انطلاق التمرين العسكري المشترك " المخلب الحديدي 2 " بين القوات البرية الاماراتية ونظيرتها الأمريكية.

إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,388
التفاعل
19,878 0 0
انطلاق التمرين العسكري المشترك " المخلب الحديدي 2 " بين القوات البرية الاماراتية ونظيرتها الأمريكية.

p_346kw4vt0.jpg


أبوظبي في 12 ديسمبر / وام / انطلقت اليوم فعاليات التمرين المشترك " المخلب الحديدي 2 " بين القوات البرية بالقوات المسلحة الاماراتية والقوات البرية الامريكية، وذلك ضمن التمارين العسكرية المشتركة التي تجريها قواتنا المسلحة على مدار العام مع القوات الشقيقة والصديقة بغية رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الاطراف المشاركة في التمرين .

ويهدف التمرين إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يساهم في رفع القدرة العسكرية القتالية وزيادة التنسيق بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة الأمريكية وذلك انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية واضحة المعالم تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

ويتضمن التمرين الذي يستمر لعدة أيام تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات المشتركة بين مختلف وحدات القوات البرية بين الجانبين في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة بما يواكب العصر.

 
اختتام التمرين المشترك “المخلب الحديدي 2” بين القوات البرية الإماراتية والأميركية
2016-12-16 الشرق الأوسط 0
image (1).jpg
Satellite.jpg
Satellite (1).jpg

التمرين المشترك "المخلب الحديدي 2"
اختتمت فعاليات التمرين المشترك “المخلب الحديدي 2” الذي أقيم على أرض دولة الإمارات بين القوات البرية الإماراتية ونظيرتها الأميركية واستمر على أيام عدّة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية في 16 كانون الأول/ديسمبر.

ويأتي التمرين ضمن التمارين المشتركة التي تشارك بها القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لرفع الكفاءة القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام.

كما يأتي “المخلب الحديدي 2” امتداداً لسلسة التمارين المشتركة بين القوات البرية الإماراتية والقوات البرية الأميركية وضمن الخطط التدريبية الموضوعة لتطوير ورفع مستوى القدرات العسكرية القتالية وبهدف تبادل الخبرات العملية بين القوات البرية للبلدين من خلال إعداد برنامج تدريبي عملي شامل حيث تسهم هذه النوعية من التمارين في صقل القدرات العسكرية ورفع الكفاءة والارتقاء بمستوياتها من خلال تنفيذ التطبيقات المطلوبة وتعزيز المزيد من التعاون والعلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين، وفقاً للوكالة.

وحقق التمرين المشترك “المخلب الحديدي 2” النجاح المنشود بفضل الاحترافية التي نفذ بها على الوجه الأكمل بالإضافة إلى الأهداف المخططة له إذ أعطى الثقة الكاملة في القدرات والإمكانات القتالية والفنية التي تتمتع بها القوات المشاركة في التمرين لتنفيذ أي مهام تسند إليها دفاعاً عن ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويعكس نجاح التمرين إيمان القيادة الإماراتية بأهمية استضافة مثل هذه التمارين على أرض دولة الإمارات والتي تركز على صقل مهارات منتسبي القوات البرية ومدى ما وصل إليه التعاون العسكري بين القوات البرية في القوات المسلحة لدولة الإمارات والقوات البرية بالجيش الأميركي والكفاءة القتالية والاحترافية التي تتمتع بها في أداء المهام الموكلة إليها.
 
عودة
أعلى