الخارجية الأمريكية تخطر الكونجرس بمبيعات سلاح محتملة للإمارات والسعودية وقطر

مصر تمتلك AH-64E يارجل اقسم بالله انك ضااااااايع

لديك مشكلة عويصة مع السعودية ،،، من شفت نفيك المستميت ان سعودية تصنع بلاك هوك وانه كذب واشاعات وانا غاسل يدي
استماته


http://defense-arab.com/vb/threads/106169/#post-1853601

هجوم مستميت لنفي حقايق لغرض في نفسه


مدير شركة تقنية للطيران يعلن عن تصنيع مروحية بلاك هوك واول انتاج لها سوف يكون 2019

شاهد الدقيقة 01:52





نفس الامر في هذا الموضوع
الله يهديك


الاخ بلاك شاهين عزيزي وغالي وآراؤه ومشاركته بحسن نيه وما يشوف المملكة إلا وطنه الثاني :))
 
الشينوك اف تستعد للانضمام الى اسطول القوات المسلحة السعودية



وافقت وزارة الخارجية الأميركية على بيع المملكة العربية السعودية حوامات النقل من نوع شينوك CH-47F. فقد أخطرت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 8 دسمبر 2016 عن موافقة وزارة الخارجية على توقيع صفقة لتزويد السعودية بمروحيات الشينوك مع المعدات و التدريب والدعم المرافق. وهذا العقد الموقّع بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية تبلغ قيمته 3.51 مليار دولار.

وكانت السعودية طلبت تزويدها بما يلي:

-48 مروحية شينوك CH-47F

-112 محرك نوع T55-GA-714A ، 96محرك مركب على الحوامات و16 محرك إضافي

-116 جهاز مضمن لتحديد الموقع العالمي ، 96 جهاز مركب على الحوامات و16 جهاز إضافي

-85 جهاز انذار للصواريخ المعادية AN/AAR-57 Common Missile Warning Systems (CMWS)

-48 رشاش عيار 7.62 ملم من نوع M240H 7.62mm Machine Guns

كما سيشمل العقد تزويد المملكة بالعتاد التالي :

- رشاشات صغيرة الحجم من نوع M134D Mini-Guns بالإضافة الى عتاد الصيانة والتدريب.

- عتاد الحوامات للنجاة من نوع (AN/APR- 39A(V) l/4, AN/AVR-2B, AN/ARC-231, AN/ARC-201D, AN/APX-123A, ARN-147 VOR/ILS, ARN-153 TACAN, APN-209, IDM-401 Improved Data Modem, and AN/ARC-220);

- جهاز تخفيف البصمة الحراررية للاشعة ما دون الحمراء.

- خزانات وقود إضافية داخلية لزيادة شعاع عمل الحوامات.

- جهاز تحميل /انزال العسكريين بواسطة الحبل السريع.

- منظومات التدريع الباليستي

- إضافة الى التدريب والدعم وأجهزة الاتصالات واجهزة الدعم الأرضي والجوي والمنشورات والكتب الفنية.

تجدر الإشارة الى ان هذه المرة الأولى التي تدخل فيها حوامات الشينوك الى اسطول النقل الجوي السعودي. وتتميز النسخة اف من هذه الحوامات عن سابقاتها الذائعة الصيت بانه تم تزويدها بمحركين توربوشافت من نوع T55-GA-714A ذات قوة 4733 حصان لكل منهما مما زاد قوة ادائهما وساهم في خفض كمية الوقود المستهلكة. الشينوك اف أصبحت الحل النموذجي للنقل التكتي واللوجستي. كما تتضمن التحديثات:

-منظومة محدثة لشبكة الأجهزة الالكترونية المشتركة Avionics Architecture System (CAAS) من شركة روكويل كولينز

-تعديل الهيكل الخارجي لخفض نسبة الارتجاجات اثناء التحليق.

-قمرة القيادة المحدثة تشمل: شاشات الرؤية المتعددة المهام MFD-268C3، جهاز التحكم بشاشات العرضCDU-7000، معالج تبديل شاشات العرض PSM-8600 ، معالج بيانات الفيديو VPM-8600.

