لا يوجد شئ اسمة جاذبية ولقد اكتشفت الدليل منذ يومين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التفاعل
1,516 0 0
ما هي ظاهرة المد والجزر؟
7 أكتوبر 2014
0 Views
1 Min Read
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%B1.jpg

1ea894207e8e765302199c1111cf4e3b

• Share This!

المد والجزر هو ظاهرة طبيعية من مرحلتين تحدث لمياه المحيطات والبحار. مرحلة المد يحدث فيها الارتفاع وقتي تدرجي في منسوب مياه سطح المحيط أو البحر. ومرحلة الجزر يحدث فيها انخفاض وقتي تدرجي في منسوب مياه سطح المحيط أو البحر.

وتنجم هذة الظاهرة عن التأثيرات المجتمعة لقوى جاذبية القمر والشمس ودوران الأرض حول محورها (قوة الطرد المركزية).

طبعا هذا الكلام الذي في الاعلى هو المنتشر في العالم كله .

من خلال الصوره واضح أن القمر هو المسؤول عن هذه الظاهره .

طيب عندي سؤال بسيط لماذا لم يحدث مد هائل او مد قوي شوي او يحدث جزر كبير بسبب اقتراب القمر من الارض منذ يوميين !!!!!
كانت مياه البحر والامواج عاديه في تلك الليله

بغض النظر عن صحة كلامك من جنونه ..

إلا أنني احييك على حرية التفكير دون أن تكون تابعا لكل مايقال. :cool:

أولا أقدر وجهه نظرك أخي الكريم ~. قولك ان الجاذبية غير موجودة غير صحيح بتاتا ~. لان لو أفترظنا ان وجه نظرك صحيحة فكثير من الحالات في الكون تكون عاجزة عن التفسير ~. وارى أنك تذكر لي حالة دون ان تجد حل لجميع الوقائع والاشياء التي تدعم جذابية الارض ليس الارض فحسب ~. بل كل الاجسام الكونية من وجود ~. في هذا الكون طبعا ~. وأكبر شيء راح يكون عاجز عن التفسير الثقب الاسود أخي الكريم ~. لأانه ذو جاذبية لا متناهية ويبتلع كل شيء يعرفه أو يقترب منه ~.هل نكذب أقوال العلماء وما أكدوا مابعد نيوتن ~.؟ أكيد لا ~. برهانك لا يكون صحيحا حتى يجد تفسير لكل الاشياء المفسره سابقا وتعجز النظرية التي سبقت نظريتك تفسير حالتك الشاذة ~. وانا اشوف العكس في هذا ~. مابي اطول عليك ~. ليس مد وجزر فحسب ~. نحن نتحدث عن بنية كونية بالكامل ~. (كل الوجود في هذا الكون وليس الارض فحسب) ~. شكرا لك ~.

الادارة سابقا اغلقت موضوع مشابه.

اعتذر منك اخوي لكن مغلق،

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى