حتى لا ننسى

خالد المصري

وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ
عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
5,065
التفاعل
15,669 21 0
في السادس والعشرين من نوفمبر عام 1990 وقعت العملية المعروفة باسم عملية الجندي ايمن علي الحدود المصرية والاراضي الفلسطينية المحتلة.

نفذ تلك العملية الجندي المصري أيمن محمد حسن محمد حيث قام بمهاجمة قوات اسرائيلية علي الأراضي الفلسطينية المحتلة وأسقط 21 ضابط وعسكري اسرائيلي قتلي وجرح 20 آخرين.

أيمن نفذ تلك العملية بإرادته التامة ردا علي قيام العساكر الاسرائيلين بإهانة العلم المصري بعد قيام القوات الاسرائيلية بمذبحة الأقصي الأولي.

في نهاية العملية أصيب ايمن في رأسه ثم عاد إلى الحدود المصرية وسلم نفسه هناك.

اتحاكم ايمن امام القضاء العسكري المصري واتحكم عليه ب12 سنة سجن قضاها وخرج سنة 2000 وتزوج من ابنة خاله وانجب ولدين وبنت.

العملية كانت دليل قوي علي انه مازال هناك دم عربي حر لا يقبل بالذل والمهانة.

 
2013-634931817430981766-98.jpg
 
ما هي قصته ؟؟

بطل أخر من جنود مصر البسطاء الذين لم تلوثهم خرافة الصديق الصهيوني


سليمان محمد عبد الحميد خاطر، التحق بالخدمة العسكرية بقوات الأمن المركزي، وكان آخر من التحق بهذا السلاح من الحاصلين على الثانوية العامة.

ولد خاطر عام 1961 بقرية إكياد البحرية التابعة لمدينة فاقوس في محافظة الشرقية، وهو الأخير من خمسة أبناء في أسرة بسيطة تعمل بالزراعة.

فتح سليمان عينيه على آثار النكسة التي لحقت بالوطن 5 يونيو 1967 من العدو الصهيوني الغادر، وبعدها شهد حادثة الهجوم الدنيء على مدرسة بحر البقر بالشرقية 1970، والتي استخدمت فيها القوات الجوية الإسرائيلية طائرات الفانتوم الأمريكية وأسفرت الهجمات عن استشهاد أكثر من 30 طفل وإصابة العشرات.

وسرعان ما شهد خاطر النصر المصري في حرب أكتوبر 1973، وطرد الكيان الصهيوني من سيناء، كبُر سليمان والتحق بسلاح الأمن المركزي، وبحسب ما نشرت صحيفة الوفد، فإنه في يوم 5 أكتوبر 1985، وأثناء قيام سليمان بأداء نوبة حراسته المعتادة، بمنطقة رأس برقة جنوب سيناء، فوجئ بمجموعة من السائحين الإسرائيليين يحاولون تسلق الهضبة التي تقع عليها نقطة حراسته، خاطبهم بالإنجليزية بأنه ممنوع العبور لهذه المنطقة فاستمروا بالتسلق، فأطلق -بحسب الصحيفة- رصاصات تحذيرية، لأن ذلك يشكل في العرف العسكري وضعية عدائية وخطرة يجب التعامل معها بإطلاق الرصاص الا أنهم لم يستجيبوا، وبالفعل أطلق النار عليهم، وقتل منهم 7 أشخاص.

أحيل سليمان إلى المحاكمة العسكرية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وخلال التحقيقات معه، قال سليمان: إن أولئك الإسرائيليين، تسللوا إلى داخل الحدود المصرية من غير سابق ترخيص، وأنهم رفضوا الاستجابة للتحذيرات بإطلاق النار.

واضاف خاطر خلال التحقيقات، ''أنا لا أخشى الموت ولا أهابه إنه قضاء الله وقدره، لكني أخشى أن يكون للحكم الذي سوف يصدر ضدي آثار سيئة على زملائي، تصيبهم بالخوف وتقتل فيهم وطنيتهم''.

وطعن محامي سليمان، صلاح أبو إسماعيل، في القرار الجمهوري وطلب محاكمته أمام قاضيه الطبيعي، وتم رفض الطعن.

وبالفعل أصدرت المحكمة العسكرية ضده حكمًا بالسجن المؤبد 25 سنة، بعد الحادثة بـ 3 شهور، وتم نقله إلى السجن الحربي بالقاهرة لقضاء العقوبة الموقعة عليه.