-كما تسمح شبكة الأجهزة الالكترونية بدمج وتركيب أجهزة الاتصالات والاملاحة لزيادة وعي الحالة لدى الطاقم، فعالية الأداء اثناء المهمات، وزيادة فرص الحماية والنجاة للطاقم والركاب.

-وتم تزويد الشينوك اف باحدث منظومات الاتصال الراديوي واجهزة التشويش والتمييز بين الصديق والعدو.

وستكون شركتا “بوينغ” و”هانيويل أيروسبايس” (Honeywell Aerospace) المتعهدتان الرئيستان. وسيعمل ما يصل إلى 60 أميركياً، من موظفي القطاعين الحكومي والخاص، في السعودية لصيانة الطائرات.

مواصافات الشينوك

Rotor Diameter 18.29 m (60 ft)
Length with Rotors Operating 30.14 m (98 ft, 10.7 in)
Fuselage 15.46 m (50 ft, 9 in)
Height 5.68 m (18 ft, 7.8 in)
Fuselage Width 3.78 m (12 ft, 5 in)
Fuel Capacity 45,000 lb (20, 411 kg) class 81,000 lb (36, 700 kg) max gross takeoff
Maximum Speed 302 km/h (170 KTAS)
Cruise Speed 291 km/h (157 KTAS)
Mission Radius 200 nm (370.4km)
Service Ceiling 6,096 m (20,000 ft)
Max Gross Weight 22,680 kg (50,000 lbs)
Useful Load 24,000 lbs (10,886 kg)
 
السعودية والامارات عينين في راس ومحاولات المستمرة لايقاع الخلاف تفشل وواضح اطرافها

لدرجة انهم اليوم حاولوا يزجوا باسم دولة اخرى لاعلاقة لها بالموضوع فقط نكايه

دعاة التفرقة قاتلكم الله

وخليجنا واحد والامارات هي السعودية والسعودية هي الامارات ،،، وكل من يسعى لتفرقه خابتك مساعيك
 
من العجائب والغرائب ان الدفاع المدني يشغل الشينوك بينما الجيش لا :D,فكرة’


8309.jpg
اولا الف مبروك للسعودية هذه الصفقة كنت دائما أتساءل لما السعودية لا تشغل شينوك و C17
بالنسبة لل صورة هي للنسخة اليابانية من مروحية
SEA KNIGHT المعروفة ب ch46 تصنعها شركة كواساكي بترخيص وليس الشينوك ch47

الف مبروك لقطر والإمارات
 
التعديل الأخير:
تأكيدا لجهودهم في دعم صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية بوينج والسعودية لهندسة وصناعة الطيران والسلام للطائرات يوقعون إتفاقية شراكة لتأسيس مركزاً لدعم الطيران العمودي المدني والعسكري بالمملكة
  • شراكة توفر قدرات الإكتفاء الذاتي لدعم صناعة الطيران العمودي المدني والعسكري في المملكة​
  • مرافق محلية توفر فرصاً وظيفية للكفاءات الوطنية​
26 أغسطس 2015 - وقعت شركة بوينج وشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام للطائرات إتفاقية شراكة لتأسيس وإنشاء مركزاً لدعم الطيران العمودي المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية في مدينتي الرياض وجدّة ، وسيقدم المركز مجموعة من الخدمات المتكاملة للصيانة الشاملة والدعم التقني للطائرات العمودية بمختلف أنواعها.

وأفادت السيدة/ليان كاريت "رئيس خدمات الدعم العالمية" في شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن بأن بوينج دائماً تسعى إلى إيجاد طرق مبتكرة لتقديم أرقى مستويات الخدمة والدعم لعملائها وأضافت السيدة/كاريت "إن فكرة إنشاء هذا المركز مبني على شراكتنا التي تعود لعدة عقود مع المملكة العربية السعودية، وعند تشغيل المركز بشكل كامل سيكون من الممتلكات الوطنية التي تمثل أحد أهم المرافق الإستراتيجية في المملكة العربية السعودية لدعم أسطول طائرات الطيران العمودي ومنسوبي الدفاع عن الوطن".

من خلال هذا التعاون، تركز هذه الشراكة على توفير فرص عمل مستديمة للشباب السعودي مما يساعد في تنمية وتطوير المهارات التقنية والفنية والدعم والمساندة لدى الكفاءات الوطنية في مجال صناعة الطيران العمودي.

من جهته قال المهندس/أحمد جزار "رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية" بأن هذه الشراكة تهدف إلى تحقيق مستويات عالية من الكفاءة لتطوير قدرات الطيران العمودي المدني والعسكري في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الجمع بين خبرات شركة بوينج وشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام للطائرات التي من شأنها أن تسهم في تنويع قاعدة الإقتصاد الوطني وأضاف جزار "نحن نفتخر بأن نكون شركاء دائمين في تشكيل المسار الذي يدعم أهداف المملكة الإستراتيجية".

وسيقوم المركز بدعم منصات الطيران العمودي بشقيه المدني والعسكري مثل الطائرات العمودية من طراز بوينج AH-64 (الأباتشي)، وCH-47 (الشينوك)، AH-6.

وقد صرح المهندس/نادر أحمد خلاوي "الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران" بأن هذا المشروع يعزز المهارات الوطنية ويرسخ تنوعها، كما يوفر استثماراً طويل الأجل في القوى العاملة المستقبلية للشركة مما يساهم في تحقيق أهداف المملكة في التوطين والنمو الإقتصادي ونقل أحدث التقنيات والمعرفة وأضاف خلاوي "إن تصميم المركز سيواكب المتطلبات المتزايدة لدعم أسطول المملكة المتنامي من الطائرات العمودية المدنية والعسكرية مما يجعله مشروعاً محلياً مهماً ومحط فخر لنا جميعاً".

من جهته قال المهندس محمدنور فلاتة، الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات: "إنه إمتداد لما تقوم به شركة السلام للطائرات من صيانة ودعم للطائرات في المملكة فأن الشركة تفتخر بأن تكمل مسيرتها قي خدمة هذا القطاع وأن تكون جزءاً من المشروع المشترك الجديد الذي سيضيف إلى المملكة منشأة مرموقة متكاملة الخدمات لصيانة الطائرات العمودية، بما يرسّخ تطوير قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة السلام :"إن المشروع سيعمل على توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين في هذا السوق الذي يشهد تطوراً سريعاً".

------------------------------------------------------------------
---------------------------
وفي عام 2016

قطع غيار الطائرات المقاتلة تصنع في المملكة
رئيس اتصال الشركة لـ (عكاظ) : نسبة السعوديين في «بوينج» تتجاوز 50 %

