

شكراً أخي الكريم ابن جلا على كلماتكم الطيبة
تشجيعكم لنا وسام فخر واعتزاز وحافز للمزيد من العطاء
وأنتم السباقون في إثراء محتوى المنتدى
لك احترامي وتقديري

الأخت التي زارت جناح السعودية في المعرض وصورت صور للمركبة العسكرية التي تحمل إسم "سلمان الحزم"، أيضاً أخذت فيديو للمركبة "سلمان الحزم" وشرح الأخوة السعوديين القائمين على جناح السعودية في المعرض

بس لا تضحكون ترى معلوماتها العسكرية زيرو
تقول للمركبة >> الدبابة :D

من جناح البحرين صور للآليات التي تشغل لدى قوة دفاع البحرين أو الحرس الوطني

الآلية "ذيـــب" لدى قوات الحرس الملكي الخاصة بقوة الدفاع

الدبابة M60 A3 لدى قوة دفاع البحرين

مركبة لدى الحرس الوطني البحريني

القائد العام يشيد بعلاقات التعاون والصداقة بين البحرين وفرنسا

استقبل المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين الأثنين العميد STEPHANE PICHON مدير شؤون أفريقيا والشرق الأوسط في الإدارة العامة الفرنسية للتسليح والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

ورحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بمدير شئون أفريقيا والشرق الأوسط في الإدارة العامة الفرنسية للتسليح والوفد المرافق، مشيداً بعلاقات التعاون والصداقة القائمة بين بين البلدين والتي تشهد على الدوام تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات، متمنياً للضيف طيب الإقامة في البحرين لحضور فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء اللواء الركن حسن محمد سعد مدير ديوان القيادة العامة، واللواء الركن عبدالله حسن النعيمي المفتش العام، واللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين.

القائد العام: تطور لعلاقات البحرين وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات

أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بعمق العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة والشعبين والتي تشهد على الدوام تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات.

واستقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين في مكتبه بالقيادة العامة صباح الاثنين، كو هيون مو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين والذي قدم له العقيد KIM KWON_IL مدير إدارة سياسات الدفاع بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، حيث رحب القائد العام بسفير جمهورية كوريا الجنوبية، ومدير إدارة سياسات الدفاع الكوري.

وحضر اللقاء اللواء الركن حسن محمد سعد مدير ديوان القيادة العامة، واللواء الركن عبدالله حسن النعيمي المفتش العام، واللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين.

هناك ردود لأحد الأخوة تم حذفها وكنت أهم بالرد عليها وتوضيحها !! أعتقد أن هذا الأمر لا يصح والجميع يتحاور ويجتهد ويدلي برأيه .. يا إخوان سياسة إقصاء الرأي المخالف وإبعاده لا تصح ويجب أن نتعلم تقبل ثقافة النقد خصوصا إن كانت تخدم الموضوع.
حذف المواضيع و الردود بحجج مختلفة واهية
مرض مزمن بالمنتدى بدك تتعايش مع المرض حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا

صور معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بجولة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017

الصور أهديها للأستاذ الفاضل A @anwaralsharrad ،
شوف شلون المشير خليفة بن أحمد بنفسه يروح ويطمئن على الدبابة،
وهناك خبر حصري سأضعه بعد قليل.

بصراحه الاخوان البحرينين لا اعرف تمسكهم بهذه الدبابه البائسه وتبذير المال على تطويرها ..!!
مع احترامي لهم ، كان الافضل التعاقد على عدد كتيبتين من دبابه جديده مثل ال M-90MS أفضل يكثير من مضيعة الوقت هذه ..
الاخوه البحرينين يريدون التعاقد على ال S-400 ولايريدون التعاقد على دبابه جديده تحل محل الM-60A3..
ربما السبب يعود إلى سلاح الدروع ( الدبابات ) بسبب جغرافية مملكة البحرين ليست بذات الاولويه والاهميه للمخطط العسكري البحريني مقابل اهمية تملك منظومة دفاع جوي بعيدة المدى لمواحهة عدو كالعدو الفارسي لان الاخطار بالدرجه الاولى اما بحريه أو جويه أو صاروخيه وليست هجوم بري لعدم وجود اي اتصال بري بين الجانبين ، وبالتالي تكاليف تطوير ال M-60A3 بالتطوير الايطالي اقل تكلفه من الحصول على دبابه جديده اغلا ثمنا ..

* ملحوظه اخيره المدفع الجديد الذي سوف تزود به ال M-60 A3 البحرينيه عيار ١٢٠ ملم لن يكون بقوة مدافع الدبابات التقليديه لانه بالاصل لم يصمم ليركب على ظبابة قتال رئيسيه بل مدرعه لذلك هو مزود بكابح فوهه..

مبروك البحرين على التطوير لدبابات M60

بناءا على تجربة البحرين باليمن مع مدرعات الارما

لو تم ادخال Centauro II MGS 120/105 wheeled tank destroyer
الايطالية فهى تحمل نفس تطوير ليوناردو للدبابة M60 خصوصا مدفع 120/45 mm
( وابقاء دبابات M60 ) صف ثاني

التعديل الأخير:
بصراحه الاخوان البحرينين لا اعرف تمسكهم بهذه الدبابه البائسه وتبذير المال على تطويرها ..!!
مع احترامي لهم ، كان الافضل التعاقد على عدد كتيبتين من دبابه جديده مثل ال M-90MS أفضل يكثير من مضيعة الوقت هذه ..
الاخوه البحرينين يريدون التعاقد على ال S-400 ولايريدون التعاقد على دبابه جديده تحل محل الM-60A3..
ربما السبب يعود إلى سلاح الدروع ( الدبابات ) بسبب جغرافية مملكة البحرين ليست بذات الاولويه والاهميه للمخطط العسكري البحريني مقابل اهمية تملك منظومة دفاع جوي بعيدة المدى لمواحهة عدو كالعدو الفارسي لان الاخطار بالدرجه الاولى اما بحريه أو جويه أو صاروخيه وليست هجوم بري لعدم وجود اي اتصال بري بين الجانبين ، وبالتالي تكاليف تطوير ال M-60A3 بالتطوير الايطالي اقل تكلفه من الحصول على دبابه جديده اغلا ثمنا ..

* ملحوظه اخيره المدفع الجديد الذي سوف تزود به ال M-60 A3 البحرينيه عيار ١٢٠ ملم لن يكون بقوة مدافع الدبابات التقليديه لانه بالاصل لم يصمم ليركب على ظبابة قتال رئيسيه بل مدرعه لذلك هو مزود بكابح فوهه..

مرحبا أخوي العقرب الأحمر،
انتظر بس كم ساعة أو بالكثير يوم، وإن شاء الله بتشوف ردنا على مداخلتك
أصلاً من يومين أو ثلاثة أيام أنا كنت أستعد حق نوعية مداخلتك، بس لأني شوية تعبانة ومرهقة فتأخرت، ارتاح شوية وبتشوف ردنا،
بس عاد عقبها نبي نشوفك،

مبروك البحرين على التطوير لدبابات M60

بناءا على تجربة البحرين باليمن مع مدرعات الارما

لو تم ادخال Centauro II MGS 120/105 wheeled tank destroyer
الايطالية فهى تحمل نفس تطوير ليوناردو للدبابة M60 خصوصا مدفع 120/45 mm
( وابقاء دبابات M60 ) صف ثاني

مرحبا أخي الكريم الجراح،
الله يبارك فيك وفي إيمانك،
إن شاء الله قريباً ستجد ما يسرك،
فقط انتظر ساعات أو بالكثير يوم،
وإن شاء الله نرى تفاعلك فيما بعد،
وتقبل تحياتي

أصلاً من يومين أو ثلاثة أيام أنا كنت أستعد حق نوعية مداخلتك، بس لأني شوية تعبانة ومرهقة فتأخرت، ارتاح شوية وبتشوف ردنا،
بس عاد عقبها نبي نشوفك،

اهلا أخت عبير , جاهز ومرحب دائما بالنقاش ..
تقبلي تحياتي ..

بس عاد عقبها نبي نشوفك،

يااااا سااااتر .. إستاذنا العقرب أنصحك تسحب التعليق وتشوفلك جاهية تنهي الموضوع بأخف الأضرار لأن الرد سيكون على الأرجح قاسي :)

عودة
أعلى