نشامى الاردن

مشرف
طاقم الإدارة
مــشــرف
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
2,507
الإعجابات
7,037
النقاط
742
الدولة
Jordan
#1
القوات المسلحة تتسلم دفعة من الآليات العسكرية الألمانية



تسلم رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، اليوم الأحد، في ميدان قيادة لواء الملك حسين بن علي المهام الخاصة/30، آليات عسكرية نوع marder الممنوحة من القوات المسلحة الألمانية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


وبين الفريق فريحات في كلمة له بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين ووزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة أورسلا فون در لاين، عمق العلاقات التي تربط القوات المسلحة في البلدين الصديقين.


وأضاف أن 16 آلية عسكرية نوع marder، هي الدفعة الأولى من المنحة المكونة من 25 آلية مهداه من الحكومة الألمانية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والتي سوف تساعد في تعزيز قدرات القوات المسلحة الأردنية في مواجهة التحديات والتهديدات وأنها ضمن مجموعة من الإسهامات التي تتضمن الذخائر والآليات والتمرينات والتدريبات المشتركة.


وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على أن الأردن سيبقى دائماً تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صوتاً للإعتدال في العالم وداعماً للإنسانية والسلام.


وأوضحت وزيرة الدفاع الألمانية أن هذه الآليات مجهزة لوظيفتين هما: حماية الطاقم والسماح بالمراقبة لدعم نشاطاته الكثيرة في قطاع الأمن وتعزيز المساعدات الإنسانية وذلك لما يواجهه الأردن من تحديات في مواجهة الأرهاب.


وجرت مراسم الاستلام بحضور نائب رئيس القوات المسلحة الألمانية والسفيرة الألمانية في عمان وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.





 

نشامى الاردن

مشرف
طاقم الإدارة
مــشــرف
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
2,507
الإعجابات
7,037
النقاط
742
الدولة
Jordan
#6
الف مبروك لقواتنا المسلحة الباسلة ، لكن هل من تفاصيل فنية عنها ؟؟؟
المواصفات

مدرعة Marder 1 هي عربة مشاة قتالية مدرعة ألمانية المنشأ تم تطويرها من تصميمها من طرف شركة Rheinmetall Landsysteme

ويتسلح برج Marder 1 الذي يضم فردين بمدفع من عيار 20 ملم Rheinmetall MK 20 Rh 202 والذي يتم تركيبها في الخارج بارتفاع يصل إلى أكثر من 65° وانبطاح بأقل من 17° و برج قابل للدوران 360°. كما يوجد رشاشان واحد مركب في الأمام و الثاني على يمين المدرفع عيار 20 ملم و الرشاشان هما MG3 عيار 7.62 ملم وتم تركيب قنابل دخانية فراغية تعمل بالكهرباء من عيار 76 ملم على الجانب الأيسر من المدفع الرئيسي 20 ملم.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.