أكد رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في بوينج العالمية شارلي ميللر لـ «عكاظ» أن شركة بوينج في السعودية ماضية في زيادة توظيف السعوديين في الشركة وتقليص عدد الموظفين الأجانب، مؤكدا أن نسبة الموظفين السعوديين في «بوينج» تجاوزت 50 % في ظل خطة إستراتيجية تهدف إلى تقليص الموظفين الأجانب من أصحاب الخبرات بعد أن يتم نقل المعرفة للشباب السعودي.
وردا على سؤال حول توجه الشركة في صناعة الطائرات مستقبلا في المملكة، ألمح إلى وجود فرص للتصنيع مستقبلا بعدما باتت عمليات الصيانة والتحديث قائمة حاليا، مضيفا: «يجري تصنيع بعض القطع من خلال الشراكة مع شركة السلام للطائرات، إذ يتم تصنيع بعض قطع الطائرة المقاتلة «إف 15» بأيد سعودية».
ومضى يقول: يوجد مركز دعم الطيران العمودي، حيث يساعد هذا المركز في تصنيع بعض القطع والصيانة، وتحديث بعض منتجات الشركة سواء «الأباتشي» أو «الشينوك» أو منتجات «الهوليكوبتر» أو الطائرات المروحية والعمودية التي لا تمت إلى «بوينج» بصلة.
وحول الصفقة التي تمت بين الخطوط الجوية السعودية و«بوينج» لاستخدام الطائرة العملاقة الحديثة من نوع 787، قال: تلك الصفقة هي ضمن الشراكة الطويلة مع الخطوط السعودية، وطائرة بوينج 787 التي تعد من أحدث الطائرات في العالم، لذلك ستحقق الخطوط السعودية الكثير من المزايا، فيما يتعلق بالأداء ومنح المسافرين راحة عالية، ونقلهم لوجهات ومسافات بعيدة المدى في ظل خصائص لن يجدوها في طائرات أخرى، مثل المقصورة الأوسع، والنوافذ الأكبر، والترفيه المتعدد والمتطور.
وزاد في حديثه عن الشراكة بقوله: «بوينج» تحتفل هذا العام 2016، بمرور 100 عام على تأسيسها، وأكثر من 70 عاما هي عمر العلاقة بين الشركة والمملكة العربية السعودية في الجانبين التجاري والدفاعي.
وأردف بقوله: تتميز تلك العلاقة بأن شركة «بوينج» استطاعت تحقيق الأهداف الموجودة في الأجندة الوطنية السعودية مثل توفير الوظائف، ونقل التكنولوجيا والاستثمار إلى المملكة؛ بالإضافة إلى الشراكات مع المؤسسات والشركات السعودية خاصة في السنوات العشر الأخيرة.
ميللر أشار إلى أن «بوينج» دخلت كعضو مؤسس في جامعة الفيصل، وساهمت في تأسيس بعض شركات التوازن الاقتصادي إضافة إلى مشاركتها في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
وكشف عن إنشاء مركز دعم القرارات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وإنشاء أول مركز للطيران العمودي.
وأكد أن «بوينج» تعمل في عالم الطيران والفضاء، ولها إنتاجات في مسار الطيران التجاري والعسكري والفضائي. مضيفا: إذا كان الاقتصاد مرتفعا في مجال الطيران التجاري نلاحظ انخفاضا في مجالي الطيران العسكري والفضائي، وأحيانا أخرى يكون الطيران الدفاعي أو العسكري مرتفعا في القيمة الاقتصادية أما الطيران التجاري فيكون منخفضا لذلك تعمل الشركة على ربط الأقسام مع بعضها البعض لترفع أداء جميع الأقسام إلى أفضل مستوى.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف مبروك لبلادي السعودية ولاخواني دول الخليج
كانت امنية والحمدلله..تحققت


...
بعد الاخبار الحلوا لبلادي برفع سقف الاماني..ويارب يكتب لنا الخير

نقول جاري التحميل.....



بالتوفيق يا وطن
 
تأكيدا لجهودهم في دعم صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية بوينج والسعودية لهندسة وصناعة الطيران والسلام للطائرات يوقعون إتفاقية شراكة لتأسيس مركزاً لدعم الطيران العمودي المدني والعسكري بالمملكة



    • شراكة توفر قدرات الإكتفاء الذاتي لدعم صناعة الطيران العمودي المدني والعسكري في المملكة​
    • مرافق محلية توفر فرصاً وظيفية للكفاءات الوطنية​

26 أغسطس 2015 - وقعت شركة بوينج وشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام للطائرات إتفاقية شراكة لتأسيس وإنشاء مركزاً لدعم الطيران العمودي المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية في مدينتي الرياض وجدّة ، وسيقدم المركز مجموعة من الخدمات المتكاملة للصيانة الشاملة والدعم التقني للطائرات العمودية بمختلف أنواعها.​

وأفادت السيدة/ليان كاريت "رئيس خدمات الدعم العالمية" في شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن بأن بوينج دائماً تسعى إلى إيجاد طرق مبتكرة لتقديم أرقى مستويات الخدمة والدعم لعملائها وأضافت السيدة/كاريت "إن فكرة إنشاء هذا المركز مبني على شراكتنا التي تعود لعدة عقود مع المملكة العربية السعودية، وعند تشغيل المركز بشكل كامل سيكون من الممتلكات الوطنية التي تمثل أحد أهم المرافق الإستراتيجية في المملكة العربية السعودية لدعم أسطول طائرات الطيران العمودي ومنسوبي الدفاع عن الوطن".

من خلال هذا التعاون، تركز هذه الشراكة على توفير فرص عمل مستديمة للشباب السعودي مما يساعد في تنمية وتطوير المهارات التقنية والفنية والدعم والمساندة لدى الكفاءات الوطنية في مجال صناعة الطيران العمودي.

من جهته قال المهندس/أحمد جزار "رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية" بأن هذه الشراكة تهدف إلى تحقيق مستويات عالية من الكفاءة لتطوير قدرات الطيران العمودي المدني والعسكري في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الجمع بين خبرات شركة بوينج وشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام للطائرات التي من شأنها أن تسهم في تنويع قاعدة الإقتصاد الوطني وأضاف جزار "نحن نفتخر بأن نكون شركاء دائمين في تشكيل المسار الذي يدعم أهداف المملكة الإستراتيجية".

وسيقوم المركز بدعم منصات الطيران العمودي بشقيه المدني والعسكري مثل الطائرات العمودية من طراز بوينج AH-64 (الأباتشي)، وCH-47 (الشينوك)، AH-6.

وقد صرح المهندس/نادر أحمد خلاوي "الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران" بأن هذا المشروع يعزز المهارات الوطنية ويرسخ تنوعها، كما يوفر استثماراً طويل الأجل في القوى العاملة المستقبلية للشركة مما يساهم في تحقيق أهداف المملكة في التوطين والنمو الإقتصادي ونقل أحدث التقنيات والمعرفة وأضاف خلاوي "إن تصميم المركز سيواكب المتطلبات المتزايدة لدعم أسطول المملكة المتنامي من الطائرات العمودية المدنية والعسكرية مما يجعله مشروعاً محلياً مهماً ومحط فخر لنا جميعاً".

من جهته قال المهندس محمدنور فلاتة، الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات: "إنه إمتداد لما تقوم به شركة السلام للطائرات من صيانة ودعم للطائرات في المملكة فأن الشركة تفتخر بأن تكمل مسيرتها قي خدمة هذا القطاع وأن تكون جزءاً من المشروع المشترك الجديد الذي سيضيف إلى المملكة منشأة مرموقة متكاملة الخدمات لصيانة الطائرات العمودية، بما يرسّخ تطوير قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة السلام :"إن المشروع سيعمل على توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين في هذا السوق الذي يشهد تطوراً سريعاً".

------------------------------------------------------------------
---------------------------
وفي عام 2016

قطع غيار الطائرات المقاتلة تصنع في المملكة
رئيس اتصال الشركة لـ (عكاظ) : نسبة السعوديين في «بوينج» تتجاوز 50 %


أكد رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في بوينج العالمية شارلي ميللر لـ «عكاظ» أن شركة بوينج في السعودية ماضية في زيادة توظيف السعوديين في الشركة وتقليص عدد الموظفين الأجانب، مؤكدا أن نسبة الموظفين السعوديين في «بوينج» تجاوزت 50 % في ظل خطة إستراتيجية تهدف إلى تقليص الموظفين الأجانب من أصحاب الخبرات بعد أن يتم نقل المعرفة للشباب السعودي.
وردا على سؤال حول توجه الشركة في صناعة الطائرات مستقبلا في المملكة، ألمح إلى وجود فرص للتصنيع مستقبلا بعدما باتت عمليات الصيانة والتحديث قائمة حاليا، مضيفا: «يجري تصنيع بعض القطع من خلال الشراكة مع شركة السلام للطائرات، إذ يتم تصنيع بعض قطع الطائرة المقاتلة «إف 15» بأيد سعودية».
ومضى يقول: يوجد مركز دعم الطيران العمودي، حيث يساعد هذا المركز في تصنيع بعض القطع والصيانة، وتحديث بعض منتجات الشركة سواء «الأباتشي» أو «الشينوك» أو منتجات «الهوليكوبتر» أو الطائرات المروحية والعمودية التي لا تمت إلى «بوينج» بصلة.
وحول الصفقة التي تمت بين الخطوط الجوية السعودية و«بوينج» لاستخدام الطائرة العملاقة الحديثة من نوع 787، قال: تلك الصفقة هي ضمن الشراكة الطويلة مع الخطوط السعودية، وطائرة بوينج 787 التي تعد من أحدث الطائرات في العالم، لذلك ستحقق الخطوط السعودية الكثير من المزايا، فيما يتعلق بالأداء ومنح المسافرين راحة عالية، ونقلهم لوجهات ومسافات بعيدة المدى في ظل خصائص لن يجدوها في طائرات أخرى، مثل المقصورة الأوسع، والنوافذ الأكبر، والترفيه المتعدد والمتطور.
وزاد في حديثه عن الشراكة بقوله: «بوينج» تحتفل هذا العام 2016، بمرور 100 عام على تأسيسها، وأكثر من 70 عاما هي عمر العلاقة بين الشركة والمملكة العربية السعودية في الجانبين التجاري والدفاعي.
وأردف بقوله: تتميز تلك العلاقة بأن شركة «بوينج» استطاعت تحقيق الأهداف الموجودة في الأجندة الوطنية السعودية مثل توفير الوظائف، ونقل التكنولوجيا والاستثمار إلى المملكة؛ بالإضافة إلى الشراكات مع المؤسسات والشركات السعودية خاصة في السنوات العشر الأخيرة.
ميللر أشار إلى أن «بوينج» دخلت كعضو مؤسس في جامعة الفيصل، وساهمت في تأسيس بعض شركات التوازن الاقتصادي إضافة إلى مشاركتها في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
وكشف عن إنشاء مركز دعم القرارات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وإنشاء أول مركز للطيران العمودي.
وأكد أن «بوينج» تعمل في عالم الطيران والفضاء، ولها إنتاجات في مسار الطيران التجاري والعسكري والفضائي. مضيفا: إذا كان الاقتصاد مرتفعا في مجال الطيران التجاري نلاحظ انخفاضا في مجالي الطيران العسكري والفضائي، وأحيانا أخرى يكون الطيران الدفاعي أو العسكري مرتفعا في القيمة الاقتصادية أما الطيران التجاري فيكون منخفضا لذلك تعمل الشركة على ربط الأقسام مع بعضها البعض لترفع أداء جميع الأقسام إلى أفضل مستوى.
خبر رائع جدا ويدل عبر العمل الاحترافي وعدم نسيان حتى أصغر الأمور والتفاصيل ال أكبرها..:cool:
 
؛ث:؛ث:

ضحكتني الله يسعدك.

أطول زيارة للملك سلمان حفظه الله هيا للكويت (ثلاثة أيام).

هذه رسالة للجميع أن أمن الكويت من أمن الخليج كله.

الكويت مب عندها 16 أباتشي فقط. الكويت عندها كل القوات العسكرية لدول الخليج.

الكويت خط أحمر. أقل من ساعة فقط وسترى القوات الجوية الخليجية تمسح بالأرض من يجرؤ على التقدم شبر واحد داخل دولة الكويت الحبيبة.

كل التحية والتقدير لأمير الأنسانية الشيخ الصباح حفظه الله وشعب الكويت الحبيب.
كفو ياعيال زايد هذي الهقوة ونعم كل ابناء الجزيرة العربية امتداد لبعض وعيال عم نفس العادات لغة واحدة دين واحد
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف مبروك لبلادي السعودية ولاخواني دول الخليج
كانت امنية والحمدلله..تحققت


...
بعد الاخبار الحلوا لبلادي برفع سقف الاماني..ويارب يكتب لنا الخير

نقول جاري التحميل.....



بالتوفيق يا وطن


هذي MH-47G كنت اتمنى ان اراها بالعلم السعودي لكن الحمد لله على كل حال الـ CH-47F ايضاً لايستهان بها

sikekgtwi1h9aftsxkuk.jpg
 
هذي MH-47G كنت اتمنى ان اراها بالعلم السعودي لكن الحمد لله على كل حال الـ CH-47F ايضاً لايستهان بها

sikekgtwi1h9aftsxkuk.jpg
السلام عليكم..صباح الخير
مو مشكلة يالغالي لي السمرا ولك البيضا..:oops:
..
ايش الفرق بينها..؟
 
هل يمكن ان يكون للبحرية نصيب منها ؟ والا كلها للبرية ؟ وهل تحتاج البحرية اصلاً لها ؟
 
عودة
أعلى