خطير من مصر : «الإنجيل» إلزامي في طابور المدارس

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82%20%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC%20%C2%AB%D9%84%D8%A7%20%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%A1%C2%BB%20%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%20%D8%A8%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9%20%C2%AB%D8%B2%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9%C2%BB%20(1).jpg


تسعى وزارة التربية والتعليم لتطبيق مبادرة "أديان السماء.. لا للعنف لا للدماء"، التي تهدف إلى إلزام كافة المدارس بتلاوة آيات من الإنجيل على غرار القرآن خلال الطابور المدرسي، معتبرة أن ذلك من شأنه إعادة اللحمة بين الطلاب ونبذ العنف والتطرف. في الوقت الذي رفض فيه أعضاء بلجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، المبادرة، واصفين سياسات الوزارة بالمتخبطة كونها لا تفيد دحر الإرهاب بقدر ما ستحدثه من انشقاقات بين الطلاب. وكشف بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن نية الوزارة تفعيل قراءة آيات من الإنجيل بجانب القرآن خلال الطابور المدرسي في كافة أنحاء الجمهورية. وقال إن ذلك يأتي كمبادرة من الوزارة لنبذ العنف ومحاربة الإرهاب بشتى صوره تحت عنوان "أديان السماء.. لا للعنف لا للدماء"، وذلك عقب تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية الذي راح ضحيته 24شخصًا وأصيب خلاله العشرات. وأضاف حسن في تصريحات إلى "المصريون"، أن "هذه المبادرة تمت بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وتم تفعيلها بإحدى مدارس القاهرة وجار تطبيقها على كافة المدارس، في سابقة هي الأولى من نوعها تهدف إلى إعادة اللحمة الوطنية بين المسلمين والأقباط". وأوضح أن كل الأديان السماوية ترفض العنف وتؤكد على الحب والتعاون وحب الوطن، مشيرًا إلى أن الإرهاب أعمى البصر ولايفرق بين مسلم ومسيحي أو مسجد وكنيسة، مضيفًا: "على جميع أفراد المجتمع أن يتحدوا في مواجهة الإرهاب". بدوره رفض النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، مبادرة وزارة التربية والتعليم الخاصة بإلزام المدارس بتلاوة آيات من الإنجيل على غرار القرآن. وقال إن "الدين الإسلامي هو دين الدولة وفقًا لنص الدستور ومن المتعارف عليه أن يتم افتتاح أية ندوات أو مؤتمرات أو حتى طابور الصباح بآيات من الذكر الحكيم وحال تطبيق الإنجيل كإلزامي في المدارس فسيحدث خلط بين الأديان السماوية"، على حد قوله. وفي تصريحات إلى "المصريون" أضاف بركات، أن "هذا القرار غير صائب نظرًا لأن هناك مدارس عديدة في القرى والنجوع لا يوجد بها مسيحيين فكيف يتم تطبيق القرار عليهم، متسائلًا:" هل سيتم قراءة القرآن في المدارس القبطية التي لا يوجد بها طلاب مسلمين؟ أم أن الأمر مجرد قرارات متخبطة من شأنها إرباك النشء بدلًا من تصحيح مفاهيم الطلاب". وأكد عضو مجلس النواب، أنه "من الأولى دمج حصة الدين لتكون واحدة يتم تطبيقها على كافة الطلاب ويتم تدريسها بالتناوب بين المعلم المسلم والقبطي خاصة وأن كل الكتب السماوية تحض على نبذ العنف والتعايش والتآخي بين المسلم والمسيحي، إضافة إلى اقتلاع جذور الإرهاب من المدارس عن طريق نقل المعلمين الذين يثبت تورطهم في التحريض على العنف إلى الإدارات التعليمية وعدم إسناد المهام التعليمية إليهم". بدورها، رفضت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، مبادرة وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنها غير مقنعة لأحد لأنها ستعمل على محو الهوية الدينية وتشتيت الطلاب. وتابعت: "مع احترام كافة الأديان السماوية إلا أن دستور الدولة يؤكد أن دينها الإسلام فمن الطبيعي تلاوة القرآن في طابور المدرسة وهذا ليس تحيزًا لكن من المسلمات لدي كافة المصريين". وأضافت ماجد لـ"المصريون" أن "المقارنة بين القرآن والإنجيل يعقد المشهد أكثر مما يفيده، خاصة وأن كل منهما يتم دراسته خلال حصة التربية الدينية، ومن الأولى تغيير المناهج التي تحض على العنف والتطرف، لا أن يتم إقرار الإنجيل في طابور الصباح".

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :




 
مصر ضاعت ... المسيحيين يعيشون في ابهى حلة بينما المسلمون مضطهدون في السجون​
 
هذه الثورة الدينية التي دعى لها السيسي بعد انقلابه

المسلم سيقرأ الانجيل المحرف الذي كتبه بولس اليهودي مجبرا في المدرسة

لا و يضعون كتاب محرف في نفس المقام مع القرآن الكريم
 
انتظرو تحول مصر لدولة مسيحية يهودية​
 
توجد مدارس و كليات خاصة للإخوة المسيحيين لا يستطيع أحد التدخل بها أو أحدث أي تغيير عليها او تأميم مصادر التمويل عكس الأزهر الشريف الذي يرزح تحت ضغوط الدولة و تأميم مصادر دخله و مناهج التعليم فيه ..

كان صرح للعلم والمعرفة و منار السبيل لأهل السنة ..

لكن. . فخامة الرئيس جمال الإشتراكي الحاصل على وسام لينين مسح الأرض بالأزهر الشريف للأسف الشديد. .
 
