دبي الجنوب تحتضن مبنى الطيران الخاص الأكبر عالمياً

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,956
التفاعل
102,472 728 2
أحمد بن سعيد: إنجاز آخر في نهاية عام استثنائي للمدينة الناشئة
دبي الجنوب تحتضن مبنى الطيران الخاص الأكبر عالمياً

المصدر:
  • دبي – لؤي عبدالله
التاريخ:20 ديسمبر 2016
  • image.jpg

دشّن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان أمس رسمياً مبنى الطيران الخاص الأكبر عالمياً بمنطقة الطيران بدبي الجنوب.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد إن الافتتاح الرسمي لمبنى الطيران الخاص بمنطقة الطيران في دبي الجنوب خطوة هامة نحو تحقيق رؤية دبي أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم.

كما يأتي أيضاً انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تقوم به منطقة الطيران في دبي الجنوب كمنصة متكاملة ومجهزة بأحدث البنى التحتية والمنشآت عالمية المستوى، وستعمل هذه المنشأة على إرساء معايير جديدة في الفخامة والخدمات المتميزة للمسافرين عالمياً.

ووصف سموه الحدث انه جاء في نهاية عام استثنائي لدبي الجنوب، شهدت من خلاله تحقيق العديد من الإنجازات، ليكون افتتاح مبنى الطيران الخاص بمثابة دُرَّة التاج على رأس عام حافل بالمشاريع الضخمة ومحطة بارزة في تاريخ دبي الجنوب، ويعطي دفعة للمدينة الناشئة خلال الأعوام المقبلة أن تكون أكثر عزماً على مواصلة التميز والتفرد الذي حققته.

رفع مستويات الفخامة

وأضاف سموه: من الضروري الاستمرار في رفع مستويات الفخامة في قطاع الطيران الخاص، وتقديم خدمات استثنائية لكبار الشخصيات من شأنها أن تثري تجربة السفر الخاص بدبي، مشيراً أن الإمارات تمتلك سمعة كبيرة ومشهود لها في مجال خدمات الطيران الفخم والراقي على الصعيد العالمي.

100 مليون

وأكد خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران أن إجمالي حجم الاستثمارات في مبنى الطيران الخاص في دبي الجنوب يصل الى نحو 100 مليون درهم يشمل المبنى والبنية التحتية المرافقة له.

وأشار إلى انتقال معظم عمليات الطيران الخاص من مطار دبي الدولي الى المطار الجديد بسبب محدودية السعة في مطار دبي، مشيرا الى انه من المتوقع ان تسجل منطقة دبي الجنوب اكثر من 14 الف رحلة خلال العام 2017.

وأضاف الزفين ان المبنى الجديد سيكون له انعكاسات ايجابية على قطاع الطيران الخاص، مشيرا الى ان المرحلة الراهنة لا تشكل أي قلق بالنسبة لشركات الطيران الخاص، وذلك على الرغم من تراجع اسعار النفط والظروف الاقتصادية العالمية.

وأوضح ان المبنى الجديد عامل محفز لنمو القطاع في المنطقة في ظل حالة الترقب لانطلاق معرض اكسبو 2020 الذي سيساهم في تعزيز نمو هذا القطاع.

4 شركات

وقال ان هناك 4 شركات طيران خاص تعمل من المبنى الجديد وهي جيتيكس وجيت افييش وفالكون وإكزيكيوجيت إلى جانب الفطيم دي سي افييشين في مبنى منفصل في الجهة المقابلة، مشيرا الى ان العديد من مشغلي الطيران الخاص في الشرق الأوسط يرغبون في تسيير رحلاتهم من هذا المبنى مع إبقاء مركز عملياتهم في مكان آخر، ولهذا نرى نموا في الأسواق. واضاف ان هناك مفاوضات مع مشغلين آخرين للعمل في المبنى خلال العام المقبل من بينهم مشغل رئيسي لرحلات الطيران الخاص.

ويقع المبنى على مساحة 5,600 متر مربع، ليكون بذلك أكبر مبنى طيران خاص في العالم، وبوابة دبي الجديدة للمسافرين من كبار الشخصيات.

75 مليوناً استثمارات جيتيكس في المبنى

قال عادل مارديني، المدير التنفيذي والرئيس لشركة جيتيكس إن حجم استثمارات الشركة في مبنى الطيران الخاص تصل إلى نحو 75 مليون درهم، مشيراً إلى أن هذا المبنى سيكون له انعكاس إيجابي على قطاع الطيران الخاص بشكل عام في دبي.

واضاف مارديني ان جيتيكس تخطط للتوسع في المكان من خلال بناء مجموعة من الحظائر التي سيتم استخدامها في الصيانة الاولية للطائرات، مشيرا الى أنه سيتم البدء في عمليات الانشاء في الحظيرة الاولى قريباً على ان يتم الانتهاء منها خلال عام.

وأوضح مارديني ان مبنى الطيران الخاص يشكل خطوة هامة أخرى نحو تحقيق رؤية دبي في أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم، وذلك انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تقوم به منطقة الطيران في دبي الجنوب كمنصة متكاملة ومجهزة بأحدث البنى التحتية والمنشآت عالمية المستوى، مشيرا الى ان هذا المبنى يعمل على سد فجوة واضحة في السوق من شأنها إرساء معايير جديدة للنجاح في صناعة الطيران على الصعيد العالمي.

1000

شهد مبنى الطيران الخاص 1000 رحلة جوية منذ إطلاق أول طائرة في أبريل الماضي ومن المتوقع الوصول إلى 4000 رحلة خلال العام 2017. وصمم المبنى وفقاً لأحدث المعايير العالمية لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية، ويرسي مبنى الطيران الخاص معايير جديدة من فخامة التصميم والأجواء الراقية.





 
عودة
أعلى