تحطم طائرة ركاب في كولومبيا

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,553
التفاعل
221,226 5,833 2
الدولة
Saudi Arabia
583d1d14c46188131b8b45ea.jpg

أفادت وسائل إعلام محلية بتحطم طائرة في كولومبيا، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، على متنها 81 راكبا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم.
ووفقا للسلطات المحلية الكولومبية فإن الطائرة تحطمت وهي في طريقها إلى مطار مدينة مدلين الدولي قادمة من بوليفيا، وعلى متنها 81 راكبا من بينهم فريق شابيكوينسي البرازيلي، المتوجه للعب ضد فريق اتليتيكو ناشيونال، يوم غد الأربعاء، في نفس المدينة في نهائي كأس "كوبا سود أمريكانا" لكرة القدم (كأس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم).
وقال قائد إدارة الإطفاء الكولومبية إن سيارات الإطفاء والنجدة هرعت إلى مكان تحطم الطائرة، وإن هناك 6 ناجين على الأقل مصابين بجروح، يجري إجلاؤهم من مكان الحادث.
من جهتها أفادت وسائل إعلام بأن سبب تحطم الطائرة ناجم عن نقص في الوقود.
وبطولة "كوبا سود أمريكانا" هي بطولة كرة قدم دولية تقام للأندية سنويا منذ عام 2000، وتعد ثاني أهم بطولة للأندية بعد كأس ليبرتادوريس.
 
سقطت طائرة كانت تقل 81 شخصًا كان بينهم عناصر فريق شابيكوينسي البرازيلي، قبل هبوطها بدقائق في مدينة ميديلين الكولومبية، وذلك قبل وقت قصير من منتصف الليل.

وتوجه الفريق البرازيلي إلى كولومبيا لخوض نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا ضد فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الخميس المقبل.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "repubblica" الإيطالية، سيارات الشرطة توجهت من أجل محاولة تقديم المساعدة لإنقاذ الناجيين.

وأشارت الصحيفة إلى عدم تمكن فريق الإنقاذ من الوصول لمكان سقوط الطائرة سريعا ؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

من جانبه، أبدى فريدريكو جوتيريز عمدة مدينة ميديلين أسفه للحادث، وقال "مأساة كبيرة للغاية"، مشيرًا إلى أن الحادث وقع بسبب نفاد الوقود.

وأكدت هيئة الطيران المدني في كولومبيا، وجود 6 أحياء على الأقل نجوا من الحادث.

وأفادت الهيئة أن فرق الإنقاذ حضرت إلى موقع الحادث وتتولى عملية نقل الجرحى إلى مراكز الرعاية الطبية بالمنطقة.

وكان فريق شابيكوينسي لكرة القدم ضمن 72 راكبا وطاقم من 9 أفراد على متن الطائرة المستأجرة.



 
غضب عارم بالبرازيل.. الطائرة المنكوبة سقطت بسبب نفاد الوقود
أثارت تقارير إعلامية عن نفاد مخزون الوقود، في الطائرة التي تحطمت بكولومبيا، يوم الثلاثاء، غضباً عارماً وسط أنصار الفريق البرازيلي الذي راح ضحية الحادث الجوي.

وقالت "سكاي نيوز عربية": إنه -بحسب ما نقلته "غارديان" عن وسائل إعلام كولومبية- فإن سلطات الطيران المدني بكولومبيا، أكدت أن خزان الوقود بالطائرة كان فارغاً، معلنة عن فتح تحقيق في الأمر.

ولقي 71 شخصاً مصرعهم، على متن طائرة بوليفية، كانت تُقِل فريق تشابيكوينسي، إلى جانب عدد من الصحفيين والتقنيين وأفراد الطاقم.

وذكرت صحيفة "أوغلوبو" البرازيلية، أن الطائرة المتحطمة، كانت تنوي التوقف في مطار كوبيخا، ببوليفيا؛ لأجل التزود بالوقود، لكنها لم تقم بذلك بسبب عدم عمل المطار في تلك الليلة.

ووصفت ناتالي فرانتي (16 عاماً) وهي إحدى لاعبات الفريق في فئة النائشات، الأمر بأنه كان خطأ أنهى حياة أشخاص كُثر، كما أنهى فريق تشابيكوينسي.

وكشف تسجيل مسرب من الدقائق الأخيرة للطائرة قبل التحطم، أن الطيار كان يطلب من برج المراقبة أن يهبط بسرعة بسبب مشكلات في الوقود؛ لكن تم إخباره أن الأولوية لطائرة أخرى تنوي الهبوط؛ بسبب ما تواجهه من "مشكلات تقنية".

وطلب برج المراقبة من قائد الطائرة البوليفية الانتظار لسبع دقائق؛ لكن الكارثة سبقت الجميع.
 
التقشف حول شركات الطيران إلى رحلات للموت

الصيانة و الوقود و الاطقم المشغلة الرخيصة. . كل إلى أين تأخذ الناس ؟ ؟
 
عودة
أعلى