الله يكتب الخير لمصر وللشعب المصري ولكن اعتقد بأنه قرار خاطيء وخطير جداً
 
المسلمين يعتبرون المسيحيين كفار
والمسيحيين يعتبرون المسلمين كفار

العقيدة الاسلامية تقوم على توحيد الله وافراده بالعبادة
العقيدة المسيحية محرفة وبؤمنون بعقيدة التثليث .

التسامح والتعايش لايعني انني اقر بصحة دين محرف وغير صحيح
واشوش على التلاميذ المسلمين لان المدرسة مكان لتلقي العلم ومنه الدين

القرار غير موفق

 
أليس هذا وزير التربية و التعليم الذى لا يعرف الفرق بين حرفى ز و ذ؟
فلماذا تعيبون عليه أمر مثل ذلك و هو جاهل باللغة القرآن؟
هل سيسمع أطفالنا فى طابور الصباح أيات من الإنجيل الكريم؟
مثل نشيد الأناشيد.

1نَشِيدُ الأَنْشَادِ الَّذِي لِسُلَيْمَانَ :

2لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ .

5أَنَا سَوْدَاءُ وَجَمِيلَةٌ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، كَخِيَامِ قِيدَارَ، كَشُقَقِ سُلَيْمَانَ. 6لاَ تَنْظُرْنَ إِلَيَّ لِكَوْنِي سَوْدَاءَ، لأَنَّ الشَّمْسَ قَدْ لَوَّحَتْنِي. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. 7أَخْبِرْنِي يَا مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، أَيْنَ تَرْعَى، أَيْنَ تُرْبِضُ عِنْدَ الظَّهِيرَةِ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟

8إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ .

9لَقَدْ شَبَّهْتُكِ يَا حَبِيبَتِي بِفَرَسٍ فِي مَرْكَبَاتِ فِرْعَوْنَ. 10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ، وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! 11نَصْنَعُ لَكِ سَلاَسِلَ مِنْ ذَهَبٍ مَعَ جُمَانٍ مِنْ فِضَّةٍ .

12مَا دَامَ الْمَلِكُ فِي مَجْلِسِهِ أَفَاحَ نَارِدِينِي رَائِحَتَهُ. 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. 14طَاقَةُ فَاغِيَةٍ حَبِيبِي لِي فِي كُرُومِ عَيْنِ جَدْيٍ .

15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ .

16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ، وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ .

17جَوَائِزُ بَيْتِنَا أَرْزٌ، وَرَوَافِدُنَا سَرْوٌ .


 
القرار خاطيء من الحكومة المصرية للأسف

الآن السؤال بعد تعميم هذا الأمر في مصر مثلا المدارس للمسلمين تقرأ القرآن وآيات من الإنجيل هل سوف يتم عمل نفس الشيء بالمدارس المسيحية بهدف المساواة
 
حسبنا الله و نعم الوكيل
 
ياراجل حرام عليك دول شوية كدة حتي يظهروا الوحدة الوطنية بين المصريين انما هذا القرار لا وجود لة علي ارض الواقع فالمسيحيين في مصر عددهم لا يتخطي 8 مليون من اصل 92 مليون مثلا انا كنت في الابتدائي والاعدادي في مدارس لايوجد بها مسيحي واحد وحتي الثانوي كان عدد المسيحيين محدود
مثل هذه الفقاعات لحظية لاحتواء الغضب لدي اخواتنا المسيحيين ولقطع الطريق علي روؤس الفتنة انما في المدارس لن تجد مثل هذا الهراء
 
أأفقتم الآن فقط ؟؟؟؟؟
الحرب لم تكن على الإخوان بل على الإسلام
الى كل من ساند و طبل :
سَكِتَ عن الدماء و عاونت القتلة الظلمة ...... ملعونة سذاجتك
 
أأفقتم الآن فقط ؟؟؟؟؟
الحرب لم تكن على الإخوان بل على الإسلام
الى كل من ساند و طبل :
سَكِتَ عن الدماء و عاونت القتلة الظلمة ...... ملعونة سذاجتك
في عهد الاخوان كتب على المناهج (من بدل دينه احترموه)
مرسي يقول لافرق بيننا وبين المسيحين في العقيدة
وقال ان الحدود ليست من الشريعة بل اجتهاد فقهي .

سبق وقلتها ما اخس من قديد الا عسفان كلهم زي بعض

دعونا بالله من المتاجرة بشعارات الاسلام من اجل مكاسب سياسية
 
التعديل الأخير:
في عهد الاخوان كتب على المناهج (من بدل دينه احترموه)
مرسي يقول لافرق بيننا وبين المسيحين في العقيدة
وقال ان الحدود ليست من الشريعة بل اجتهاد فقهي .

سبق وقلتها ما اخس من قديد الا عسفان كلهم زي بعض

دعونا بالله من المتاجرة بشعارات الاسلام من اجل مكاسب سياسية[/QUOTE


أضاعتنا سذاجتك و ستظل محتفظ بها إلى أن يقولها لك صريحة أحد حكامك .
فلتصمت هداك الخالق
 
أضاعتنا سذاجتك و ستظل محتفظ بها إلى أن يقولها لك صريحة أحد حكامك .
فلتصمت هداك الخالق

هدانا الخالق جميعا لكن قمة السذاجة ان اصدق ان الاخوان المسلمين يختلفون عن غيرهم ..
وان الحرب عليهم حرب على الاسلام لان هذه الاسطوانة مشروخة ..
الملك عبدالله والملك سلمان حاربوا اخوان مصر هل نعتبرهم يحاربون الاسلام ؟

طبعا انت تجاوزت كل ماقلته من ادلة تبين متاجرتهم بالشعارات لا اكثر مثلهم مثل بقية الشلة الحالية
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى