‎ختام تمرين سور الخليج بكلية أحمد بن محمد العسكرية

إنضم
27 يونيو 2016
المشاركات
857
التفاعل
3,108 0 0
تمرين "سور الخليج" نفذه 317 طالب من الدفعة 44 لكلية علي الصباح العسكرية الكويتية
اللواء ركن طيار غانم الغانم: التعاون بين الكليات العسكرية في قطر والكويت قائم ومستمر
التدريبات المشتركة بين البلدين ترفع مستوى الاحترافية في مجالي الأمن والدفاع


شهدت كلية احمد بن محمد العسكرية صباح اليوم فعاليات اليوم الختامي لتمرين سور الخليج الذي نفذه طلبة الدفعة 44 بكلية على الصباح العسكرية بدولة الكويت الشقيقة، بحضور سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة و سعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله النواف الصباح كما شهده عدد من كبار القادة والضباط في كل من قطر والكويت.

وانقسم تمرين "سور الخليج" على مرحلتين، الأولى ومدتها أسبوع تمت بميدان القلايل حيث تم التدريب على أوجه الحرب المختلفة وما تتضمنه من عمليات دفاعية ودوريات قتال، أما الأسبوع الثاني والأخير من المشروع فقد تم تنفيذه داخل كلية أحمد بن محمد العسكرية حيث تم التدريب على الرمايات الفردية والقتال في الأماكن المبنية.

وتضمن تمرين اليوم الختامي على قيام قوة معادية تترواح ما بين 12 إلى 15 شخصاً بالهجوم على مباني مصنع مهجور بأحد دول مجلس التعاون واحتلاله. وقد صدرت الأوامر من الجهات المعنية في دول المجلس بالقيام باقتحام هذه المنطقة وأسر من فيها وتطهيرها ورفع العلمين الكويتي والقطري على المباني الموجودة بها. شارك في التمرين 317 طالب ضابط من بينهم 22 طالبا قطريا يدرسون بكلية علي الصباح العسكرية الكويتية.

وأعرب سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة عن سعادته بحضور اليوم الختامي لتمرين سور الخليج الذي نفذه طلبة كلية علي الصباح العسكرية بدولة الكويت الشقيقة وكذلك بتشريف سعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله النواف الصباح.

وأشار الفريق الغانم في تصريحات صحفية عقب ختام تمرين "سور الخليج"، إلى أن التمرين شهد تعاون شديد بين الضباط القطريين وأشقائهم الكويتيين الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مستوى الإتقان والاحترافية في أداء المهام المختلفة في مجالي الأمن والدفاع، موجهاً الشكر إلى القادة في دولة الكويت الشقيقة على إتاحتهم هذه الفرصة لطلبة كلية علي الصباح لتنفيذ هذا التمرين مع إخوانهم في كلية احمد بن محمد العسكرية .

وأكد الفريق الغانم أن كل من قطر والكويت أعضاء في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي وكلا من الدولتين لديهما تمارين تقومان بتنفيذها سنويا، منوهاً بأن التعاون بين الكليات العسكرية في كلا الدولتين قائم ومستمر، وأنه مثلما جاء طلبة كلية على الصباح العسكرية لتنفيذ تمرينهم في قطر فإن طلبة كلية احمد بن محمد العسكرية سيقومون أيضا بتنفيذ تدريبات خارجية سواء في دول خليجية شقيقة أو غيرها من الدول.

اكتساب الخبرات
من جانبه نقل سعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله النواف الصباح، تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وسعادة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، للقائمين على وزارة الدفاع في قطر وعلى رأسهم سعادة د. خالد بن حمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة على استضافتهم لتمرين سور الخليج، الذي نفذته الدفعة 44 لكلية علي الصباح العسكرية بالمشاركة مع كلية أحمد بن محمد العسكرية.

وقال سعادته في تصريحات صحفية " نثمن الجهود والإمكانات التي بذلت لإنجاح هذا التمرين، ونحن على ثقة أن مثل هذا التمرين سوف يسهم في زيادة التقارب بين بلدينا وسيخلق فرصة كبيرة لتبادل الآراء في الأمور ذات الاهتمام المشترك واكتساب الخبرات لمنتسبي كلا الكليتين".

وأكد أن تمرين سور الخليج يعتبر من التمارين الهامة في تأهيل الضباط الجدد وصقل معرفتهم العسكرية، من خلال تطبيق ما تعلموه خلال سنوات دراستهم في الكلية بشكل واقعي ومباشر، مضيفا أن ما شاهده خلال التمرين من مهارات وإنجازات لهؤلاء الطلاب لهو إنجاز قيم يحسب لهذا التمرين وللقائمين عليه.واختتم بقوله " كلنا أمل أن تتكرر مثل هذه التمارين، مؤكدين لكم تعاون دولة الكويت المستمر واللامحدود لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين".
 
280114_0.jpg
280113_0.jpg
280116_0.jpg
280117_0.jpg
280110_0.jpg
280111_0.jpg
280112_0.jpg
 
عودة
أعلى