وبعدها تم نقله إلى مستشفى السجن بدعوى معالجته من البلهارسيا، وفي7 يناير 1986 أعلنت الإذاعة ونشرت الصحف خبر انتحار الجندي سليمان خاطر في ظروف غامضة، ولم يتم التحقيق في الواقعة وأغلقت القضية على ذلك.
 
ذي لسوق المصري .. فرجة ممتعة

رجل واحد قتل 21 جندي صهيوني و أصاب 20 و تقول "ذي للسوق المصري" أتمنى أن تنتشر هذه النخوة بالسوق العربي
 





-----------------------





في القصة السردية يوجد خطأ بسيط

هو كان البطل محكوم عليه بي 10 او 12 سنة ..؟؟!!!! 10 سنوات .. وفي منقولك 12 سنة ؟ الحكم وليس الافراج ؟؟


في الوفد لكن النشر بتاريخ 2013 .. وليس في الوفد فقط بل في عدد كبير مثل الكرامة ..الخ


هنا يمكن مراسلة المحرر لتعديل ؟؟
 

هل تمزح معنا يا رجل ؟ بماذا هاجمهم بابرامز ام باف-16 ؟

شخص واحد يجرح ويصيب 41 شخص في ارضهم وبين جمهورهم ثم يعود لينام قرير العين !! .. وأي اشخاص جنود صهيانه ! واي ارض اسرائيل ! وعبر واحده من اكثر الحدود تحصينا في العالم عددا وعتادا ! هل يملك الجندي من الجيل الخامس ويمتلك خاصية التخفي مثلا ( stealth soldier ) ؟ .. الصهيانه الذين اقاموا الدنيا واقعدوها من اجل شاليط ( صاحب الوجه الأخرق ) وهو شخص واحد سليم معافى مبتسم في صورته مع حماس .. تعدي هذا الموضوع بدون حتى ادنى ضجه دبلوماسيه !

ثم انظر الى النتيجه : لا يحكم الفاعل بالاعدام او على الاقل السجن المؤبد .. لا ثم يتباهى بفعلته بعد الخروج من السجن ويسمح له الاعلام المصري بالترويج والتباهي بعمل ارهابي

رأيي الشخصي : ان هذا الفلم مفبرك كليا وليس جزئيا .. وان لم يكن مفبرك فان العمليه لا تعدو مشاده كلاميه او عراك خفيف او جريح واحد على اكثر اكثر تقدير .. وليست لهذا السبب " اهانة العلم المصري "

ربما الاعلام المصري اراد ان يرفع من قيمة العلم المصري في نفوس الاشقاء المصريين فعمل هذا الفلم من باب "الغاية تبرر الوسيله" : )

اما بالنسبه للنخوه العربيه فنحن نبيع لا نشتري .. نبيع في اليمن وسوريا والعراق ولبنان

الحادثة منذ 26 عام و ممكن يكون الرجل في الصورة التي وضعتها سابقا فهذا المسلسل كان في نفس الفترة تقريبا و قد تكون تجسيد لهذا الجندي و للعلم النخوة لا تباع و لا تشتري بل هي Built in

و الاّن سأتبع نصيحة الأخ جزر المحيط بتكبير المخ
 
في اعضاء اعوذ بالله منهم يكرهون الجندي المصري بالطريقه غير طبيعيه
الحقد و مايسوى .
نسأل الله العفو والعافيه
 
صدقني اخي الكريم نحبهم ولا نريد لهم الا كل الخير والماضي والحاضر والمستقبل رح يشهد بذلك

هذه البروباقندا هي سبب هزيمة العرب في 67
انت شكلك ما تعرف المصريين و لا عندك اصدقاء من مصر فا ماألومك .
 
أخي الكريم ..لا ادري من تقصد فهذه تهمه بعيده عنا بعد المشرق عن المغرب .. ولكن ان كنت تقصد بلدي فهذا ليس موضوعنا هنا

بامكانك الاطلاع على ردي في هذا الموضوع .. والمشاركه فيه

http://defense-arab.com/vb/threads/110108/page-7#post-2013773

تحياتي
تحياتي لك انا لا اقصد السعودية
 

Egyptian Policeman Gets 12 Years for Killing and Wounding Israelis
April 8, 1991



TEL AVIV (Apr. 7)

An Egyptian court sentenced a young border policeman Saturday to 12 years in prison for killing five Israelis and wounding 25 others in a highway ambush just inside Israel’s border with Egypt last Nov. 25.
 
عودة
أعلى